PDA

View Full Version : للتذكير ما هي العلاقة بين عجز الموازنة واسعار الاسهم ؟

amigo
12-06-2016, 05:53
السلام عليكم و رحمة الله

أسعد الله اوقاتم ورزقكم ربحا كبيرا ههههه

معلومات مهمة للمبتدئين

يباع كما هو معروف بالاضافة الى اسهم الشركات ما يسمى بالسندات les obligations

وهو اصطلاح بديل لراس المال المقترض.وهي اوراق تتعهد الجهة التي تصدرها بدفع المبلغ المكتوب عليها
حينما يحل اجلها.

اي ان تداول السندات في بورصة ما يمثل تداول الحق في استخدام العملة لفترة معينة
وهدا بدوره يؤدي الى ارتفاع ثمن استخدام هذه العملة

اي ارتفاع مستوى الفوائد الدى بدوره يؤدي الى زيادة في تكلفة اقامة المشاريع الاستثمارية
فيرتفع مستوى التكلفة الكلية للانتاج

وهدا يؤدي بدوره الى خفض مكاسب الشركات ومن ثم انخفاض اسهمها

كما ان عجز الموازنة يؤدي الى اجلا او عاجلا الي الى خفض الناتج الوطني كما يؤدي الى رفع مستوى التضخم
وهدا كله يخلق بنية اقتصادية سيئة فيتدنى المستوى العام لاسعار الاسهم والسندات

ebn masr
12-12-2016, 05:54
معلومات غاية فى الاهمية انا بشكرك جدا عليها لانها فعلا مهمة انا كنت اسمع عن السندات وماكنتش اعرف بالظبط يعنى ايه سندات بالظبط

waelmma
12-12-2016, 07:35
:)):o:( بارك الله فيك اخى الفاضل وانا شخصيا
استفدت جدا من تحليلك
وشرحك وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

zizoo99
12-12-2016, 08:25
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى السندات هى بمثابه قرض بفائدة فهو لا يفرق عن فوائد البنوك الربويه شئيا و هذا منافى لتعاليم الاسلام على عكس الاسهم فهى تعتبر بمثابه ملكيه فاذا ربحت الشركة تربح معها و اذا خسرت تخسر معها

osama147
12-12-2016, 08:37
شرح موفق اخي بتوضيح الفرق بين الموازنة واسعار الاسهم بشكل عام ويجب ان نكون
اكتر علما فى جميع مجلات ومواضيع الفوركس حتى نرتقي فى هذا السوق الكبير والضخم
شكرا لك..

best39
12-17-2016, 12:51
أنا نفس مشكلتك حاولت الاتصال بالمشرفين الموجودين في هذا المنتدى لأكثر من عضو لكن لااحد يرد على استفساراتي أسئلتي ولانعرف السبب لعدم الرد على الأسئله[EXTRACT]مشكور العضو المحترم على الموضوع الجيد والرائع حاول تفتح من الموقع الرسمى للنك اللى عاوز تفتحه اما عن الردود التى تضعها ولا يزيد من قيمة البونص
هو انك ممكن تكتب اجابات قصيره فى الكلمات والحروف وده خطاء لازم يكون الرد المكتوب لا يقل عن سطرين كاملين وفى محتوى الموضوع المنشور الزى تجيب عليه[EXTRACT]لا يكفي رؤية الاعلانات من اجل الدخول و الانضمام الى الفوركس بل لابد من قراءة الكتب التي تتعلق بالفوركس من اجل تكوين فكرة واضحة المعالم عن هذا العالم المحفوف بالمخاطر حتى يتسنى للفرد ان يشق له طريقا في الفوركس يكون في مستوى الاهداف التي يهدف اليها من وراء رغبته في التداول في الفوركس و التي ياتي على راسها تحقيق الربح المالي[EXTRACT]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على الموضوع و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها
وأتمنى أن نراك تحقق الكثر من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق[EXTRACT]باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد مرحا بكم في المنتدي و ارجو ان تستفيدو منه
علي ما اعتقد نعم يمكن ذلك و الله مستعان و شكرا لكم علي كل شي و السلام عليكم[EXTRACT]ممكن اخي الكريم انك تكلم الدعم وممكن يفيدك ويقولك علي كل حاجا هما مجتجين اتمنالك انك تقدر تتصول معاهم واتمنالك التوفيق اخي[EXTRACT]بارك الله فيك اخى الفاضل وانا شخصيا
استفدت جدا من تحليلك

chlor
12-17-2016, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع فالسندات تقوم باصدارها البنوك وهي تمثل ضمانات هاته البنوك للعملة وتمثل تعهد للبنوك بدفع ثمنها عندما تنتهي مدتها وهي من قامت باستخلاف الدولار . تقبل مروري

latraaa
12-17-2016, 13:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أ نيستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله أخي الكريم، موفقين

AHMED NOLE
12-17-2016, 14:07
شكر لعىا لموضوع وعموما الموضوعات الاقتصاديه فى السوق عل هذا الشكل بيكون لها دور جيد فى التعامل فى السوق
مهعم جدا دراستها وفهما هتيساعد كمتير فى التعامكل مع لسوق فى الفوركس اكيد

nonam
12-18-2016, 18:57
السلام عليكم .... الحقيقة اننا لا نتعامل مع السندات بس كان من المهم جدا ان يكون التعامل مع العملات والتثير تاعام علي العملات من الاخبار اللي انت قلتها ... ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول والاخبار مهم جدا وكمان التعامل مع التحليل الفني

عبد الرحيم رافا
12-19-2016, 01:36
السلام عليكم و رحمة الله
لا اعلم رد لهذه العلاقة بين الموازنة و سوق الاسهم ابدا و ان شاء الله الاعضاء المختصين في الاسهم له التدخل

waelmma
12-19-2016, 08:43
:)):o:)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان الاخبار
تعتبر من الاشياء الهامة جدا فى هذا السوق واليكشرح الفوركس فاكتورى
https://www.youtube.com/watch?v=3X_Y6yk2L_A

antr
12-19-2016, 09:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على الشرح الخاص بعجز الموزنه وعلاقته باسعار الاسهم وبالفعل لابد الفهم والربط بين كل مشتملات السوق

محمدفؤاد
12-19-2016, 09:56
السلام عليكم مشكور يا غالى على الموضوع معلومات غاية فى الاهمية انا دايما بسمع السندات
ومعرفش يعنى ايه اصلا هى والاوراق الماليه

maryam1
12-19-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

zezo3
01-04-2017, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... الفوركس دا مجال كبير جدا وبيتأثر باى حاجه تحصل على المستوى العالمى او حتى على المستوى المحلى لذلك يجب على المتداول ان يكون على علم بكل مايحدث .

Mastafa
01-04-2017, 02:11
شكرا أحي لقد كان هذا الموضوع مفيدا لقدإستفذت كتيرا وشكرا

alonsoo
01-04-2017, 05:40
مشكور جدا اخى الفاضل على المعلومات كون لم اتعلم التحليل الاساسى بعد . ولا ايضا تعاملت مع الاسهم قبل ذلك ولكن معلومات قيمة بارك الله فيك

latraaa
01-04-2017, 11:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكي نتمكن من العمل على التحليل القيم إن شاء الله، بالتفويق لك

Ayman ElSayed
01-05-2017, 12:56
السلام عليكم
عجز الموازنة يجعل السيولة اقل من المستوى المطلوب لتنفيذ المشروعات
وبالتالي الاقتاض هو الحل ومع ارتفاع الفوائد تكون المكاسب اقل بكثير

csebai12
01-05-2017, 18:55
السلام عليكم و رجمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر المتاجر في العملات من افضل انواع التداول و هي تختلف عن فيرها بالكثير من الميزات

jaouad ouaiss
01-10-2017, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله
الصراحة اخي ليست لي اجابة بخصوصة هذا السؤال لاول مرة اسمع بعجز الموازنة و العلاقة الخاصة بها مع اسعار الاسهم

ebn masr
02-05-2017, 06:50
تحياتى ليك وشكرى التام والمبير على هذا المةضوع المهم والرائع واتمنا منك مزيدا من الموضوعات الهادفة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

waelmma
02-05-2017, 09:14
:o:yahoo::accute:تمام اخى الفاضل بارك الله فيك
والحقيقة انه يجب ان تعلم ان الاخبار الاقتصادية اخى الفاضل فى غاية الاهمية

---------- Post added at 06:14 AM ---------- Previous post was at 06:13 AM ----------

:yahoo::yahoo::yahoo:معلومات اقتصادية فى غاية الاهمية اخى الفاضل
ومنتظرين منك المزيد من الاخبار والمعلومات :yahoo::accute:

محمدفؤاد
02-05-2017, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى مشكور يا غالى على الموضوع معلومات
غاية فى الاهمية انا دايما بسمع السندات ومعرفش يعنى ايه اصلا هى

ashmawey
02-05-2017, 11:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

zaheralwan
02-05-2017, 11:44
يمكن التتفرقة بين الاسهم والسندات فالسندات تعتبر قرض مع فائدة ربوية متل البنوك الربوية ام الاسهم ربما احل فيه تعتبر ملكية والشركة تربح اذا ربحت وتخسر اذا انت خسرت.

Mr Fathy
02-11-2017, 10:03
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا اكيد يا زعيم عجز الموازنة ده بياثر جامد جدا على الدولة الخاصة بالخبر بتاعها ده وطبعا هياثر على العملة

latraaa
02-11-2017, 12:38
مشكور لخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و كنت اتمنى ان نراك من اللدين يقومون بالعمل على التفسير بالطريقة التي يمكننا أن نستفيد من الموضوع بالطريقة القصوى إن شاء الله، بالتوفيق لك أخي الكيرم

mid0killer
02-11-2017, 12:43
بارك الله فيك والله انا لا اعرف ايه الفرق غير لما قرءت مشاركتك بارك الله فيك وفقك يا غالي مشكووووووووووووور بالتوفيق

دسوقي حسن
02-11-2017, 12:48
بارك الله فيك والله انا لا اعرف ايه الفرق غير لما قرءت مشاركتك بارك
الله فيك وفقك يا غالي مشكووووووووووووور بالتوفيق

bassem forex
02-18-2017, 20:54
السلام عليكم فهمنا معنى عجز الموازنة وايه معنى الفرف بيبنه وبين سوق العملة ومماهو مدى تاثيره لكن كيف يتم حساب هذا الاخير

ahmed abdelmomen
02-19-2017, 01:06
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز لكن اعتقد ان مالوش علاقة مباشرة بالفوركس
لكن برضه المتداول لازم يكون عنده اطلاع بكل الاخبار حتى اخبار الاسهم والسندات

lbebulk
02-26-2017, 13:04
مشكو رالعضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
والدروس التعليمية التى تقدمها لنا من أن الى أخر
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية المفيدة
التى تفيد أعضاء المنتدى
وشكرا

مروه عصر
02-26-2017, 13:41
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشان هذا الموضوع فلا اعرف ما هى العلاقه بين عجز الموازنه العامه واسعار الاسهم لقله خبرات بهذا المجال فلا املك من المعلومات ما يكفى حتى استطيع ان افيدك به .

nasro benz
02-26-2017, 13:48
السلام اخي مع اني مستواي لا يسمح بفهم هذه الامور لاني مبتدئ اشكرك على المضوع القيم وساحاول فهمه بارك الله فيك
وفقك الله

medeldon
05-08-2017, 02:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكر اخي لمساهمتك في مساعدة المبتدئين
في تعريفهم للعلاقة بين عجز الموازنة و اسعار الاسهم

m7med
05-08-2017, 02:16
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع ولكني افضل التداول علي العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nour3iny
05-08-2017, 02:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لم اقم بالتعامل مع السندات من قبل وافضل العمل على العملات الاجنبيه فقط تقبل مرورى

waelmma
05-08-2017, 06:57
:(:woo::woo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك علىىى
هذه المعلومات ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق

mrramy
05-09-2017, 16:04
معلومات غاية فى الاهمية انا بشكرك جدا عليها لانها فعلا مهمة انا كنت اسمع عن السندات وماكنتش اعرف بالظبط يعنى ايه سندات بالظبط تقبل مرووورى

el7agga
05-09-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترموانا في حقيقه الامر ليس لدي الخبرات الكافيه في هذا المجال لكي افيدك ولكني سوف اري ردود الخبراء في هذا المجال للتاكد منهم

mrramy
05-26-2017, 09:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات فى غاية الاهمية والروعه انا شخصيا اول مرة اسمع عن المعلومات دى اخىا لكريم تقبل مروووورى

zunebha
05-27-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع جد منتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-17-2017, 03:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهو اصطلاح بديل لراس المال المقترض.وهي اوراق تتعهد الجهة التي تصدرها بدفع المبلغ المكتوب عليها
حينما يحل اجلها.. تقبل مروري

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-17-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله. من الأفضل عدم التداول على السندات و المؤشرات الاقتصادية إ الارتكاز على تجارة العملات والمعادن إنها سهلة وبسيطة

abutalia
07-19-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي المووضع الهام والعلاقه بين عجز الموازنه واسعار الاسهم والله يوفقنا ونحقق ربح من التداول ونسحب ارباحنا منه بخير وسلام

skylol
07-21-2017, 23:42

اخي الغالي موضوع مهم ومفيد وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

ahmedmahmoud2017
07-22-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اود ان احييك اخي الحبيب على معلومه اسعار الاسهم و عجو المزازنه الغير معلومه على الاطلاق

Mahamme
07-22-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بشكرك جداً على المعلومة وام شاء الله نحاول اننا نعمل عليها في تحليل العملات لدخول السوق وتنفيذ الصفقات لان بطبيعة الحال مؤشرات السوق بتتغير بالقررات دي

yassmiina
07-22-2017, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معلومات غاية في الاهمية و اكثر افادة لجميع المتداولين المبتدئين نتمنى منك المزيد
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق

hooda
08-10-2017, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله
ان تداول السندات في بورصة ما يمثل تداول الحق في استخدام العملة لفترة معينة وهدا بدوره يؤدي الى ارتفاع ثمن استخدام هذه العملة

anas ahmed
08-10-2017, 19:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن العلاقه بين عجز الموازنه و اسعار الاسهم
و تقبل مروري

tahar2015
11-25-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع فى غاية الروعه بارك الله فيك اخي الكريم
بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

هدير البدري نور
11-25-2017, 18:15
اظن ان اسعار الاسهم ملهاش اي علاقة خاالص بسوق الفوركس لان سوزق الفوركس
سوق للعملات الاجنبيه انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع تقبل مروري تحيااتي

ehabbob
11-25-2017, 20:18
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير وجزاك الله كل خير
والله المستعان

abdulrahman97
11-25-2017, 20:21
بارك الله فيك اخى الفاضل وانا شخصيا استفدت جدا من تحليلك

drissou45
11-25-2017, 21:19
نعم اخي تعريف رائع وازيد انا هناك اختلاف في ما بين السند والسهم, السند قمت بشرحه , اما انا ساقومبشرح السهم وهو حصه من راس مال الشركه وقابل للخساره والربح ,عكس السند فانت تستفيد من فائده محدده قبل سواء ربحت الشركه ام خسرت هدا لا يهمك , وهدا الاخير علماء حرموه ,
تقبل مروري

Ayoya
11-25-2017, 21:20
اخي الفاضل الحقيقه اننا لا نتعامل مع السندات بس كان من المهم
جدا ان يكون التعامل مع العملات والتثير تاعام علي العملات تقبل
مروري وتحياتي لكم

amine saddiki
11-26-2017, 01:44
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل وائد البنوك الربويه شئيا و هذا منافى لتعاليم الاسلام على عكس الاسهم فهى تعتبر بمثابه ملكيه فاذا ربحت الشركة تربح معها بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Saad Gawish
12-11-2017, 10:06
السندات تعد قروض من الشركات لمتابعة التداول فى الشركة ويجب مراعات ان هذا يمكن ان يخالف تعاليم الدين الاسلام او فيه شكوك ويجب الابتعاد عنها حتى لا تقع في شبهة الربا

A.mustafa
04-29-2018, 13:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الصراحة اخي ليست لي اجابة بخصوصة هذا السؤال
لاول مرة اسمع بعجز الموازنة و العلاقة الخاصة بها مع اسعار الاسهم