PDA

View Full Version : ما هي الرافعة المالية؟

Mohamed Khateeb
12-05-2016, 23:58
الرافعة المالية للحساب الخاص بك هي مضاعفة للقوة الشرائية الخاصة بك التي تحدد مقدار الهامش المطلوب لكل صفقة. وكلما ارتفعت الرافعة المالية، كلما كانت القوة الشرائية لديك أكبر.

aymansaleh
12-06-2016, 08:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, قابلت كثيرا موضوع الرافعه الماليه ومفهومها وخصوصا اليوم فقط ثلاث مواضيع سابقه تتحدث عن الرافعه المالي ولكن بكل صراحه وانصاف فأن موضوعك هو الاسهل والاقرب
تقبل مروري

mnaouar
12-06-2016, 13:31
شكرا لك اخي الكريم على شرحك لي الرافعة المالية
أتمنى لكم النجاح و التوفيق

zizoo99
12-06-2016, 13:49
بالطبع اخى فان استخدام الرافعة المالية هى اساس دخول الكثير من المتداولين عبر العالم الى مجال الفوركس بالرغم من صغر أحجام رؤوس الاموال الخاصة بهم و لكن كن حذرا باستعمال هذاه الرافعة و الا ستتمرجن

مني عصام
12-09-2016, 05:28
شكل مببسط هي مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
لكن اذا خسرت لاتخسر الا راس مالك فقط اما الرافقه فانت لست مطالب بها
عشان كذا هناك مشكله لو تبغى تقنع احد بالفوركس يقول مثلا كيف اتاجر بمبلغ بسيط وهه مايفهم

البرنس بيتر
01-30-2017, 14:34
الســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الرافعه والمارجن

---------- Post added at 07:35 PM ---------- Previous post was at 06:53 PM ----------

الســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو عملايبه حسالبيه للمارجن يا اخى

doaa sary
02-01-2017, 01:18
تمام معلومة بسيطة وشرح سهل ف كلمتين
مشكور ع الموضوع
الرافعه المالية بتحجز منك عربون وباقى رصيدك هامش متاح واقصى حاجه ممكن يخسرها
والعربون اسمو هامش مستخدم وبيرجع تانى لحسابك بعد اغلاق جمسسع صفقاتك

larbi khirfa
02-01-2017, 01:23
السلام عليكم
يفكر معظم الناس في الاستثمار فإنهم يعتقدون بأنهم بحاجة إلى مبالغ كبيرة من رأس المال لكي يبدؤوا من خلالها. قد يكون الأمر صحيحا بالنسبة لأسواق الأسهم، السندات وأنواع من الاستثمارات الأخرى، ولكنه ليس كذلك بالنسبة لسوق الفوركس. إن ما يميز سوق الفوركس هو إمكانية استخدام ميزة الرافعة المالية.
بالتوفيق لللجميع

hamadasalama
02-01-2017, 01:49
بما ان التحرك بين العملات يصعد ويهبط بنقطه من 5 علامات عشرية اذا فانت لو اشتغلت باموالك لا تربح الا قليل جدا
وهنا دور شركة الوساطه التي تعطيك 100 ضعف رصيدك للتاجر به

bebars zolfakar
02-01-2017, 03:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على الشرح المميز للرافعة المالية ولقدت استفدت من المصطلح واهميتة لمضاعفة الحساب
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

البرنس بيتر
03-06-2017, 11:48
شكرا لك اخي الكريم على شرحك لي الرافعة المالية

hosam2020
03-06-2017, 11:50
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه تعتمد على مضاعفه راس مالك و بالتالى
مضاعفه ارباحك و تعتمد على نظام الهامش

احمد فرحان منصور
03-06-2017, 11:57
شكرا على الشرح عن الرفعة

zunebha
03-06-2017, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شرح موفق وبسيط احسنت وابدعت اخي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير.

البرنس بيتر
03-08-2017, 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلي الله نتوكل اللهم صلي وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
موضوع جيد وبسبب عدم فهمي للرافعة المالية جيدا في بداية طريقي مع الفوركس تسبب في بعض الخسائر
شكرا لك با

midobols
03-08-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يفكر معظم الناس في الاستثمار فإنهم يعتقدون بأنهم بحاجة إلى مبالغ كبيرة من رأس المال لكي يبدؤوا من خلالها. قد يكون الأمر صحيحا بالنسبة لأسواق الأسهم، السندات وأنواع من الاستثمارات الأخرى، ولكنه ليس كذلك بالنسبة لسوق الفوركس. إن ما يميز سوق الفوركس هو إمكانية استخدام ميزة الرافعة المالية

xmenflis1
03-08-2017, 17:34
مرحباً
شكراً على إضافة
شكل مببسط هي مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
لكن اذا خسرت لاتخسر الا راس مالك فقط اما الرافقه فانت لست مطالب بها
بتوفيق للجميع

bossy
03-09-2017, 13:49
الرافعه الماليه هى بكل بساطه بتضاعف المبلغ اللى هتعمل متاجره بيه علشان تقدر تدخل الصفقات الكبيره
بس دا بيكون خطر لو انت مبتدئ فى الفوركس لأنه بيعرضك للخساره الكبيره

البرنس بيتر
03-11-2017, 23:51
السلام عليكم .... للاسف الرافعه الماليوة من الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق وكمان الحد الاقصي للرافعه المالية من الممكن ان يكون ال 100 فقط والتعامل مع الادوات الفنية اللي في السوق من الادوات المهمة جدا في التعامل معاه
بالتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
03-12-2017, 23:41
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, قابلت كثيرا موضوع الرافعه الماليه ومفهومها وخصوصا اليوم فقط ثلاث مواضيع سابقه تتحدث عن الرافعه المالي ولكن بكل صراحه وانصاف فأن موضوعك هو الاسهل والاقرب
توفيق للجميع

medokarem
03-16-2017, 12:18
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي هذ الشرح الرائع الذي قدمته اتمني لك التوفيق والنجاح
سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف

bossy
03-17-2017, 13:23
الرافعة هى اهم شئ فى حسابك فى الفوركس ودة بيديك فرص انك تتاجر بحجم راس مال كبير حتى لو راس مال
صغير ومن غيرها مينفعش انك تتاجر فى الفوركس

almajek22
03-17-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام علي رسول الله الله
كل الشكرا اخي الكريم علي الموضوع الرائع وكان عندي سؤال هل الشركه تاخز عموله علي هذه الرافعه وما اعلي مقدار لرافعه موجود في الشركات
ونسال الله التوفيق لك ولنا وللجميع

bossy
03-18-2017, 15:33
ممكن اعتبار الرافعة المالية انها سلف من الشركة يخليك تتعامل على اعلى مستوى من العقود
مثلا انت ليك دولار انا اديتك بدالو 100 دولار مما سيمكنك تربح الكثير عكس المبلغ الاول

alalbet
04-27-2017, 00:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه تعتمد على مضاعفه راس مالك و بالتالى
مضاعفه ارباحك و تعتمد على نظام الهامش