PDA

View Full Version : الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط

yshawky100
11-01-2016, 03:01
كما ذكرنا یمكن مبدئیاً المتاجرة والحصول على الربح في سلعة سواء كان السوق صاعداً أم ھابطاً .
وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المتعاملین بأسواق الأسھم مثلاً لا یتاجرون إلا في السوق الصاعد .
ما معنى ذلك ؟
معناه أن أغلبیة المتعاملین بالأسھم یبحثون عن الأسھم التي یتوقعون أن ترتفع أسعارھا في المستقبل القریب لیقوموا بشراء ھذه
الأسھم على أمل بیعھا بسعر أعلى , ولكنھم عندما یعلمون أن أسھم شركة ما ستنخفض لا یقومون بالاستفادة من ذلك فلا یقومون
ببیع ھذه الأسھم لیعیدوا شراءھا مرة أخرى بسعر أقل من سعر البیع ویحتفظوا بفارق السعرین كربح .
لماذا ؟
لأن المتاجرة في السوق الھابطة بالأسھم یتمیز بالتعقید وبكثرة القیود مما یجعلھ مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض
أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الھابط في الأسھم خوفاً من أن یتعمد مسؤولي الشركات أو من لھم مصلحة خفض أسعار الأسھم
لمصلحتھم الخاصة , لذا ھناك الكثیر من القیود التي تجعل من المتاجرة بالأسھم في السوق الھابط مسألة معقدة لا یتعامل بھا إلا
المحترفین وأصحاب الدرایة الواسعة .
وكذلك في أسواق السلع فعلى الرغم من أنھ یمكنك المتاجرة والحصول على الربح عندما تتوقع أن سعر سلعة ما سینخفض إلا أنھ
من الناحیة العملیة فإن أغلب المتعاملین بأسواق السلع أیضاً یمیلون للعمل بالسوق الصاعد , أي یبحثون فقط عن السلع التي
یعتقدون أن أسعارھا سترتفع , أما في الأسواق الھابطة للسلع فقلة ھم من یتعامل بھا .
كما ذكرنا وھي طریقة یصعب derivatives وذلك لأن السلع على الأغلب یتم المتاجرة بھا بطریقة خاصة تسمى المشتقات
شرحھا ھنا تجعل من المتاجرة بالسوق الھابط تتسم بالخطورة العالیة ولذلك لا یتعامل بھا إلا ذوي الخبرة والإمكانات والدرایة
العالیة , أما الأغلبیة العظمى من المتاجرین من الأشخاص العادیین فإنھم ولمبدأ السلامة یتعاملون فقط في السوق الصاعد .
أما العملات فأمرھا مختلف حیث أن السوق الصاعد والسوق الھابط فیة سیان ..!!
ویمكن للجمیع ان یتاجر في عملة سواء كان التوقع أن سعرھا سیرتفع أم ینخفض دون أن تزید المخاطرة أو تقل العائدات بل الأمر
سیان في كلتا الحالتین .
لماذا ؟
ولیست فرادى . pairs إذا أردت التفسیر فذلك لأن العملات تباع وتشترى كأزواج
فأنت عندما تدفع الدولار وتشتري الین الیاباني فمعنى ذلك أنك بعت الدولار واشتریت الین , وعندما تدفع الین وتشتري الدولار
فأنت عملیاً قمت ببیع الین وشراء الدولار .
ما یھمنا أن تفھمھ الآن أنھ في سوق العملات وخلافاً للأسواق الأخرى یمكن المتاجرة بالسوق الھابط تماماً كالمتاجرة بالسوق
الصاعد , وھو ما یعطیك مرونة عالیة وفرص أكبر بكثیر للمتاجرة والحصول على أرباح .
وھي میزة أخرى لسوق العملات على بقیة الأسواق الأخرى .

MOHSSINE NASSIRI
11-01-2016, 11:54
شكرا علي المعلومه التلرخيه لسوق الفوركس
اتمني ان نري موضوع شرح جديد مفيدا للمبتداين
ويشتمل علي صور لشرح
تقبل مروري يا اخي
دمتم علي خير والسلام عليكم

zianitrader
11-02-2016, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يمكن الاستفادة اثناء الصعود و النزول شرط التمكن من الاخبار و التحليلات
الكلاسيكية, تستعمل مبدا المنشار طالع واكل نازل واكل هه

michael1
11-02-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الكرام فى المنتدى
اعتقد ان الاشستفادة من الصعو والهبوط فى الاسواق نحن لا نستغلها جيدا
فى التداول على الفوركس

ebn masr
11-06-2016, 09:05
الاسواق بتتحدد نتيجة عاملبن الاول صعود المؤشرات والثانى هبوط المؤشرات علشان كدة بينتج الاستفادةمن سوق التداول صعودا وهبوطا

khalidtrader
11-06-2016, 09:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم يمكن الاستفادة اثناء الصعود و النزول شرط معرفة تأويل الاخبارسلبياتها وإجابياتا و التحليلات االفنية والأساسية ...

mourada
11-06-2016, 10:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم تشكر على مجهودك لكن انا ارى لا احد في هذا المجال يعرف متى يكون السوق هابط و لا اصعد و قد يكون صاعد لكن في ثانية يصبح هابط

doaa sary
11-06-2016, 18:40
صحيح
سوق الفوركس فاتح ويعمل 24 ساعه يوميا 5 ايام بالاسبوع
وفية سيولة كبيرة 4 تريليون دولار يوميا ومع افتتاح بورصة واغلاقها يليها اففتاح الاخرى
وعليك تقرر امتى تفتح صفقة وتحللها وتدخل صح

tazi larbi
11-06-2016, 18:42
السلام عليكم نعم اخي وهذه هي ميزه سوق الفوركس عن باقي الاسواق لكن الافراط في التدتول ممكن ان يكون غبر مجدي وتركنا انفسنا للسوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmed_sawalhy
01-06-2017, 01:06
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا
اخي الفاضل علي هذا الموضوع الشيق والشرح المبسط
وانا نتظر منك الجديد والتطوير وشكرا اخي الفاضل

saint19
03-31-2017, 00:54
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

zianitrader
03-31-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
افضل شئ اخي هو ان تتداول مع اتجاه السوق, فان كان هابط تنتظر اشارة البيع و ان كان صاعد
تنتظر اشارة الشراء

xmenflis1
05-14-2017, 01:50
مرحباً
شكراً على إضافة
يمكن الاستفادة اثناء الصعود و النزول شرط التمكن من الاخبار و التحليلات
بتوفيق للجميع