PDA

View Full Version : الرافعة المالية

mnaouar
12-02-2016, 14:32
مرحبا .. الرافعة*المالية*واحدة من مميزات سوق الفوركس وهنا سنفهم معناها بشكل افضل*

المخاطر باعتماد التداول بالرافعة*المالية*وبالهامش هي أن وسيط الفوركس في هذه الحالة يوفر لك امكانية التداول بمبلغ اكبر من راس مالك ولذلك في حالات خاصة وبشكل فوري يجب عليك دعم الحساب حتى لا يتم إغلاق الصفقات بغض النظر عن ما إذا كان وضع السوق ايجابي او سلبي بما يخص الصفقات التي تقوم بها وهذا من اجل سداد قيمةالرافعة*المالية*.

ومن الجدير ذكره انه هنالك الكثير من المتداولين من أصحاب الخبرة في سوق الفوركس خسروا المليارات من جراء اعتمادالرافعة*المالية*بصور ه اعتقدوا أنها سليمة وستدر عليهم بالربح الوفير. بعبارة أخرى فان*الرافعة*المالية*تعرف بالأموال المقترضة من وسيط التداول لرفع مقدرتك على التداول بصفقات اكبر ولكن استعمال*الرافعة*المالية*با تراتيجية غير سليمة تعود عليك بخسائر كبيره تصل أحيانا لخسارة كل قيمة مبلغ الاستثمار الأصلي*.

بالرغم من ذلك,*الرافعة*المالية*هي أيضا وسيلة مفيدة جدا لكسب المال بل يمكنها ان تصنع أرباح طائلة , على سبيل المثال، إذا كنت تستثمر في حساب الهامش رافعة مالية بمقدار 50 , أي ان كل دولار من قيمة المبلغ الأصلي يعادل 50 دولار كقيمة شرائية. لتوضيح إذا كنت تستثمر مبلغ بقيمة 10000$ ,*سوف تكون قادر على التداول بمبلغ نصف مليون دولار كقيمة شرائية في السوق فبالاعتماد على حجم التداول الذي توفره*الرافعة*الماليـة كل نقطة تربحها تكون بقيمة 50 دولار، مما يعني أنه يمكنك أن تربح في يوم واحد او صفقة واحده ما يعادل ربح سنه كاملة من التداول*.

في نهاية الأمر القرار باعتماد الرفعة*المالية*هو أمر تتخذه بنفسك وهو يتعلق بك لوحدك بخبرتك وتجربتك في سوق الفوركس وبما يتوافق مع شركة الوساطة*,*لهذا يفضل دائماً مراجعة مدير حسابك الشخصي عند رغبتك في التداول بالهامش*.
تقليص المخاطر*.. حسب تجاربكم كيف تختارون*الرافعةالمالية*الم ناسبة ؟

Omar Morad
12-02-2016, 16:04
اوافقك يا صديقي على هذا المقال الجميل
اود ان انصح المبتدئين بالتزام رافعة مالية بسيطة في البداية
و ذلك تفاديا للخسائر الكبيرة
حتى يكتسبوا الخبرة...و بعد ذلك فلينتقلوا الى الرافعة المالية الأعلى تدرييجيا

Yahia Hesham
12-02-2016, 22:59
السلام عليكم ، الرافعه الماليه هى سلاح ذو حدين فهى
تضاعف راسمالك للمتداول فتتضاعف ارباحك او لاقدر
الله الخسائر تكون كبيره ، فلا انصح باستخدامها الا بعد
أن تكون اكتسبت خبره كافيه من الفوركس

مني عصام
12-09-2016, 05:27
مثلا تدخل الصفقة ب 100 دولار الرافعة المالية تصاغفه الى 1000 دولار حتى تزيد لك في فرص الربح
يبقى بتاجر ب10000دولار بس لو خسرت ...هتخسر من المحفظة بتاعتك فقط اللى هم 100 دولار ولو كسبت كانك كسبت من 10000 دولار
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

bossy
03-01-2017, 00:45
الرافعه المالية خدمة مميزة بتقدمها شركات الوساطة عشان تساعد التاجر على انه يتاجر بضاعاف راس ماله وبدون الرافعه المالية مش هايكون فى تجار صغر فى السوق لانه راس المال الصغير مش بيساعد على انك تخش تتاجر بية وفى انستا بتقدم رافعه مالية عالية بتصل 1.1000 لو راس مالك صغير الرافعه هاتكون مساعدة انك تخش تتاجر بالنسبة لى 1.200 لو راس مالك صغير شايف انه ممكن تكون غير مناسبة ليك

ahmed abdelmomen
03-01-2017, 00:46
شكرا اخي الكريم على شرحك الاكثر من رائع وفعلا الرافعة المالية من اهم الميزات
في الفوركس وانا شخصيا باشتغل بالرافعة المالية 1: 100 واعتقد انها كويسة في تحقيق الربح

mohamed elsyed
03-01-2017, 13:39
عقود التداول كبيرة نسبيًا، ولكي تحقق ربح جيد سيكون عليك أن تمتلك مبلغ كبير للمتاجرة، ولحل هذه المشكلة قامت شركات الوساطة بتقديم خدمة للمتاجرين تعرف بـ (الرافعة المالية)، وهي إمكانية المتاجرة بأضعاف رأس المالك وزيادة القوة الشرائية لرأس المال.

البرنس بيتر
03-03-2017, 02:12
الرافعة المالية هو استعمال عدة أدوات مالية أو مبلغ يتم اقتراضه مثل الهامش لزيادة مردود الاستثمار. تقدم الشركات فرصة المتاجرة بأقلّ من 1% هامش أو 1:100 رافعة مالية. يمكن للعميل بيع أو شراء عقود قياسية ( عقد واحد) تصل قيمته حتى us$ 100,000 باستعمال فقط us$ 1,000 كهامش. كما يمكن للعميل بيع و شراء أجزاء العقد القياسي ( عقد ميني واحد) تصل قيمته حتى us$ 10,000 و يكون الهامش المطلوب فقط us$ 100.

zizoo99
03-03-2017, 10:45
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع البسيط فالرافعة المالية هى اداة تمكنك من التداول باضعاف راس مالك عن طريق ما يسمى بنظام الهامش فاستخدام الرافعة يعتبر سلاح ذو حدين

hosam2020
03-03-2017, 11:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه هى نظام تم استخدامه فى الفوركس لمضاعفه
راس المال و يوجد انواع كتير للرافعه الماليه مثل
١٠٠:١
٣٠٠:١
٥٠٠:١

aymansaleh
03-03-2017, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
الرافعه الماليه لا نمل ولا نكل من التحدث عنها وشرحها وتقديمها لكل المبتدئين, هي ميزه تعطى للمتداول لتضاعق راس ماله وقوته في فتح صفقات
تقبل مروري

mostafa1995
03-03-2017, 13:06
سمعت الكثير عن الرافعة المالية
انا كمبتدا اريد معرفة الطرق لتراكم الارباح عن طريق هذه الرافعة المالية
يعني اذا تم نشر فيديو يوضح ذلك وشكرا لكم :bravo:

zunebha
03-03-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وععالى وبركاته
اخي مواضيعك دائما مميز وتحاليلك في المستوى واليوم قدمت لنا موضوع الرافعة المالية.
بارك الله فيك على الطرح وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري

MONNAS
03-03-2017, 17:08
اخي الفاضل شكرا جزيلا لك علي شرحك المحترم
الرافعة المالية هي عبارة عن أداة مالية تخوّل المرء زيادة تعرّضه للسوق لدرجة تفوق استثماره الفعلي

mohamed momen dafa
03-03-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم يا اخي ان الرافعه الماليه هي شئ مفيد في تقويه وتعزيز الربح والاستثمار في مجال الفوركس .
تعتمد فقط علي ان لاتاخد منك مبالغ طائله مقابل الربح مبالغ كبير
شكرا علي هذه المشاركه الرائعه

him
03-03-2017, 23:17
رافعه ماليه هي احد اهم ادوات المتعبه في سوق الفوركس لتعزيز قوه الاستثمار وزياده العائده الي اقصي حد ممكن توفر شركه KLM وافعات ماليه مختلفه تصل الي 1.800 وذلك يتعلق بنوع الحساب والمبلغ المستثمر به
تقبل مروري

hanane hanane
03-04-2017, 00:19
شكرا علي المعلومه التلرخيه لسوق الفوركس
اتمني ان نري موضوع شرح جديد مفيدا للمبتداين
ويشتمل علي صور لشرح
تقبل مروري يا اخي
دمتم علي خير والسلام عليكم

البرنس بيتر
03-06-2017, 11:46
الرافعة المالية للحساب الخاص بك هي مضاعفة للقوة الشرائية الخاصة بك التي تحدد مقدار الهامش المطلوب لكل صفقة. وكلما ارتفعت الرافعة المالية، كلما كانت القوة الشرائية لديك أكبر.

bossy
03-18-2017, 17:03
كلما كانت الرافعة المالية أصغر قل حجم المخاطرة والعكس صحيح كلما زادت زاد حجم المخاطرة
لأن اللوت وقتها يزيد في الرافعة المالية الكبيرة ويصغر في الرافعة المالية الصغيرة

alalbet
04-21-2017, 14:37
الرافعة المالية تتيح تعزيز الأرباح الخاصة بك
وكذلك المخاطر فى عملية المتاجرة

xmenflis1
05-18-2017, 00:07
مرحباً
شكراً على إضافة
مثلا تدخل الصفقة ب 100 دولار الرافعة المالية تصاغفه الى 1000 دولار حتى تزيد لك في فرص الربح
بتوفيق للجميع