PDA

View Full Version : نصيحة لكل مبتديء

Pages : [1] 2 3 4 5

realyone
07-29-2012, 18:06
ھذا الموضوع موجھ بشكل رئيسي إلى المبتدئين وإلى كل ما يحب أن يعرف الطريق الصحيح لزيادة معرفتھ بھذا السوق.

عزيزي المبتدىء:

أھلا وسھلا بك إلى أكبر الأسواق في العالم ، سوق العملات ، الفوركس
ساكون صريح مع كل مبتدىء وكل أخ لا يملك المعرفة الكافية بالتحليل الفني وأدارة المخاطر إلى حد كبير ! ان ھذا السوق مذھل بفرصھ وأمكانيات الربح فية ولكن الخسائر الكبيرة ليست أبداً بعيدة عن المتاجرين وبشكل خاص المبتدئين ، المتاجرين المبتدئين ظنوا أن ھذا السوق ھو أكوام مال مكدسة وما عليھ الأ أن يتمتع بالمعرفة السطحية بسوق العملات حتى يحقق الأرباح !!!!

ثم بعد ذلك وبعد المباشرة لوحده وخسارة أغلب أو كل رأس مالھ ،

يقتنع الأخ المتاجر الجديد بأن المعلومات التي يمتلكھا غير كافية للغوص في ھذا البحر العميق ،

ويبدأ بالسوأل ھنا وھناك طلباً للمساعدة ، ويعود للسوق بجزء بسيط من ما خسره ،

ولذلك فإن نصيحتي الصادقة الى كل مبتدىء ھي:

أولاً :

حاول بكل جھدك أن تتعلم المزيد عن ھذا العالم الكبير والمذھل ، ولكن الخطر أيضاً ، وتعلم من أي مصدر تجده اھلاً للثقة. أول ھذة المصادر : الكتب ، وأعني بھا كتب التحليل الفني وأدارة المخاطر وادارة الأموال وأبداً لا أعني بھا كتب التحليل الأساسي والكتب الأقتصادية ، فما تحتاج
معرفتھ عن التحليل الأساسي قليل جداً ، ووظيفة التحليل الأساسي ھي تفسير الأمور بعد حدوثھا بينما التحليل الفني ھو المعني بتحديد الأحتمال الأكبر لإتجاه السوق ، قبل أن يتحرك.

زيزو
07-29-2012, 18:10
معذرة اخي الكريم
مقدرتش افهم علشان حاسس ان الكلام متلخبط
مشكور علي مجهودك

realyone
07-29-2012, 18:13
معذرة اخي الكريم
مقدرتش افهم علشان حاسس ان الكلام متلخبط
مشكور علي مجهودك

معليش اصلا المنتدى فيها مشكلة في الكتابة بالعربي لأنه مصمم بالكتابة بالأنجليزي ولكني قمت بتعديل الموضوع والآن اصبح الموضوع مفهوما

mohamed salah
07-29-2012, 18:15
تمام اخي حضرتك بتقول اتعلم واجتهد واتعلم
التحليل الاساسي والفني ممكن اعرف طرق مختصرة لتعلم هذين التحليلين ؟
ومشكور

apolo
07-29-2012, 18:26
صحيح اخي هذا الدرس يتعلمه اغلبنا بعد التسرع ودخول المجال الحقيقي بعد ملل مع الديمو

فتكون الخسارة بالمرصاد لنا

بارك الله فيك

hesham itch
07-29-2012, 18:27
بالفعل فان المتاجرين المبتدئين هم اكثر المتاجرين بالحاجة للنصيحة
والعمل المنتظم من اجل النجاح والوصول الى اهدافهم بالفوركس

realyone
07-29-2012, 19:04
ومشكور

اخي تعليم التحليل الفني يقصد التحليل الكلاسيكي وليس مانسمعه حديثا عن استراتيجيات المؤشرات,التحليل الكلاسيكي هو التحليل الذي يقوم على معرفة الترندات ومناطق الدعم والمقاومهوغيرها الكثير,اما التحليل الأساسي هو معرفة اهم الأخبار التي تؤثر على ازواج العملات

nrgslawi
07-29-2012, 20:11
نعم احكنا كلنا مررنا في هذه المرحلة ولا زلت اتعلم من الكبار واسمع نصائحهم
بالتوفيق

mohamed eldamnhorey
07-29-2012, 21:23
اخي تعليم التحليل الفني يقصد التحليل الكلاسيكي وليس مانسمعه حديثا عن استراتيجيات المؤشرات,التحليل الكلاسيكي هو التحليل الذي يقوم على معرفة الترندات ومناطق الدعم والمقاومهوغيرها الكثير,اما التحليل الأساسي هو معرفة اهم الأخبار التي تؤثر على ازواج العملات

التحليل الكلاسيكى هو ادوات التحليل الفنى الاساسيه مثل الترندات والدعوم والمقاومات وفايبو والنماذج السعريه وهكذا

---------- Post added at 06:23 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

اجعل لنفسك هدف يومى - عندما تحققه اطرق السوق
وارجع له ثانى يوم

وربك يسهل ويقدم مافيه الخير

salah.bmw
07-30-2012, 02:33
مظبوط كلامك اخي وللاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر خسارة فادحة ونرضخ للامر الواقع
ونبحث بكل ما فينا عن اي شيئ يخص الفوركس حتى ننهل من هذا العلم ونتعلم منه

ahmadsalaymeh
07-30-2012, 02:43
مشكور اخي على الموضوع الرائع
وطبعا الخوف هو الي بيخلينا نبتعد عن المتاجرة
فيجب عليك التعلم بكل جهدك لكي تبدا بنجاح في هاذا العالم الجميل والرائع

derfcase
07-30-2012, 11:48
نصائح روعة اخي الكريم
realyone
و لكني اختلف معك بخصوص الفقرة الاخيرة التي تتحدث عن ان التحليل الاساسي وظيفته تحليل الاخبار بعد حدوثها علي السوق
فهذا غير صحيح - فقد يحدث انهيار او صعود مفاجيء لعملة معينة او زوج ما بسبب خبر اقتصادي قوي او احداث اقتصادية و سياسية هامة لدولة ما
او علي مستوي العالم ككل

shemo
07-30-2012, 11:51
بالتاكيد التعلم الجيد اساس اى شىء حتى يكون على اساس متين وان تتعلم الصبر

nemo emo
08-05-2012, 08:17
فعلا وسائل التعلم كثرة و اهمهما الكتب و لكن ايضا محاولة تطبيق جميع ما نقراه
او نشاهده ولا نكتفى بالنظرى

tamer
08-05-2012, 08:40
شكرا جدا دي موضوع رائع
وطبعا الخوف هو الي بيخلينا نبتعد عن المتاجرة
فيجب عليك التعلم بكل جهدك لكي تبدا بنجاح

sofiane
08-05-2012, 08:53
شكرا على نصيحتك الرائعه و التي سأقتدي بهاإن شاء الله بارك الله فيك اخي

ngm el forex
08-05-2012, 08:58
كلامك صحيح اخي مليون بالميه فيجب على الانان عدم الدخول الى هذا المجال الى بعد تدرب كافي على حساب تجريبي ايضا لكي يستطيع الانسان ان يصمد امام هذا السوق العنيف الذي يحتاج الى علم ومعرفه فعلاا وليست فهلوه تحياتي

safari42
08-05-2012, 09:29
بالفعل اخي العلم هو السلاح الذي يجب على كل من فكر في الدخول
لهذا السوق التسلح به
والتدريب اولا على حساب ديمو قبل فتح حساب حقيقي

tictok
08-05-2012, 11:41
نصائح ممتازة بالفعل فلا يستطيع اي فرد الوصول لنجاح بدون تعليم واجتهاد الفوركس ليس ماكينة أموال هو علم وتجارة لابد من معرفة اساسيات العمل به لكي نصل لنجاح وربح

register
08-05-2012, 12:47
بالفعل اخي ، فتجارة الفوركس تستوجب توخي الحذر ما أمكن للحفاظ على رأس المال
وتوظيف استراتيجيات والمداومة على قراءة الكتب المتعلقة بالفوركس لتحقيق الارباح

theshadow1
08-05-2012, 13:05
مظبوووط كلامك جدا .. لكن انا شايف المشكلة الكبيرة جدا هيا عدم الصبر والطمع .. لان كل منا يستعجل الربح فيحدث الاعكس .. لكن لو طبقنا فعلا هذا الكلام سسكون الفارق كبير

gamal
08-05-2012, 13:20
اشكرك علي معلوماتك الرائعة لانها افتدني كتير
ويريد المزيد من المعلومات

Eng PTC
08-05-2012, 13:28
اهم حاجة للمبتدئ انه ما يفتح حساب حقيقي
ظروري يعمل على حساب ديمو ما لا يقل عن 3 شهور
يتدرب فيها كويس على كل الاستراتيجيات
ويقرا معلومات كثيرة ويستفيد منها

otakon
08-05-2012, 13:31
صراحه كلامك صح وسليم 100% انا ينطبق علي هذا الكلام لانني اخسر ثم اذهب لاتعلم
واعود واخسر الى وصلت مجموع خسائري 10000$ والله مشكله هذا السوق اذا كنت جاهل راح تخسر بسهوله

gullever
08-05-2012, 13:37
فعلا اخي الكريم في بدايتي عملي بالفوركس كنت متهورا و تسرعت لجني الكثير من الارباح و النتيجه كانت خسائر فظيعه و لكني أستعنت بعد ذلك بأصدقاء لي قاموا بمساعدتي و الحمد لله و نصائحك مفيده اخي الكريم
بارك الله فيك

Mohamed90
08-05-2012, 13:38
صراحه كلامك صح وسليم 100% انا ينطبق علي هذا الكلام لانني اخسر ثم اذهب لاتعلم واعود واخسر الى وصلت مجموع خسائري 10000$ والله مشكله هذا السوق اذا كنت جاهل راح تخسر بسهوله السلام عليكم اخي العزيز الله يعوضهم عليك و ان شاء الله تستفيد من هذه الخسائر و تحاول تصلح الاهطأ و بالفعل اخي يجب الحذر من هذا السوق الغضار و لا يجب اتداول على الحقيقي بدون تجربة كافية لانه في ذلك خطر على اموالك لا اكثر

Rami
08-05-2012, 13:45

والكثير من المبتدئيمن من هم تفوق فى الفوركس على
المحترفين نظرا لاختلاف العامل النفسى من فرد لاخر
تحياتى لشخصكم الكريم

morx123
08-05-2012, 21:51
ومشكور
يفضل تعلم التحليل الفني
فهو الافضل بلا منازع ولن يؤثر عليه الاخبار الاقتصادية

AMANI
08-05-2012, 21:57
ھذا الموضوع موجھ بشكل رئيسي إلى المبتدئين وإلى كل ما يحب أن يعرف الطريق الصحيح لزيادة معرفتھ بھذا السوق.

عزيزي المبتدىء:

ساكون صريح مع كل مبتدىء وكل أخ لا يملك المعرفة الكافية بالتحليل الفني وأدارة المخاطر إلى حد كبير ! ان ھذا السوق مذھل بفرصھ وأمكانيات الربح فية ولكن الخسائر الكبيرة ليست أبداً بعيدة عن المتاجرين وبشكل خاص المبتدئين ، المتاجرين المبتدئين ظنوا أن ھذا السوق ھو أكوام مال مكدسة وما عليھ الأ أن يتمتع بالمعرفة السطحية بسوق العملات حتى يحقق الأرباح !!!!

يقتنع الأخ المتاجر الجديد بأن المعلومات التي يمتلكھا غير كافية للغوص في ھذا البحر العميق ،

أولاً :

حاول بكل جھدك أن تتعلم المزيد عن ھذا العالم الكبير والمذھل ، ولكن الخطر أيضاً ، وتعلم من أي مصدر تجده اھلاً للثقة. أول ھذة المصادر : الكتب ، وأعني بھا كتب التحليل الفني وأدارة المخاطر وادارة الأموال وأبداً لا أعني بھا كتب التحليل الأساسي والكتب الأقتصادية ، فما تحتاج
معرفتھ عن التحليل الأساسي قليل جداً ، ووظيفة التحليل الأساسي ھي تفسير الأمور بعد حدوثھا بينما التحليل الفني ھو المعني بتحديد الأحتمال الأكبر لإتجاه السوق ، قبل أن يتحرك.

بسم الله ما شاء الله عليك والله ان كلامك صحيح
بارك الله فيك وجزاك عنا كل خير

saramoza
08-05-2012, 21:58
السلام عليكم ....كلام مفهوم شكرا على المعلومات بس ممكن طلب من الناس الشطار والخبرة اللى هنا ....تكتبوا دروس عبى هيئة مواضيع للمبتدئين اللى زيى لان كده مش هنفهم حاجة بصراحة لانى مش فاهمة يعنى ايه تحليل اساسى خاالص وكمان معرفش حساب تجريبى يعنى ايه ولا حساب حقيقى

mohamed eldamnhorey
08-05-2012, 22:07
السلام عليكم ....كلام مفهوم شكرا على المعلومات بس ممكن طلب من الناس الشطار والخبرة اللى هنا ....تكتبوا دروس عبى هيئة مواضيع للمبتدئين اللى زيى لان كده مش هنفهم حاجة بصراحة لانى مش فاهمة يعنى ايه تحليل اساسى خاالص وكمان معرفش حساب تجريبى يعنى ايه ولا حساب حقيقى

السلام عليكم

يوجد شرح بالفيدو فى قسم الدروس التعليمية ويوجد كثير من المواضيع والكتب التعليمية

يمكنك البحث عنها وستجدى كل شئ واضح

s.n
08-10-2012, 18:13
السلام عليكم
شكرا أخي على هذه النصائح بارك الله فيك

The soul slayer
08-11-2012, 06:01
نصائحك قيمة للغاية أخي الكريم
وفعلا لازم كل مبتدأ يأخذ حذره واحتياطاته اللازمة من الفوركس عبر تطبيق ما ورد في موضوعك هذا
بارك الله فيك

elking
08-13-2012, 11:15
نصائحى لكل المبتدئين انه لابد من وضع ادارة راس مال جيدة للغاية متناسبة مع راس المال وان نبتعد عن الطمع والتوتر

hussaina2008
08-13-2012, 11:34
كلامك يا اخي الكريم عين الصواب فالمبتدا يسمع ان هناك من حول ا100 دولار الى 1000 دولار وهو على طول وده يصير مثله بدون تعب ولا شقى لاكن لمن يذوق طعم الخسارة يتادب ويرجع يتعلم من جديد انا عارف ان التعلم في البداية بتحس في بطفش وملل كثير لاكن
من طلب العلا سهر الليالي

Mohamed90
08-13-2012, 12:31
السلام عليكم بارك الله فيك اخي العزيز على هذه النصائح القمية و بالفعل و اي مبتدا يعمل بها ان شاء الله
يكون الناجح حليفه و يجب الصبر اخواني و الاجتهاد للوصول للنجاح

HOUSAMMI
08-13-2012, 12:59
اخى بسم الله اولا

الموضوع ده منقول ولا ايه حكايته

الكلام كله مش منسق وحاجات قبل حاجات والموضوع اصلا ناقص

Zogota
08-13-2012, 13:41
انا مهما تعلمت في هذا المجال ساظل مبتدئ وكلام مظبوط اخي الكريم

sarim
08-13-2012, 13:42

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

smarteng99
08-13-2012, 13:52
كلامك مظبوط اخي الكريم وانا نصيحتي للمبتدئين ان يعرفوا اهمية الاستوب لوز واهمية ادارة الحسابات

izalid
08-13-2012, 13:54
نعم اخي هذا ما يجب تنويه له هذا السوق يحتاج معرفة و قدرات تحليلية يتطلب معرفتها تعلم المستمر و تطبيق فى الحسابات تجريبية و اكيد فى نهاية ستنجح

ahmed
08-13-2012, 13:58
نعم اخي هذا ما يجب تنويه له هذا السوق يحتاج معرفة و قدرات تحليلية يتطلب معرفتها تعلم المستمر و تطبيق فى الحسابات تجريبية و اكيد فى نهاية ستنجح

اهم شئ فعلا يا اخى التعلم بشكل مستمر والتطوير من انفسنا ودراستنا فى السوق
والاطلاع بشكل دائم يساعد على البقاء رابح فى السوق

علاء بدران
08-13-2012, 14:03
معك حق اخى ف الكل فى بداية الامر يظن انا هذا بنك خيرى يخرج لهم مايريدون
وليس لهم الا معرفة طريقة ل اخذا هذة الاموال ولكنهم لايعرفون ان بهذا الطريق طرق اخرى
مثل طريق الخبرة وطريق الصبر وطريق التحليل الاساسى والفنى وطرق اخرى كثيرة فى هذ الفوركس
فنصيحتك من افضل النصائح التى رايئتها واشكرك جزيلا

sharkawy
08-13-2012, 14:06
نصائح هامه يا اخي للجميع لمعرفه هذا السوق الضخم وطرق تحقيق ارباح منه

شكرا ليك اخي الكريم وبالتوفيق للجيمع ان شاء الله

Gravity
08-13-2012, 14:38
فعلا اخي لابد من تعلم هذا العالم عند الدخول عليه فورا
جزاك الله خير

mouwal
08-13-2012, 17:42
اسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

waleedkhan
08-13-2012, 17:43
ظبوط كلامك اخي وللاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر خسارة فادحة ونرضخ للامر الواقع

sam50005
08-13-2012, 17:45
اشكرك اخى على المجهود المبذول منك فى مساعده كل مبتدئ وانا واحد منهم فى فهم الجوانب الصعبه فى الفوركس قبل الخوض فى المتاجرة فيه
شكرا مرة اخرى

nadir21
08-13-2012, 17:50

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

كذلك نصيحتي لهم بالتداول والتغلم الجيد على الحسابات التجريبية ويتعلمون تطبيق التحاليل والتوصيات بطريقة جيدة لأن سوق الفوركس بحر من لايحسن فيه التداول يغرق والخسارة والربح في الفوركس متلازمان اي اذا لم تربح فانت تخسر وهذه اموال ونحن نريد الكسب اكثر من الخسارة عليكم بالتدرب على المبلغ الذي تريد التداول عليه في الحسابات الحقيقية مثلا انت تريد ان تفتح حساب حقيقي ب 500 دولار ، ارجوا ان تفتح حساب تدريبي ب 500 دولار وتتدرب عليه.

shalaby
08-13-2012, 18:43
التحليل الفني والتحليل الاساسي مهمين جدا لتعلمهم للمبتدئين الذين يريدون الانضمام الي عالم الفوركس والاهم من هذا هو التدرب عليهما من خلال الحساب التجريبي او الديمو كما يسمونه

racrab88
08-13-2012, 19:06
فهمت من كلامك أنه التحليل الأساسي سيعيق المبتدئ و يشتت ذهنه بينما أنا قرأت أن أولى طرق النجاح هي فهم التحليل الأساسي ثم الانتقال للتحليل الفني . لأصحاب الخبرة المتواجدين معنا أن يفسروا لنا هاته الفكرة انطلاقا من تجربتهم الشخصية

dentist
08-13-2012, 19:19
نصائح رائعه والله يا باشا تشكر عليها
وياريت كل المبتدئين يلتزمو بالنصايح دي

AMANI
08-13-2012, 22:47

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

بارك الله فيك اخى الكريم على هذا المجهود الرائع

ahmedyousef33
08-13-2012, 22:56
تلك النصائح جميلة ومفيدة وانا متاكد من انها تعلم كل مبتدء مثلى حتى نتعلم اصول المتاجرة فى الفوركس

Spiderhoof
08-19-2012, 06:43
مظبوط كلامك اخي وللاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر خسارة فادحة ونرضخ للامر الواقع

sahbi20011
08-19-2012, 07:25
ومشكور

absforever
08-19-2012, 07:59
ليس من السهل عل مبتدئ ان يرضى بوقت طويل في التعلم
لكن سيدرك قيمته حتما عندما يتعرض لاول خسارة

Mohamed90
08-19-2012, 15:04
السلام عليكم اخي العزيز النصيحة الوحدية التي ستفتح كل المجال للمبتدأ
هي الصبر على التعلم و عدم التكاسل و اعطاء للفوركس وقت اكبر و الاجتهاد

sa3idsmp
08-19-2012, 17:14
اخطر حاجة في الفوركس و في التداولة بصفة خاصة هو ان تخوض صفقة معينة
بدون ان تحدد الهدف او تسطره
يمكن بهده الطريقة ان تخسر مالك كله
انصح المبتدئين ان يفتحو صفقة واحدة في اليوم و لو كانت خاسرة
بهدف محدد

TmaxMyn3
08-19-2012, 17:22
مشكور على هده النصائح القيمه و راح اخدها دائما
حتى لا اقع في الخاسر و ننتظر مواضيعك

YASER83
09-20-2012, 16:02
السلام عليكم
اضف على ذلك انعدام الشفافية في هذا السوق
وغالبا ما تنصب الكمائن لصغار المتاجرين عن طريق اقناعهم بان السوق متجه الى نقطة نعينة
وتجد معظم المتاجرين يصدقون هذه الخدعة الى ان ياتي الستوب لوز ويضرب صفقاتهم وحساباتهم

forex_9
09-20-2012, 16:05
اعتقد يا اخى الكريم ان الفوركس ليست بتلك الصورة التى تصورها ولكنها مثلها مثل اى شئ مثلا هل تستطيع السباحة فى البحر بدون تعلم كيفية السباحة مثلها مثل الفوركس لا تستطيع تحقيق الارباح الا اذا تعلم كيف تحققها فعلى كل شخص التعلم اولا ثم المتاجرة وبالنسبة للخسارة فلن يوجد من يحقق مكاسب فقط والى الابد

dina
09-20-2012, 16:11
نصيحة رائعة وانا مبتدئةوالحمدلله فى مرحلة التعلم
وبعمل بالنصيحه دى انى اتعلم كويس جدا علشان اتجنب الخسارة الكبيرة

keko
09-20-2012, 16:16
فعلا انت على حق فكل الاعضاء الجدد دائما على اقتناع ان سوق الفوركس هو سوق للحصول على اموال كثيره
بدون اىة جهد ولكن الحقيقه كما قلت وهو طبعا المفروض دارسه جيد ودراسه التحليلات الفنيه وغيره من مبادىء الفوركس التى تساعده على تحقيق ربح

loco
09-20-2012, 16:19
العمل في الفوركس دون ان تتعلم غالب سيقودك الى الخسرة
لازم الانسان يصبر شوية وميتسرعش اتعلم اولا تم اعمل واكسب انشاء الله

العوامى
09-20-2012, 16:21
فعلا انت على حق فكل الاعضاء الجدد دائما على اقتناع ان سوق الفوركس هو سوق للحصول على اموال كثيره
بدون اىة جهد ولكن الحقيقه كما قلت وهو طبعا المفروض دارسه جيد ودراسه التحليلات الفنيه وغيره من مبادىء الفوركس التى تساعده على تحقيق ربح

فعلا الكل بيبقى مستعجل ومش بيفوق غير على الخسارة الكبيرة فى الحساب
ولو سمع للنصيحة كان وفر على نفسة الكلام ده كلة

faster4
09-20-2012, 16:30
طبعا يجب على المبتدئ ان يستفيد من الخسارة كما يستفيد من الربح ، الخسارة هي التي تبين حقيقة قدراتنا وعيوبنا ، يجب ان نراجع نفسنا بعد كل خسارة ونصلح اخطائنا

ehap
09-20-2012, 16:48
فعلا وسائل التعلم كثرة و اهمهما الكتب و لكن ايضا محاولة تطبيق جميع ما نقراه
او نشاهده ولا نكتفى بالنظرى

mahmoud1
09-20-2012, 17:02
التحليل الفنى مهم جدا فى السوق وهو اساس الفوركس لازم الكل فى البداية يتعلم التحليل الفنى والتحليل الاساسى ايضا مهم واى طريقة للتحليل مهمة لازم نعرف الاخبار القوية الىل ممكن تحرك الاسعار بس فى الغالب ممكن ياتى الخبر فى نفس اتجاة التوقع اللى تم بناء على التحليل الفنى

abdelmouman
09-20-2012, 17:02
شكرا على هذا الموضوع المثالي انت اشرت الى جميع الى اخطاء على المبتدئ تجاوزها وهذا جد فعال
اظن انه بالامكان الان ان نحقق ارباح لم نحققها في اليابق لانه توجد الكثير نت الخبرات المتبادلة على النتدى القييم

noureen
09-20-2012, 17:17
موضوع رائع و اكيد هيستفاد بيه كل مبتدء
و لكن المهم هو التطبيق فالتعلم ثم التعلم ثم التعلم

..::E.A.G.L.E::..
09-20-2012, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا فعلا مبتدا وفكرت زى منت قلت وخسرت فلوس كتتير ودلوقتى انا مستنى مرتبى عشان اودعع واخسر تانى الموضوع كلو ان السوق
جبار ومحدش يقدر على السوق ياجماعه واوقات الاخبار بيضرب بعرض الحائط كل التحليلات

Karesmh
09-20-2012, 17:24
انا سعيد بالمعلومات دي عشان انا مبتدىء ونفسى ابقى جامد فى الفوركس
ان شاء الله ربنا يوفقنى ويفقكم جميعا, امين يا رب العالمين

mamon
09-20-2012, 17:27

الدرهي
09-20-2012, 18:42
اضف على ذلك انعدام الشفافية في هذا السوق
وغالبا ما تنصب الكمائن لصغار المتاجرين عن طريق اقناعهم بان السوق متجه الى نقطة نعينة
وتجد معظم المتاجرين يصدقون هذه الخدعة الى ان ياتي الستوب لوز ويضرب صفقاتهم وحساباتهم

meeco
09-20-2012, 18:42
مشكور يا اخى على هدا المجهود
وانا اؤيدك فى كل ما تقول
كل من يحترف التحليل الفنى يحترف تجارة الفوركس

moheb
09-20-2012, 21:31
السلام عليكم
صديقي العزيز
ارجو منك التوضيح اكثر
وارجو منك تبصيت في الشرح حتي اتمكن من التواصل معك
تحياتي لك

ehap
09-20-2012, 21:58

yasser habola
09-20-2012, 23:26
كلامك اخي مظبوط فعلا نصائح لابد من الاخذ بها في عين الاعتبار وليس كقراءة فقط

حتي لا يقعو في مصيدة الخسارة والفشل

mansourito
09-21-2012, 00:58
رائع اخي في هذه التوصيات الرائعة لعموم المتداولين وخاصة المبتدئين

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 08:36 PM ----------

شكرا اخي على هذه المعلومات التي يحتاجها كل متداول ناجح وبالخصوص المبتدئين

abdellatif2013
09-21-2012, 01:45
للاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر خسارة فادحة ونرضخ للامر الواقع ونبحث بكل ما فينا عن اي شيئ يخص الفوركس حتى ننهل من هذا العلم

safiforex
09-21-2012, 01:54
للاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر خسارة فادحة ونرضخ للامر الواقع ونبحث بكل ما فينا عن اي شيئ يخص الفوركس حتى ننهل من هذا العلم

فعلا اخي الكريم المشكل انه لما تكون نصاءح جاهزة فاننا لا نعمل بها و المصيبة انه نقع في اخطاء كارثية بعد اتباعها
و المشكل الاكبر هو بالرغم من الخساءر اننا نتمادى في نفس الاخطاء

4ex
09-21-2012, 02:11
التحليل الفني والتحليل الاساسي مهمين جدا لتعلمهم للمبتدئين الذين يريدون الانضمام الي عالم الفوركس والاهم من هذا هو التدرب عليهما من خلال الحساب التجريبي او الديمو كما يسمونه

ahmedgalal
09-21-2012, 06:25
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان
المشكلة الكبيرة جدا هيا عدم الصبر والطمع
لان كل منا يستعجل الربح فيحدث الاعكس
لكن لو طبقنا فعلا هذا الكلام سسكون الفارق كبير

نور العمر
09-21-2012, 06:28
انت و الله كلامك زى الفل و ربنا يكتر من امثالك و يزود منهم عشان يفيدو المبتدئين الى زى حالاتنا كدة و ينورولهم طريقهم ويبعد عنهم الشيطان و يديلهم الى بيتمنوه ان شاء الله

khototo
09-21-2012, 07:06
السلام عليكم اخواني
أنا بصراحة لحد الأن لا أعرف أي شيء سوى أن أفتح الحساب و أضل أشاهده أو أفتح البرنامج الموجود في instaforex حتى أني لا أتذكر اسم البرنامج هل هناك طريقة للتعلم في أقل وقت ممكن ؟؟
أنا قرأت في بعض المنتديات أنه يمككني بيحع حسابي في instaforex بنصف ثمن بمعنى اذا كان فيه 1000$ بونص أبيع ب 500$ هل هذا صحيح أم احتيال ليجلبوا الريفيرالز فقط ؟؟ و شكراً مسبقاً

ahmad123
09-21-2012, 07:39
السوق للمحترفين المتفرغين الفاهمين بتحركات صناع السوق وهم وحدهم الذين يربحون من دون ان تتاثر محافظهم من التقلبات التي تحدث نتيجية الاوضاع الاقتصادية لبلد العمله

Hamad
09-21-2012, 07:52
اجعل هدفك اولاً في هذا المجال هو ان تتعلم وتتعلم وتتعلم ثم ابدأ في العمل بعد ذلك لتحقيق الربح فالعلم والمعرفة هو الذي سوف يقودك الى النجاح وهو سبيل نجاحك

mohamedgo12
09-21-2012, 10:51
كلامك صحيح اخي مليون بالميه فيجب على الانان عدم الدخول الى هذا المجال الى بعد تدرب كافي على حساب تجريبي ايضا لكي يستطيع الانسان ان يصمد امام هذا السوق العنيف الذي يحتاج الى علم ومعرفه فعلاا وليست فهلوه تحيات

djilani
09-21-2012, 11:11
والله الكلمات ينقصها شوي تناسق أرجو إعادة ترتيبها قبل طرح الموضوع

yasefsami3
09-21-2012, 11:21
ومشكور

naceraziz3
09-21-2012, 11:40
بارك الله فيك أخي الكريم على الطرح المميز
وزادها الله في ميزان حسناتكم
,,,,,تحياتــــــ,,,,,,

lchkarim
09-21-2012, 11:45
والله مشكور اخي الكريم على الموضوع ,,,,,,,,,,,,,

sohir
09-21-2012, 12:27

aoneman3
09-21-2012, 12:37
ومشكور
ابعد يا اخى عن الطرق المختصرة فهذا نجاح زائف زائل

osamaelnino
09-21-2012, 12:43
ومشكور

اقرا كتب عنها و لا يصح ان تختصر
بامكانك تعلم استرانيجيات بعنها ان اردت الا تطيل فى الوقت

boshboshking
09-21-2012, 13:35
على فكره انا شوفت فيديوهات كتييير على اليوتيوب تعليميه و ممتازه ممكن تدى فكره حلوه و تكتر من معلوماتنا

rabah
09-21-2012, 14:02
السلام عليكم

شكرا لك اخي على النصيحة القيمة وكلامك صحيح 100/100

kramziie444
09-21-2012, 14:18
السلام عليك اخي الكريم و شكرا على نصائحك القيمة و المفيدة و
اتمنى ان شاء الله ان يستفيد منها باقي الاعضاء الكرام .

mohamed eldamnhorey
09-21-2012, 14:29
يجب مراعاة ادارة رأس مال والدخول بالعقود المناسبه

لان لا اجد اى شخص يفشل فى هذا المجال الا وان اهمل الادارة الماليه وطمع فى السوق

---------- Post added at 11:29 AM ---------- Previous post was at 11:28 AM ----------

يجب مراعاة ادارة رأس مال والدخول بالعقود المناسبه

لان لا اجد اى شخص يفشل فى هذا المجال الا وان اهمل الادارة الماليه وطمع فى السوق

face book
09-21-2012, 15:29
شكرا علي تعبك وحرصك علي مساعده الاخرين في السوق وخاصه المبتدئين وان شاء الله

يكون في ميزان حسناتك وانا اتمني من المبتدئين انهم يركزوا بردوا علي الجانب العملي لان ده هو الخلاصه من النصائح

daisy
09-21-2012, 15:36
موضوع جميل وموجه للى محتاجه فعلا
واتمنى من كل مبتدئ الالتزام بالقاعده دى

لا تدخل الى السوق الا وانت فاهم

لو فيه نقطه مش فاهمها توقف لحد متفهمها
دا اهم شئ

احمد فاروق ابراهيم
09-21-2012, 15:40
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح الغالية
وانا معك في عدم البدء بالمتاجرة إلا بعد اخذ ومعرفة المعلومات
الكاملة والمفيدية عن هذا المجال لتجنب الوقوع في الخسارة المستقبلية

eng2012
09-21-2012, 15:43
اعتقد ان كل مبتدىء عليه ان يلتزم جيدا لهذا الكلام
حتى يستطيع ان يحقق الربح بكل سهوله من تجاره العملات الاجنبيه

Hala EshMsh
09-21-2012, 15:50
فعلا الامر مش بالسهوله اللي بعض الناس متخيلاها
علي قدر الربح يجب الحرص من الخطر , اشكرك علي التوجيه والنصيحه

MAGDY
09-21-2012, 15:54

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

كلام جميل وكلام معقول ، ما أقدرش أقول حاجة عنه
ولو كل مبتدئ تمسك بهذى النصيحة ، فالربح سهل
والنصيحة كلها تتمحور حول الدراسة والتعلم وزيادة المعرفة
تحياتى

esraa
09-21-2012, 16:05
فعلا الامر مش بالسهوله اللي بعض الناس متخيلاها
علي قدر الربح يجب الحرص من الخطر ,وشكرا علي توجيهك لينا ومساعدتك وربنا يوفق الجميع

ayman.shosha
09-21-2012, 16:10
هذا اولا اخى العزيز
اين ثانيا؟
تعلم الفوركس
تعلم التحليل الفنى والاساسى
تابع الاخبار الاقتصادية
ابدأ بحساب تجريبى ولا تتركه الا بعد فترة طويلة من الخبرة
ابدأ بالمتاجرة بمبلغ صغير فى الحساب الحقيقى
اقبل النصيحة
اصبر
ابتعد عن الطمع

لا تنسى ان يكون رفيقك دائما منتدانا العزيز فوركس العرب

aoneman3
09-21-2012, 16:12
السلام عليكم
اخى الكريم والله نصيحتى ليك
الجهد ثم الجهد فى التعلم والتدريب
واحذر من الخوف والطمع

ali1
09-21-2012, 16:36
السلام عليكم . اخي العزيز . شكرا جزيلا لك على هذا الشرح الوافي والرائع . وبالفعل يجب على كل مبتدأ في سوق الفوركس ان يتعلم ويتعلم ويتعلم حتى يصل الى مرحلة من الامكانية ان يدخل الى هذا السوق الضخم . وبالموفقية لك ولكل اعضاء المنتدى . والسلام عليكم

mohamed eldamnhorey
09-21-2012, 16:39
هذا اولا اخى العزيز
اين ثانيا؟
تعلم الفوركس
تعلم التحليل الفنى والاساسى
تابع الاخبار الاقتصادية
ابدأ بحساب تجريبى ولا تتركه الا بعد فترة طويلة من الخبرة
ابدأ بالمتاجرة بمبلغ صغير فى الحساب الحقيقى
اقبل النصيحة
اصبر
ابتعد عن الطمع

لا تنسى ان يكون رفيقك دائما منتدانا العزيز فوركس العرب

كلااامك موزون يا اخى الله يحيك واتمنى لك الافاده

المنتدى بالفعل قوى منه نعمل رأس مال ومنه نتعلم التحليل ونتناقش فى كل الامور المتعلقه بالسوق

ahmed samir
09-21-2012, 17:23
هو اول حاجة احب اقول انى لزم كل وحد يكون لة هدف يومى يسعى لتحقيقة وعندما يتم تحقيقة اطرق السوق هذا اليوم ورجع تانى يوم
ولكن لا يوجد احد يومن بهذا الكلام حتى يتم خسارة فادحة وبعد ذللك نرضى بالامر الواقع ونبدا نبحث بكل ما فينا عن شى يخص
الفوركس حتى يتم تعويض الخسارة الفادحة

syed
09-21-2012, 17:28

علاء بدران
09-21-2012, 17:29
طبعا حضرتك كلامك تمام وانصح كل شخص ب الصبر والتعلم جيدا
فى هذا المجال

mezo love
09-21-2012, 17:44

mastar_soft
09-21-2012, 18:20
شكرا اخوى فعلا ملحوظاتك مهمه
والوحد لازم بعد كده كمان يحدد استراتيجية من خلال التجارب بالحساب التجريبى

smail
09-22-2012, 13:46
فما تحتاج
معرفتھ عن التحليل الأساسي قليل جداً ، ووظيفة التحليل الأساسي ھي تفسير الأمور بعد حدوثھا بينما التحليل الفني ھو المعني بتحديد الأحتمال الأكبر لإتجاه السوق

forexfun
10-05-2012, 02:19
التحليل الفني والتحليل الاساسي مهمين جدا لتعلمهم للمبتدئين الذين يريدون الانضمام الي عالم الفوركس
والاهم من هذا هو التدرب عليهما من خلال الحساب التجريبي او الديمو كما يسمونه

samy
10-05-2012, 02:27
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته
بصراحه كلامك مظبوط ومفيد جدا جدا وجزاك الله خيرا على هذا المجهود الكبير وجعله الله فى ميزان حسناتك
مشكور

moonli
10-05-2012, 02:30
فعلا اهم شئ لاى مبتدئ هو التعليم
لان للاسف كتير جدا بيدخلوا السوق على اساس كلام الاعلانات وبكره الصبح هيبقى مليونير زى جورج سورس معمل
لكن الامر مختلف تماما وبيكون مخاطره كبيره وجودك فى السوق وانت مش فاهم

rania hossam
10-05-2012, 02:40
اخي الفاضل اشكرك جدا على هذا الموضوع الرائع وانا فعلا استفدت لاني مبتدئ
وتمنياتي للجميع بالتوفيق

magictrader
10-13-2012, 18:48
التحليل الفني والتحليل الاساسي مهمين جدا لتعلمهم للمبتدئين الذين يريدون الانضمام الي عالم الفوركس

mannon
10-18-2012, 15:12

دة حقيقى انا شايف اننا من الافضل اننا نجرب كل الطرق وانواع التحليل على التجريبى لحد ما نوصل لانسب نوع نستخدمة على الحقيقى فيما بعد

CoRLeoN300
10-18-2012, 16:37
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك يا أخي على النصائح القيمة دي تحياتي لك يا أخي
تحياتي

عمرو الطناحى
10-18-2012, 16:41
مشكووور يا اخى على هذه النصيحة القيمة

علاء
10-18-2012, 17:34
ما هو احنا لازم نحسر ونخطئ عشا ن نتعلم ولا ايه

mohammad
10-18-2012, 17:44
السلام عليكم
الي يقول انو سوق الفوركس اموال مكدسة هو بنوع ما صحيح لان السوق الربح في عالي
لكن لو يعرف اساسيات و يجرب على حساب ديمو و يقلل مخاطر الصفقات حتزبط معا

forex.masr
10-18-2012, 17:53
الله شكرا يا باشا على الموضوع الرائع واتمنى لك التوفيق وشكرا على نصائحك الغاليه لنا جميعا وتقبل مرورى فى الموضوع

waleed elhadary
10-19-2012, 14:52
السلام عليكم هذا صحيح فلا بد من الممارسه و شكرا اخى على هذا النصح

علاء
10-19-2012, 21:32
زى ما قلت اخى ان الواحد لازم يتعلم ويتعلم ويبحث هن صغيره وكبيره لكى يصل الى اهدافه بطريق علميه سليمه

moustafa1000
10-19-2012, 21:37

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

كل دى تمام جدا ولكن المبادىء التى سوف يبنى عليها المبتدىء
متاجرتة سواء كانت للربح او للحد من الخسارة

ahmed fakhry
10-19-2012, 21:52
انا انصح المبتدئ انة بلاش يفكر للحظة ان الفوركس الطريقة الوحيدة للربح السهل لان سرعة الربح فى الفوركس على حساب المخاطرة اللى مش ممكن نلغيها

samorai
10-19-2012, 21:56
نصائح في محلها و انا مبتدئ ابحت عن المعلومة
و اقوم بالتعلم على الديموا و انتضر البونص لتكملت تعلمي عليه

fawadmuzzi
10-19-2012, 22:07
ومشكور

lionking
10-19-2012, 22:30
لنصيحة هى انك تتعلم وتتدرب وبعد كدا تتاجر
وانت بتاجر الالتزام ثم الالتزام بادارة راس المال

ahmed zehiry
10-19-2012, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرااااااااااا جدا يا اخي للنصيحه الجميله دي بالتوفيييييييييييق للجميع

osamaelnino
10-20-2012, 00:10
نعم نصح المبتدئين يحميهم من مخاطر كثيرة و
اهمها الطمع و الخوف و التسرع

bilalkaz
10-20-2012, 18:21
هناك كتاب تعليم الفوركس لمبتدئين راح يكون نافع جدا لمن هم في الخطوات الاولى في سوق الفوركس

kazim
10-20-2012, 18:24

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

و تسرعت لجني الكثير من الارباح و النتيجه كانت خسائر فظيعه و لكني أستعنت بعد ذلك بأصدقاء لي قاموا بمساعدتي و الحمد لله و نصائحك مفيده اخي الكريم
بارك الله فيكتمام اخي حضرتك بتقول اتعلم واجتهد واتعلم

ساره السيد
10-20-2012, 23:43
شكرا اخى الفاضل لان انا مبتداه فى الفوركس وشكرا على معلوماتك
واللى فهمته من حضرتك انى اتعلم جيدا وخصوصا طرق التحليل الفنى مشكور اخى

Forex_007
10-21-2012, 15:13
توشكر يا معلم ع الموضوع ده انا كمبتدأ استفدت

ahmed1980
10-21-2012, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم
انا معك في ما قلت
فالتعلم هو اساس اي نشاط مربح

youyou08
10-21-2012, 15:48
السلام عليكم اخواني
نعم احكنا كلنا مررنا في هذه المرحلة
ولا زلت اتعلم من الكبار واسمع نصائحهم
تحياتي

oudai
10-21-2012, 15:56
مساء الخير
اعتقد بان كل مبتدئ
حتى يطور من نفسه عليه
ان يتعلم كل انواع التحليل

majdquran
10-21-2012, 16:09

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

نصيحة جميلة ومفيدة اخي العزيز ..
فلا يوجد منا من دخل هذا المجال متعلم .. بل كلنا اعتمدنا على المواضيع والكتب والدراسة حتى فهمنا هذا المجال.

abdulhadi
10-21-2012, 16:16
سلام عليكم
اخي الكريم مشكور على هذا المعلومات القيمة
التي سيتفيد منها اعضاء المنتدى ان شاء الله

emyforex
10-21-2012, 17:17
كلامك مظبوط وفعلا لازم كون عندنا علم كافي بالتحليل الفني عشان نتجن بعض المخاطر
واغلب المبتدين هما اللي بيعانوا

madoxegy
10-21-2012, 17:19

last12
10-21-2012, 17:20
يجب ان يعلم اي مبتدأ ان الفوركس ليس من السهل تعلمه في يوم او اسبوع او شهر ،
فهو خبرة يجب ان تطورها لسنوات حتى تصبح قادرا على النجاح في هذا المجال

danger 2
10-21-2012, 17:45
طبعا اخى اكريم انا بشكرك الانى واحد من الناس المبتدئه فى عالم الفوركس وانت والى زيك
بيساعدونا ان احنا نتعلم اكثر فى هذا المجال الجميل جدا جدا

jesy
10-21-2012, 18:01
تمام كلام مظبوط جدا اهم شىء لكل مبتدىء فى الفوركس هى البداية السليمة بالتعلم والقراءة ومشاهدة الفيديوهات وعدم التسرع بالتداول فى حساب حقيقى ولكن عليه بالبدء بحساب ديمو وعند التداول عليه الا يطمع فالطمع يهبط صاحبه الى اسفل سافلين

hard currency
10-21-2012, 18:03
اعتقد ان هذا الكلام منطقى ومقبول جدا ولكن الاشخاص لا يقبلون بالنصيحه فى البدايه حتى يحتاجونها والاهم ان يتعلم جيدا ان ادق التفاصيل قد يكون اهمها عند الحاجه اليها لذلك العمل بجد هو الوسيله الحقيقيه لكى تصبح محترف فى الفوركس
بالتوفيق

saasa
10-25-2012, 22:59
السلام عليكم اخي الفوركس كغيره من الاعمال
او الحرف لازم الاول تتعلمحتى تكون ناجح في عملك ممتسرعش الفوركس لن يهروب

ansi09
10-25-2012, 23:34
فعلا أخي نصائح جيدة جدا وهامة جدا بكل المقاييس. ن شخصية اتعرض إلى ما تفضلت به من خسائر (الحمد لله أنها على حسابات تجريبية) لأني اعتقدت لوهلة أني قد (نوعا ما) اتقنت الفوركس. لكن تيقنت الآن أني لم أصل بعد حتى لمرحلة الأمان في هذا العالم القوي جدا الذي يتطلب المعرفة ثم المعرفة للحياة فيه.

ماتريكس
10-25-2012, 23:44
التعلم ليس له نهاية في عالم الفوركس ، ومن يدعي الالمام الكامل و التام و النهائي بسوق الفوركس سينادي عليه
لا محالة نداء الهامش عاجلا أم آجلا ، لذا فالحذر أولا من هذا السوق المتقلب الذي لا أمان له ، ثم الحرص على
البحث عن المزيد من المعرفة بدروب هذا العالم الخفية من أجل خشف الستار عنها و الاستفادة منها.

nabilo
10-25-2012, 23:45

crywolef
10-25-2012, 23:48
مشكور علي مجهودك

zezoo torky
10-25-2012, 23:54
للاسف معظم المبتدئين لديهم شوق للربح السريع
الربح جاي جاي بس بالصبر والتعلم

magic777
10-26-2012, 00:47
فعلا أخي نصائح جيدة جدا وهامة جدا بكل المقاييس. ن شخصية اتعرض إلى ما تفضلت به من خسائر (الحمد لله أنها على حسابات تجريبية) لأني اعتقدت لوهلة أني قد (نوعا ما) اتقنت الفوركس. لكن تيقنت الآن أني لم أصل بعد حتى لمرحلة الأمان في هذا العالم القوي جدا الذي يتطلب المعرفة ثم المعرفة للحياة فيه.

انت ماشي كده على الطريق الصحيح اخي واستمر على كده وحاول ما تنتقلش ابدا للعمل على الحساب الحقيقي
الا بعد ما تكتسب الخبره الكافيه ويكون ليك طريقه متاجره خاصه بيك

eletrebi
10-26-2012, 00:50

عزيزي المبتدىء:

أولاً :

اهم حاجة فى الموضوع دا كل تعلو الصبر فعلا
لدرجة انك تفتح حساب تجريبى وتتابع الشرط لمدة نص ساعة متواصلة
ومتابعة تاثير العملة الاساسية على الازواج الاخرة بنفس العملة

gaucho80
10-26-2012, 01:11
يا أخي الكريم أنا أرى أن المتاجرين المبتدئين
هم أكثر عرضة للخسارة ، و العكس بالنسبة للمحترفين في المجال
فهم أدرى بمعرفة الأخبار التحليلة

algerienfree
10-26-2012, 01:20
اخي مد تريد ان توصل بكلامك هدا لانه متلخبط و الاعضاء مفاهمين فيه شيئ من فضلك وضح فكرتك لكي نناقشها

latraaa
10-26-2012, 01:21
ومشكور

ramy saad
10-26-2012, 01:53
السلام عليكم ورحمه الله ذالك الموضوع فادني كثيرا واعتقد اني هعمل به والسلام عليكم ورحمه الله

asmaa omar
10-27-2012, 14:02
كلام رائع الصراحه وفى صلب الموضوع ويخاطب الفئه الاكثر خطوره فى هذا
المجال وهم المبتداين وبالفعل يجب ان يجتهدوا ويبحثوا حتى يصلوا الى ما يتمنوه

rooseyflower
10-27-2012, 15:48
كل كلامك صحيح وانا لسه مبتداه وبحاول اتعلم وببذل جهد كبير
بس لو سمحت لو تعرف كتاب كويس فى التحليل الفنى ممكن تدينى اسمه

nile eyes
10-27-2012, 16:09
شكرا جدا على نصيحتك الرائعة وان شاء الله نعمل بيها

lala
10-27-2012, 16:16
فعلا نصيحتك غاليه ومقبوله ولها كل الاحترام وفعلا احنا لازم نبتدا بالتعلم الجيد قبل الخوض فى هذا البحر
الكبير بس للاسف احنا فعلا مش بتعظ الا بعد الخساره وده للاسف عيبنا ان احنا بنستسهل كل شىء لحد ما الخساره تيجى لحد عندنا

yazeed
10-27-2012, 16:18
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذه نصيحة مهمة جدا سوف احاول ان استفيد منها في التداول من خلال الفوركس و شكرا

ameer
10-27-2012, 16:18
اهلا بيك الكريم وكلامك كلة عسل شكرا لك على هذة النصائح الجيدة وياريت ونتمنى من الاخوة المبتدئين اي التجار المبتدئين ان ياخذو بها ولا يفوتها لانها مفيدة لهم

magic777
10-27-2012, 16:27
يا أخي الكريم أنا أرى أن المتاجرين المبتدئين
هم أكثر عرضة للخسارة ، و العكس بالنسبة للمحترفين في المجال
فهم أدرى بمعرفة الأخبار التحليلة

مافيش حد محمي من الخساره اخي وحتى المحترفين لو ماكانوش ملتزمين بقواعد السوق ده وباداره
راس مالهم ادراه سليمه اكيد هيخسروا

jamalsale
10-27-2012, 21:49
في الفوركس من الاساسيات معرفة التحليل الفني و الاخبار
ضرورية لتحديد الدخول و الخروج بدقة اكبر

sky4net
10-30-2012, 22:51
لا أحد ينكر اهمية التحليل الفني والتحليل الاساسي في الفوركس وضرورة التركيز عليهما في التعلم خصوصا للمبتدئين ، وتطبيق كل ذلك على الديمو.
هذا الامر لا يجب اغفاله قبل الدخول في اية صفقة على الحساب الحقيقي حتى نتجنب ما أمكن شبح الخسائر

brahim
11-02-2012, 00:24
السلام عليكم و رحمة الله
------------------

شكرا اخي الكريم على

النصيحة القيمة

-----------------

Mohammed Adam
11-02-2012, 00:34
تمام اخى الكريم كلام منطقى ومعقول وفعلا هو دا اللى لازم يحصل مع اى واحد مبتدا فى مجال الفوركس لكى
يتاجر بطريقة سليمة وصحيحة ونصيحة لا تبدا بالحساب الحقيقى فى البداية واعمل بالحساب الديمو لفترة
لاخذ الخبرة وتوكل على الله

ahamed ali
11-02-2012, 00:38
كلام مظبوط جدا اهم شىء لكل مبتدىء فى الفوركس
هى البداية السليمة بالتعلم والقراءة ومشاهدة الفيديوهات وعدم التسرع بالتداول
فى حساب حقيقى ولكن عليه بالبدء بحساب ديمو وعند التداول عليه الا يطمع فالطمع يهبط صاحبه

سامية
11-02-2012, 00:42
نصائح مهمة تؤخد في الاعتبار
تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

shery1
11-02-2012, 00:44
كلام جميل جدآ بس لابد أن يقومه العلم كما ذكرتم
وياحبذا لو تعقد دورات مستمرة لتأخذ يأيد المبتدأ حتى طريق الاحتراف
نتمنى أن تسير الاتجاهات على النحو الذى يتم به التأسيس
وجزاكم الله خيرا

zizo20
11-02-2012, 00:46
طبعا طبعا كلامك مظبوط100% ولازم برده الدورات

سارة
11-02-2012, 00:49
مكسب او خسارة دا نصيب وكل ما الانسان بيتعلم اكتر اكيد مرو خسارة ومرة مكسب وربنا يسهل ولازم نهتم بالدورات والمحاضرات والكتاب

haytham_mhmd
11-02-2012, 00:52
ربنا يجنبنا الخسائر الفادحه دي ان شاء الله

انا لا انوي الدخول بعمليات كبره قبل ان اتنق الحد الادني الممكن من الخبره قبل المغامره في هذا العالم الكبير

brakota
11-02-2012, 00:56
شكرا بجد على مجهودك دا بجد وعلى نصيحتك دى وان شاء الله
الواحد يعمل بيها با اذن الله تعالى

ahamed ali
11-02-2012, 01:11
لا أحد ينكر اهمية التحليل الفني والتحليل الاساسي في الفوركس وضرورة
التركيز عليهما في التعلم خصوصا للمبتدئين ، وتطبيق كل ذلك على الديمو.
هذا الامر لا يجب اغفاله قبل الدخول في اية صفقة على الحساب الحقيقي

AHMED GENEDE
11-02-2012, 01:12
كلام جميل بس بالطريقه دى الواحد لازم يصبر كتير علشان يبتدى مضاربه فى السوقوانا شخصيا صبرى قليل

emy
11-02-2012, 03:22
انا شخصيا اول ما بدأت اعرفه وده عن طريق صديقة من قرأتى عنه عرفته انه علم كبير مش سهل ابدا اعرفه وادرسة واحفظه وادركت انه هياخد وقت طويل وهذا بالفعل ال حدث, ولكن لم اتركه رغم انى عرفته وبتداول الا ان بطلع وبنشط معلوماتى وبسترجعها واستحضرها دائما معى من خلال مصادري المتوفرة

wesam101
11-02-2012, 10:35
انا شخصيا اول ما بدأت اعرفه وده عن طريق صديقة من قرأتى عنه عرفته انه علم كبير مش سهل ابدا اعرفه وادرسة واحفظه وادركت انه هياخد وقت طويل وهذا بالفعل ال حدث, ولكن لم اتركه رغم انى عرفته وبتداول الا ان بطلع وبنشط معلوماتى وبسترجعها واستحضرها دائما معى من خلال مصادري المتوفرة
هذا جيد فان لم تكن تعلمت واعطيت لنفسك الوقت الكافي لتعلم هذه التجارة فستكون النتيجة
خسائر فادحة تلحق بعضها وانت لاتدري هل تتاجر بطريقة صحيحة ام لا

لذلك انصح من ليس عنده الصبر على التعلم فليس لك حاجة بهذه التجارة

تحياتي

tarek mohamed
11-02-2012, 11:49
من وجهة نظرى فمن اهم النصائح التى يجب ان توجة الى كل مبتدىء هو ان يقوم بالعمل على استراتيجية تتناسب مع راس مالة
ويقوم بتعلم كيفية التحليلمن اجل تجنب الخسائر فادارة راس المال اهم شىء فى الفوركس

engineer
11-02-2012, 15:10
الى كل مبتدىء حاول التعلم والتدريب باستمرار
والاطلاع الدائم والمستمر على كل جديد فى عالم الفوركس
التزام ادارة راس مال ناجحة ومحكمة

ahamed ali
11-02-2012, 15:17
م أنا أرى أن المتاجرين المبتدئين
هم أكثر عرضة للخسارة و العكس بالنسبة للمحترفين في المجال

بسطو
11-02-2012, 15:18
السلام عليكم
فعلا يا اخى كلامك مظبوط والكثير يعلم ذلك وللاسف لا يعملوا بيه اتمنى من الجميع عدم التسرع والتفكير والتحليل الجيد
وادارة راس مال كويسه

shawar
11-02-2012, 16:59

Abo Omar
11-03-2012, 15:36
بالفعل افضل اسلوب هو التعلم اولا فانا حاليا اتعلم عن طريق الكتب المختلفة ومنها كتاب جون ميرفي واتدرب علي الحساب التجريبي منذ شهر تقريبا وانوي التدرب عليه لمدة لاتقل عن الستة اشهر وعندما اشعر اني بدأت اتقن المتاجرة قليلا سوف اقوم باستثمار رأس مال حقيقي

haytham_mhmd
11-03-2012, 15:40
انا اؤمن بهذا الكلام جيد ولا انوي المشاركه في العمل الحقيقي او المخاطره بالمال الا بعد ان اتدرب جيدا قدر المستطاع وحتي عندما ابدا في التداول الحقيقي
ساستخدم اداره صارمه لراس المال حتي اتجنب الخسائر قدر الامكان ولن اطمع مهما كان الفرص متاحه امامي لاني لا استطيع التفريق بين الفرص الحقيقيه والفرص الخادعه حتي الان

nehal
11-03-2012, 16:11
شكرا جدا لاهتمامك ولمعلوماتك انا فعلا مبتدئه وعارفه ان الخساره قريبه جدا منى لانى لسه معرفش كتير وانا هتابع ف الديمو لغايه لما احس انى محترفه

saad elsayed
11-03-2012, 16:22
نعم اخي كلامك صحيح يجب اولا التعليم والتدريب جيدا واللم بكل ما يخص مجال الفوركس قبل تداولة بالاضافة الى كيفية ادارة الاموال والتحليل النفسي

فارس
11-03-2012, 16:49
طعبا كلامك فى غاية الاهمية ويجب الاستفادة وانصح اى مبتدء
ايضا بان ياخذ الوقت الكافى للتعلم على التجريبى

wesam101
11-03-2012, 17:30
انا اؤمن بهذا الكلام جيد ولا انوي المشاركه في العمل الحقيقي او المخاطره بالمال الا بعد ان اتدرب جيدا قدر المستطاع وحتي عندما ابدا في التداول الحقيقي
ساستخدم اداره صارمه لراس المال حتي اتجنب الخسائر قدر الامكان ولن اطمع مهما كان الفرص متاحه امامي لاني لا استطيع التفريق بين الفرص الحقيقيه والفرص الخادعه حتي الان

دائما يجب ان نكون صارمين في ادارة راس المال والنتيجة الطبيعة لذلك ستحقق ارباح قد تكون بنظرك ليس بالارباح الكبيرة لكن مع الوقت ستكون كبيرة باذن الله
ونصيحتي للمبتدئين الاتجاه الي الصفقات قصير المدي فهي التي تشعر بها بالارباح وتعطيك دافع جيد

فارس
11-03-2012, 18:03
بالفعل اخى الكريم نصائح جيدة يجيب ان نستفادمنها وعلينا ايضا
الابتعاد عن التسرع حتى لا نقع فى محظور

vamoscapitos
11-03-2012, 18:08
نعم انت محق

فهذه الدروس نتعلمها من تجاربنا بالحسابات الحقيقة

لكن لا نتعلمها من الديمو لان الديمو ليس فيه اموالنا الحقيقة ويبقى

هو لاخد فكرة اولية عن الفوركس

فارس
11-03-2012, 18:53
طبعا نصيحة مهمة جدا وايضا لابد ان نلتزم بالصبر وعدم التسرع
والمعرفة الجيدة باحوال الفوركس

yasinbobo
11-04-2012, 18:59
نصيحه لكل مبتدأ حاول انك تقرأ وتتعلم كثير وتطبق عملى على التجريبى ى
وربنا معاك ويسهلك ويسهلنا

y4x
11-04-2012, 20:56
انصح كل مبتدا عدم الاستعجال فى فتح صفقات قبل ما يكون عنده خبرة كافية فى مجال الفوركس

ولا يتعامل مع الحساب الحقيقى زى الحساب التجريبى

لان فى التجريبى مفيش عنصر الخوف من الخسارة لانها فلوس وهمية

mmmaaa
11-04-2012, 21:31
انا معك جدافالتعليم ثم التعليم ثم التعليم هو ما يؤثر علي مستواك في الفوركس وللاسف اغلبنا لايهتم بالتدريب ويبداحسابات حقيقيه دون تجربه الحساب التجريبي

brimoel
11-04-2012, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله
نصيحتك من ذهب أخي الكريم
أتمنى من جميع الاخوة تطبيقها

brahim
11-04-2012, 21:54
موضوع جميل وموجه للى محتاجه فعلا
واتمنى من كل مبتدئ الالتزام بالقاعده دى
وانا معك في عدم البدء بالمتاجرة إلا بعد اخذ ومعرفة المعلومات
,وشكرا علي توجيهك لينا ومساعدتك وربنا يوفق الجميع

wesam101
11-04-2012, 21:58
انا معك جدافالتعليم ثم التعليم ثم التعليم هو ما يؤثر علي مستواك في الفوركس وللاسف اغلبنا لايهتم بالتدريب ويبداحسابات حقيقيه دون تجربه الحساب التجريبي

هذا ما يحصل مع الجميع للاسف فحين ما يعرف كيف يعمل امر بيع وامر شراء واقفال وفتح الصفقات يعتقد انه اتقن الفوركس
لا يا اخي تعلم الفوركس ليس باتقان برنامج الميتاتريد الفوركس له اسس وتحاليل واستراتيجيات وادارة
لا تاتي الا بالتعلم والتعب والجد والاجتهاد

amira
11-04-2012, 22:21
معك حق اهم حاجه فى الفوركس هو التعلم
بس انا رايي ان التعليم مش مطلوب بس فى البدايه لكنه مطلوب باستمرار طالما اننا نعمل فى هذا المجال

فارس
11-04-2012, 22:33
تمااااااام جدا نصيحة فى غاية الاهمية علينا ان نتعلم المزيد والمزيد حتى نكون قادرين على
المتاجرة بشكل صحيح ان شاء الله

rashed
11-04-2012, 23:11
ان شاءالله يالغالي بتطبق نصيحتك ..
وياليت تكثر من هالنصايح ..
لانه تعطي الواحد فرصه يراجع نفسه شوي .. ويتعلم

ali alwan
11-11-2012, 06:35
شكرا لك أخي و عزيزي و حبيبي
قلت أنه يجب أن نتعلم التحليل الأساسي والفني ، لكننا لا نعرف أصلا ما هو التحليل ؟؟ وكيف سنتعلمه مثلا ؟؟

hassan asayed
11-12-2012, 01:21
كلامك صحيح جدا يا اخى الكريم
ويجب التعلم منة جيدا وخاصة المبتدئين فى مجال
الفوركس عشان المبتدىء يقدر يكون ناجح

miroooo
11-12-2012, 02:33
مظبوط كلامك وفعلا مينفعش نبدا فى الفوركس بمجرد معرفة سطحيه ونفوق على خسارة
علشان تقدر توصل للنجاح لازم انت اللى تسعى وتدور عليه

ahmed1980
11-12-2012, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر علي المعلومات
وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

one17
11-12-2012, 14:13
بالفعل يجب على المتداول ان لا يقف عند حد معين من المعرفة بالفوركس
ويجب التطور باستمرار من اجل الارتقاء بمهارتك وقدراتك لمواجهة هذا المجال

Mahmoudzooka
11-12-2012, 15:24
مشكور يا اخلى على المعلومات اللى اعتقد انها مفيدة لكل اللى داخل عالم الفوركس حديثا بس احب انوه ان اهم حاجة القراءة المستمرةو الاطلاع الدائم بجانب اللى حضرتك ذكرته
و طلب صغير و تكون وفيت ما قصرت يا ريت حضرتك تحط نقط 1 2 3 تكون اوضح و اسهل للقارىء

حمو
11-12-2012, 15:40
مشكلة يقع فيها الكثيرين
هي بعد خسارة كل االرصيد يجلس ويراجع خطواتة فيجد ان اول خطوة خطاء انه لم يكمل الحد الادني من النصاب التعليمي فيجب علي من يريدي هذا المجال التعلم والتدرب الجيد وعدم التسرع لدخول السوق

maged mohamed
11-12-2012, 17:21
هو الكلام اللى فوق ده كلام مظبوط جدا و مفهوش غلط و الواحد لازم يفهم هو رايح فين فى الفوركس و داخل على ايه
بالنسبه لاولا فانا مش فاهم حاجه غير ان الواحد لازم يقرا كتب التحليل هو كده صح

mannon
11-12-2012, 17:59
بالفعل يجب على المتداول ان لا يقف عند حد معين من المعرفة بالفوركس
ويجب التطور باستمرار من اجل الارتقاء بمهارتك وقدراتك لمواجهة هذا المجال

الكلام دة بقى موجهة للمبتدئ ولغير المبتدئ ، المفروض طول مأ احنا موجودين فى السوق نذود خبرتنا ومعرفتنا بالسوق
مش قصدى نشتت نفسنا ، لأ بعد منتعلم الاساسيات نحاول كل فترة نضيف جديد لرصيد خبرتنا ومعرفتنا

letmego
11-12-2012, 20:41
من الطبيعي ان كل شئ في بدايته يحتاج لمزيد من الدراسة
والخبرة تكمله لذا كل ما عليك هو البدء في تبسيط الامور حتى تنتقل من متاجر مبتدأ إلي آخر ذو استراتيجية وخبرة

jaky chan
11-12-2012, 22:45
لكل مبتدى وعضو جديد بالفوركس لابد من تعلم التحليل الاساسى والفنى لكى تكون
قادر على الدخول للصفقات والمتاجرة فى الفوركس والتربح من خلالها

azifek
11-12-2012, 22:46
نعم فالفوركس يتطلب الكثير من التعليم و التجربة و كسب الخبرة مع مرور الوقت
و أيضا يتطلب الإنضباط و التحلي بالصبر و عدم التسرع و غيرها من الأمور الضرورية حتى نكون من الناجحين في هذا المجال

otman18
11-12-2012, 23:21
صحيح اخي هذا الدرس يتعلمه اغلبنا بعد التسرع ودخول المجال الحقيقي بعد ملل مع الديمو

بارك الله فيك

eslam92
11-13-2012, 08:23
كلام رائع اخى وتسلم لمجهودك الكبير
بالطبع كل مبتدئ يجب ان يتحلى بالصبر وان يعطى وقت كبير للتعلم فى البداية
واعتقد ان الاهم من ذلك ان يرى انه مازال مبتدئ مهما حقق من الارباح او اكتسب من المهارات

first4ever
11-14-2012, 14:50
شكرا لك اخي الكريم نصائح مهمة يجب تطبيقها
للوصول الى النجاح بيسر
شكرا لكم و تقبلوا مروري

hassan asayed
11-17-2012, 09:04
مشكور يا اخى الكريم على هذة النصائح
لكل مبتدىء ولعل احد يعمل بها قبل
ان يخسر وبعدة يعرف انة مش اخد بالنصائح
وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا

---------- Post added 11-17-2012 at 06:04 AM ---------- Previous post was 11-16-2012 at 12:26 PM ----------

اشكرك يا اخى الكريم فيما قولتة
فعلا المبتدىء فى امس الحاجة الى النصيحة
حتى يتعلم ويكون عندة مقدرة دخول السوق
والمنافسة فية مع الكبار الى المفروض هو بيتعلم منهم
ولازم يحط لنفسة استراتيجية للعمل بها
حتى يتمكن من النجاح

qusayyy
11-17-2012, 10:14
شكرا اخي لكن الفوريكس عالم مليئ بالمخاطر حتى لو كنت محترف
بس علينا نحن المبتدئين ان ندرس التحليلات الفنية والكتب لنوسع معرفتنا
وانشالله نحقق احلامنا

lotfi2528
11-17-2012, 10:20
السلام عليكم و رحمة الله
أخي العزيز أشكرك على هذه النصائح لكن أضيف شئ أخر هو الدعم و النصائح من الأخوة الأعضاء في المنتدى
أنا شخصيا لاحظت أن أي معلومة سواءا كانت صغيرة أو كبيرة تناقش في المنتديات لا يجب اهمالها...
مشكور أخي العزيز

mhammed
11-17-2012, 11:26
يعني بالنهايه لازم الواحد يقراء وفهم وميستعجلش بالعمل الى وهوه متاكد انو فاهم كل شي
وتحياتي للصاحب الموضوع المهم والسلام عليكم

أبو زيد
11-17-2012, 11:44
السلام عليكم ورحمة الله

نصائح هامة لكل مبتديء في عالم الفوركس ويبقى الحساب التجريبي والنصائح التي يقدمها الخبراء والمتداولين أهم شيء لكي نتجنب الخسائر.

khaledyosrie
11-17-2012, 11:59
معلومات مفيده جدا لكل مبتدا
واكيد اصحاب الخبره دلوقتى مروا بالمراحل دى
واحسن حاجه هنا فى المنتدى انى كل واحد عنده خبره ولو حتى بسيطه
بينصح الاعضاء الجدد انهم يعملو ايه
وبالتوفيق للجميع

أمير الحياة
11-17-2012, 12:04
تمام ما زلت اتعلم كل يوم معلومه جديده يوم بعد يوم شكرأ اخي الكريم على هذا المجهود الكبير الكل يحتاج الى هذا الجهد المتواصل

mcmr3
11-17-2012, 12:19
شكرا لك أخي نصيحتي الى الاعضاء الجدد أو المبتدئين في عالم الفوريكس أن يقومو بتعلم الفوريكس
في حساب الديمو وبعد داك يقوم بالمتاجةرة على live
وشكرا

فتحية55555
11-17-2012, 12:23
الاخ المحترم جزاك الله كل خير ولان الفوركس محتاج لتعليم كتير لانه عالم استيراتيجى
محتاج الى معلومات وراس مال ودعوم ومقومات وهذه النصيحة محتاجة لقراءة جيدة
ان شاء الله

AsaadSoft
11-17-2012, 12:38
شكرا لك اخي الكريم واستطيع القول ان اهم شيء هو كلامك الاخير كما يقولون ختامه مسك
وظيفة التحليل الأساسي ھي تفسير الأمور بعد حدوثھا بينما التحليل الفني ھو المعني بتحديد الأحتمال الأكبر لإتجاه السوق ، قبل أن يتحرك
نريد ان نعرف مراحل التحليل هذا وكيف نجد كافة المعلومات المطلوبة ليكون التحليل شاملا وصحيحا ومساعدا على المتاجرة المربحة
وشكرا لك

bombasasa
11-17-2012, 12:40
نصيحيتي لكل مبتدئ مثلي هو ان الشخص الذي يريد التعامل مع الفوركس هو ان يبدا بحساب ديمو ولكنة يعتبرة كانة حساب حقيقي
ويتعلم منة ويري الاخطاء ولا يقع فيها مرتين

ghofran mohamed
11-17-2012, 13:04
السلام عليكم ورحمه الله اهم حاجة لاى مبتدئ انة ميستعجلش على الربح السريع وانة لازم يدرس الفوريكس ويتعلمة كويس جدا وطبعا الخسارة مش للمبتدئ بس دة الخسارة بتحصل لاى حد ولازم تحاول على قد متقدر تخلى مكسبك اكتر من خسارتك

dodo11
11-17-2012, 13:06
اخى احيك على نصائحك واتمنى من الجميع التريس والتمهل فى
التعامل مع الفوركس

abdenbi
11-17-2012, 13:23
شكرا يا اخي على الشرح المبسط لسوق و اي مبتدئ يدخل الفوركس
يجب ان يعرف ان عليه العمل بجد لنجاح في الفوركس و ان الامر ليس سهلا

kechapp
11-17-2012, 13:33
السلام عليكم جميعا
انا عضو جديد سجلت اليوم واريد من الاعضاء الكرام مساعدتي في مجال الفوركس لدي في حسابي 500 دولار
لم اتداول بها بعد المرجوا تقديم النصائح لي و شكرا

ahmed sleem
11-17-2012, 13:47
نصائح مهمه مشكور ليك ولكن الموضوع كان يحتاج للتنسيق ليظهر بشكل افضل
تقبل مرروري

mandooo
11-17-2012, 14:03
سؤال : إخوانى الكرام هل الشموع اليابانية هى افضل رسم بيانى تحليلى لمعرفة كيفية التداول وتحليل الاسعار ام انه لابد ان تكون ضمن البدائل الاخرى اى تستخدم مع غيرها من الرسوم البيانية الاخرى وليست وحدها كافية؟

esh forex
11-17-2012, 14:22
صحيح كلامك اخي وللاسف لا نؤمن بهذا الكلام حتى نخسر
اشكرك اخي على النصيحه واتمنى المزيد

radoinehajhouji
11-17-2012, 14:28
نصيحتي للممبتدء هي ان لا يغامر باي شيء قبل ان يتاكد انه سيكسب

abeedkid
11-17-2012, 14:33
مشكور اخي الكريم بالفعل كل ماتقوله صحيح ونا بعد خسارتي رجعة اتعلم
وربنا يوفقنا

mohammed usama
11-17-2012, 14:42

بارك الله فيك

dreamdriss
11-17-2012, 14:50
شكرا لك اخي اكيد ان تعلم هذا المجال ما هو بالسهل و نحن في حاجة ماسة للشرح المصطلحات كما فعلت انت فنتمنى ان تتحفنا بشروحات اخرى و جزاك الله خيرا

galma
11-17-2012, 14:54
سلام عليكم كلامك صحيح اخي مليون بالميه فيجب على الانان عدم الدخول الى هذاا المجاال الى بعد تدرب كافي على حساب تجريبي ايضا لكي يستطيع الانسان ان يصمد امام هذا السوق العنيف الذي يحتاج الى علم ومعرفه فعلاا وليست فهلوه تحياتي

kosofi
11-17-2012, 15:48
الصبر مفتاح الفرج
فيجب علينا الصبر لنحقق النجاح

kosofi
11-17-2012, 15:51
كلما وصلنا الى قدر من الارباح
يجب ان نرى في انفسنا اننا لازلنا مبتدئين

kosofi
11-17-2012, 15:55
ارى ان كل واحد مازال مبتدئ
مهما حقق من الارباح او اكتسب من المهارات