PDA

View Full Version : الفوركس تجارة وعلم

snnaky
10-31-2016, 23:33
الحقيقة كتير من المبتدأين فاكرين ان الفوركس مجرد تجارة من الممكن جدا انة يشتغل فيها بدون خبرة وبدون علم ومعرفة
هذة النظرية خاطئة على طول الخط بل ان تجارة الفوركس هى مجموعة من العلوم
من الناحية العلمية تستطيع تطوير المهارات التجارية في تجارة العملات، من خلال تطبيق العديد من التقنيات العلمية، وهي الرياضيات، وعلم النفس، والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، هذه العلوم التي تساعد التاجر على الإتجار في سوق تداول العملات. وسنتحدث في هذه المقالة عن تطبيق العلوم المختلفة في سوق تجارة العملات.
تخدم علم الرياضيات في سوق تجارة الفوركس فى كافة عملياتك الحسابية واكتر من ذلك

تخدم علم النفس في سوق تجارة العملات وتوم بتحليل سلوك الأفراد البائع او الشارى وتتوقع ماذا يحدث لو انك مكانة وتوقع ردات افعالهم، وبناء عليها قيامك بتعديل تصرفاتك في سوق تجارة العملات، فمثلا عليك ان تدرب نفسك على تجنب مشاعر الخوف والطمع المترتبة على الاتجار بالعملات، وعليك ان تفهم نفسيات المتداولين في السوق لكي تعلم الحوافز التي تعزز عندهم اتخاذ قرار الشراء او البيع.الاقتصاد هو من اهم العلوم في هذا السوق، فهو يمثل اساس التغيرات التي تحصل في منحنيات الرسوم البيانية، حيث تمتلك المؤشرات الاقتصادية قدرة هائلة على التحكم في الاسواق، وهي من احد الاسباب الرئيسية وراء صعود الاسعار وهبوطها وتموجها، وهناك العديد من البيانات الاقتصادية المهمة في الفوركس، مثلا الناتج المحلي الاجمالي الذي يعبر عن انتعاش او انتكاس الاقتصاد لأي بلد، وبيانات البطالة، والعديد من البيانات الاخرى. فبعد ان تقوم بدراسة مستفيضة للسوق تستطيع ان تتابع وتتوقع نتائج هذه المؤشرات والبيانات وبالتالي تستطيع ان تتنبأ بالحركة المستقبلية للاسعار في سوق الفوركس.

mohamedsonbol
11-02-2016, 01:14
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zianitrader
11-02-2016, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صدقت اخي الغالي, الفوركس تجارة و علم
و فن يجب تعلمه قبل الخوض في تلك السوق
الموحشة

michael1
11-02-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتفق معك تماما على هذا الشرح يا صديقى
ان الفوركس هو من انواع العلوم ايضا
ويجب ان نتعلم الكثير فيه وشكرا لك

mariamrz
11-28-2016, 22:05
الفوركس تجاره زى اى تجاره محتاج دراسه وعلم فعلا ممكن ناس تنجح فيه كتير ولكن كلهم بيكونو عندهم خبره ف التتادول ع الاقل
وخسرو كتير ف بداية مشوارهم
بالتوفيق

Omar Morad
11-28-2016, 23:41
بدون علم تزيد احتمالات الخسارة
لذلك يجب ان يتعلم المضارب الاساسيات
ثم يتدرب عمليا عليها و ان يزيد من العلم لديه قدر الامكان

makhlof
11-29-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي الكريم كلامك كله صحيح و هي فعلا اخطاء وقع فيها اغلب المبتدأين و زوي الخبره و العلم القليل في سوق الفركس

csebai12
11-29-2016, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس من اكبر الاسواق في العالم وهو من اكثرها ربح و لا يكفي اي علم نتلقاه يجب دائما ان نزيد من علمنا

Ahmedadg
11-29-2016, 01:45
صحيح اخي الكريم لان الفوركس واسع جدا و يحتاج الي الاهتمام لانه علم واسع ولا يمكن الالمام به
في اسبوع او اثنين و هو تجاره ناجحه لن تعلمه بالشكل الصحيح و استثمر من ماله و وقته به بشكل سليم

doaa sary
11-30-2016, 01:44
الفوركس اكبر تجارة ع النت
وعلم كبير
عشان تنجح فية
لازم تكتسب خبرة
وتتعلم وتقرا
تعرف طرق واستراتيجيات وتجربها
بالتوفيق للكل

AIMAD HAMEL
11-30-2016, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع نعم القابلية للتعلم المستمر و المثابرة اساس النجاح في هذا المجال
تقبل مروري

tazi larbi
11-30-2016, 13:20
السلام عليكم هذا افضل اسم للفوركس علم وتجارة ليس قمار وليس لعبه ولا حظ ان تعلمت ستتاجر جيدا وتجني ارباح غير ذلك لا تنتظر اي شئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xmenflis1
11-30-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس تجاره زى اى تجاره محتاج دراسه وعلم فعلا ممكن ناس تنجح فيه كتير ولكن كلهم بيكونو عندهم خبره ف التتادول ع الاقل
بتوفيق للجميع

adamarwan
11-30-2016, 19:51
نعم اخى من المفيد ان تتمكن
من ن تدمج ما بين الاتين لكى تتمكن
من ان تخرج فى النهاية بالخلاصة المهمة
وحظ موفق

Yahia Hesham
11-30-2016, 20:21
الفوركس تجاره وعلم ويحتاج الى للكثير من الجهد والتعب
يحتاج الى دراسه و تجربه ،يحتاج الى تحليل
وخطه استراتيجبه لاداره الاموال

rashford
11-30-2016, 20:58
الــسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
fبكل تأكيد أخي الكريــم فتجارة الفوركس تجارة التعلم و البحث ليس تجارة مالقمامة و كما يجب على المتداول ان توفر فيه العديد من الشرووط لكي ينجح فيه.