PDA

View Full Version : الهيدج بطريقة مختلفة

mahmoud552
11-21-2016, 21:17
جميعنا يجب أن يعلم أن حركة السوق تعمل ضمن حركة زمنية محددة يعني السعر الساعة 5 مساء عند النقطة ب فمن الطبيعي أن يكون الساعة السادسة او السابعة عند النقطة ج أو د وهكذا يعني السوق خلال فترة زمنية ينتقل بين نقطتين ويغير مكانه الكلي بعد فترة زمنية أخرى
طيب أحنا كيف نفهم هذا الموضوع طبعا عشان تفهم هذا الموضوع وأسهل عليك أكثر يجب عليك أن تجرب هذا أنت بنفسك وتتعلم من نفسك وأخطائك أنا راح أعطيك طريقة هي مربحة وبنفس الوقت تعلمك الكثير من الأمور عن حركة السوق وتوقعاته الزمنية و الحركية
أولا نذهب لأي منطقة في الشارت وقبل هذا لنفرض أن رأس المال المتوفر لدينا 500 دولار وسنجرب على الديمو وليس الحقيقي نختار رافعة فل مارجن هي افضل شيء يعني أكبر رافعة لا تبقي أي مبالغ في الهامش 500 دولار مبلغ جيد لتحقيق 20% أسبوعيا واكثر او اقل حسب وضع السوق العام
طبعا نختار منطقة قوية نعلم أن السعر سيرتد منها او يخترقها ولنفترض أنها منطقة مقاومة على فريم 4 ساعات لزوج الباوند دولار
نحن توقعاتنا الأرتداد من منطقة المقاومة سندخل بيع بحجم لوت 5 سنت ستاندر عندما يعكس الزوج 25 نقطة ندخل صفقة شراء جديدة ب 10 سنت الزوج عاد لينخفض ويلامس المنطقة الأولى التي فتحنا فيها عقد بيع ب 5 سنت راح ندخل وقتها صفقة جديدة 15 سنت للصفقة وهكذا ولا يتم اغلاق اي صفقة فتحت ولا تحديد هدف ولا ستوب لوز وهنا اصبح لدينا منطقة محصورة ب 25 نقطة وتستطيع تكبيرها أو تصغيرها كما تشاء يعني تستطيع جعلها 50 نقطة او 30 او 10 نقاط كما تشاء وهذا طبعا ستعرفه بنفسك بعد تجربتها على الديمو وتعلمها لمدة شهرين وليس اقل .. طبعا في ناس تقول طيب انا داخل مضاعفات وحسابي مش راح يتحمل .. بعد التجربة الحساب راح يتحمل ويزيادة لأنه السعر لا يستمر في نفس المنطقة أكثر من يومين او يوم ونصف ثم ينفجر 100 نقطة وزيادة يعني لنفرض انت فتحت صفقات بمنطقة المسافة اللي بين الشراء والبيع 30 نقطة أنت محتاج السعر يبعد عنها 30 نقطة او 35 نقط مع السبريد وبعدها يبداء السعر بتجميع المكسب أو الارباح طبعا هذه الاستراتيجية لها ازواج تعمل عليها بشكل جيد وممتاز ولكن لن أذكر أي زوج من هذه الأزواج لنتيح الفرصة لمن يتعلم أن يجربها بنفسه ويكتشفها بعد الممارسة على الديمو ..

Mostafa Ezz
11-21-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهيدج لا ينبغي ان يستخدم كطريقة للتداول ينبغي استعماله لتفادي الخساره او تقليلها فأساس الفوركس التعلم الجيد وقوة التحليل

bebars zolfakar
11-21-2016, 23:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
حيث ان الهيدج من اساسيات الفوركس لمنع الخسارة واشكرك على شرحك واهتمامك بالهيدج وتعريفة والياتة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل....

tazi larbi
11-21-2016, 23:52
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع لكن يبقى الهيدج مهارة المحترفين لانه صراحه خطر وانا وقعت في فخه عدة مرات اغلق الرابحه واترك الخاسرة تاخذ كل شئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmedmca
11-22-2016, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل اخي الهيدج مهارة المحترفين لانه خطير لا ينبغي ان يستخدم كطريقة للتداول

waelmma
11-22-2016, 08:14
:)):o:yahoo: ويعتبر الهيدج اخى العزيز وسيلة هامة جدا للخروج من الخسارة
يعنى ليس الهدف من الهيدج هو تحقيق الارباح ولكن تقليل الخسائر

aymansaleh
11-22-2016, 08:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
انا مع الزميل الذي يقول بان الهيدج ليس استراتيجية تداول في حد ئاته ولكنه طريقه تفادي الخسارخه المحققه والخروج من المآزق والازمات اما اتباعها كأستراتيجيه فهذا في منتهى الخطوره
تقبل مروري

doaa sary
11-22-2016, 16:35
كلام جميل
شرح رائع
معلومات مفبيدة قيمة
وكل الشركر ليك اخى الكريم
والهدج هو فتح امرين بيع وشراء عك سبعض
بالتوفيق للكل

بشير حمدان
11-22-2016, 16:41
السلام عليكم
الهيدج دخول السوف عند منطقه معينه بعقد صفقتين كلا هما مضاد للاخر ثم ندعم الصفقه الرابحه ونغلق الصفقه الخاسره ... ولكنها طريقه خطره فى التداول وبعض الشركات تمنعها ..

yeslam
11-22-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهدج استراتيجيه مع الشخص المتمرس لكن اعتقد انها الحد من الخساره وليست استراتيجيه مع البقيه

snnaky
04-30-2017, 20:48
بس حضرتك كدة مشرحتش اى حاجة واعلم ان الشرح مش بالكلام الشرح بالشارت يا اخى اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية بل هى اقرب الى مقالات وليست تعليمية ولا فيها اى اضافات جديدة بل هى مجرد مقالات ونحن لا نحتاج الى مقالات انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات بل شرح وتطبيق وامثلة فأن كان هذا صعب ليك فلاداعى لعمل موضوعات