PDA

View Full Version : الفرق بين دعم والمقاومة والعرض والطلب

zouga91
12-14-2016, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومة بسيطة وجدت كثير من الناس تروج لها بشكل خاطئء مناطق الدعم لا تعتبر مناطق طلب والعرض لا يعتبر مقاومة ربما تتصادف في بعض الاحيان لكن هده المعلومة جدا خاطئة بكل بساطة الدعم كلما اختبر يقوى لكن الطلب بعد اول اختبار يضعف وكدالك العرض مع المقاومة ارجو ان تكون هذه المعلومة مفيدة;);)

latraaa
12-15-2016, 14:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى ان المعلومات التي تقدمت بها هي قيمة م فدية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم،

brokereg
12-15-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله
مشكوور اخى الفاضل على موضوعك ... ولكن سؤال كيف نعرف ان هناك طلب كبير فى نقطة ما والعكس للعرض؟
شكرررا وتقبل مرورى

7o0oda
12-15-2016, 14:23
النقطة اللي بتتكلم فيها مهمة ومحل جدال أخي الكريم
لكن أرجو توضيحها بشكل أكبر و توضيح حجة وجهة نظرك لان المواضيع أو النقاشات اللي بتدعم وجهة النظر المعاكسة كتير وبتتكلم باستفاضة أكتر
أتمني توضح وجهة نظرك بشكل أكتر وضوح

sob81
12-15-2016, 14:35
الفرق بين الدعم والمقاومة والعرض والطلب اخى يعتبر من اهم النقط التى يجب على المتاجر معرفتها هى نقطة الدعم والمقاومة حيث يمكن فتح الصفقات عند هذة النقط سواء كانت صفقات بيع او صفقات شراء

عبد الرحيم رافا
12-15-2016, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله
الدعم و المقاومة اخواني ليسو هم العرض و الطلب نهائيا الكثير من المبتدئين يتلخبط لهم الامر في هذه المسئلة

zizoo99
12-15-2016, 15:07
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى انا ارى العكس تماما فمنطقة الطلب هى نقاط دعم مجمعة منذ زمن بعيد فهى يصعب اختراقها عكس الدعوم الفردية الواحدة و كذلك الحال مع العرض بالمقارنة مع نقاط المقاومة

Ayman Abdellatif
12-15-2016, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك اخى الكريم على هذه المعلومة المضافة بالنسبة لى عن الفرق بين الدعم و المقاومة ننتظر منك المزيد من هذه الشروحات المفيدة ارجو ان اقبل مرورى

ostora
12-15-2016, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اشكر حضرتك على المعلومة المفيدة
الذى لم اكن اعرفها وكنت اعتقد ان الدعم والمقاومة والعرض والطلب شئ واحد
قبل ما توضح لنا هذا الامر اتمنى لك التوفيق والنجاح وتقبل مرورى

جمال صادق
12-15-2016, 15:42
الدعم و الماقومة هو من اهم الاستراتيجيات التى تفضل ان تستخدم فى الكثير من الاوقات الممكنة فى السوق و تعلم الاليات المفروضة لتعلم الكثير من الامور فى السوق و الدعم و المقاومة هى اداة رئيسية للكثير من الاستراتيجيات

AHMED NOLE
12-15-2016, 16:03
اي سوق بيتحرك السعر فيه على حسب العرض والطلب فى لحظه معينه وفى الفوركس اللى بياثر على العرض والطلبي اشياء متعدده زى مثلا الاخبار او التصريحات الاقتصاديه والله المستعان

bassem forex
12-15-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على طرحك هذا الموضوع فعلا استفدت من كلامك واتمنى لك التوفيق ولاتنسى ان تفيدنا في المرة القادمة انشاء الله

zianitrader
12-17-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي على مشاركتك لنا لرايك, مناطق المقاومة و الدعم
من الضرور ان ان يتعلم كل متداول كيفية استخرجها لانها الاساس في الفوركس

big.pharaoh
12-17-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا يا غالي العرض والطلب له علم مختلف وشغل مختلف خالص عن شغل الدعوم والمقاومات ومناطق بعيده كل البعد عن الدعوم والمقاومات ولكنها تتصادف انها تشكلت احيانا عند دعم او مقاومه فتزيد الصفقه قوه

Foreexx
12-17-2016, 16:54
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بالفعل أخي وانا ارى الكثير يسمي هذآ حيث يعتقدون ان الدعم والمقآومة هم نفسهم العرض والطلب وهذا خطآ شآئع ،

alym
12-17-2016, 17:41
اماكن العرض والطلب يمكنك تحديدها بكل سهولة ستجد انها موجودة عند اماكن الدعوم والمقاومات وايضا يتجد ان هناك شموع كبيرة عند هذه الاماكن

m7med09090
12-17-2016, 17:50
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

tazi larbi
12-17-2016, 18:08
السلام عليكم اخي لو كانت المقاومه حقيقية وكان الدعم حقيقي هذا هو مكان العرض والطلب المهم ان نتاكد من انه لن يخترق يعني ليس وهمي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

nonam
12-17-2016, 21:37
السلام عليكم .... الدعو موالمقاومات من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التحليل الفني وكمان الادوات الفنية الحقيقية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق اتمني ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي الاهم وكمان التعليم من الادوات الفنية المساعدة

بروفسير العرب
12-17-2016, 23:55
لا يوجد فرق بين الدعوم والمقومات ونثات العرض والطلب لان
الدعوم والمقومات هى خطوط توضح نقاط العرض والطلب القويه السابقه

hany1978
12-18-2016, 01:57
اشكرك اخى الكريم على طرح هذا المقال المفيد
ولا كنى جديد فى مجال الفوركس وتقبلو مرورى
وشكرا

medeldon
05-07-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكر للمعلومة التي شرحتها و التي تظهر الفرق
بين دعم و المقاومة و العرض و الطلب و هادا افدني جدا

el7agga
05-09-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المواضيع لهامه جدا مثل الدعم والمقاومهوالعرض والطلب وهي من المواضيع الهامه القويه فنيا وممكن نعمل مزج ببعض المؤشرات

هدير البدري نور
05-09-2017, 18:08
الدعم والمقاومه من اهم الاستراتيجيات لها اهميه كبيره
موضوع اكثر من رائع بارك اله فيك تقبل مروري تحياااتي

drahmedmagdy
05-09-2017, 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الفرق بين الدعم والمقاومة والعرض والطلب اخى يعتبر من اهم النقط التى يجب على المتاجر معرفتها هى نقطة الدعم والمقاومة حيث يمكن فتح الصفقات عند هذة النقط سواء كانت صفقات بيع او صفقات شراء حيث ان الدعم و الماقومة هو من اهم الاستراتيجيات التى تفضل ان تستخدم فى الكثير من الاوقات الممكنة فى السوق و تعلم الاليات المفروضة لتعلم الكثير من الامور فى السوق و الدعم و المقاومة هى اداة رئيسية للكثير من الاستراتيجيات تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

michael1
05-09-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان افضل
شئ فى التداول على هو الدعم والمقاومة فى الفوركس

moha-star
05-09-2017, 18:33
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

هناك فرق كبير بين الدعم و المقاومة والعرض والطلب لكن كما ذكرت في بعض الاحيان يكون هناك

التقاء بين بين العرض والقمة بالتوفيق للجميع

nour3iny
05-09-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الدعوم والمقاومات هى مناطق العرض والطلب ويمكن ان يصبح الدعم مقاومه عند الاختراق والمقاومه دعم تقبل مرورى

abutalia
05-11-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المحترم علي الفرق بين العرض والطلب والدعم والمقاومه والله يكرمنا ويوفقنا ونصير من الرابحين في هذا اسلوق الكبير

cladiator2007
05-12-2017, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
موضوع مهم جدا الذي تطرقت له اخي لما فيه افادة للجميع . اتمنى التوفيق للجميع و اشكر تفاعلهم ايضا .
تقبلوا مروري و تحياتي

aym
05-12-2017, 23:20
الفرق بين الدعم والمقاومة والعرض والطلب من النقط المهمة فى التتداول وفى الفوركس معرفة تحديد هذة النقط على الشارت وفتنح الصفقات
من عندها ويجب على الفريمات الكبيرة

Mazek
05-26-2017, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم اخي العزيز.. توضيح اكثر من رائع تقبل مروري

fouadar
05-26-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة
تقبل مروري جزاك الله خير

magic777
05-26-2017, 15:53
هما ماشين مع بعض اخي يعني العرض والطلب هما الي بيحددوا اتجاه السيوله وطبعا ده بيحدد تكوين قمه او قاع على
حسب الحركه الي موجوده

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-23-2017, 18:51
السلام الله عليكم الدعم و المقاومة من اهم الامور التي تؤثر في تجارة العمولات الاجتبية امل لصالح المتداول او العكس أخي الكريم

احمد نصر 22
10-23-2017, 18:55
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اما بعد احب اقول لحضرتك ان اول شئ لازم تعرف ان الدعم هو مستوى يمكن الشخص من عمل امر شراء فيه والمقاومه هو مستوى يقوم فيه الشخص بالبيع ولهذا العرض والطلب يكون مثله مثل الدعم والمقاومه ولكن بطريقه اخرى ومفهوم اخر

amine saddiki
10-25-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى ان المعلومات التي تقدمت بها هي قيمة م فدية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم،

aym
10-25-2017, 18:47
الفرق بين الدعم والمقاومة ومناطق العرض والطلب من المواضيع القوية التى تساعد الكتاجر فى التخليل على الشارت والتى يجب على المتاحر عدم التسرع واختيار الافضل دائما

magic10
10-25-2017, 18:49
بسم الله الرحمن الرحيم

غالباً مناطق العرض هي مستويات الدعوم ومناطق العرض هي مستويات المقاومات ولكن العرض والطلب ليسوا الدعوم والمقاومات حتى لا يختلط عليك الأمر

ehabbob
10-25-2017, 23:30
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومة الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله المستعان

maryhano
10-26-2017, 17:51
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره بعض الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره حجم التداول والسيولة العالية في السوق توفر السهولة في تداول معظم العملات يمكنك تحقيق الأرباح من ارتفاع الأسعار وانخفاضها بنفس الوقت والفوركس تعلمه ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

gomya
10-26-2017, 19:35
تحياتي لكم يوجد نظريا كثيرة فى الفوركس ويوجد طريقة كثيرة للتحليلومن اهم تلك الطرق هلى التحليل الفنى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب
السلام عليكم اخي الكريم اكيد اخي انت ممكن تتاجر بالحساب لكن اخي الافضل انك لا تفعل لأن الرصيد الموجود معك أخي الكريم صغير جدا وممكن انه يضيع منك في اي وقت لهذا الافضل انك لا تتاجر ولو قررت تتجار لازم ان النقطة لا تتجاوز 0.02 دولار للنقطة اتمني اني اكون فيدتك اخي

احمد نصر 22
10-26-2017, 19:59
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اما بعد احب اقول لحضرتك ان اول شئ لازم تعرف ان الدعم هو مستوى يمكن الشخص من عمل امر شراء فيه والمقاومه هو مستوى يقوم فيه الشخص بالبيع لانه يكون حصل شئ اسمه التشبع السرائى وهو عكس ااتشبع البيعى الذى يمون عند المتسوى البيعى

mohamed gmnw
10-27-2017, 18:46
الدعم هو المنطقة التي يزيد فيها الطلب ويزداد نسبه الشراء عن البيع مما يدفع السعر الي الصعود
اما المقاومة هي المنطقة التي تزيد فيها العرض وبالتالي يزداد فيها نسبه البيع مما يدفع
السعر الي الاتجاه لاسفل

lolo2014
10-29-2017, 01:27
من الخصائص الجذابه لسوق الفوركس السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة
هناك 28 مؤشر رئيسي يستخدم في الولايات المتحدة . هذه المؤشرات
IST للبرنامج الذي أحدث ثورة في الصناعة في السنوات القليلة الماضية . في الوقت الحاضر فمن الأسهل تنفيذ الصفقات – لكل شخص لديه حق الوصول إلى شبكة الإنترنت ويمكن شراء وبيع العملات في غضون ثوان في أي وقت ، في أي مكان

sham
10-31-2017, 04:13
السلام عليكم اخي الكريم التوقف المتحرك زى الاستوب لوز ولكنها متحركة بمعنى عندما يصل الهدف 20 نقطة مثلا تقوم الاستوب المتحرك بالتغير الىنقطة الدحول وعندما يكون الهدف زاد تزداد ايضا الاستوب وكل هذا بشكل آلى تحياتي اخي او تقبل مروري
السلام عليكم اخي الكريم والمشورة الاستراتيجية لعملاء التجزئة. الحقيقة هي العديد من البنوك لا تقوم صرف العملات الأجنبيةالتداول لعملاء التجزئة على الإطلاق، وليس لديهم الموارد اللازمة أو الميل لدعمعملاء التجزئة على نحو كاف تحياتي اخي او تقبل مروري

one
10-31-2017, 04:53
مرحبا اخي ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان الفوركس يحتاج الى خبره كبيره و التكلم مع احد بيفهم و التحليلات مهم التعلم من المنتدى بشكل جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان الفوركس يحتاج الى خبره كبيره وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مهم التعلم من المنتدى بشكل جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

mayali
10-31-2017, 05:29
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان الفوركس يحتاج الى خبره كبيره انا عن نفسى مش شايفة اى استراتيجية ناجحة قدامى مش عارفة ليه لكن الترند المكسور كويسة الى حد ما حاليا من غير شرطة التقاطع بتاع الموفينج لانى مش فاهماه الصراحة و بيضيع فرص كتير جدا بسبب التأخير فى التقاطع .. عموما انا أفضل جدا الاستراتيجيات التى تعتمد على التحليل الكلاسيكى لا المؤشرات. مهم التعلم من المنتدى بشكل جيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

castoil
10-31-2017, 06:06
مناطق الدعم و الطلب و الدعوم و المقاومات من العلامات التى تظهر على الشارت (الرسم البيانى) بكثرة و هى جيدة جدا للتعامل معها فى الصفقات و بالطبع كلما تعرفنا على بيانات و إشارات أكثر و كيفية التمييز بين هذه الاشارات كلما استطعنا تحقيق تقدم أكثر فى هذا المجال

Najmi
01-26-2018, 13:24
مرحبا أخي الكريم
فعلا لابد من هذا التمييز .. العرض والطلب له شروط وهي تتعقد كلما كان المتداول محترف
لكن الدعم والمقاومة مجرد مستويات ترد السعر يستطيع أي متداول مبتدئ أن يحددها
تقبل مروري وتحياتي

amir2018
01-26-2018, 13:38
الدعم والمقاومه مناطق سعريه قويه جدا للتداول وتحقيق ارباح مرضيه في وقت قياسي
الدخول من نقط المقاومه صفقات بيع والدخول من نقط الدعم صفقات شراء
ابسط واسهل طريقه للتداول هي نقاط الدعم والمقامه

footaall
01-26-2018, 14:59
المعلومات التي قدمتها حول الفرق بين الدعم والمقاومة والعرض والقلب معلومات قيمة واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

mayor
01-27-2018, 05:15
السلام عليكم اخي الكريم عادى انت ممكن تعرف لاخبر بتاع اية مثلا البطالة وبعد كدة تبتدى تعرف اتجاهة بيبقى عامل ازاى وتاثيرة بيبقى ازاى بالتوفيق للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

one
01-27-2018, 05:16
السلام عليكم اخي الكريم تسلم ياغالى على هذا التوضيحولكن لماذا اتحمل 25 دولار عمولة سحب وربما يكون المبلغ المسحوبالبنوك الاليكترونية مثل نيتلر مثلا او البنوك الاخرى الاليكترونية اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
01-27-2018, 05:25
تحياتي لكم عادى انت ممكن تعرف لاخبر بتاع اية مثلا البطالة وبعد كدة تبتدى تعرف اتجاهة بيبقى عامل ازاى وتاثيرة بيبقى ازاى بالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

mayrom
01-27-2018, 05:31
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره في الحقيقة ليست لدي خبرة في هذا الموضوع... والفوركس تعلمه ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
01-27-2018, 07:52
تحياتي لكم وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الكريم قراءة الاخبار لبد ان تاتي معرفتها مع الايام يعني مثلا اليوم تقرا الخبر تكتبه وتكتب النتائج التي تاتي وراءه في الشهر القادم عندما يعود الخبر تكون تعرف كيف تتصرف هكذا تعلمنا ولو ان الاجندة تعطيك توقع الخبر واثره على سعر العملة مع تمنياتى للجميع بالربح الوفير تحياتي اخي او تقبل مروري

aym
01-27-2018, 09:37
الفرق بين الدعم والمقاومة والعرض والطلب من المناطق القوية فى التداول والتى تساعد المتاجر فى تحديد نوعية الصفقة التى يتم فتحها ويجب ان يتم تعين هذة المناطق على الفريمات الكبيرة

amalali
01-28-2018, 02:41
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مخاطر التداول على الإنترنت هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.هل توافقون الرأى ام لآ ؟؟؟؟؟؟ تحياتي اخي او تقبل مروري

amonyaa
01-28-2018, 02:43
مع هذه العدد الكبير من المراكز المالية حول العالم , فان فرص التجارة ستكون أفضل حين تتداخل ساعات عمل سوقين أو أكثر , علي سبيل المثال , فان الأسواق في نيويورك ولندن يتداخلان من الثامنة صباحا إلي الثانية عشر مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة. فيما أسواق لندن وطوكيو يعملان معا في الفترة من الثالثة صباحا حتى الرابعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. أسواق سيدني وطوكيو يتداخلان من السابعة مساءا إلي الثانية صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة . هذه الساعات المتداخلة تعد الوقت الأفضل للتداول حيث تكون أحجام التداول ( السيولة) في اعلي درجاتها .

mayali
01-28-2018, 02:48
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره يصدر هذا المؤشر على أساس شهري, تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد بشكل خاص لكونه يصدر دوما ويشير لأنواع عديده من من الاستهلاك التي يتم تعديلها في المؤشرات الموسميه. تكمن أهمية هذا المؤشر أيضا باستخدامه لتقييم مؤشرات اخرى ومن خلاله نستطيع تقييم اتجاه السوق الفوري. والفوركس تعلمه ليس سهل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
01-28-2018, 03:10
التحليل الفني هو عملية تحليل السوق بالاعتماد فقط علي بيانات السوق الرقمية , عروض الأسعار , الرسومات البيانية , المؤشرات الفنية البسيطة والمعقدة , أحجام العرض والطلب , بيانات السوق التاريخية , وهكذا .الفكرة الأساسية خلف التحليل الفني تنطلق من مسلمة التبعية الوظيفية للبيانات الفنية للسوق في المستقبل مع البيانات الفنية للسوق في الماضي . جنبا إلي جنب مع التحليل الأساسي , فان التحليل الفني يعتقد بأنه مكتفي ذاتيا بمعني انه يمكن استخدامه وحيدا دون غيره في القيام بتجارة ناجحة في سوق الفوركس . في الممارسة العملية فان كلا الطريقتين من التحليل يتم استخدامهما .الكتب الالكترونية الموصي بها في مجال التحليل الفني بالفوركس هي

lolo2014
01-28-2018, 05:48
تنزيل مجاني لمؤشرات منصات التداول الميتاتريدر MT4 و MT5 .يمكنك استخدام هذه الادوات في تحسين إستراتيجية تداولك أو تطوير أنظمة تداول الميتاتريدر الآلية . تماما كما هو الحال مع المستشارين الخبراء , يمكنك استخدام هذه المؤشرات مع أي وسيط فوركس MT4 .

myaer
01-28-2018, 19:05
مرحبا اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه الدروس الرائعة تقبل مروري اخي الغالى .................................................. .................................................. ....... تحياتي اخي او تقبل مروري

mayrom
01-29-2018, 01:55
أسعار العملات في سوق الفوركس تتأثر بقوى العرض والطلب والتي بدورها تتأثر بالظروف الاقتصادية . هناك اثنين من العوامل الاقتصادية يؤثران بشكل رئيسي علي عرض وطلب العملات وهما أسعار الفائدة وقوة الاقتصاد . قوة الاقتصاد تتأثر بالناتج المحلي الإجمالي ( GDP ) والاستثمارات الخارجية والميزان التجاري .

mayo2345
01-29-2018, 20:38
تحياتي لكم بصراحة اخى الفاضل فى بداية عملى فى سوق الفوركس لم اكن اعرف اى شىء عن التحليل الاخبارى وحتى وقت قريب لم اكن القى له اى بال ولكن مع البحث والاطلاع بدات ادخل على المواقع المختصة واتابع وبالتاكيد استفدت كثيرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

A.mustafa
02-25-2018, 12:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
هناك فرق كبير بين الدعم و المقاومة والعرض والطلب لكن كما ذكرت في بعض الاحيان يكون هناك
التقاء بين العرض والقمة والطلب والقاع ..

احمد نصر 22
02-25-2018, 13:08
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اما بعد احب اقول لحضرتك ان اول شئ لازم تعرف ان الدعم هو مستوى يمكن الشخص من عمل امر شراء فيه والمقاومه هو مستوى يقوم فيه الشخص بمعرفه ان السعر قد وصل للحد الاقصيى له وحصل له تشبع بيعى والعكس صحيح ولكن يجب معرفه ان الدعم والمقاومع يجب دمجهم مع استراتيجه اخرى حتى تكون قادر على الربح

capoeira
02-25-2018, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اول مرة اسمع تلك المعلومة لك كل الشكر ايها الصديق انا اتعامل مع مناطق الدعم
و المقاومة فقط على انها مناطق سعرية هامة من الممكن ان يرتد السوق منها او يخترقها وهنا يمكنك الاعتماد على مؤشرات الزخم
لتوقع اختراق او ارتداد السعر عن تلك المناطق

mohamed kamal fadel
02-25-2018, 15:10
اشكر حضرتك على طرح مثل هذا الموضوع لمعرفة الفرق بين العرض والطلب
والدعم والمقاومة اخى تحياتى

freetrade
02-25-2018, 15:15
الدعم هو مستوي يرتكز عنده المشترين واما المقاومة هي مستوي يتمركز عنده البائعين والدعم يحاول ان يرد الاتجاه الهابط
اما المقاومة فانها تقاوم صعود السعر وتحاول رده وعكسه الي اسفل

xmenflis1
04-29-2018, 01:03

شكراً الى إضافة

هناك فرق كبير بين الدعم و المقاومة والعرض والطلب نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر

بتوفيق للجميع

hady sayed
05-01-2018, 00:16
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذه المعلومة الدعم والمقاومة هي الأماكن التي تصل لها السعر بحكم ان التاريخ يعيد نفسة وهي من اهم الاستراتيجيات
العرض والطلب هي الأماكن التي ضع بها المتاجرين صفقات معلقة لتواذن سعر العملة اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى