PDA

View Full Version : هل ستهرب رؤس الاموال من تركيا الفترة القادمة ؟

Mahmoud Gaber Mohamed
12-03-2016, 18:38
هل ستهرب رؤس الاموال من تركيا الفترة القادمة ؟
هو السؤال الاكثر جدلا فى الفترة الماضية بسبب الاحداث الاخيرة التى اثرت على الاقتصاد التركى وخاصة انى منحنى خروج راس الاموال بدا من 2012 مش من فترة قريبة
ومعاه بدات مؤشرات الاقتصاد الكلى كلها تتراجع و معاها معدل النمو يتراجع و اخر 4 سنين هما يعتبر فى وجهة نظر الاتراك و الاقتصاديين هى مرحلة التبخر فى الاقتصاد التركى يعنى بالعربى كدة الاقتصاد متقسم فى 3 مراحل
2002 ل 2006 فترة صعود
2006 ل 2012 فترة الفورة بتاعة الاقتصاد
2012 ل 2016 هى المرحلة الى بدأ فيها الدنيا تهبط شوية و المنحنى يقل
ولازم نعرف انى
في الفترة الأولى بدأت السلطات عملية إعادة هيكلة تميزت بعمليات خصخصة كبرى وتشجيع رأس المال الأجنبي في كل القطاعات، من القطاع المصرفي والمالي إلى القطاع العقاري والخدمي.
وفي الفترة الثانية بلغ تدفق رؤوس الأموال حده الأقصى، قبل أن يأخذ في التراجع في السنوات الأخيرة.
وفي العامين الأخيرين، لم يتوقف خروج رؤوس الأموال من تركيا ـ حتى من قطاعات الاستثمار التي تتميز بإغراء ـ نتيجة الوضع الاقتصادي العالمي من ناحية ونتيجة سياسات حكومات أردوغان الداخلية من ناحية أخرى.

Masterabdo
12-03-2016, 23:09
هل ستهرب رؤس الاموال من تركيا الفترة القادمة ؟
اعتقد لا لان الدولة تتمتع بمعاير دولية عالية مي مجالات اخري فهي من افضل الدول تصنيع لي المعدات العسكرية حيث استطاعت تصنيع الطائرات بدون طيار
فا اعتقد ان الدولة قادرة بالعبور من الفطرة الحالية والتي يظهر فيها تدهور اليرة التركية
وما اعتقد بعد بناء ذلك المعدل الاقتصادي العالي والوصول الي مراحل متطورة من في مجالات كثيرة
وعلي العموم شكرا اخي علي تحليلك المتقن فيجب وضعة ايضا في الحسسبان تقبل مروري وشكرا لك

mohamedsonbol
12-04-2016, 05:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمة ومفيده ويجب علينا جميعا ان نتمعنها جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي

Asmaa Mamdoh
12-04-2016, 06:08
هو حقيقى موضوع هرووب رؤؤس الاموال من تركيا الفترة القادمة ده ممكن يبقى السؤال الاكثر جدلا فى الساحة التركية و السؤال يعتبر الى بيشغل بال الكثير و الفئة الكبيرة فى تركيا و فى الشارع التركى الفترة الاخيررة وعشاان كدة كويس اننا عرضنا الموضوع ده و ده بيينلنا ادد ايه مفيش اقتصاد اى دلوة على وجه الارض ممكن يكون ثابت و ميتغيرش و انى القوى و الموازين ممكن تتغير فى ثانية و الدليل انى انتاا اهو قلت انى الاقتصاد مر على 3 مراحل ودى حاجة لام تنبه اى دولة وانى كل دولة تبدأ فى خطة اقتصادية جادة فى المرحلة القادمة