PDA

View Full Version : تراجع ثقة الألمان بالعملة الأوروبية

kimoboy
07-29-2012, 15:28
أظهر استطلاع للرأي أجري في ألمانيا أن العديد من الألمان لم يعودوا يثقون في اليورو كعملة لهم، في الوقت الذي استبعد فيه وزير الاقتصاد الألماني إمكانية التوصل إلى حل لأزمة اليورو عن طريق شراء البنك المركزي الأوروبي سندات حكومية لدول متأزمة داخل منطقة اليورو.

وكشف استطلاع أجراه معهد إمنيد لقياسات الرأي في ألمانيا لحساب صحيفة بيلد أم سونتاغ الصادرة اليوم أن 51 % من المواطنين الألمان مقتنعون بأن ألمانيا ستصبح أفضل دون العملة الأوروبية الموحدة.

وقال 29 % من المشاركين في الاستطلاع الذي ضم ممثلين عن كل شرائح المجتمع إن ألمانيا ستصبح أسوأ إذا تخلت عن اليورو.

وذكر 71 % من الألمان أنهم يرغبون في أن تخرج اليونان من منطقة اليورو إذا لم تلتزم أثينا بوعودها في برنامج التقشف.

ولم يوافق على بقاء اليونان داخل منطقة اليورو في حال عدم وفائها بوعودها إلا 16% من المشاركين في الاستطلاع.

يذكر أن حالة اليونان صارت معيارا لنجاح منطقة اليورو في التغلب على مشكلات الديون داخلها.

في الوقت ذاته استبعد وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر إمكانية التوصل إلى حل دائم لأزمة اليورو الراهنة عن طريق شراء البنك المركزي الأوروبي سندات حكومية للدول المتعثرة.

الانضباط هو المعيار
وفي مقابلة مع صحيفة نويه أوسنابروكر تسايتونغ قال روسلر إنه لا يمكن بث ثقة جديدة في منطقة اليورو إلا عن طريق الحفاظ على انضباط ميزانيات دول هذه المنطقة والتنفيذ الصارم للإصلاحات الهيكلية.

وأضاف زعيم الحزب الديمقراطي الحر الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا أنه يجب أن تظل المهمة الأساسية للمركزي الأوروبي هي الحفاظ على الاستقرار النقدي وليس تمويل الديون السيادية.

يشار إلى أن محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم الخميس الماضي أكد عزم مصرفه محاربة الأزمة الراهنة في منطقة اليورو، الأمر الذي فهمه البعض على أنه إشارة إلى أن المركزي الأوروبي يمكن أن يعاود استئناف برنامجه الخاص بشراء سندات حكومية لبعض الدول المتعثرة من أعضاء منطقة اليورو.

وحول اتهام رئيس الوزراء اليوناني أنطونيس ساماراس لتصريحات روسلر الأخيرة عن إمكانية خروج بلاده من اليورو بأنها تقويض لمساعي الحكومة اليونانية في الإصلاح، قال روسلر إن ساماراس باستطاعته أن يقنع الجميع من خلال نتائج عملية بتنفيذ الإصلاحات المتفق. وأضاف روسلر أن وزارته لديها علم بأن الحكومة اليونانية حققت القليل.

وعن إعلان وكالة موديز للتصنيف الائتماني يوم الاثنين الماضي عن نظرة مستقبلية سلبية لسندات ألمانيا، قال روسلر إن تأثير وكالات التصنيف على السوق تناقص بشكل واضح، فقد ظهر أن هذه الوكالات تعرف القليل ولا ترى كل شيء وفي الغالب تكون رؤيتها أحادية الجانب كما أن المساعدة التي تقدمها غير كافية.

gamal
07-30-2012, 05:34
بجد ان مش هذا الموضوع اوى لانة فى تصريحات عن امكانية خروج اليورو
من بلادة فالماذا ويقوموا بهذا واصلاحات متفقين عليها فالموضوع انا مش فهمة

alkatom
07-31-2012, 03:39
ألمانيا متخبطة ومترددة في إتخاذ القرار المناسب
فتصاريح بعض المسؤولين تلمح أن خروج اليونان هو الحل لمنطقة اليورو

thehulk3
07-31-2012, 14:07
السلام عليكم أخي
الموضوع فعلا مهم بس أنا عايز أعرف أين أجد تلك الصحف التي تتكلم عنها
أريد أن أتابع الأخبار أولا بأول

dr.stress
07-31-2012, 14:35
ألمانيا متخبطة ومترددة في إتخاذ القرار المناسب
فتصاريح بعض المسؤولين تلمح أن خروج اليونان هو الحل لمنطقة اليورو

اذا كان خروج اليونان سيحل الازمة ...فما فائدة انضمامها للاتحاد
اذا قامت المانيا بهذا و لم تستطع حل مثل هذة الازمة فلن تتردد في انها تفصل اي دولة هيحصل فيها كدة
و الكلام عن اسبانيا اللي ازمتها باتت و شيكة
و هذا يعني ان عملة اليورو لن ترجع الي قوتها السابقة

thehulk3
07-31-2012, 15:22
اذا كان خروج اليونان سيحل الازمة ...فما فائدة انضمامها للاتحاد
اذا قامت المانيا بهذا و لم تستطع حل مثل هذة الازمة فلن تتردد في انها تفصل اي دولة هيحصل فيها كدة
و الكلام عن اسبانيا اللي ازمتها باتت و شيكة
و هذا يعني ان عملة اليورو لن ترجع الي قوتها السابقة

لهل تعني أن اليورو إذا صعد فإنه سيرجع مرة أخرى للهبوط ؟؟

championship6
08-01-2012, 05:43
فعلا موضوع محتاج البحث فيه اكثر لو حد عندو بعض اللينكات يفدنا بيها يكون مشكور

alhanidz
08-02-2012, 19:43
أن شاكك أن اليورو لن يدوم طويلا في اطار هذه الأزمة التي عصفت بمنطقة اليورو
الله يستر
اما فيما يخص ألمانيا فهي دولة ذات اقتصاد قوي واذا بقيت تتعامل باليورو في ضل انخفاضه سيلحق بها مشاكل اقتصادية كبيرة

webtech
08-02-2012, 19:56
بصراحة الاتحاد الاوروبي عندما كان ينتهج سياسة العملات المتعددة كان وضعه احسن الان هناك مطالب للرجوع الى الماضي اذ بدأت العديد من الدول تفكر فعلا في الرجوع لعملاتها السابقة و الانفتاح نحو الافتصاد الاسلامي برغم كبرياء بعض الحكومات

medhat
08-04-2012, 03:26
لا لعتقد ان دول مثل المنيا وفرنسا وسويسرا فى تكوين الاتحاد الاوربى والعمله الاوربيه كنوا يدخلون مغامره
غير محسوبه حتى يتخلوا عنها بكل هذه البساطه لكن كل هذا الهبوط والاخبار هو فى الاغلب استعداد لاطلاقه جديده
لليورو فهم يقومون بتحميل خسائرهم للعالم منخلال خفض سعر العمله فتقوم الدول ببيع مخزونها من اليورو
بارخص الاسعار وهم مشترين

spectra4
08-04-2012, 07:43
لأتحاد الأوروبي يضم تقريبا كل دول أوروبا عدا ألبانيا وتركيا وصربيا. صربيا تؤهل بعد حروب ابلقان والأخريتان أسلاميتان وهم يكرهون ويخشون المسلمين. ألمانيا دولة ناجحة وهي التي تدفع النصيب الأكبر. بريطانيا لم تنضم للعملة المحدة لخوفها من فقدان السيادة النقدية ولأن لعملتها ومؤسساتها المالية تاريخ وحضور عالمي. أوروبا ليست على مستوى واحد والقوي فيها يعين الضعيف. لكن الأزمة المالية الدولية ضربت الكل وصار الكل يبحث عن النجاة (نفسي نفسي). العالم يصارع من أجل البقاء وتوفير القوت ولا مكان للبطر

elkorashe
08-04-2012, 07:58
احنا لو فكرنا دلواتى فى حالة اتفاق دول الاتحاد الاوربى فى الغاء عملة اليورو الموضوع هيبقا صعب اوى ولو اتنفز ده ممكن يحصل بسببه مصائب
وممكن ده ياثر بشكل كبير على الفوركس
الموضوع محتاج تكاتف منهم كلهم عشان يحاولوا يخلى اليورو اقوى من كدا ويستطيع ان يواجه الازمات

themaxprofit1
08-04-2012, 11:55
يا بجد على التفصيل الشيق من الاعضاء انا بجد مش عارف الشكرك ازاى على الشرح الرائع دا بجد شكرا ليك جدا

spectra4
08-04-2012, 21:47
بصراحة انا الموضوع دة محيرنى ومش عارف اتوصل لشى
ياريت اى حد يوافينا بالاهم

mohamedd
08-05-2012, 20:00
طبيعي ما دام الألمان يرون جهودهم
لدعم أوربا بقوتها المالية
تذهب أدراج الرياح
مع مرور الوقت،وٱخر شئ سيطلبونه
هو وقف التعاون مع الجيران.أكيد.

koko990
08-06-2012, 06:55
الاتحاد الاوروبى بالفعل فى روطه اقتصاديه ربما تودى الى انهياره عن قريب اتمنى ان لا يؤثر على الاقتصد العربى

ASKANDER1982
08-06-2012, 07:40
يا أخوان صعب يتفكك الاتحاد الأوربي وعملته عشان اليونان
أحكو بالمنطق الفرنسيون وبعض دول أعطت حل عن طريق طرح سندات مشتركة
لكن ألمانيا رفضت ولا تريد ذلك لأنو رايح يأثر عليها بشكل قوي

MohamedAdel
08-06-2012, 09:59
لأتحاد الأوروبي يضم تقريبا كل دول أوروبا عدا ألبانيا وتركيا وصربيا

tamid0
08-06-2012, 17:26
السلام عليكم و رحمة الله
الاحاد الاوربي مش هيتفكك ولكنه في ازمة كبيرة الله اعلم هيخرج امتى منها

webtech
08-06-2012, 21:59
الالمان الان يحاولون ايجاد حلول لانقاذ الايورو و الا فهناط احتمال ان تعود مثل هذه الدول الى عملاتها السابقة

thehulk3
08-09-2012, 15:30
والله ازمة كبيرة فعلاً
لموضوع نزول سعر من انهيار عملة

Mohib_El_Hikma
08-13-2012, 01:40
خروج اليونان سيشجع بعض الدول على اتخاذ الاجراء نفسه ولا اعتقد ان المانيا تؤيد هذا الحل

derfcase
08-13-2012, 03:37
مؤشر خطير اخي الكريم
kimoboy
ان لا يثق شعب ما في عملة بلده
مهما تعرض اقتصاد دولتهم الي ازمات - فعليهم ان يقفو بجوار اقتصاد بلادهم في هذه الازمات و ان لا يتخلو عنه
و الا فما هي العملة التي سيتعاملون بها في حال استفحال الازمة التي يمر بها اليورو الان ؟
هل سيتركونه و يعودون للتعامل بالمارك ؟
اعتقد مستحيل

Moselhy
08-13-2012, 04:08
اليورو مهدد بس مشكله اليونان وسيظل يهباط هكذا مع هبوط اقتصاد اليونان ام المانيا فى تتميز بالاقتصاد القوى بسبب سوق السيارات الكبير ولكن ستتأثر تأثر بتراجع اليورو ربنا يسرها معانا

ahmedyousef33
08-13-2012, 04:17
فى الاونة الاخيرة تعرض اقتصاد اليونان الى الانهيار بعدما حدث واليونان بلد اقتصادية جدا وتفعل ما فى صالحها وتعرف كيف تحل مشاكلها

sami212
08-16-2012, 23:55
السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته
بسبب ما وجاههته العملة اليورو مؤخرا فلا أضن

Haki
08-18-2012, 16:30
إن حكومة المانيا بين خيارين احلاهما مر فإما ان يتحمل اكبر اقتصاد اوروبي عبئ اسبانيا وايطاليا والبرتغال ولاسيما اسبانيا وبالتالي تواجه هي نفسها خيبة الأمل من الناخبين وايضا قد يقترب اقتصادها من الركود اسوة بفرنسا او تتحمل وزر انفصال اليونان عن اليورو وبالتالي خسارة اموالها فألمانيا اكبر مقرض لليونان وايضا تتابع دول الاتحاد الى الانفصال للنجاة هي الأخرى

osama.star012
08-18-2012, 16:33
أظهر استطلاع للرأي أجري في ألمانيا أن العديد من الألمان لم يعودوا يثقون في اليورو كعملة لهم، في الوقت الذي استبعد فيه وزير الاقتصاد الألماني إمكانية التوصل إلى حل لأزمة اليورو عن طريق شراء البنك المركزي الأوروبي سندات حكومية لدول متأزمة داخل منطقة اليورو.

Haki
08-18-2012, 19:41
ألمانيا وليست اليونان نعم ألمانيا هي من قد ينفصل عن اليورو ادا رأت انها الخاسر الاوحد فتصريحات فسترفيليه وزير خارجية المانيا تشير إلى ذلك

"نريد اتحادا للإستقرار ولا نريد اتحادا للديون "
وقال نصا "ان اكتاف المانيا يجب ان لاتحمل اكثر مما تطيق " مضيفا "ان قدرة اقتصادنا ليست غير محدودة فنحن نعبر عن تضامننا ولكن لانتحمل عبئ غيرنا" وجدد رفضه اعتماد سندات اوروبية موحدة قد تنقد اليونان من الإفلاس.
‏ وهنا السؤال يا ترى ماهو سبب قوة الإقتصاد الالماني ؟ هذا ما سأبحث عنه واعرضه في هذا المنتدى قريبا وبالأرقام.

jihadazzam
08-18-2012, 19:49
السلام عليكم أخي

السلام عليكم
اذا تراجعت ثقة الالمان باليورو فهذه كارثة حقيقية لمنطقة اوروبا باجمعها
اخي اذا اردت ان تتابع الاخبار الاقتصادية وجركة العملات والسلع وتحقيقات على مدار اليوم
فا نا انصحك ب سي ان بي سي تلفزين بالعربي

husseinkelana
08-20-2012, 07:52
الله المستعان ان شاء الله اليورو يعلى

salah-alhoot
08-20-2012, 09:23
الف شكر اخي على نقل مثل هذه الاخبار الهامه للفورك
لكن ارجو بوضع تاثير الخبر على اتجاه العملة لتكون الاستفاده اكثر

absforever
08-20-2012, 09:50
المانيا دولة اقتصادها قوي و هي غير محتاجة لليورو
لكن بما انها من اول الداعين لتأسيس هده العملة فربما تجد ان خفض سعر اليورو استراتيجية تطبقها دول الاتحاد للصعود مجددا نحو القمة
فلربما من اجل طرد الدول الفقيرة و التي تتخبط في المشاكل و بقاء الدول القوية فقط

monaismail
08-28-2012, 00:57
لا اعتقد ان دولة كبيرة مثل المانيا يمكن ان تترك الاتحاد الاوربى بسهولة رغم
كل هذه الاستفتاءات والتوقعات الموجودة

shouman00
09-18-2013, 10:55
حالة اليونان صارت معيارا لنجاح منطقة اليورو في التغلب على مشكلات الديون داخلها

rashar
09-18-2013, 11:06
جد الموضوع بحاجة لمتابعه اكتر يا ريت حدا يساعدنا ببعض للينكات للمتابعه

---------- Post added at 08:06 AM ---------- Previous post was at 08:05 AM ----------

والله هي الايام كللللللل شي وارد ولا يستبعد شيء نهائيا

ginioussama
09-18-2013, 11:06
بسم الله الرحمان الرحيم
جزاكم الله خير اخوان عى هذه التدخلات والمشاركات
في الحقيقة موضوع جميل ونقاش اجمل
تقبلوا مني اخلص التحيات
وتقبلوا مروري

rashar
09-18-2013, 11:18
ان شالله دايما منقوا ان شالله

---------- Post added at 08:08 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

كلامك صح الصح استاذي

---------- Post added at 08:09 AM ---------- Previous post was at 08:08 AM ----------

صح وخاصة انو العملات بتتأثر تأثير قوي بمثل هذه الاخبار

---------- Post added at 08:11 AM ---------- Previous post was at 08:09 AM ----------

الموض:bravo::bravo::bravo:وع كتير حلو الله يعطيكون العافية بس لازم نعرف تأثير هالاخبار ع العملات شو رح يكون؟؟

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

صدق رسول الله

---------- Post added at 08:15 AM ---------- Previous post was at 08:12 AM ----------

ازا الموضوع عايز تكاتف يبئى انسى الموضوع
العالم كلو بيدور ع المصالح الشخصية وبس بلا تكاتف بلا هم

---------- Post added at 08:18 AM ---------- Previous post was at 08:15 AM ----------

ياترا ازا خلصت ازمة اليونان رح تنحج منطقة اليورو ؟؟؟؟؟

هشام النجار
09-24-2013, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بصراحة الاتحاد الاوروبي دايما في تقدم شكرا لك اخي على الموضوع المميز ومنتظرين المزيد

hassania33
09-24-2013, 16:33
السلام عليكم أخي

wsem
09-24-2013, 17:39
محتاج البحث فيه اكثر لو حد عندو بعض اللينكات يفدنا بيها يكون مشكور

faisaloutch
09-29-2013, 22:35
السلام عليكم
يعتبر الاقتصاد الألماني المحرك للقتصاد الاوروبي وأي تاثير سلبي من قبل دول الأعضاء له تاثير على ألمانيا
مع تحياتي

---------- Post added at 07:35 PM ---------- Previous post was at 07:17 PM ----------

السلام عليكم
يعتبر الاقتصاد الألماني المحرك للقتصاد الاوروبي وأي تاثير سلبي من قبل دول الأعضاء له تاثير على ألمانيا
مع تحياتي

أميمة
09-30-2013, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
اشكرك على طرح موضوعك

doola2020
09-30-2013, 23:18
ولكن لماذا يوجد العديد من الألمان الآن لا يثقون في اليورو كعملة لهم ما هو الشيئ الجديد الذي طرأ علي الألمان

becool0
01-24-2014, 14:06
الاتحاد الاوروبي عندما كان ينتهج سياسة العملات المتعددة كان وضعه احسن الان هناك مطالب للرجوع الى الماضي اذ بدأت العديد من الدول تفكر فعلا في الرجوع لعملاتها السابقة و الانفتاح نحو الافتصاد الاسلامي برغم كبرياء بعض الحكومات

Nader7
01-24-2014, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

jamal2
01-24-2014, 22:39
رفضت نقابات العمال في اليونان مطالب مقترحة من الحكومة بخفض الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص.

يأتي ذلك فيما يلتقي رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس وقادة ائتلافه في مسعى لتمرير المزيد من الإجراءات التقشفية اللازمة للحصول على حزمة إنقاذ ثانية أقرها الاتحاد الأوروبي بقيمة 130 مليار يورو وإنقاذ البلد الأوروبي من أسوأ أزمة ديون تمر بها منذ عامين.