PDA

View Full Version : فوركس كيف تمنع الخسارة وحسابك ما يتصفر ؟

mahmoud552
10-31-2016, 20:49
فوركس كيف تمنع الخسارة وحسابك ما يتصفر ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية هذا اجتهاد مني ولكل مجتهد نصيب فان اصبت لي اجر وان اخطأت فلي اجر الاجتهاد.

ما دعاني اكتب هكذا موضوع هو رؤيتي لمجموعة من المضاربين في سوق العملات لا يعرفوت كيف يتصرفون عند رؤيتهم للخسارة تزداد وحساباتهم تخسر امام عينيهم وفي الطريق لتصفير الحساب وهو عاجز عن فعل اي شي وهذا اكبر ضعف وتقصير من المضارب والمتداول سواء عملات او اسهم.

1 - لو فكرت تفتح شركة مع شريك عليك اولا ان تضع آلية فض الشراكة والانفصال وماذا يترتب على كل شخص اذا رغب بفض الشراكة. يعني في الفوركس عليك ان تتعلم كيف تواجه الخسارة باساليب وادوات اما لمنعها او لتحويلها لمكسب او على اقل تقدير التخفيف منها ومنع تصقير الحساب.
2 - عند شرائك لعملة ما ورأيت ان السعر قد ارتد وتحول من شراء الى بيع عليك الدخول مباشرة بعد خسارة 100 نقطة الى التحول لعملية بيع لعملة اخرى.
مثلا : حسب كلام عاشف الفوركس وكثير من المحللين في المنتدى يقلون ان العملات ذات اتجاه واحد اما صعود او هبوط فهنالك عملات ترتفع كل العملات التي طرفها الثاني دولار مثل ( eur\usd ,gbp\usd , وغيرها بنفس الوقت العلمات الاخرى التي الدولار الطرف الاول فيها تنخفض مثل ( usd\chf , usd\cad )

مثال عملي:
فاتح صفقة شراء الكيبل (gbp\uds) وعكس معاك السعر لغاية مثلا 100 نقطة مباشرة ادخل بيع لليور \ دولار او المجنون او اليورو\ين ... لان هذه العملات تسير في اتحاه واحد اما صعود او هبوط ( حسب كلام عشاق الفوركس) , وما اراه من تحرك العملات.

النتيجة :
1- لو استمر السعر في النزول فسوف تخسر من عقد الشراء وتكسب من عقد البيع حتى لو نزل السعر الف نقطة فلن تخسر بل تكسب(تثبيت الخسارة) ولن يصفر حسابك .
2 - تستمر في هذه العملية الى ان ترى ان اتجاه العقد الاول ( شراء ) والذي دخلت بناء عليه وعكس معاك السعر الى ان ترى انه بدا في العوده الى وضعه الطبيعي وبدأ يرتفع عندها تغلق العقد الثاني (البيع) وتحول صفقة البيع الثانيه وتجعلها شراء فسوف تربح من عقد الشراء الثاني وعقد الشراء الاول سوف يرتد ويصحح السعر وتقلل الحسارة وربما تتحول الى ربح .

السر في العملية (وهذا يحتاج الى وقفة وتحليل مع اهل الخبره) متى تخرج من العقد الثاني وتعكس العملية من بيع الى شراء.

وهناك ادوات يمكن الاستدلال بها :

1 - المتوسطات ومنها موفنج 21 ، وموفنج 50 وموفنج 200 على الفريمات الصغيره من ربع ساعه وحتى الساعة.
2 - الاخبار والتصاريح والتقارير الاقتصادية وهي تعمل اما لتعزيز الاتجاه او لعكسه.
3 - مؤشر قوة الدولار ( ارتفاعه يؤدي الى انخفاص عملات وارتفاع عملات مقابله لها )
4 - نقاط الدعم والمقاومه القوية اليومي او الاسبوعي او المقاومات الشهرية.

mohamedsonbol
11-02-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ..
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المفيد وبارك الله فيك ..

بدر اشطيبي
11-03-2016, 00:03
طرق جيدة اخي التداول يحتاج فعلا الى مثل هذه الطرق التي تمكن
من جني المزيد من الارباح تقبلو مشاركتي اخواني في انتظار الجديد

mariamrz
11-20-2016, 00:53
شكرا ع الموضوع الجميل والدى يفيد الجميع وبالاخص المبتدئين مثلى اتمنى تستمر ف كتابة المواضع المفيده
اهم مقومات النجاح ف الفوركس هى ادارة راس المال والبعد عن الطمع
بالتوفيق

tazi larbi
11-20-2016, 01:34
السلام عليكم شكرا لك اخي ولاجتهادك لكن اظن انها تلتزم الكثير من التدقيق ومعرفه انواع الازواج لنتمكن من العمل عليها ثم لماذا تنتظر انعكاس 100 نقطه فقطط مع بدايته نفتح صفقة عكسيه على نفس زوج العمله اتمنى لكم النجاح والله الموفق

bebars zolfakar
11-20-2016, 02:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى الفاضل محمود على موضوعك حول منع الخسارة فى الحساب وعدم التصفير واننى استفدت من شرحك القيم
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك وللجميع

adamarwan
11-20-2016, 03:00
نعم فى هدا الماجل انت فى حرب
لبد من ان تكون لك كل الحلل وان تكون عارف كل الامور
التى ممكن ان تعلم فى كل الاوقات
وحظ موفق

AIMAD HAMEL
11-20-2016, 12:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع ربما ذكرت بعض الخطوات للتقليل من الخسارة ولكن لا اظن ان هناك طريقة لمنعها ابدا
تقبل مروري

ابوفؤاد
11-20-2016, 13:20
هذه افضل طريقه رايتها تتعلق بالهيدجعلى الازوج فعلا و بالتالى فانى سوف ابدا بتجربه الامر لعل الفلاح يكون بتلك الطريقه بهذا السوق الذى دائما ما يجعل منا اغبياء لك المكله انه ليس كل الازوج تسير بنفس لتذبب

foxforex2020
11-20-2016, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا اخي هذه الطريقة التي شرحتها في موضوعك دون علم منك تسمى الهيدج و لكن احذر اخي فالهيد سلا ذو حدين و هو خطير جدا جدا يرجى وضع هذا في الاحتساب عن فتحك للصفقات
تقبل مروري

salichou
11-21-2016, 12:40
فعلا هذه نقاط مهمة جدا للسوق و ارجو من الجميع ان يركزو علي تعلمها و الله مستعان و شمرا لكم علي كل شي
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.