PDA

View Full Version : هل الربح من تجارة العملات حلال ام حرام ؟!!!!!!!!!!!!

Mohamed Khateeb
12-07-2016, 21:59
سؤال مهم جداً ،، الجواب وهو بعد عمل بحث عن ذلك الموضوع تأكدنا والحمد لله انالربح من هذه التجارة حلال بشرط :

• ان لا تدخل عملية الربا في شركة الوساطة، بمعنى ان يكون ليس موجود بشركة الوساطة ما يسمى بالفوائد الربوية (فوائد التبييت) وهي فوائد تأخذها منك الشركة عن الصفقات التي تكون مفتوحة معك لليوم التالي اي انهاذا مر 24 ساعة على الصفقة وكانت مفتوحة ولم تغلقها فإنه يتم احتساب الفائدة ومنهنا تكون ربا .. ولذلك ننصح جميع عملائنا الكرام بعدم تبييت صفقاتهم المفتوحة لليومالتالي وإلا كان هذا العمل محرم شرعاً .. والله اعلم . .
• وانا لا اعتبر مفتيفي الامور الدينية ولكني قلت لكم رأي فقط والله اعلم -- فهذه ليست فتوى مني .

Hala Abdo
03-21-2017, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طبعا كلنا نتمنى ان تكون التجارة على الفوركس حلال و ان يكون خالي من اي شبه حرام

mohamed_elsayed
04-25-2017, 09:47
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر
وبالتوفيق لك في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

sob81
04-25-2017, 10:40
موضوع الحرام والحلال بالنسبة للفوركس اخى يوجد الكثير من الاعضاء يقولون ان الفوركس حرام ويوجد ايضا البعض الاخر يقول ان الفوركس حلال ولذلك انا اراى ان يجب استشارة اهل الدين فى ذلك

mrramy
04-25-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله الموضوع دا فية اختلاف كثير جدا ف الموضوع رسى على ان التجارة على الدهب والمعادن حرااام

Ahmed youssef elgareb
04-26-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- الربح من تجارة العملات من وجهة نظري اخى الكريم يعتبر حلال وليس حرام لانه ياتى بمجهود كبير جدا وتعب وجهد وبه الكثير من المخاطرة مثل اى عمل اخر

A.mustafa
04-26-2017, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طبعا كلنا نتمنى ان تكون التجارة على الفوركس حلال و ان يكون خالي من اي شبه حرام تقبل مرورى

tamermosa
05-03-2017, 17:26
بالفعل اخي الفاضل ‘ و لذلك نراعي فتح حساب اسلامي حتي لا نقع في حرمانية فوائد التبييت الربوية ‘ تقبل تحياتي لك و لجميع الاعضاء

هدير البدري نور
05-03-2017, 20:33
يا اخي الفاضل الموضوع سهل يوجد اثناء التسجيل
حسااب اسلامي او غير اسلامي لابد من انك تدخل حساب اسلامي عشاان يبقا من دون ربا