PDA

View Full Version : هل أنت مهتم بتجارة الفوركس ؟

mahmoud552
10-23-2016, 07:53
سوق تبادل العملات الأجنبية ( الفوركس ) لا يوجد له موقع واحد أو بورصة مركزية برغم ذلك فهو اكبر الأسواق المالية علي مستوى العالم . حجمه يصل إلي ثلاثة أضعاف حجم أسواق الأسهم والعقود الآجلة مجتمعين ويعمل من خلال شبكة الكترونية تضم البنوك والشركات والمستثمرون .

تجارة الفوركس تتضمن الشراء الآني لعملة واحدة في مقابل بيع عملة أخرى ويتم تبادلهما في شكل أزواج , بعبارة أخرى ان إحدى العملات يتم تبادلها مقابل العملة الأخرى . العملات الرئيسية هي :

Usd - الدولار الأمريكي
eur - اليورو
jpy - الين الياباني
gbp – الجنية الاسترليني
chf – الفرنك السويسري
cad - الدولار الكندي
aud - الدولار الاسترالي

هناك نوعين من المستثمرين المشاركين في سوق الفوركس . النوع الأول هو المستثمر المتحوط والذي ينخرط في المبادلات التجارية الدولية ويستخدم سوق الفوركس لحماية مصالحه من تقلبات العملات . النوع الثاني من المستثمرين هم المضاربين والذين يستثمرون في العملات فقط لتحقيق الربح .

أسعار العملات تتقلب بسبب مجموعة متنوعة من العوامل الاقتصادية والسياسية . العوامل الرئيسية تتضمن :
أسعار الفائدة
التجارة الدولية
التضخم
الاستقرار السياسي

هناك أسباب أخرى عديدة تزيد من اهتمام المستثمرين في تجارة الفوركس بعض من هذه الاسباب الرئيسية تتضمن:
بلا رسوم
بلا وسطاء
لا توجد أحجام للصفقات
تكاليف منخفضة للمعاملات
سيولة عالية
معاملات فورية
هامش منخفض \ رافعة مالية مرتفعة
سوق علي مدار أربعة وعشرين ساعة
إمكانية الوصول للتجارة من خلال منصات التداول علي الانترنيت
يوفر فرصة جيدة للتجارة بشكل دائم , علي عكس سوق الفوركس لا يكون أبدا صعوديا أو هبوطيا .
لا يوجد كيان واحد يمكنه التحكم في السوق
لا توجد تداولات داخلية .

للبدء في تجارة سوق الفوركس , فان المستثمر سيتحاج فقط إلي حاسب شخصي واتصال فائق السرعة بالانترنيت وحساب لتجارة العملات . يمكن فتح حساب مصغر بمبلغ لا يتجاوز 100$

Bassem Hassani
10-23-2016, 19:10
شكرا على المموضوع .. فهو مناسب لكل مبتدئ فى سوق الفوركس ولكن سهولة تعلم السوق وبدء التداول فيه
لا يعنى انه يمكن تحقيق ربح عالى فى وقت قليل فكل ربح يكون على حساب الخسارة ..

soltanarab
10-25-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الموضوع لكن النجاح في سوق الفوركس وتحقيق الارباح يحتاج الى صبر وتعلم ...اتمنى ان يستفيد منه باقي الاعضاء...بالتوفيق للجميع

ehapomr
10-27-2016, 02:28
بسم الله الرحمن الرحيم
ان موضوع الفوركس موضوع ذات اهميه كبيره بحيث ان الموضوع هذا كبير واهميه عظيمه
لان الفوركس يشغل اوقات الفراغ ويساعد فى تزويد المعلومات وتفتيح الدماغ والعقل والتزويد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

adamarwan
10-27-2016, 13:21
من الجيد ان تتمكن بعمل دارسة على السوق فى الاول
وقبل الدخول فى هدا لمجال
وان تتمكن من ان تتدلو فى هدا السوق العاللمى
وحظ موفق

sob81
10-27-2016, 15:08
موضوع مبسط لكل من هو جديد عن الفوركس ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع التى تفيد الجميع فى البداية
ويجب معرفة كل ما يتعلق بالفوركس وكيفية التتداول بة

mansour2010
11-10-2016, 19:17
سلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع المفيد
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم على جميع الاصعدة

tazi larbi
11-11-2016, 00:12
السلام عليكم شكرا اخي للموضوع لكن نريد اعاده تنسيق اي موضوع قبل نقله مباشره هنا تاخذ اجر العلم والتعلم ولا تاخذ مجهود احد عموما شكرا لك على الاجتهاد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

chiheb316
11-11-2016, 01:45
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر هذه الامور بمثابة المبادئي الاساية للتداول في سوق الفوركس و على كل مبتدا ان يكون ملما بها

mansour2010
11-11-2016, 10:29
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم
انا اعتبره علم واجب معرفته جيدا لكي تدخل الى هده السوق

abdo alfnan
11-21-2016, 07:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على الموضوع انا من المبتدئين ولاكن موضوعك افادني جدا واشكرك ممرة اخرى على الموضوع واتمنى ان تزودنا بمشاركاتك القيمة والجميلة دائما ان شاء الله

بدر اشطيبي
11-26-2016, 01:08
السلام عليكم للبدء في تجارة سوق الفوركس , فان المستثمر سيتحاج فقط إلي حاسب شخصي واتصال فائق ا
لسرعة بالانترنيت وحساب لتجارة العملات . يمكن فتح حساب مصغر بمبلغ لا يتجاوز 100$

mansour2010
12-23-2016, 12:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
انا اراه علم ويجب تعلمه جيدا

sob81
12-23-2016, 13:11
الاهتمام بتجارة الفوركس يتطلب من المتاجر المتابعة المستمرة لحالة السوق واختيار افضل التوقيتات المبنية على التحليلات
فى الدخول فى الصفقات

akram mohamed obaid
12-28-2016, 19:46
لابد من التعمق الكبير في هذا السوق والتعلم بشكل كبير على كافه مفاهيمه ومصطلحاته واساسياته ومعرفه كل شيء عن هذة التجارة التي يمكن من خلالها تحقيق دخل إضافي لك يمكن ان تغير مجرى حياتك واهدافك في حياتك العامه

جمال صادق
12-28-2016, 20:07
اعتقد ان من اهم مايميز الاعضاء المتواجدون هنا انهم مهتمون بالفوركس كمصدر اساس للعمل و انة من اممكن ان يكون ذو اهمية اولى

ahmedeepo
12-30-2016, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الموضوع لكن النجاح في سوق الفوركس وتحقيق الارباح يحتاج الى صبر وتعلم ...اتمنى ان يستفيد منه باقي الاعضاء...بالتوفيق للجميع

---------- Post added 12-30-2016 at 01:26 AM ---------- Previous post was 12-29-2016 at 02:00 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
انا اعتبره علم واجب معرفته جيدا لكي تدخل الى هده السوق