PDA

View Full Version : المؤشر الياباني "ايتشيموكو كينكو هيو"

saouchi.2015@gmail.com
11-21-2016, 18:42
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/2e1ax_t3_bs3_blank_entry_asdfvbfds.jpg

قد تكون سمعت من قبل عن المؤشر الياباني " ايتشيموكو كينكو هيو" ، فهو أحد المؤشرات المشهورة في سوق الفوركس، ويعني " شارت التوازن في لمحة"، وهو عبارة عن نظام للرسوم البيانية يستخدم بهدف تحديد الاتجاه في السوق، وعادة ما يتم استخدام هذا المؤشر في جميع الأسواق تقريبا نظرا لما يتميز به هذه المؤشر من العديد من المميزات الفريدة التي تجعله المفضل لدى معظم المتداولين في سوق الفوركس. وأبرز ما يميز مؤشر ايتشيموكو كينكو هيو عن غيره من المؤشرات الأخرى هو قدرته على استخدام النقاط ومختلف البيانات من أجل منح المتداول نظرة أدق وأعمق بشأن حركة السعر، كما يتميز هذه المؤشر أيضا بسهولة استخدامه، حيث يمكن للمتداول الأضطلاع عليه وفهم ما فيه من خلال نظرة سريعة أو لمحة بسيطة يتعرف من خلالها على فرص التداول الجيدة المحتملة، حيث تعطيه هذه النظرة السريعة كل ما يريد أن يعرفه عن الترند، ومستوي الزخم في السوق، وأيضا المشاعر المسيطرة على الأسواق.

ولقد تم استخدام مؤشر ايتشيموكو كينكو هيو بشكل كبير وملحوظ في البداية في غرف التداول الآسيوية، نظرا لما حققه من نجاح كبير على يد السيد هيوسودا، ثم بعد ذلك ظهر في الغرب في فترة التسعينات تقريبا، وحاليا، ونحن في القرن الواحد والعشرون يتم استخدام هذا المؤشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

bebars zolfakar
11-21-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
وهو من اهم المؤشرات التى يجب معرفتها لكى يتم التداول بشكل سليم من اجل التداول فى الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

Ayman ElSayed
11-22-2016, 03:02
السلام عليكم
انا ايضا سمعت عن انه يتوقع نقاط الدعم والمقاومة ويحدد لك نقاط الشراء والبيع
ولكني لا احبز الاعتماد عليه فقط وانما ممكن ان تتعامل معه كنوع من الدعم لاستراتيجيتك

waelmma
11-22-2016, 07:23
:)):o:yahoo: المؤشر اليابانى ده اول مرة اسمع عنه
وعلى كلا تشكر اخى العزيز على هذا التوضيح وربنا يوفق اخى

foxforex2020
11-22-2016, 07:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا مؤشر الايتشيموكو كينكو هيو هو مشر رائع فهو يقدم لك الاتجاه و ينبهك عن تغييره و هناك سحابة تدل على مناطق الدعم او المقاومة و لكن للاسف يغير اشارته
تقبل مروري

salichou
11-22-2016, 13:55
نعم انا سمعت كثيرا عن هذا المؤشر و لكن لا اعلم كيف اشتغل عليه و شكرا لكم شباب و السلام
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

---------- Post added at 11:55 AM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

نعم انا سمعت كثيرا عن هذا المؤشر و لكن لا اعلم كيف اشتغل عليه و شكرا لكم شباب و السلام
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

snnaky
04-30-2017, 21:05
مشكور اخونا على الموضوع بس المعلومات الفنية دى بتحتاج لشرح مش مجرد تعريف يعنى عاوزين نشوف الشرح من خلال شارت توضح علية المعلومات الفنية وتعملها تطبيق عشان الناس تفهم انما اية فايدة التعريف بدون شرح وشارت فنى توضح علية وبعدين الفوركس دة بحر كبير مش مجرد تعريف ممكن يكون مفيد انما الأهتمام بطريقة الشرح اهم