PDA

View Full Version : عائدات السياحة في تونس تتراجع 7.5% في الربع/1

ayman.shosha
04-10-2013, 16:37
أظهرت أرقام رسمية يوم الاربعاء أن عائدات صناعة السياحة في تونس تراجعت في الربع الأول من 2013 بنسبة 7.5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي متأثرة بهشاشة الأوضاع الأمنية بعد اغتيال المعارض شكري بلعيد في مطلع العام.

وبلغت عائدات القطاع السياحي منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس اذار 412 مليون دينار (259 مليون دولار) بانخفاض بنسبة 7.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة الماضية من 2012.

واضافت ان عدد السياح الذين زاروا تونس في الربع الاول من هذا العام بلغ 850 الف سائح اكثر من نصفهم قدموا من ليبيا.

وفي 2012 بلغت ايرادات السياحة 2.1 مليار دولار بارتفاع بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه

وفجر اغتيال المعارض العلماني شكري بلعيد في فبراير شباط أسوأ موجة احتجاجات في عدة مدن تونسية منذ الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل عامين. ولكن بعد أسابيع عاد الهدوء نسبيا الى تونس بعد ان شكل علي العريض حكومة جديدة عقب استقالة حمادي الجبالي من المنصب.

وتأمل تونس أن يساهم هدوء الاوضاع الامنية النسبي في الآونة الأخيرة في انقاذ الموسم السياحي ورفع ايراداتها من السياحة ابرز القطاعات الموفرة للعملة الاجنبية واكثر القطاعات تشغيلا لليد العاملة بعد القطاع الزراعي.

وتستقبل تونس نهاية هذا الشهر الاف من السياح اليهود ضمن احتفال ديني سنوي يقام في معبد يهودي في منتجع جربة السياحي.

هذا الاحتفال الذي سينطلق يوم 26 ابريل نيسان ويستمر ثلاثة أيام سيختبر قدرة الحكومة التي تقودها حركة اسلامية على توفير حماية لهذا التجمع اليهودي في ظل تنامي خطر الجماعات الدينية المتشددة في تونس

kaka00
04-11-2013, 10:30
مشكور اخي علي هده المعلومات و اتمنا لجميع التوفيق واتمنا ان يكون المنتدي اكبر

منتدي علي مستوي العالم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim2015
04-12-2013, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتيجة للثورة شئ جد طبيعي أن يقل عدد السياح لأن تونس تأثرت كثيرا بالثورة

lovemoon
04-12-2013, 21:04
الدول العربية اللي قامت فيها ثورات عارمة
اقتصادها اتأثر بشكل كبير و اللي كانت بتعتمد
عليه في دخلها خلاص مش بقي موجود زي الأول
لا فيه سياحة و لا استثمار و لا اي شئ و ربنا يرحمنا برحمته

hemo0o0o
04-12-2013, 21:53
الف الف شكر علي الافداه
والمعلوماه الاكثر من الرائعه

brimoel
04-13-2013, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة الخبر سيء بالنسبة للحكومة التونسية و لشعبها ايضا لان السياحة من الركائز الاساسية التي تعتمد عليها
تونس في التنمية الاقتصادية اتمنى ان تشجع السياحة الداخلية على الاقل لكي لا تقضي على المنعشين السياحيين الصغار على الاقل

montadist
04-14-2013, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله
كان على الحكومة التونسية ايجاد حلول اكثر نجاعة
للتصدي لظاهرة العنف
مع العلم ان القنوات الاجنبية تستثمر الاخبار والمشاهد المتعلقة
بالعنف للدعاية ضد السياحة في تونس

roiabdou
04-14-2013, 18:48
كشفت إحصائيات نشرها الديوان الوطني للسياحة التونسية عن تراجع عدد الوافدين إلى تونس من السياح الأجانب خلال الفترة بين أول يناير/كانون ثاني و20 فبراير /شباط من هذا العام بنسبة تزيد على ال20 بالمائة مقارنة بسنة 2010.

وعزا الديوان السبب في ذلك إلى انتشار العنف بعد ثورة 14 يناير/كانون الثاني عام 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن عل

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 04:47 PM ----------

الأمن مفتاح السياحة

medhat
04-14-2013, 22:04
ليس السبب الوحيد لضعف حركه السياحه فى تونس ودول الربيع العربى بالكامل هو الامن ولكن ان اكبر رجال السياحه والاقتصاد
واصحاب المؤسسات الكبرى فى كلا المجالين هم من نظام العهد الفاسد والمنقلب عليه لذالك فهم يعمدون الى هد اقتصادات البلاد
لاستعاده مكانتهم او لان عليهم قضايا واحكام

kmpascal
04-15-2013, 13:12
تراجع عائدات السياحة في تونس ليس بالامر الغريب بعد التوترات و الاحتكاكات السياسة التي شهدها البلد
هي فقط مسالة وقت و ستعود السياحة التونسية الى حالها الطبيعي

mohamedsonbol
04-17-2016, 04:09
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

hamma
04-17-2016, 14:21
الاقتصاد الألماني و الذي يساهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو كان من أحد الاقتصاديات تضرراً من جراء أسوأ أزمة مالية منذ الحرب العالمية الثانية لذا شهدت منطقة اليورو أيضا أسوأ انكماش ربع سنوي منذ عام 1995.

ibrahimxm
04-21-2016, 06:49
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forexmoor
04-21-2016, 16:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

reda samuel
04-21-2016, 16:16
السلام عليكم
باسم الله الرحمان الرحيم موضوع مهم و مفيد جزاك الله عنا كل جير و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى عرض مجموعة من المواضيع التي تهم المتداولين البتدئين ككيفية التحليل و الاستراتيجيات المتاحة و النصائح العامة للتداول و غير ذلك
وفقنا الله و إياكم

mohamedyou1958
04-21-2016, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم