PDA

View Full Version : شروط للخروج من الصفقات على الربح و الخسارة

yshawky100
10-25-2016, 22:07
إن الخروج ومناورة الالتفاف علي الستوب ھما أھم فنیات الاستراتیجیة ، وھما یمكنان المتاجر من الخروج من الصفقة في
الوقت المناسب ، فیضمن الربح ، أو یقلل الخسارة إلى أدنى درجة ، ولا ینتظر ضرب الوقف .
وھناك ست نقاط للخروج من الصفقة قبل ضرب الوقف:
النقطة الاولي - اختراق عكسي للترند : فاذا دخلنا علي زوج ما شراء ، وارتكز الترند على ثلاث قیعان وتحققت باقي
الشروط ثم بدأ السعر بالانعكاس إلي أن اخترق الترند وافتتح شمعة تحت الترند ، أصبح ھذا الترند الآن نقطة مقاومة
للسعر بعد أن كان نقطة دعم في صالحنا . ساعتھا نخرج من الصفقة بأقل خسارة ممكنة عندما یعود السعر لیختبر الترند
أو المقاومة الجدیدة (مبدأ تبادل الأدوار).
النقطة الثانیة - تقاطع عكسي للمؤشرات: عندما یعكس السعر نقاط قلیلة معنا یبدأ المؤشر بالتقاطع العكسي ، وأحیاناً یتم
وأحیاناً ینفرج ویكمل في صالحنا وفي الحالة السالبة أي عندما یتقاطع عكسیاً نخرج ولا نعاود الدخول.
النقطة الثالثة - إنتقال خط المومنتییم إلي الجھة الأخرى: یعني إذا أخذنا الیورو/ دولار شراء ، فمن الشروط أن یكون
فوق خط المائة ، فإذا انتقل المومنتیم نتیجة انعكاس السعر تحت خط المائة ووضح لنا انعكاس اتجاھھ ، خرجنا من الصفقة
لانتفاء أحد الشروط ، تكون الصفقة عندھا محروقة.
النقطھ الرابعة – إختلاف طبیعة العملیة بین الساعة والأربع ساعات : إذا دخلنا علي فریم الأربع ساعات بیعاً مثلاً وتحققت
علي فریم الساعة علي نفس الزوج ونحن داخلین فرصة شراء ، في ھذه الحالة نخرج من أفضل سعر.

adamarwan
10-25-2016, 22:53
انت وفى السوق لبد من ان تفهم ان
فى العديد من التحولات التى ممكن ان تحدت وعلى هدا الاتر انت دخل وتخرج
وحظ موفق اخى الغالى

MOHSSINE NASSIRI
10-26-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى

michael1
10-26-2016, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولكن يا صديقى العزيز هناك بعض الاوقات التى
نتورط بهافى الدخول على بعض من الصفقات الطويله للاسف

MOHSSINE NASSIRI
10-26-2016, 02:22
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

waelmma
10-26-2016, 06:39
:)):o:( انا بفضل اخى الكريم التعامل مع الصفقات المعلقة فقط سواء كانت بيع ام
شراء ووضع البروفيت وممكن ستوب لوز لو الصفقة حجمها كبير

snnaky
04-27-2017, 17:58
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله