PDA

View Full Version : طرق تجنب الخسارة

mahmoud552
11-21-2016, 21:12
1- أقوم بفتح عدة أزواج على برنامج الميتاتريدر يعني بصراحة الأزواج التي أتاجر عليها هي: GBP/NZD , GBP/AUD , EUR/GBP , EURUSD .

2- يوميا أقوم بتحليل الأزواج بالطريقة التقليدية وبدون أن أشتت نفسي وأستخدم طرق معقدة وهي طريقة التحليل الكلاسيكي بوضع دعوم ومقاومات وتحديد الترند على فريم الديلي وفريم 4 ساعات وهما الأقل تشويش والأكثر وضوح لتحديد إتجاه السعر و وضع الدعوم والمقاومات أستخدم الفيبوناتشي على شارت الديلي.

3- أقوم بفتح كل زوج على حدا وأقوم بالبحث إذا تواجد هنالك أي شكل من النماذج السعريه وأقوم برسمه عالشارت.

4- وأنتظر فترة لحين تواجد فرصة على أي زوج وليس هنالك مشكلة بالإنتظار لعدة ساعات وأيام لتحقق هدف الدخول.

هذه هي الطريقة بكل بساطه بدون أي تعقيد أو تشيت .

Ayman ElSayed
11-22-2016, 00:57
السلام عليكم
نقطه مهمة جدا انك تفتح صفقات على العديد من الازواج ولكن تجنب الازواج المرتبطة ببعضها
حتى لا يحدث اي حركة انفجارية في السوق تعصف براس مالك وصفقاتك

rashford
11-22-2016, 01:16
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركااته
اسباب الخسارة في سووق الفوركس الخطير متعددة جدا جدا و على المتداول ان يطلع عليها و يفهمها و يحالو داما الحذر منها و القوع فيها سيكلفه الخسائر .

bebars zolfakar
11-22-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك ومجهودك الواضح واتمنى ان
تزودنا بكل ماهو جديد فى مجال الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك وللجميع

Abdelhedi
11-22-2016, 01:30
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.
الله ينور عليك فعلا هذه الكرق عملية جدا و الله مستعان و شكرا جزيلا مرة اخري عوزيي .

waelmma
11-22-2016, 07:32
:o:)):o تمام اخى العزيز فهذه طريقة بسيطة وسليمة لكن ممكن كمان
ان تضيف مؤشرات زى البولينجر باند والموفينج افريج باعداداته

salichou
11-22-2016, 13:47
اسف يا اخي و لكن لا يمكن ابدا تجنب الخسارة في الفوركس و الله مستعان و اسف حقا مرة اخري
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

doaa sary
11-22-2016, 15:24
الخسارة اسبابها كتير انا مثلا اسباب الخسارة عندى
اللوت العالى يوم ما بعلى وادخل بدولار مثلا من حساب لا يتعدى ال 100 بخسر واتمرجن
ولما بدخل قبل تاكيدى من اشة الدخول واستعجل

melad
11-22-2016, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة و الرئيسية و الأساسية و الكلاسيكية ايضا , و انا دائما اميل الى البساطة لإن فى رأيى إن البساطة هى طريق النجاح الأسهر بدل التعقيدات الكثيرة التى لا طائل منها و لا نفع و لكن يجب ان تكون بساطة مصحوبة بحنكة و عبقرية

Mostafa Haredy
11-22-2016, 18:31
اخي الكريم اكثر الطرق لتجنب الخساره هي البعد عن التسرع والغرور , وان يكون المتاجر متدرب جيداً وانصحك في هذه النقطه بمشاهده الفيديوهات علي اليوتيوب لتعلم الانستا فوركس من مرحله المبتدئين لمرحلة الاحتراف

Ahmed youssef elgareb
03-10-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرق تجنب الخسارة في الفوركس هي معرفه السوق واخبارة ومعرفة طرق التحليل الفني للازواج والشموع

aym
03-11-2017, 00:07
طرق تجنب الخسارة فى الفوركس من المهم لكل متاجر فى البداية ان يعرف كيفية الحفاظ على راس الما لومحاولة تجنب الخسارة بالدخول فى
الصفقات المضمبوطة والتى تساعد على تحقيق الربح

forexguid
03-11-2017, 00:50
بكل تاكيد الصبر و البحث عن نقاط دخول قوية جدا لصفقاتك هو سر النجاح
في التداول و التسرع لا يجلب الا الخسائر بارك الله تعالى فيك اخي و شكرا

grow
03-11-2017, 01:54
اللوت العالي ممكن جدداا يعرضك للخساره
عدم الاستفاده من اخطاءنا يا اخي هو اللي بيعرضنا للخسااره
والطمع والتسرع وعدم اداره راس المال بشكل صحيح انتظر منك المزيد تقبل مروري

mnaouar
03-11-2017, 02:23
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
موضوع طرق تجنب الخسارة شيق ومفيد و مجهود اكثر من رائع يحتاج إلى قراءة متئنية لكي يستطيع المرء الإحاطة بالموضوع
ارجو يكون الجميع استفاد من شروحاتك الرائعه ولك منى كل التقدير والاحترام

xmenflis1
03-16-2017, 14:51
مرحباً
شكراً على إضافة
نقطه مهمة جدا انك تفتح صفقات على العديد من الازواج ولكن تجنب الازواج المرتبطة ببعضها
توفيق للجميع

bakdz
03-16-2017, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكراته
يوجد العيدي من الطرق التي تساعد التاجر على تجنب الخسارة في سوق الووفكرس و همها هي معرفة تلك الاسباب و العمل على اجتنابها .

one12
12-14-2019, 20:07
إن خسارة المال في هذا العمل هو الجزء السيئ الذي نواجهه دائمًا إذا لم نلتزم بقواعد فوركس التي تجعلنا دائمًا نعيش في هذا السوق لفترة طويلة على النحو التالي:

1- التحكم في العواطف : بعد الانتهاء من التداول في حساب تجريبي علينا أن نجعل إيداعاً صغيراً على الحساب الحقيقي للتدريب على التحكم في العواطف لأن الحساب التجريبي ليس لديه أي عواطف لذلك يتعين علينا التدريب على التحكم فيه على الحساب الحقيقي وعندما ننجح في السيطرة في الحساب الحقيقي ، سنكون مستعدين للتداول برصيد كبير ولكن علينا أن ننجح في ذلك أولاً.

2- حماية رصيد حسابنا: هناك طرق أكثر لحماية رصيد حسابنا من الخسارة الكبيرة مثل استخدام وقف الخسارة أثناء تداولنا وأيضًا من خلال التداول ذي المخاطر المنخفضة وإدارة الأموال لأن هذا يجعلنا دائمًا قادرين على التعامل مع أي حركات تتم ضدنا وهذا يؤدي دائمًا لنا على قيد الحياة في السوق لفترة طويلة.

3 - وضع خطة لتداولنا : التداول مع خطة جيدة والنسبة المئوية المحددة هي طريقة جيدة للغاية بالنسبة لنا للتداول مع المخاطرة المنخفضة والانضباط على سبيل المثال إذا كنا نتداول مع خطة لجعل 1 ٪ يوميا سوف نتداول مع مخاطر منخفضة جدا ولكن من دون خطة وقد حددنا الهدف اليومي الذي قد نخسره بشكل كبير للغاية لأن التداول بدون هدف قد يقودنا إلى الجشع والتداول بمخاطر عالية.

أعتقد أن الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه هي أهم الخطوات التي يتعين علينا القيام بها بعناية أثناء تداولنا لتجنب إحداث خسائر كبيرة أثناء تداولنا وهذا بالإضافة إلى خبرتنا ومعرفتنا بأننا دائمًا ما نحصل عليه من الممارسة في السوق أو التعلم في الحساب التجريبي.