PDA

View Full Version : كيف تكتسب الخبرة

snnaky
10-31-2016, 23:24
ن الخطوة الاولى للبدء بصناعة الخبرة في سوق تجارة العملات الفوركس، تتم من خلال فتح حساب تجريبي حتى تستطيع من خلاله الدخول الى عالم تجارة العملات، ولكي تستطيع ايضا ممارسة التداول الافتراضي في سوق تجارة العملات، ولكي تستطيع تطبيق النظرية الرياضية وهي التجربة والخطأ، وبالتالي تستطيع ان تتعلم من اخطائك وتعدل من قراراتك في المستقبل للحصول على نتائج افضل. وتستطيع ان تطبق من خلاله بعض النظريات النفسية مثل نظرية التعلم القائمة على تغيير السلوك للشخص، تستطيع من خلالها ان تغير من سلوكك الشخصي في التداول بحيث تتجنب ما يقع به الكثير من التجار المبتدئين مثل التسرع عند فتح او اغلاق الصفقات، وعدم القدرة على السيطرة على مشاعر الخوف والطمع، وغيرها من المشاعر التى تؤدى الى الخسارة لا شك

لخطوة الثانية للحصول على الخبرة فهي القراءة والاتطلاع على هذا السوق، حيث عليك تعلم الفوركس بالشكل الصحيح ومن المصادر الموثوقة، وان تكرس بعض الوقت لكي تستطيع القراءة عن ما يختلج تجارة الفوركس من استراتيجيات واخبار وتحليلات وعليك ايضا الارتكاز على التحليلين الفني والاساسي فمن خلال المزج بين التحليلين تستطيع التوصل الى قرارات ذات دقة كبيرة تمكنك من زيادة قدرتك على تحقيق المكاسب وتجنب الخسائر.
للحصول على الخبرة هي ممارسة التداول الحقيقي في سوق تجارة العملات، هذه الخطوة هي اسرع طريقة للتعلم فعندما تتداول باموالك الخاصة فستحرص كل الحرص على ان تحقق المكاسب، لان اي خطأ تقوم به سوف يجلب لك الخسائر، وحتى لو قمت بهذه الخطوة في البداية وتجنبت الخطوات السابقة، فسوف تجبرك هذه الخطوة على مراجعة الخطوات السابقة والحرص على اكتساب المعلومات من خلالها. اذ ان التحفيز هنا يعتبر من اكثر انواع التحفيز تأثيرا في النفس البشرية. وللحرص على البداية الجيدة عليك ان تبدأ بحساب حقيقي صغير ومن ثم التدرج الى حسابات اكبر.

mohamedsonbol
11-02-2016, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

zianitrader
11-02-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا على المجهود الذي تبذله اخي الفاضل
موضوع جد متميز, بالتوفيق اخي

michael1
11-02-2016, 21:18