PDA

View Full Version : كيف تفرق بين أشكال الشموع اليابانية

saouchi.2015@gmail.com
11-20-2016, 20:00
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/2e1ax_t3_bs3_blank_entry_wa.png

الشموع اليابانية لا غنى عنها تقريبا بالنسبة لكل متداول في سوق الفوركس، حيث إنها تستخدم بشكل أساسي في التحليل الفني وذلك بهدف تحقيق النجاح

في التداول وتفادي تكبد أي خسائر. ويرجع السبب وراء شهرة الشموع اليابانية إلى قدرتها العالية على توفير قدر كبير من المعلومات التي من شأنها المساعدة في اتخاذ قرارات التداول المختلفة. وفيما يلي أهم أنواع الشموع اليابانية في سوق الفوركس:

القمم المعزولة :
القمم المعزولة هي عبارة عن أحد أشكال الشموع اليابانية الذي تكون فيه الشموع بأجسام صغيرة، ولكن بظلال علوية وظلال سفلية طويلة. وتدل الشموع اليابانيةالمعروفة بالقمم المعزولة على وجود حالة من التردد من قبل كلا من المشترين والبائعين.

الدوجي:
الدوجي يعتبر أحد أهم أشكال الشموع اليابانية، نظرا لإنه يمدنا بكم هائل من المعلومات بشأن التداول، والتي تساعدنا على القيام بالتداول بطريقة أفضل. وتتميزشمعة الدوجي بتقارب قيم كلا من سعر الفتح وسعر الإغلاق، هذا بالإضافة إلى أن الظل العلوي أو السفلي لشمعة الدوجي قد يختلف، مما يؤدي إلى ظهور شكل الصليب العادي أو الصليب المقلوب أو شكل علامة الزائد.

الماروبوزو:
الماروبوزو تشير إلى عدم وجود أي ظلال بالشمعة، وقد يكون شكل شمعة الماروبوزو مملوءا أو فارغا لتعبر عن أعلى سعر أو أقل سعر مثال سعر الفتح وسعر الإغلاق.

snnaky
11-20-2016, 23:22
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

tazi larbi
11-20-2016, 23:42
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع وارجو ان تكتب بلون اخر ليكون الموضوع واضح بالنسبه للشموع هي من الرسوم البيلنيه التي لا يمكن الاستغناء عنها وممكن العمل بها لوحدها لو اتقناها والشموع لنتقنها لبد ان ندرس كل شمعه وما تعنيه فالجسم والظلال واشكالها تعطي نظرة عن السوق وحاله المتاجرين به اتمنى لكم النجاح والله الموفق

chiheb316
11-21-2016, 02:25
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك الكثير من الكتب التي تعطينا النماذج الخاصة بالشموع اليابانية من الجيد قرائتها و التعرف عليها

bebars zolfakar
11-21-2016, 06:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى على موضوعك الهام حول شرحك عن الفرق وكيفية التفرقة بين الشموع ولقد استفدت من شرحك
الوافى واتمنى من الجميع الاستفادة
سكرا لك اخى الفاضل

melad
11-21-2016, 08:17
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات المفيدة , و لكن عندى بعض النقاط , اولا لون الخط و هو متعب جدا جدا للعين فأرجو ان تستخدم لون اخر , ثانيا الصور و بالذات فى شرح الشموع لإنه يجب وضع صورة الشمعة , ثالثا امثلة على ما تقوله حتى يتيسر الفهم , تحياتى لحضرتك و ننتظر ان تفيدنا بعلمك

doaa sary
11-21-2016, 17:43
اخى الكريم اولا مشكور ع الموضوع
ثانيا الخط لونة وحش جداا
ومعرفتش اشوف الموضوع الا لما ضللت بالماووس
ودى معلومة للى مشافش الموضوع

Abdo Abdo
11-21-2016, 18:20
الله يخيليك يا اخي انت بجد افادتني وشكرا على موضوعك ده
اانا الحمد لله دلوقت عارف ايه هي الشموع اليابانيه وعارف انها بتنقسم بثلاث انواع اللي هما القمم المعزوله والدوجي والماربوزو
وشكرا على موضوع ده مفيد فعلا
شكراااااا

foxforex2020
11-21-2016, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا اخي كيف تقولين ان الشموع اليابانية لا غنى عنها لكل المتاجرين و انا لدي 3 سنين اتاجر الفوركس و لا انظر اليها قط فهي فاشلة فاشلة فاشلة حيث نسبة الربح اقل من 10%
تقبل مروري

ahmedmca
11-28-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يجب وضع صورة الشمعة يعني حتى نفهم

adamarwan
11-28-2016, 01:41
لبد منا ن تتمكن من ان تتعامل مع الشموع الان
فيها العديد من الامور او الاخبا التى مممكن ان تفمها ب
دلى لبد من ان تفهم لامر
وحظ موفق

snnaky
05-04-2017, 00:45
ياأخى اتقى الله ليست هاكذا تصنع المواضيع انت حتى لم تضع شكل واحد لأى شمعة من اللى انت بتتكلم عنها انت موضوعك يا أخى عبارة عن عنوان فقط فأين هو الشرح الذى تكتب موضوعك عنة بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنية مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام

manotripleewry
05-04-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة

بارك الله فيك اخي الكريم

بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

moneer
05-04-2017, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله
بالتأكيد اخي الكريم الشموع اليابانية تكون واضحة للتحليل بدقة افضل وتستطيع فهمها من مباشرة اذا كنت على مقدرة للتحليل الفني

sob81
05-04-2017, 12:00
كيف تفرق فى اشكال الشموع اليابانية مهم جدا انتعرف اسماء الشموع اليابانية واشكالها وتعرف عندما تظهر على منصة التتداول ما هو المطلوب
منها وما هو المتوقع لحركة السعر

Ahmed saber darweish
05-04-2017, 12:08
سلام عليكم ورحمه الله اود ان اشكرك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع وفقك الله ووفق الجميع وتقبل مروري وشكرا لاني استفدت

honda
05-04-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......وثقل ميزانك بما تفعله من

مجهود في هذا الشرح المتميز

تقبل مني مرورا متواضعا

وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء

شكرا.
----------

brahim9955
05-04-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي على هذا الموضوع
انا لم افهم شرح جيدا المرجو وضع صور لتكون الاستفادة افضل

mohamed ebrahim khatab 1
05-04-2017, 17:07
الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

الكثير من المتداولين المبتدئيين لا يعرفون الكثير عن المؤشرات اللي موجودة بالمنصة وهذا مجهود

رائع منك اخي الكريم بارك الله فيك بالتوفيق للجميع .

تقبلم مروري

xmenflis1
05-12-2017, 00:37
مرحباً
شكراً على إضافة
الكثير من المتداولين المبتدئيين لا يعرفون الكثير عن المؤشرات اللي موجودة بالمنصة وهذا مجهود
بتوفيق للجميع