PDA

View Full Version : السيولة العالية جدا فى سوق الفوركس ما مصدرها

yshawky100
11-01-2016, 03:00
High liquidity السیولة العالیة
عندما ترید أن تبیع سھماً ما فلابد أن تجد مشتري لھ , وعندما ترید أن تبیع سلعة ما فلابد أن یكون ھناك من یرغب في الشراء منك
.
ففي بعض الظروف عندما یحدث خبر ما یتسبب بانخفاض حاد للأسھم التي تمتلكھا فإن جمیع من یملكون الأسھم التي عندك مثلھا
یرغبون ببیعھا أیضاً , فیصبح المعروض من الأسھم أكثر كثیراً من الطلب علیھا وھذا یتسبب بھبوط ھائل لسعر السھم وبسرعة
خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبیرة في بیع أسھمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بیع أسھمك بخسارة كبیرة
عندما لاتجد ھناك من یرغب في شراءھا .
أي القدرة على تحویل ما تمتلكھ من أوراق مالیة إلى نقود وھذا ما ینطبق أیضاً على السلع liquidity وھذا ما یسمى السیولة
في ظروف التغیرات الاقتصادیة والسیاسیة الھامة . commodities الأساسیة
أما في سوق العملات , فلضخامة ھذا السوق وھو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بیع ما تملك من عملات في
الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من یشتري منك قبل فوات الأوان وھذه میزة تقلل المخاطرة التي قد تواجھھا في الأسواق
المالیة الأخرى .

MOHSSINE NASSIRI
11-01-2016, 12:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

mohamedsonbol
11-02-2016, 00:45
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد::
اشكرك جدا اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات وتحليلات هامة ومفيده وقيمة جدا .. وبارك الله فيك على مشاركتك الفاعله .. تقبل مروري

zianitrader
11-02-2016, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم تسلم اياديك, موضوع مفيد جدا
السيولة موضوع قليل من يعرفه من المبتدئين

michael1
11-02-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقى الفاضل انا اعتقد ان هذه السيولة الكبيرة جدا فى الاسواق
مصدرها الاول هى المتداولون وثانيا البنوك التى تضخ الكثير من المال

ebn masr
11-06-2016, 09:04
السيولة العالبة جدا فى سوق الفوركي قائمة على اسس كثيرة منها اولا انه سوق للعملات اىالاموال نفسها ثانبا هو سوق كبير على مستوى العالم كله

mariamrz
11-10-2016, 12:12
شكرا ليك اخى الكريم ف الحقيقه ع شرح High liquidity السیولة العالیة كلامك بيفكرنى بالمقوله اللى بتقول عند الهبوط اشترى وعند الصعود بيع يقصد بالكلام ده ان عند الهبوط اكي السعر هيرفع تانى بس انا هاخد شراء وهو هابط لزيده الارباح
والعكس صحيح عند الصعوط اخد صفقه بيع لان السعر اكيد هيهبط وهكذا وانا حقيقه لا افضل التنتادول بهذه الطريقه وافضل العمل الدعوم والمقاومات
بالتوفيق