PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

ibr08
12-12-2016, 12:28
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق
د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة
ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

Asmaa Mamdoh
12-12-2016, 12:41
بص هو انا كدة ماشى فاهمة يعنى ايه مؤشر العشوائية و اوك التعريف بتاعة ماشى و شغال و ممكن نفهمة لكن بقى هل الطريقة الحسابية بتاعتها دى انا مثلا لو فى شركات طالعة جديدة و ناوية تضارب فى البورصة مثلا هتجيب مثلا آخر سعر إغلاق و ادنى سعر في 14 جلسة سابقة و كمان أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم و بالذات الى اهو الاتين الى فيهم 14 دول مثلا لو هى نازلة فى السوق جديد مثلا هتجبهم منين و شكرا بجد لموضوعك الى انتا فيدتنا بيه

sob81
12-12-2016, 12:53
مؤشر الاستوكاستي من المؤشرات القوية التى يمكن الاعتماد عليه فى التتداول ولكن يجب ان يتم فهمة جيدا ومعرفة كيفية اختيار
المناطق القوية عليه فى الدخول فى الصفقات

AHMED NOLE
12-12-2016, 16:43
مؤشر جيد افضل انى اتعامل به فى السوق مؤشر جيد فى التشبعات السعريه فى السوق
بيعيع او شرائيه ومهم جدا اني كون هناك فهم له وتجربه لوقت طويل من اجل استغلاله فى المتاجره والله يوفقكم

aymansaleh
12-12-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست مؤشر العشوائيات والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

csebai12
12-12-2016, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسلة لي افضل استعناله مع مؤشر البولنجر في استراتيجية الشمعة المنحرفة في الاسكالبينج

zizoo99
12-23-2016, 11:42
شكرا لك اخى على شرح معادلة الحصول على الستوكاستيك و هو يعتبر من المؤشرات الهامة التى تقيس الدايفرنجز و هو انعكاس التوجه من صعود الى هبوط و من هبوط الى صعود

osama147
12-23-2016, 12:22
ان هذا المؤشرا قوي جداا ولكن اخي فى جميع الاحوال لاانصح فى الاعتماد على اي مؤشرا لان جميع
المؤشرات تادي الى اعادة رسم نفسهاا ويمكن الخروج من صفقات كتيرة بمخسر بسبب اعادة رسم النفس من المؤشرات.