PDA

View Full Version : هل قمت بوضع هدف لشغلك كتاجر عمله ؟؟

mnaouar
12-18-2016, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء ومشرفين المنتدى فوركس العرب الكريم
بعد التحية ..

كتبت ف موضوعي السابق كيف اني خسرت مبلغ كبير وكيف انا اعتبرتها صفعة لكي ابدأ اكثر ذكاءاً
انا حابب اني اتكلم ف موضوع بعيد عن التحليل وبعيد عن الاستراتيجيات .. انا هتكلم عن طموحي وهدفي اللي حطيته لنفسي وحبيت اشارككم فيه لان ممكن كتير تعجبهم الطريقة ويمشوا عليها وتكون هدف لهم .

الطريقة هي :
هبدأ عملي برأس مال 2000 $ وهيكون شغلي يومي وهدفه تحقيق 25 نقطة من 10% فقط من رأس المال يوميا .
بمعنى اوضح 2000 ÷ 10 = 200 لو حسبناها باللوت هتبقى 0.20 وهيبقى المطلوب تحقيقة 25 نقطة بقيمة عقد 0.20 .
0.20 قيمة العقد × 25 نقطة يومية = 50 $ يوميا × 5 ايام الاسبوع = 250$ اسبوعيا*
وهذا العمل هيتم حسب شغل كل شخص وكل انسان ليه طريقة شغل معينة ممكن يكسب منها ال 25 نقطة .
بهذه الطريقة هيكون ناتج كل شهر هو 50% من رأس المال الاساسي وبما اننا دخلنا السوق ف البداية ب 2000$ هيكون الناتج بعد شهر 2000 راس المال + 1000 الـ50% ربح = 3000$ اجمالي .
مش هنسحب شيء وهندخل تاني السوق بالناتج الاجمالي وبنفس عدد النقاط × 10% فقط من رأس المال . وهكذا لن يتم السحب واضافة المكسب لرأس المال والدخول تاني السوق .. لمدة 11 شهر .
بعد ال 11 شهر هيكون وصل رأس المال بإذن من الله لـ 115000 دولار وهنا بقى الهدف .

الهدف هو :
عند وصولي لرأس مال 115000 دولار . هدخل السوق بنفس الطريقة السابقة . بس المره دي بقى هيكون عندي ربح يومي بنفس رأس المال اللي بدأت بيه ف الاساس وهو 2000$ كالآتي :
115000 ÷ 10 = 11500 هتكون باللوت 11.5 × 25 نقطة = 2875$ يوميا*

لكل منا له حسابات لادارة رأس المال ولكل منا له استراتيجية ومؤشرات يعمل بها .
انا احببت ان اشارككم بهدفي وطريقتي المستقبلية بإذن الله ووضع خطط محكمة وتعليمات صارمه لها للبلوغ باذن الله للهدف*

انا كل شغلي ف الطريقة على 10% فقط من رأس المال*
واتمنى تكون نالت رضاكم

doaa sary
12-18-2016, 13:54
لازم نحسبها طبعا ونعرف نفسنا قبل مندخل صفقة هنعمل اية
تيك بروفت كام استوب لوز كام لوت كام وهكذا
انا حلمى وهدفى اكسب 500دولار ف الشهر وان شاء الله احقق ده
بالتوفيق للكل

snnaky
12-18-2016, 15:07
لا شك انة يجب على اى تاجر الا يخاطر بالتداول بدون علم ومعرفة وادارة سليمة وكل هذا يكون تحت خطة وهدف
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

wahid357
12-18-2016, 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم هذه تعتبر ادارة راس مال جميلة وفعالة لكن اذا تم التقيد بها واتباعها بصرامة
لان اغلب بل وكل حالات المرجنة تاتي من الطمع وتجاهل ادارة راس المال

zianitrader
12-18-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا لطموحك و حلمك, من اجمل ما قرات عن
تحقيق الاهداف هو انك اذا اردت تحقيق هدف معين يجب عليك تقسيمه الى اهداف صغيرة, و هذا ما طبقته اخي الكريم و باذن
الله الى القمة

zizoo99
12-25-2016, 14:29
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على الموضوع بدايه و لكن تحديد هدف و هو عدد نقاط معينه يوميا هو اسلوب فاشل و انما الاعتماد على خطة و الالتزام بها و اقتناص الفرص بغض النظر عن عدد النقاط هو اسلوب فعال جدا

radyaboelnaga
12-25-2016, 17:23
الاخ الكريم
جزاك الله كل خير على هذا المقال الرائع هل قمت بوضع هدف لشغلك كتاجر عمله, والذي سخدم بالتأكيد كل المتداولين الزملاء سواء جدد او قدامي, مشكور اخي العزيز على هذا المجهود
تقبل مروري

csebai12
12-25-2016, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان نضع اهداف لتجارتنا بالنقاط و كلما زدت الخبرة نزيد من عدد نقاط الهدف

adamarwan
12-25-2016, 21:28
طبعا من الخطط او الاهداف التى تادى بك الى ان تحترف السوق
ان تتمكن من ان تفهم هدا الامور
وان تكون واضع خط لكل هدا الامور ف السوق
حظ موفق

samehsaeed13
12-25-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
ولاكنى حديث العهد فى الفوركس
وانشاء الله نختبر الموضوع
اتمنى التوفيق لكل الاخوه اعضاءالمنتدى

ahmed abdelmomen
12-26-2016, 00:48
اكيد انا عندي هدف من متاجرتي في الفوركس وهي اني احقق ربح ثابت
شهريا يقدر يكفي مصاريفي طبعا إلى جانب شغلي الاساسي لان الفوركس يعتبر عمل جانبي

elamir84
12-26-2016, 00:57
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

tazi larbi
12-26-2016, 01:20
السلام عليكم نعم اخي لبد من حساب الخسارة فبل الربح وكم يتحمل الحساب ليكون التداول موفق وانا عن نفسي لم اصل الى هدفي بعد وهدفي عهو دخل ثابت من الفوركس اتمنى لكم النجتاح والله الموفق

islammowafy
12-28-2016, 01:02
الأخ الكريم
مشكور اخونا علي هذا البوست هل وضعت هدف لشغلك كتاجر عمله والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين في الفوركس سواء كانوا مبتدئين او خبراء جزآك آلله خيرا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مروري