PDA

View Full Version : شرح مؤشر الهستوجرام و تاريخه

yshawky100
10-25-2016, 23:15
طوره اسبراى لانه وجد ان الماكد ليس له حدود معينة
مدي سیظل یرتفع أو ینخفض ومتي سوف یخترق خط المتوسط الخاص بھ.
ولذلك أخترع ھذا المؤشر الذي یعطینا علامات بأن الماكد نأوي یخترق خط المتوسط وبالتالي سوف یكون علامة أخري
تدل علي أن السھم سوف یرتفع أو ینخفض . یعني الھیستو یتوقع لنا متي الماكد سوف یخترق خط المتوسط وھذا
الاختراق سوف یتوقع لنا متي السھم سوف یصعد أو یھبط .
وینتج عن ذلك خطوط ( signal line) وھذا المؤشر عبارة عن الفرق بین قیم الماكد ومتوسطھ الحسابي لتسع أیام
رأسیة علي خط الصفر كل خط یبین الفرق بین الماكد ومتوسطھ في ذلك الیوم.
١- كلما كان الماكد اكبر من متوسطھ كان الھیستو موجب ویظھر فوق خط الصفر علي شكل موجة.
٢- وكلما كان الماكد اقل من متوسطھ كان الھیستو سالب ویظھر تحت خط الصفر.
٣- كلما زاد الفرق بین الماكد ومتوسطھ ظھر ذلك علي شكل موجة حادة إلى أعلى ودل علي أن الماكد أسرع من
متوسطھ والعكس .
٤- إذا كان الماكد أقل بكثیر من متوسطھ ظھر علي شكل موجة حادة إلى أسفل خط الصفر ودل ذلك علي أن
المتوسط أسرع من الماكد.
ونلاحظ من شكل الھیستو أنھ یتحرك معظم الوقت مع اتجاه الماكد ولكن أوقات أخري یتحرك عكسھ وذلك لأنھ
ولیس مع الماكد نفسھ ولذلك العلاقة بینھما ( EMA یتحرك مع المتوسط الحسابي الأسي للماكد لتسع أیام ( 9
لیست علاقة مباشرة.

Mostafa Ezz
10-25-2016, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول مرة اسمع عن هذا المؤشر واتعرف عليه مشكور اخي علي الموضوع موضوع مميز تقبل مروري أخي الكريم

michael1
10-26-2016, 01:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا اشكرك على هذه المعلومات يا صديقى
العزيز فعلا ونريد الكثير من هذه الامور فى التداول على الفوركس

waelmma
10-26-2016, 09:27
:)):)):)) مؤشر جديد عليا اخى الكريم وعلى كلا انا تعرفت منك
على هذا المؤشر وربنا يجعله فى ميزان حسناتك :o:))

himaya
10-26-2016, 10:19
الخسارة فالفوركس هي امر واقع ولاكن المهم النجاح في اخر المطاف والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة للنجاح في هده السوق المتقلبة .

sob81
10-26-2016, 11:19
شرح مؤشر الهستجرام مشكور اخى الكريم على طرح مثل هذا الشرح المهم فى التتداول واختيار النقط المهمة فى المؤشر
وفهمها والعمل على تثبيتها على منصة التتداول

AIMAD HAMEL
10-26-2016, 11:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع لم اسمع بالمؤشر من قبل لكن شرح مشوق جاري التجريب على الديمو
تقبل مروري

aya80
10-26-2016, 12:26
في الحقيقة انا لااستطيع ان افهم هل حضرتك تتحدث عن الهستوجرام بصفة عامة ام تتكلم عن مؤشر الماكد ارجو من حضرتك توضيح ذلك النقطة واتمنى كم حضرتك ان تضع لنا صورة توضيحة لشرح ماتريد توضيحة في الموضوع