PDA

View Full Version : كيف نستخدم المؤشرات الفنية في سوق الفوركس؟

saouchi.2015@gmail.com
11-16-2016, 18:29
يقع معظم المتداولين في سوق الفوركس في ورطة وحيرة بشأن كيفية إستخدام المؤشرات الفنية أثناء التداول في سوق الفوركس، وخاصة مع وجود العديد والعديد من المؤشرات الفنية المختلفة.

رأي المحللين الفنيين في إستخدام المؤشرات الفنية في سوق الفوركس:

ينقسم رأي المحللين الفنيين في سوق الفوركس في هذا الموضوع إلى قسمين، فهناك مجموعة من المحلليين الفنيين ينصحون بإستخدام مؤشرا واحدا فقط من بين المؤشرات الفنية الكثيرة المتواجدة، وبعد ذلك علينا الإلتزام التام بما ينتجه هذا المؤشر من إشارات، وعلى الجانب الآخر فهناك مجموعة أخرى من المحللين الفنيين الذين ينصحون دائما بإستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الفنية، والقيام بدمجهم معاً من أجل الوصول إلى أقصى إستفادة ممكنة من هذه المؤشرات.

وبغض النظر عن الطريقة التي ستفضلها في إستخدام المؤشرات الفنية، فإنه ينبغي عليك أن تتعرف جيدا على الفروق ما بين المؤشرات المبكرة والمؤشرات المتأخرة في سوق الفوركس:

المؤشرات المبكرة:

هي المؤشرات التي تستخدم بهدف إعطاء إشارة سريعة بشأن إمكانية إنعكاس الإتجاه السابق وبدء إتجاه جديد، خاصة وأن الإتجاه قد أخذ مساره والسعر أصبح مستعدا لكي يسير في الإتجاه المعاكس.

ومن أشهر المؤشرات المبكرة المستخدمة في سوق الفوركس نجد مؤشري RSI,MACD.

المؤشرات المتأخرة:

هي المؤشرات التي تقوم بإعطاء إشارات البيع أو إشارات الشراء في أعقاب حدوث الاتجاه الجديد.

ومن أشهر أنواع المؤشرات المتأخرة مؤشر البولنجر باند ومؤشر قناة السلع.

ahmedmca
11-25-2016, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل المؤشرات الفنية لايتم الفوركس بدونها يعني و الضوء او شمس المتداول

aymansaleh
11-25-2016, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
المؤشرات الفنيه هي عباره عن مؤشرات يتم بها التأكد من الاتجاه والزخم وقوة الاتجاهظو التأكد وليس ايجاد او معرفة بمعنى اننا نقوم بالتحليل الفني ومعرفة الاتجاه ثم نتأكد بالمؤشرات
تقبل مروري

waelmma
11-25-2016, 11:34
:)):)):o بارك الله فيك اخى العزيز وانا بعتبر ان المؤشرات الفنية
زى الموفينج افريج 100 و200 وكذلك البوليجر باند والاستوكاستك من افضل المؤشرات

adamarwan
11-25-2016, 14:38
فى العديد من الامور اخى الغال التى لبد من ان تاخدها فى الحسان
لكى تتمكن من ان تفهم السوق وان تتمكن من ان تتعرف على كل هد االتقنيات
وحظ سعيد اخى الغالى

doaa sary
11-25-2016, 14:58
بتختلف طبعا من شخص لشخص وفى الف اعداد يعنى كل حد لية مؤشر واحد او 2 او اكتر واعدادات مختلفة وطرق غير التانى
افضل مؤشرات مجربة الزجزاج الترند لاين البولنجر باند الوفينج افريدج الاستوكاستك

hgxtwist
11-25-2016, 15:34
فى العديد من الامور اخى الغال التى لبد من ان تاخدها فى الحسان
لكى تتمكن من ان تفهم السوق وان تتمكن من ان تتعرف على كل هد االتقنيات
تقبل مروري

khaled20
11-25-2016, 15:49
المؤشرات الفنيه مهمه جدا فى سوق الفوركس لكن مش كلها وفى منها مدفوع مش موجود للعامة
بس المهم اى حد يستخدم المؤشرات دى يتاكد انها مش بتعيد رسم نفسها

Ayman Abdellatif
11-25-2016, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
لا يجب الاعتماد على المؤشرات بشكل منفرد انما يجب يكون التحليل فى المقام الاول ثم نستعين بمؤشر او اثنين لاتاكيد التحليل و كل استراتيجية و لها المؤشرات التى تتناسب معها بالطبع ، على اى حال مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع

snnaky
05-02-2017, 21:16
بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة

ahmed_sawalhy
05-02-2017, 23:15
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

بدر اشطيبي
05-03-2017, 00:57
استخدام المؤشرات يمكن ان يتم لكن ليس بشكل اساسي بل
دائما كعنصر مساعد فقط و بالتالي فالاهم هو ادارة راس المال

noobir
05-04-2017, 11:52
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة،
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق
موضوعك جميل اخي الكريم
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام

Mhd nour
05-04-2017, 12:00
استخدام المؤشرات يمكن ان يتم لكن ليس بشكل اساسي بل
دائما كعنصر مساعد فقط و بالتالي فالاهم هو ادارة راس المال

Ahmed saber darweish
05-04-2017, 12:09
سلام عليكم ورحمه الله اود ان اشكرك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع وفقك الله ووفق الجميع وتقبل مروري وشكرا لاني استفدت