PDA

View Full Version : كيف تتعامل مع الخبر بأحترافية

snnaky
10-21-2016, 18:27
أولا التركيز على أهم المؤشرات :
هي الخطوة الأولى وفيها تركز على أهم المؤشرات الاقتصادية فعدد المؤشرات التي تصدر يوميا لا يحصى فمن المستحيل متابعتها جميعا فلا تضيع الوقت بالتركيز على مؤشرات ضعيفة التأثير وأهتم بالمؤشرات التي أخذت شهرة على مر السنين والتي يتصرف التجار وقت صدورها .

ثانيا أفهم نوع الخبر الذي سيعلن نقطة هامة :
الخطوة الثانية هي أن تفهم معنى المؤشر الاقتصادي ولمحة سريعة عنه .
مثلا ، قد يكون الخبر عن الناتج المحلي الإجمالي ، أو التضخم ، أو مؤشر الرقم القياسي لأسعار الإنتاج أو الرقم القياسي لأسعار المستهلكين ، أو العمالة غير الزراعية أو التوظيف ، أو عن سعر الفائدة

ثالثا راجع نتائج الخبر للشهور السابقة :
أقرأ نتائج الخبر السابقة وماذا كان تأثيرها على السوق لتستطيع الربط بين الأحداث ..
بعد فترة من متابعتك قد تكون 3 أشهر على الأكثر ستكون هذه البيانات مألوفة بالنسبة لك وعرفت ما علاقتها بالاقتصاد عموما كل مؤشر اقتصادي سيكون معروض بجانبه في جدول التقويم بعض التقارير السابقة عنه .

رابعا لحظة صدور الخبر :
نقارن بين النتائج الفعلية والمتوقعة ،

تذكر هناك مثل مشهور في سوق المال ويقول :
اشتري التوقع وبيع الحقائق .

richard7164
10-21-2016, 19:30
نشكرك جزيل الشكر فعلاً موضوع مهم عن كيفة التعامل مع الخبر بأحترافية إستفدت منه وتعلمت منه الكثير
سلمت يداك أخي بالتوفيق لك في صفقاتك ومواضيعك القادمة

WASEM DALLOUL
10-21-2016, 19:45
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا اخي الكريم والاخبار وخصوصا القوية منها هي المحرك الاساسي للاسعار فيجب ان نكون على دراية تامة بالخبر القادم ومدى تاثيره على العملة
وبالتوفيق للجميع

elguerzyfy
10-23-2016, 16:29
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم الذي يبين مدا التعامل مع الاخبار باحترافية كبيرة

mohamed bendary
12-15-2016, 23:58
نشكرك جزيل الشكر فعلاً موضوع مهم عن كيفة التعامل مع الخبر بأحترافية إستفدت منه وتعلمت منه الكثير
سلمت يداك أخي بالتوفيق لك في صفقاتك ومواضيعك القادمة

بدر اشطيبي
12-19-2016, 01:30
بعيدا عن الطمع و العمل على الاستفادة من الحظ اعتقد ان التداول بالاعتماد
على البرايس اكشن والانضباط النفسي يمكن ان يصنع ثروة للمتداول

yanic00
03-04-2017, 17:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

him
03-04-2017, 19:07
بعيدا عن الطمع والعمل علي الاستفاده من الحظ اعتقد ان التداول بالاعتماد علي البرايس اكشن والانضباط النفسي يمكن ان يصنع ثروة للمتداول
تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا