PDA

View Full Version : التحليل الفنى يكشف السعر

snnaky
10-31-2016, 23:20
التحليل الفني، امر شائع جدا بين التجار، حيث يعتمدون على التحليلات الفنية في توقعهم للاسعار من خلال الاستناد الى نماذج فنية معينة او نظريات معينة في التحليل الفني، أو من خلال معرفة نقاط الدعم والمقاومة. الا ان هنالك مجال للوقوع في الاخطاء اذ ليس من الضروري ان يتحرك السعر بناء على نموذج معين، فقد يبدأ بالتحرك بشكل يشبه نموذجا معينا فيتوقع التاجر عندها ان يكمل السعر تحركه بناء على النموذج وعندها قد يغير السعر تحركه ولا يقتدي بذلك النموذج معاكسا بالتالي توقعات التاجر. اما بالنسبة الى نقاط الدعم والمقاومة فهي ليست ثابتة، بل متغيرة باستمرار.

يجب عليك ان تدرك انه ومن المحتمل ان تحقق الارباح المهولة في ظل خسارة الاخرين ذلك لان الخطط والتوقعات تختلف بين شخص واخر، فالتوقعات ليست سوى توقعات. وفي النهاية ولكي تزيد من دقة توقعاتك عليك ان تقوم بعملية المزج بين التحليل الفني والتحليل الاساسي للحصول على استنتاجات اكثر منطقية فكلما تعددت المصادر التي تستعملها في بناء استنتاجك عليها زادت من نسبة الدقة في التوقع والاستنتاج، وتذكر دائما انه مهما زادت دقة توقعك ستبقى هنالك الاحتمالية لحدوث الخطأ.

mohamedsonbol
11-02-2016, 01:18
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zianitrader
11-02-2016, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لك كل الاحترام و التقدير اخي العزيز على الموضوع
القيم, موضوع مبسط و شرح متميز. بالتوفيق اخي

michael1
11-02-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاخى الكريم عاجبن جدا ان التحليل الفنى يكشف السعر
نعم انا معك فى هذا الامر ولكن من الممك ان ينعكس بفعل فاعل

khalidtrader
11-02-2016, 21:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي ما شاءالله.
بارك الله فيك تحياتي

mariamrz
11-28-2016, 22:08
شكرا اخى ع توضيح اهميه التحليل الفنى لانه فعلا مهم جدا ف التاتادول فهو اللى بيكشف الى اين يتجه السعر
وانا شخصيا ارجح التحليل الفنى وخصوصا شغل الدعوم والمقاومات لانه مربح جدا
بالتوفيق

King Forxe
12-02-2016, 11:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" بالبداية اشكرك اخي العزيز على الطرح الرائع استمر
وانا مبتدئ استفدت من موضوعك
* حظ موفق

alalbet
05-08-2017, 19:08
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص مقدمة عن التحليل الفني
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

حمد علي
05-08-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة مساء الخير علي الجميع مشكور علي المشاركه الطيبه وتوضيح ماهية التحليل الفني

snnaky
08-06-2017, 20:52
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص مقدمة عن التحليل الفني
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

كل الشكر والتقدير احيك اخى على ذوقك واهتمامك بالموضوع بتاعى واتمنى من الله ان يكون موضوعى افادكم كما ارجوا ان يكون الجميع موفقين فلا افضل من ان تجد هناك من تستطيع ان تعطية معلومة او تساعد من خلال معلومة واشكرك اخى مرة اخرى وجميع اعضاء المنتدى المتابعين لهذا وفضلا وليس امر ان كان موضوعى افادك لا تبخل بتقيمى بالشكر

moneer
08-06-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع المميز وبالتأكيد فأن التحليل الفني هو رأس مال المتداول فبدونه لا يوجد رأس مال ويجب على كل متداول ان يتعلم التحليل الفني بكل طرقه
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق .

snnaky
10-11-2018, 21:19
شكرا اخى ع توضيح اهميه التحليل الفنى لانه فعلا مهم جدا ف التاتادول فهو اللى بيكشف الى اين يتجه السعر
وانا شخصيا ارجح التحليل الفنى وخصوصا شغل الدعوم والمقاومات لانه مربح جدا
بالتوفيق

مرحبا اخى الكريم واشكرك على المتابعة والأهتمام بالرد وارجوا انى اكون افدتك بشيء وارجوا انى اكون عنصر مفيد فى قائمة المنتدى والحقيقة الدعوم والمقاومات هى احد اهم ادوات التحليل الفنى للوصول الى افضل مستويات لعقد صفقة ما لأنها هى الأداة الوحيدة التى لا تتبع السعر فهى ثابتة ولا تتغير مما يجعلها قاعدة قوية يمكن استخدمها لتحديد افضل نقطة

gamal mourad
10-12-2018, 02:36
طبعا اخي الكريم فعلي الرغم من ان التحليل الفني هو من اسس التداول ولكن السعر لا يرتبط بتحليل كان
فنحن كما نغلم ان السعر يتحرك وفق العديد من المتغيرات فيمكن ان يتحقق هذا التوقع المبني علي التحليل الفني
وقد يخطئ واكثر ما يوثر علي السعر عادة ما تكون الاخبار الاقتصادية او السياسية

engayman
01-21-2019, 15:21
التحليل الفنى يكشف السعر من الاساسيات فىالتداول فى الفوركس لمعرفة حركة السعر على الشارت هو التحليل الفنى ولذلك يجب على المتاجر
ان يكون على معرفة جيدة بكيفية استخدام التحليل الفنى والعمل بة ويجب ان يتم العمل على الفريمات الكبيرة التى تعطي اشارات واضحة فى
الدخول فى الصفقات بطريقة قوية ويجب الالتزام بقواعد ادارة راس المال

tazi larbi
01-21-2019, 23:29
السلام عليكم اخي موضوع رائع عن التحليل الفني فقد اعطيته حقه لان اكثرين لا يعطونه حقه وانا عن نفسي لا استطيع دخول اي صقفقة دون التحليل الفني واتقنت مؤشر او اثنين اعتمد عليه لكن كما قلت مهما كان التحليل دقيق هناك احتمال للخطاء بسبب ان حركة السوق قويةوليست ثابتة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

anaboda
01-22-2019, 09:15
وھذا النوع من الشارت أو الرسم ھو أكثر الأنواع استخداما لدى المحللین الفنیین لأنھ یوضح حركة السعر بسھولة ومن
خلالھ یمكن المقارنة أو فھم العلاقة بین الافتتاح والإقفال وكذلك أعلى سعر واقل سعر لان ھذه العلاقة تعني الكثیر وذات
أھمیھ بالنسبة للمحلل الفني وھذا النوع من الشارت یمثل الجوھر لھذه العلاقة.
وعندما یكون الإقفال أعلى من الافتتاح فھذا یعني أن ھناك طلب اكبر لشراء ھذا السھم . وعندما یكون الإقفال اقل من
الافتتاح للسھم فھذا یعني أن ضغط البیع أكثر من الشراء

A.mustafa
03-17-2019, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
شكرا ع توضيح اهميه التحليل الفنى لانه فعلا مهم جدا ف التاتادول فهو اللى بيكشف الى اين يتجه السعر
وانا شخصيا ارجح التحليل الفنى وخصوصا شغل الدعوم والمقاومات لانه مربح جدا...

Chen40
08-05-2019, 00:04
سوف يقول بعض المتداولين أن المناطق القديمة لم تعد ذات أهمية. ويقولون أشياء مثل : "لقد تغيرت
األمور"، أو "مع وجود التضخم هذه المستويات القديمة ال تعني الكثير بعد اآلن" أو "لماذا تتذكر السوق
مستوى لم تمر عليه منذ أكثر من عقد؟"
إذا كانت هذه هي حاليا طريقتك في التفكير، أود أن أشجعك على إلقاء نظرة فاحصة على المناطق على
الرسم البياني قبل 37 عام. الق نظرة فقط مرة أخرى على الرسم البياني، ال تنظر على السعر الحالي.
ارسم خطوطك على الرسم البياني على أساس أين تجد مناطق الدعم والمقاومة قبل 37 عام. إذا كان
المخطط الخاص بك ال يعود إلى 37 عام، حاول العودة من 7 إلى 30 أعوام على األقل. يجب أن تكون
قادرا على تحديد المناطق الحرجة على الرسم البياني منذ فترة طويلة. اآلن انتقل إلى األمام، وسوف
ترى أن هذا السعر في المستقبل مستبعد قبالة هذه المناطق "الدعم والمقاومة". يحتوي المخطط على
ذاكرة. هذا أمر مدهش، صحيح: السعر لديه ذاكرة. وهذا ينطبق على أي سوق، في أي إطار زمني. آمل
أن تخرج وترى هذا بنفسك. يرجى تكوين مستقبل يمكنك االعتماد عليه كمتداول مجرد. األسواق تتذكر
، وهذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك، أيضا، أن تتذكر هذه المناطق الحرجة.