PDA

View Full Version : *رسم القناة السعرية ::: هام جدا

mnaouar
12-20-2016, 19:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء منتدى فوركس العرب

القناة ، هي خط متوازي يتم رسمه على الجانب الآخر لخط الاتجاه ، سواء كان الاتجاه صاعد أو هابط ويجب أن ترسم القنوات في نفس الوقت الذي رسمت فيه خط الاتجاه وبشرط التوازي التام.

أنواع القنوات :
1) قناة صاعدة up channel
2) قناة هابطة down channel
3) قناة محصورة sideways channel

هذه الأداة متوفرة على برنامج الميتاتريدر.
يمكننا أن نختارها كما هو مبين في الصورة التالية ثم نرسمالقناة*على الشارت.

كيف يتم رسم القنوات !

تعال نرسم خط قناة صاعدة
بعدما ترسم ( خط الاتجاه الصاعد ) على مخطط العملة ارسم خط موازي لخط الاتجاه صاعد بحيث يكون ( فوق خط الاتجاه الصاعد بطريقة متوازية تماما ) ويرسم من خلال توصيل أعلى نقاط وصل إليها السعر في اتجاه صاعد بمعنى أخر وصل أقل نقطة سابقة بأعلى نقطة تالية فوق خط الاتجاه الصاعد .

تعال نرسم خط قناة هابطة
عندما ترسم ( خط الاتجاه الهابط ) على مخطط العملة أرسم خط متوازي لخط الاتجاه الهابط بحيث يكون ( تحت خط الاتجاه الهابط بطريقة متوازية تماما ) ويرسم من خلال توصيل أقل نقاط وصل إليها السعر أثناء اتجاهه الهابط ، بمعنى أخر وصل أعلى نقطة سابقة بأقل نقطة تالية تحت خط الاتجاه الهابط .

كيف نستخدم القنوات في المتاجرة !

عندما تضرب الأسعار خط الاتجاه السفلي للقناة الصاعدة ، فإن هذه المناطق قد تُستَعملُ كمنطقة شراء ، وعندما تضرب الأسعار خط الاتجاه العلوي للقناة الهابطة فإن هذه قد تُستَعملُ كمنطقة بيع.

snnaky
05-12-2017, 17:53
الكلام بس مينفعش فى الشرح الفنى لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنية مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش
الشرح الصح هو انك توضح النموذج ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة

zizoo99
05-12-2017, 19:07
شكرا لك اخى على هذا الموضوع البسيط على طريقة كيفية التداول على نماذج القنوات السعرية فهى من النماذج الهامة جدا و التى من خلالها يتم الحصول على ارباح هائلة

osama fouad
05-12-2017, 19:20
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء منتدى فوركس العرب

القناة ، هي خط متوازي يتم رسمه على الجانب الآخر لخط الاتجاه ، سواء كان الاتجاه صاعد أو هابط ويجب أن ترسم القنوات في نفس الوقت الذي رسمت فيه خط الاتجاه وبشرط التوازي التام.

أنواع القنوات :
1) قناة صاعدة up channel
2) قناة هابطة down channel
3) قناة محصورة sideways channel

هذه الأداة متوفرة على برنامج الميتاتريدر.
يمكننا أن نختارها كما هو مبين في الصورة التالية ثم نرسمالقناة*على الشارت.

كيف يتم رسم القنوات !

تعال نرسم خط قناة صاعدة
بعدما ترسم ( خط الاتجاه الصاعد ) على مخطط العملة ارسم خط موازي لخط الاتجاه صاعد بحيث يكون ( فوق خط الاتجاه الصاعد بطريقة متوازية تماما ) ويرسم من خلال توصيل أعلى نقاط وصل إليها السعر في اتجاه صاعد بمعنى أخر وصل أقل نقطة سابقة بأعلى نقطة تالية فوق خط الاتجاه الصاعد .

تعال نرسم خط قناة هابطة
عندما ترسم ( خط الاتجاه الهابط ) على مخطط العملة أرسم خط متوازي لخط الاتجاه الهابط بحيث يكون ( تحت خط الاتجاه الهابط بطريقة متوازية تماما ) ويرسم من خلال توصيل أقل نقاط وصل إليها السعر أثناء اتجاهه الهابط ، بمعنى أخر وصل أعلى نقطة سابقة بأقل نقطة تالية تحت خط الاتجاه الهابط .

كيف نستخدم القنوات في المتاجرة !

عندما تضرب الأسعار خط الاتجاه السفلي للقناة الصاعدة ، فإن هذه المناطق قد تُستَعملُ كمنطقة شراء ، وعندما تضرب الأسعار خط الاتجاه العلوي للقناة الهابطة فإن هذه قد تُستَعملُ كمنطقة بيع.

الف الف شكر لك اخي الكريم
مجهود راءع جدا جدا جدا اخي الكريم
لك جزيل الشكر و العرفان اخي الكريم عاي هده المعلومات الراءعه اخي الكريم
تقدم اكثر و اكثر اخي الكريم
تقبل مروري