PDA

View Full Version : اختر نوع التحليل الذى يناسبك

yshawky100
10-25-2016, 21:57
التحلیل الأساسي:
تعریفھ: ھو وسیلة للتكھن بتحرك الأسعار المستقبلي لأي أداة مالیة بالاعتماد على البیئة الاقتصادیة و السیاسیة ·
وعوامل أخرى تتعلق بھا،
الإحصائیات ، ·
البیانات الإقتصادیة الدوریة. ·
التحلیل الفني:
تعریفھ: ھو دراسة الاتجاه الماضي لسعرالسھم (أو العملة) وكمیة تداولھ ، لمحاولة التنبؤ باتجاھھ المستقبلي ·
وتساعد المخططات البیانیة المتداولین في اختیار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البیع أو الھروب. فمن المناسب للمتداول ·
أن یشتري زوج العملات بأخفضسعر ممكن ویبیعھ بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البیاني یسعى المتداولون
إلى شراء العملات في أقرب مكان إلى قاع المخطط البیاني وبیعھا في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة
الشراء في السعر المنخفضثانیة والبیع عند الاسعار الأعلى...
لذلك فلا یھتم التحلیل الفني عموماً بأداء العملة أو أرباحھا، فالمتداولون إنما یعتمدون على التحلیل الفني للعثور على ·
أنماط محددة، منھا ما یسمى: خطوط الدعم والمقاومة
یدرس المحلل الأساسي أسباب تحرك السوق، بینما یدرس المحلل الفني التأثیر. التحلیل الأساسي ھو تقییم دقیق أو ·
استراتیجي عن مكان المتاجرة في العملة اعتماداً على أي معاییر بل حركة سعر العملة ذاتھا. تشمل ھذه المعاییر عادة
الحالة الاقتصادیة للبلد الذي تمثلھ العملة و السیاسة النقدیة وعناصر "أساسیة" أخرى. متاجرات مربحة كثیرة تتم فوراً
قبل أو بعد تصریحات اقتصادیة كبرى بوقت قصیر

adamarwan
10-25-2016, 22:57
نعم لبد من ان تتمكن من ان تتعرف على انواع الام رالتى ممكن
ان تعمل بها لكى تتداول وان تفهم اى الامور التى تعمل بها
وحظ سعيد اخى الغالى

alasfarahmad
10-25-2016, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المساهمة، بالفعل إن التراث العلمي للفوركس يتضمن أشكالا مختلفة من التحليل، وللمتداول أن يختار من التحليل ما يجد نفسه أنه قادرا على استخدامه، والاستفاددة منه، وإلا فإن الاعتماد على نمط من أنماط التحليل لايملك القدر على استخدامه بشكل جيد قد يؤدي إلى مشكلات تداولية ثير فيما بعد قد تصعب معالجتها إلا بخسائر كبيرة في كثير من الأحيان.

michael1
10-26-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \
انا اعتقد ان كل شخص يتداول فى الفوركس بالطريقة الخاصة
له ومن الممكن انالكل يربح او يخسر فهى على حسب الدخول الى الصفقات

waelmma
10-26-2016, 09:00
:(:)):)) انا بحب جدا قرائة وتحليل الاخبار وبنتظر مواعيد نزول التقارير
لانها اهم شىء فى فتح الصفقات https://www.youtube.com/watch?v=3X_Y6yk2L_A

bakdz
10-26-2016, 12:03
الـسـلام عليكم ورحمة الله تــعالى و بركاته
أنا مختاار للتحليل افني و أنا أتداول به و وجميـع الصفقات التي أدخلها به و الحمد لله و أعتبره هو الاقوى في اتلحليلات لذا أنصح الجميع بتعلمه.

snnaky
10-26-2016, 14:28
مافيش نوع منهم تقدر تشتغل بية منفصلا عن النوع الأخر وكلاهما مكمل للأخر ولايمكن ان تتاجر بدون اخبار او معلومات عن العملة اللى بتشتغل عليها ومقوماتها المالية والأقتصادية على المستوى المتوسط وكذلك بدون تحليل فنى انت لا تعرف متى تشترى او تبيع وعند اى منطقة يمكنك الخروج من الصفقة وبقبل كل هذاعلى كل متداول فى سوق الفوركس أن يفهم جيدا أن سوق الفوركس بحاجة شديدة إلى لغة الابتكار

mourada
10-27-2016, 09:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم انا ارى على المتداول ان يجمع بين كل انواع التحليل لينجح في السوق و يدخل الصفقات و ثقته بنفسه عالية ولا يعتمد عل نوع واحد فقط

himaya
10-27-2016, 10:26
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

rahim123
10-27-2016, 12:47
السلام عليكم
نعم يا غالي فقط اوضحت العوامل التي يتأثر بها السوق من اخبار اقتصادية و امور اخرى حسب بيئة اقتصادية تقبل مروري
ارجو افادة

belgacem1985
10-27-2016, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله
في الفوركس يوجد أشكالا مختلفة من التحليل، وللمتداول أن يختار من التحليل ما يجد نفسه أنه قادرا على استخدامه
و بتوفيق للجميع

gostman2006
10-27-2016, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا هناك نوعان من التحليل الفنى والاساسي وانت من يختار ايهما ولكن اذا استطعت الدمج بين التحليليه فهذا ممتاز

MOHSSINE NASSIRI
10-27-2016, 23:08
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

ebn masr
11-02-2016, 10:41
لازم اننا ندرس ونعرف وناخد خلفيات ومعرفات عن جميع انواع التحليلات بكافة اسمائها واشكالها ومسمياتها وتحركاتها الدائمة وانا مهتم بذلك الى حدا ما

mariamrz
11-28-2016, 19:02
شكرا ليك اخى ع شرح التحليلات الفنيه والاساسيه وبيان الفرق بين كل منهم اتمنى تستمر ف كتابة مثل هده المواضيع الجميله
وانا شخصيا افضل التحليل الفنى لانه الاسهل والاربح ع عكس اتحليل الاساسى
بالتوفيق

snnaky
05-04-2017, 19:00
الكلام جميل بس عاوز اقول لحضرتك ان دة مش هو التحليل الأساسى انما الشغل على الأخبار ممكن نطلق علية االلمتاجرة بنظام الأخبار انما لا يصح ان نطلق علية تحليل اساسى
المشكلة ان كتير من المتاجرين بيعتقدوا انهم بيشتغلوا تحليل اساسى وهما بيتابعوا اخبار وفاكرين ان الأخبار هى التحليل الأساسى ودة من الأخطاء الشائعة
عارف تحليل اساسى يعنى اية يعنى حضرتك تكون بتصنع المعلومة المالية او بتستخرجها مش بتشتغل على نتيجتها
يعنى مثلا الناتج لأى مؤشر انت لا تعرفة ولا تتحكم فية ولا تستطيع ولكن انت بتشتغل علية لما يظهر انما اللى جمعة واعدة هو دة اللى عرف تحليل مالى فهمتنى يا غالى