PDA

View Full Version : الفائدة

mahmoud552
11-21-2016, 21:20
سعر الفائدة : هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي على إيداعات البنوك التجارية سواء أكان استثمارا لمدة ليلة واحدة أم لمدة شهر أو أكثر. ويعد هذا السعر مؤشرا لأسعار الفائدة لدى البنوك التجارية التي ينبغي ألا تقل عن سعر البنك المركزي، كما يساعد سعر الفائدة البنك المركزي في التحكم في عرض النقد في التداول من خلال تغيير هذا السعر صعودا ونزولا على المدى المتوسط. ورفع الفائدة يعني كبح عمليات الاقتراض وبالتالي تقليل نسبة السيولة في السوق مما يؤدي إلى خفض نسبة التضخم .

عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة في دولة معينة مقارنة بالدول الأخرى سيجذب هذا التجار لاستثمار أموالهم في هذه الدولة. مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملة المحلية. في الحقيقة توقعات التجار بأن سعر الفائدة لدولة ما سيزداد سيؤثر في اتجاه اسعار تبادل العملة.

Ayman ElSayed
11-22-2016, 01:02
السلام عليكم
صحيح وواقع ملموس ولكني اعتقد ان رفع اسعار الفائدة ايضا له جانب سلبي
من حيث ان الفائدة العالية من جانب البنوك معناها ايضا ان الاتضخم للعملة المحلية كبير !!

bebars zolfakar
11-22-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للفائدة واشكرك على شرحك الوافى
ومجهودك الواضح واتمنى ان يستفاد منها الجميع
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

Abdelhedi
11-22-2016, 01:27
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.
الله مستعان ان اخبار سعر الفائدة مهمة جدا و يتحرك السوق كثيرا عند وصولها و شكرا علي الموضوع

waelmma
11-22-2016, 07:39
:o:yahoo::)) بارك الله فيك اخى العزيز على هذا التوضيح وعلى هذا الشرح
لسعر الفائدة وانا شخصيااستفدت منه كثيرا وربنا يوفقك:)):o

salichou
11-22-2016, 13:44
الجميع دوما ينتظر اما رفع الفائدة او التخفيض منها لعملة ما و هو يحرك السوق بشكل كبير
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

doaa sary
11-22-2016, 15:48
شرح رائع وقوى
لسعر الفايدة والفايدة بتاعه البنوك كل ماكانت اكبر كانت الايداعات اكبر والسحب يقل وده يبقا كويس للمشاريع تكتر والاقتصاد
اما تقليل الفايدة امر سلبى ع العملة

hesham zarad
11-22-2016, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي هذا الشرح
وفي انتظار المزيد من الموضوعات المميزه
بارك الله فيك وجزاك كل خير
واتمني للجميع التوفيق
تحياتي

mayar2
11-22-2016, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي لطرحك هدا الموضوع و الافادة المميزية بهدا المصطلح الجديد علية انا شخصيا و للكثير من الاعضاء المبتدين مثلي ارك الله فيك و با التوفيق
تحياتي و تقبل مروري

melad
11-22-2016, 16:32
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الإقتصادية الهامة و المفيدة جدا , و عادتا التجار الذين يستخدمون التحليل الإخبارى ينتظرون خبر سعر الفائدة بفارغ الصبر لإنه يسبب حركة قوية فى الأسعار و يحققون منه مكاسب كبيرة نسبيا , تحياتى