PDA

View Full Version : بورصة مصر تنتعش بفضل إلغاء ضرائب ودعم جديد من قطر وليبيا

ayman.shosha
04-11-2013, 17:26
شهدت سوق الأسهم المصرية أسبوعا آخر حافلا بالأحداث لكن على النقيض مما اعتادته خلال الآونة الأخيرة كانت الأحداث إيجابية وشملت إلغاء ضرائب مزمعة ودعما ماليا جديدا لمصر مما دفع البورصة للصعود لتنهي الاسبوع على مكاسب قوية.

وارتفعت البورصة في الجلسات الثلاثة السابقة بعدما ألغت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الضرائب المقترحة على التوزيعات النقدية وأرباح عمليات الاندماج والاستحواذ في البورصة.

وتراجع المؤشر خلال جلسة يوم الأربعاء لكنه استرد معظم خسائره بعد إعلان قطر تقديم مساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار في صورة سندات أو وديعة إضافة إلى خمسة مليارات دولار قدمتها في السابق.

وبعد ساعات من اعلان الدعم القطري الجديد قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن ليبيا ستمنح مصر قرضا بدون فوائد بقيمة ملياري دولار لمدة خمسة أعوام وبفترة سماح ثلاث سنوات بهدف دعم الاقتصاد المصري والموازنة العامة للدولة والاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأثارت أنباء الدعم الجديد جوا من التفاؤل والانتعاش دفع البورصة لمزيد من المكاسب يوم الخميس.

وأنهى المؤشر تعاملات الخميس مرتفعا 1.5 بالمئة لتصل مكاسبه خلال الاسبوع إلى 4.94 بالمئة.

ويرى محللون وخبراء أن الأخبار الإيجابية بشأن المساعدات الجديدة ستعزز المسار الصاعد للسوق خلال الأسبوع المقبل لاسيما في حال ظهور أخبار إيجابية اخرى بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تجري الحكومة مفاوضات بشأنه مع وفد الصندوق الذي يزور البلاد حاليا.

وقال محسن عادل العضو المنتدب لدى بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار "السوق مرشحة للحفاظ على الارتفاع خلال الأسبوع المقبل وسيكون هناك نشاط استثنائي لو ظهرت أخبار إيجابية عن مفاوضات صندوق النقد."

وأضاف أن السيولة مرشحة للزيادة نتيجة ارتفاع شهية المتعاملين للشراء بالسوق وخاصة على الاسهم الصغيرة والمتوسطة المضاربية.

omarali6624
04-11-2013, 17:38
اخبار جيده للاقتصاد المصري واتوقع ان تنتهي السوق السوداء قريبا

من المتوقع ايضا خلال اسبوع ان يتم اقرار قرض صندوق النقض الدولي بقيمه 5 مليارات وستكون له اسهامات قويه

lovemoon
04-11-2013, 20:20
الحقيقة انا مش عارف البورصة المصرية دي لما بتتحسن
المواطن العادي مش بيحس بيها خالص يعني ايه لما البورصة
المصرية تكون في حالة صعود و في نفس الوقت الدولار الأمريكي
بيصعد دون اي توقف اليس هذا تناقض

brimoel
04-11-2013, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله
في اعتقادي ان تحسن او عدم تحسن البورصة لن يفيد الشعب في اي شيء لانه من يستفيد منه هم اصحاب الثروات اما
المواطن البسيط فلا يلاحظ اي تغير

montadist
04-11-2013, 21:36
السلام عليكم
انتعاش البورصة المصرية لم يكن امرا مفاجئا
باعتبار الاجراءات التي وقع اتخاذها على غرار الغاء الضرائب المقترحة على التوزيعات النقدية

ibrahim2015
04-12-2013, 06:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح المواطن العادي مابيحش الا اللي عندو فلوس الموني ياغالي ههههههه
شكرا على الخبر وتحياتي للجميع

ahmed hassan 2013
07-31-2013, 07:01
الاقتصاد المصرى بعد الثورة يعيش حالة من الاضطراب القوى واذا لم تحل تلك الازمة قريبا فسينهار الاقتصاد المصرى
كم ان هذه المساعدات ستفيد مصر فى الوقت الحالى ولكن
لماذا عند صعود البورصة المصرية لايشعر المواطن المصرى باى شىء...

mero12
07-31-2013, 07:05
نظرا لما حدث بان هناك دائما باذن
الله انتعاش مقبل فى جميع اقتصاد مصر

محمد سعودى احمدى
08-07-2013, 07:45
السلام عليكم

اخبار جيدة تبعث الامل فى الاقتصاد المصرى

وارتفاع البورصة يعطى ثقة للمستثمرين الاجانب

Eng_Amr
08-07-2013, 08:01
السلام عليكم
انا واثق باذن الله بان الاقتصاد المصرى صاعد المهم الاحداث السياسية تعدى على خير الفترة الجاية
مشكور

referralbux12
08-07-2013, 13:01
ويعتبر قرض الصندوق حيويا لمصر ومن المحتمل أن يؤدي بدوره إلى الإفراج عن قدر أكبر بكثير من المساعدات والاستثمارات الأجنبية.
وقال حلمي "سيساعد ذلك على ارتفاع شهية المتعاملين لشراء الأسهم على الأسعار الحالية."
وتابع ان حصول مصر على قرض الصندوق "من مصلحة جميع الدول حتى تستقر الأوضاع الاقتصادية. وستشهد (مصر) بعد الحصول عليه مساعدات أكثر من الدول الأوروبية والهيئات الدولية."

mazen2508
09-16-2013, 23:52
اخى الفاضل تحياتى
اولا قرارفرضاى نوع من الضرائب على البورصه المصريه فى هذا التوقيت هو يمثابة قرار جاهل لطبيب جاهل
يطلب من مريض قلب ان يصعد الى الدور العاشر على قدميهدون توقف و فى خلال دقيقتين

ramyelqalfat
09-17-2013, 06:26
اه واللهى الموضوع ده محيرنى انا شخصيا جدا
انى بسمع الكلام ده وبفضل اقول سبحان الله كانى ساكن فى مومب تانى

khaled saad
09-17-2013, 15:34
من شان الدعم من قطر وليبيا ان يزيد من القوة الاقتصاد المصري وانعاش البورصة المصري ويزيد من القوة الجنيه المصري بعد انهيار له منذ سنوات

doaa sary
09-17-2013, 18:45
خبر حلو كتير ونتمنا اقتصاد بلدنا يكون افضل وافضل
وقيمة الجنية ترتفع ومش بعيد يدخل الفوركس

shouman00
09-18-2013, 09:55
للاسف ان الدعم ما هو الا جرعة انعاش للسوق المصريه. مصر. تعددها السكاني كبير. وان هذه المساعدات تكون ك قطرة ماء. صغير. يجيب ان يكون هناك حلول جذرية

هشام النجار
09-24-2013, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي العزيز .... نشكركم على الموضوع الراااااااااائع وأخبار جيدة

nasercc
09-24-2013, 12:40
الموضوع جميل

سوزان
09-24-2013, 12:54

انا معك اخى لماذ لم يلاحظ الانساس المتوسط المصرى اى فرق فى تعاملات البورصة
اى لن يصلح من حاله شئ ولن يفيره على مر العقود ساء ان ارتفع اوانخفض فلا نلاحظ اى تغيير فى حياتنا اليوية
فالاسعار تزيد بدون توقف ولا عنان والدخل يقل مع الايام ولا يكفى متطلبات الحياة
اعتقد من يشعرون بالفرق هم فقط المستفدون من البورصة او المتاجرين بها

faisaloutch
09-30-2013, 00:22
السلام عليكم
تقعون الهبات والقروض كثيراً على انتعاشة السوق وتصاعد الاقتصاد والبورصة
لكن هذا له إنعكاس سلبي على المديونية والتبعية
مع تحياتي

أميمة
09-30-2013, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
اشكرك على طرح موضوعك نامل بهذا

maroinesniper
09-30-2013, 11:22
مصر تحتاج إلى دعم أكبر من هذا هتى تقف على رجلها، فقد خسرت البورصة الكثير بسبب الإضطرابات التي تعاقبت على مصر
ونتمنى الخير لمصر لكي تعود لريادة إنشاء الله

doola2020
09-30-2013, 23:00
هو المفروض ان البورصة المصرية لما بتربح ده بيعود علي اقتصاد البلد طبعا ولكن نحن نختلف عن الآخرون خالص

alimed
10-03-2015, 21:50
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا يا أخي على ما قدمت
و أثابك الله الجنة رفقة الصالحين