PDA

View Full Version : ليكن الفوركس مشروعا لك وليس نزوة عابرة

mahmoud552
11-23-2016, 00:35
حتى ننجح في الفوركس يجب أن يتحول الفوركس من نزوة عابرة كما هو الحال للأسف عند الكثير من المتاجرين المبتدئين وخصوصا العرب منهم....
التداول هو اقتناص الفرص والتي لا تتكرر كل أيام أحيانا...اذا أردت أن تنجح فعليك أن تكون عندك نسبة اصابة عالية أنا لا اتحدث عن نسبة نجاح الاستراتيجية فلا أؤمن بهذا المصطلح لأن كل انسان يكيف الاستراتيجية بمرونة ليحدد مدى المخاطرة ونقطة الدخول والخروج الخاصة به والتي ستحدد دقة اصابته....
المرض المصاب به الكثير من المتداولين هو ادمان الفوركس والتداول بشكل متكرر خصوصا بعد الخسارة أو الربح مباشرة (high frequency trading) ولا اكون مبالغا ان قلت ان هذا هو السبب الحقيقي لفشل الكثيرين...
بالنسبة لي أنا أحاول أضبط نفسي وأن أمشي بصبر نحو الهدف...
أحاول أ، اكتب يوميا تقرير خاص بي عن السوق وان قررت الدخول أكتب لماذا دخلت وأين وأين اخذ الربح ووقف الخسارة...الكتابة تساعدني على اتقان المهنة وعدم الاستعجال وتحسين مستوى التداول...
أنا انصح كل واحد منكم أن يكتب تقرير يومي عن نشاطه على الفيس (trading plan) و trading journey)
هناك فوائد كثيرة لكتابة هذه المدونة اليومية ربما نتحدث عنها لاحقا ...
من الطرق الحديثة هو استخدام الفيس بوك بعمل صفحة تتحدث من خلالها عن رؤيتها للتداول وتضع فيها الصفقات التي دخلتها ولماذا وكيف خرجت,,,
هذه الشفافية ستساعدك في اتقان الفوركس والتقدم نحن الهدف الحقيقي وهو الاستقلالية المادية والتخلص من الوظيفة....
ساضع لكم صفحتي على الفيس بوك واتمنى من الادارة الا تحذفها فما هي إلا وسيلة لتوصيل الفكرة وتشجيع بعضنا ان يكون لكل منا مشروع شخصي للنجاح

AIMAD HAMEL
11-23-2016, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع فعلا يقع العديد في فخ ادمان الفوريكس و التحرك بالعواطف و عادة يؤدي ذالك الى الفشل
تقبل مروري

rashford
11-23-2016, 13:55
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم أخي العزيزي اذا كان المتداول يريد ان ينجح في هذا السوق طبعها فعليه ان يعمل بجد و يجعل الفووركس مشروعا له و ليس تنزوة عاببرة.

doaa sary
11-23-2016, 21:12
بالنسبالى الفوركس ثروة كبيرة
افصل مجال للربح من النت
واسهل طريق يجيبلك فلو
وانت المتحكم
بو التزمت بلوت صغير واتعلمت وكل شهر تزود اللوت شوية
هتتتنجح بالمجال

snnaky
04-30-2017, 22:52
تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح نحو احتراف تداول العملات

ayman1
04-30-2017, 23:58
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
بارك الله فيك اخي المحترم، و با التوفيق ان شاء الله

charlizlix
05-01-2017, 01:31
ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح
متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب
المفيدة من تحقيق المكاسب

zakariacr07
05-12-2017, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يجب إعطاء الفوركس أهمية لأنه يمكن تحقيق أرباح جيدة منه و كذلك تحقيق كل أهدافنا

osama fouad
05-12-2017, 19:23
حتى ننجح في الفوركس يجب أن يتحول الفوركس من نزوة عابرة كما هو الحال للأسف عند الكثير من المتاجرين المبتدئين وخصوصا العرب منهم....
التداول هو اقتناص الفرص والتي لا تتكرر كل أيام أحيانا...اذا أردت أن تنجح فعليك أن تكون عندك نسبة اصابة عالية أنا لا اتحدث عن نسبة نجاح الاستراتيجية فلا أؤمن بهذا المصطلح لأن كل انسان يكيف الاستراتيجية بمرونة ليحدد مدى المخاطرة ونقطة الدخول والخروج الخاصة به والتي ستحدد دقة اصابته....
المرض المصاب به الكثير من المتداولين هو ادمان الفوركس والتداول بشكل متكرر خصوصا بعد الخسارة أو الربح مباشرة (high frequency trading) ولا اكون مبالغا ان قلت ان هذا هو السبب الحقيقي لفشل الكثيرين...
بالنسبة لي أنا أحاول أضبط نفسي وأن أمشي بصبر نحو الهدف...
أحاول أ، اكتب يوميا تقرير خاص بي عن السوق وان قررت الدخول أكتب لماذا دخلت وأين وأين اخذ الربح ووقف الخسارة...الكتابة تساعدني على اتقان المهنة وعدم الاستعجال وتحسين مستوى التداول...
أنا انصح كل واحد منكم أن يكتب تقرير يومي عن نشاطه على الفيس (trading plan) و trading journey)
هناك فوائد كثيرة لكتابة هذه المدونة اليومية ربما نتحدث عنها لاحقا ...
من الطرق الحديثة هو استخدام الفيس بوك بعمل صفحة تتحدث من خلالها عن رؤيتها للتداول وتضع فيها الصفقات التي دخلتها ولماذا وكيف خرجت,,,
هذه الشفافية ستساعدك في اتقان الفوركس والتقدم نحن الهدف الحقيقي وهو الاستقلالية المادية والتخلص من الوظيفة....
ساضع لكم صفحتي على الفيس بوك واتمنى من الادارة الا تحذفها فما هي إلا وسيلة لتوصيل الفكرة وتشجيع بعضنا ان يكون لكل منا مشروع شخصي للنجاح

مشكور جدا جدا جدا جدا اخي الكريم علي هدا المقال الراءع
فعلا يجب ان يتحد العرب وان يحسنو مستوي التداول لديهم اخي الكريم
شكرا جدا جدا جدا لك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم