PDA

View Full Version : مؤشر الزخم

saouchi.2015@gmail.com
11-21-2016, 19:00
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/2e1ax_t3_bs3_blank_entry_asdfghm.jpg

مؤشر الزخم هو أحد أهم المؤشرات في سوق الفوركس، ويستخدم هذا المؤشر بشكل أساسي من أجل قياس سرعة وقوة حركة السعر عند التداول. هذا بالإضافة إلى إنه أحد الأدوات المكملة بالنسبة للمؤشرات الاتجاهية، ويقوم أغلب المحللين والمتداولين في سوق الفوركس باستخدام مؤشر الزخم عند التداول في الأسواق المالية بهدف توليد المزيد من إشارات البيع وإشارات الشراء، في كلا من التحركات الاتجاهية والتحركات العرضية.
كيفية استخدام مؤشر الزخم:
مؤشر الزخم يستخدم أساسا بهدف قياس معدل التغير في تحركات الأسعار، فنجد أن مؤشر الزخم يرتفع في حالة وجود تسارع في حركة السعر، وهي الحالة التي يكون فيها نطاق التداول الخاص بفترة زمنية معينة أعلى منه مقارنة بالفترة الزمنية السابقة وهذا يشير إلى وجود زيادة في معدل التغير.
وبنفس الطريقة أيضا فإن مؤشر الزخم ينخفض عند حدوث تباطؤ في حركة السعر، أي أن يكون نطاق التداول لفترة زمنية معينة، أقل من نطاق التداول لفترة زمنية سابقة مما ينتج عنه انخفاض في معدل التغير.
وتقوم مؤشرات الزخم بعملها بشكل مثالي في حالة تحرك السوق بشكل جانبي، إلا إنها قد لا تعطي نتائج قوية فيما يخص توقع نقاط إنعكاس السعر في حالة كون السوق في وضع حركة إتجاهية، ولهذا السبب فمن الضروري الاهتمام بالاتجاه، ووضعه في عين الاعتبار عند التعامل مع مؤشر الزخم.

bebars zolfakar
11-21-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
وهو من اهم المؤشرات التى يجب معرفتها فى مجال التداول فى الفوركس
ومشكور اخى على مجهودك الوافى والشرح المبسط
تقبل تحياتى
شكرا لك

Ayman ElSayed
11-22-2016, 02:02
السلام عليكم
في رايي الشخصي انه مهما كان المعدل اللي يوضحه لك المؤشر
فانه ليس من المعتدل ان تعتمد عليه بشكل فردي لانه في النهاية التاجر الشاطر له نظرته

waelmma
11-22-2016, 07:28
:)):o:o شرح واضح ومبسط لهذا المؤشر الهام وهو مؤشر
الزخم وجزاك الله خيرا اخى الكريم ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

foxforex2020
11-22-2016, 07:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي مؤشر الزخم مفيد جدا و يعطينا الاتجاه العام الترند للزوج و يسمى ايضا مؤشر التشبع او الاستوكستك و لكنني لا استخدمه اخي في متاجرتي لانه يقوم باتباع الاسعار
تقبل مروري

salichou
11-22-2016, 13:50
حقيقة انا اول مرة اسمع عن هذا المؤشر اخي ارجو منك ان تشرح لنا ماذا تقصد بهذا المؤشر و الله مستعان و شكرا
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

snnaky
03-14-2017, 21:33
الفايدة انك تشرح المؤشر وتوضح عيوبة ومميزاتة وطريقة استخدامة من خلال الشارت والتطبيق العملى مع الشرح مش الشرح بالكلام والنقل بس الكلام دة ولا لية اى معنى بدون شرح على الشارت وطالما انت عاوز تعمل موضوع عن المؤشرات اعملة صح مش كلمتين بنرميهم ونمشى وناخد بونص ونقول عملنا موضوع انت كدة ولا عملت موضوع ولا اعطيت افادة لأى حد