PDA

View Full Version : كن محنكا في قراءة الشارت

mahmoud552
11-25-2016, 21:01
البعض من الكلاسيكيين يضعون خطوطا على طول الشارت لزوج العمله وعرضه لكي يتصيدون الترندات والانعكاسات من بداياتها حين التقائها بخطوط الترند ، بعض الاحيان يتم لهم ذلك وفي البعض الاخر يخفقون ، اذ تجد ان السعر انعكس قبل ان يصل الى خط الترند المرسوم ، فتبداء مسائله النفس لماذا انعكس قبل الاوان ؟ هل رسمي صحيح ؟ و تبداء مرحله تعديل الخطوط بما تتلائم والوضع الجديد مئملين النفس بفرصه افظل في المره القادمه فلعل الترند يلمس تلك الخطوط المرسومه .
في الحقيقه هناك حقائق بسيطه ولكنها غائبه عن وعي بعض المبتدئين ، بدايه علينا معرفه ان زوج العمله مكون من عملتين منفردتين ولكل منها خطوط ترندها ومقاوماتها ودعوماتها المختلفه عن خطوط ومقاومات ودعوم العمله الاخرى فقد يحصل وان تصل احدى العملتين الى احدى خطوط مقاومتها او دعوماتها الخاصه بها قبل العمله الاخرى فينعكس السعر فعلا ويبدو ذلك على شارت الزوج وكانه كان خطئا في الرسم او عدم فهم للاحداث .

m.naga
11-25-2016, 21:51
الخبرة في رسم الدعوم و المقاومات تقودك الي تحليل صحيح والخبرة لن تأتي إلا بالممارسة فاصبر اخي ولا تيأس إن اخطأت

Mostafa Ezz
11-25-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا أخي وانا اري ان الحل الامثل هو تحليل شارت العمله بمفردها حتي نتعرف اكثر علي قوة العمله وضعفها ونتأكد أكثر من الصفقه والله الموفق

جمال صادق
11-26-2016, 00:02
اعتقد ان عملية التدقيق فى قراءة الشات هو امر مهم و انة لابد من ان تكون هناك عمليات ممكنة مناجل تحقيق المزيد من استراتيجيات فهم السوق بطرق معروفة و انة العمل المنظم لابد من ان يؤدى فى النهاية الى نجاح

adamarwan
11-26-2016, 00:34
طبعا اخى الغالى
لدب من ان تفهم هدا الامور وان تكون دوخبرت
فى التحلل وان تتمكن من ان تفهم
كل هدا لامرو من المراقية

freetrade
11-26-2016, 00:43
تحليل الشارت يعتبر من اهم خطوات بداية فتح اي صفقة .. يعني لازم تقوم بهذا الاجراء قبل فتح اي صفقة حتي تبني قرارك علي اساس سليم من المعطيات الواضحة

ahmedmca
11-26-2016, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل طبعا قراءة الشارت اول شيء يعمله المتداول في التحليل الفني

salichou
11-26-2016, 01:29
لم افهم اذا كيف نقرئ الشارة بالصحيح مرحبا بكم شباب في المنتدي نحن هنا لنتعل من بعض و نستفيد من خبرات بعضنا البعض و ذلك من خلال التعليقات علي مختلف المواضيع التي تهم الفوركس عامة و كل ما يتعلق به من استراتجيات ربح و طرق تداول جديدة و كذلك لمساعدة الجميع علي حل بعض المشاكل في التداول و الحسابات و شكرا لكم شباب.