PDA

View Full Version : كيف يتحرك وقف الخسارة المتحرك (trailing stop)

mnaouar
12-03-2016, 08:49
السلام عليكم جميعا*
اولا اشكركم على هذا المنتدي الرائع والاعضاء المتعاونين والروح الطيبة الموجوده هنا*
انا عضو جديد معكم وان شاء الله نستفيد مع بعضنا*
عندي سوال بخصوص التريلنج ستوب وكيفية حركته وهل تختلف من شركة وساطة الى اخري*

سوف اختصر بقدر الامكان*
السوال هو هل*يتحرك*التريلنج ستوب مع السعر نقطة ب نقطة اميتحرك*بمقدار تحرك السوق بنفس عدد النقاط الموضوعة فى التريلنج ... المثال التالى سيوضح ما اقصد*

صفقة شراء للباوند من سعر 1.6110 وكان التريلنج ستوب هو 10 نقاط والاستوب لوز 1.6100
الان تحرك السوق بالفعل عشرة نقاط ووصل الى 1.6120 بالتالى تحرك الاستوب لوز الى نفس المقدار وهو عشر نقاط ووصل الستوب الى 1.6110 هذه ألية عمل التريلنج ستوب مع الشركة التي اتعامل معها كلما تحرك السوق عشر نقاط*يتحرك*الاستوب عشر نقاط اذا تحرك السوق نقطة او اثنين او تسعة لا*يتحرك*معها وقف*الخسارة*بل يظل فى مكانه حتي*يتحرك*السوق عشر نقاط كاملة ومن ثم*يتحرك*الوقف عشر نقاط*
اي انه اذا كان التريلنج ستوب 10 نقاط فسوف*يتحرك*كلما تحرك السوق عشرة نقاط ....*

ولكن هل هذه الالية للتريلنج ستوب هي واحدة في كل الشركات بالمثل ام ان هناك شركات على سبيل المثال*يتحرك*فيها التريلنج ستوب مع كل نقطة تحرك فى اتجاه الصفقة*
مثلا*
الشراء من 1.6110
وقف*الخسارة*1.6100
وقف متحرك عشر نقاط*
تحرك السعر الى 1.6112 هل*يتحرك*معه وقف*الخسارة*الى 1.6102 ؟
اي كلما تحرك السوق نقطة واحدة*يتحرك*معه وقف*الخسارةبنفس المقدار*

شكرا جزيلا واسف على الاطالة ولكن اعتمد استراتيجية تعتمد كليا على الوقف*المتحرك*واريد ان اختار افضل الشركات التي تتيح هذه الخاصية لعملائها لذا ان كانت شركتك تختلف عن ما ذكرته برجاء ذكر اسم الشركة وشكرا مرة اخرى

tazi larbi
12-04-2016, 01:43
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع لكن اخي انا الا اثق في الامر من الاساس لا ثابت ولا متحرك والحمايه تكون بادارة راس المال الصارمه لان امر الوقف هو نفسه خسارة ويحرمك من الكثير من الفرص اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamedsonbol
12-04-2016, 06:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

aymansaleh
12-04-2016, 08:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
وقف الخساره المتحرك هو من اهم المميزات التي تتيحها منصة التداول وهو عباره عن وقف خساره يتم تحديد عدد نقاط اذا تحركها السعر في اتجاه الصفقه يتحركها بالتالي وقف الخساره
تقبل مروري

zizoo99
12-04-2016, 12:07
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بالطبع يا اخى فان الية عمل التريلنج ستوب تختلف من شركة الى اخرى فالاختلاف هنا اختلاف عدد نقاط التحرك فيوجد فى شركة مثلا خطة التحرك 5 نقاط و شركة اخرى نقطتين مثلا فى الوصول الى الهدف مثلا 100 نقطة ولا بد ان تكون المنصة مفتوحة حتى يتم التحريك الفعلى

alazez
12-04-2016, 12:38
السلام عليكم اخي الكريم اعتفد يختل من شركه الى اخره مع العلم اني مجرب شركة انستا وهيه جيده استمر في المزيد مع التمني لك بالتوفيق