PDA

View Full Version : الحرص لا يكلف شيئا

mahmoud552
11-26-2016, 18:25
السلام عليكم
هناك أسباب كثيرة جدا لوضع وقف الخسارة وقد كتبت هذه الأسطر لأنني قد عانيت كثيرا من ذلك وآخرها منذ أيام عندما إنقطع إتصالي عن طريق وصلة ADSL وبدون توقع لأنها المرة الثانية فقط منذ أكثر من سنتين!!! ويعلم الله بالحال تلك الساعة ... عموما خطرت لي فكرة الإتصال عن طريق الـ Dial up كحل سريع ... المهم لكي لاأطيل الكلام ... شعرت في تلك اللحظة بأهمية الستوب لوز لأنني كنت محظوظ بالفعل لأن العطل ليس في خط الهاتف بل في خدمة التزويد ولذلك السبب قررت أن أضع بعض النقاط التي قد تغيب عن أذهاننا في هذا الموضوع.
هذه بعض الأسباب:

1. الإرتفاع أو الإنخفاض السريع في السعر مما يجعل إتخاذ قرار الخروج بأقل خسارة أمر صعب ويتوقف على نفسيتك ولكن برنامج التداول قلبه قاسي ويفعلها فورا وبدون تردد !.
2. عطل بخط الهاتف.
3. أنقطاع الكهرباء.
4. عطل مفاجىء بجهاز الكمبيوتر.
5. الذهاب للصلاة ولم تعمل بإعقلها وتوكل !.
6. الظروف الإجتماعية الطارئة والتي تستدعي منك الإبتعاد عن الجهاز.
7. وهناك أسباب كثيرة وغير متوقعة مثل النعاس ، الرد على الهاتف .

المهم أن الذي أريد قوله لإخواني هنا أن الإنسان يعلم بالماضي والحاضر فقط وأما المستقبل والغيب فلا أحد يضمن ماسيكون!

والخسارة مهما كبرت فهي ليست نهاية العالم ولكن لماذا نخسر وقد كان بأيدينا أن لانخسر ... فالحرص لايكلف شيئا ... وأما الإهمال فباهظ الثمن !

Islam Saad
11-26-2016, 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم اولا يا اخي شكرا علي هذا الموضوع لازم الكل يشوفه علشان يستفاد و يحاول لو غلط يصحح الغلط وانا الخساره مش نهايه العالم وان يحاول مياسش ويبداء ويتعب تاني وثانيا الله يكون في عونك علشان في الوقت ده لو مكانك اعمل حاجات غريبه بجد

doaa sary
11-26-2016, 21:38
صحيح الحرص لا يكلف شيئ هتلتزم ف السوق هتعدى وتكسب ربح معقول
مش هتلتزم هتخسر كل راس مالك ف ثوانى ومتلومش الا نفسك
كلنا بنقع ف الاخطاء دى
مشكور ع المووضوع

salichou
11-27-2016, 18:07
نعم موضوع ممتاز حقا و ارجو ان تواصلو علي هذا المنوال و الله مستعان و شكرا لكم اخواني الاعزاء و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

zizoo99
01-25-2017, 09:32
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم لكل متداول فامر وقف الخسارة من الامور الهامة جدا و التى يجب الا نغفل عنها ابدا و يفضل اخذ امر وقف الخسارة عند بدايه فتح كل صفقة

waelmma
01-25-2017, 11:04
;):)):yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
طالما واضع الاستوب لوز والتييك بروفت يبقى مفيش مشاكل اخى الكريم وربنا يوفق الجميع اخى

---------- Post added at 08:04 AM ---------- Previous post was at 07:53 AM ----------

:):):) تمام اخى الفاضل وربنا سترها معك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان الاستوب لوز
هام لكن فقط فى حالة الصفقات كبيرة الحجم اما الصفقات صغيرة الحجم فليس له اى اهمية بالعكس قلته احسن

snnaky
01-25-2017, 11:57
درس مفيد جدا ويجب على المتداول المبتدىء او حتى الخبراء ان يمرو من عليه
فالذكرة تنفع وقت النسيان وبحر الفوركس كبير وعلمه واسع لانه قائم على علم افتراضى وطبعا مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد
وهو علم التوقع ان احسنت التوقع هنيئا لك بالارباح