PDA

View Full Version : زيت السمك مفيد للمخ

shaimaa abdalla
04-14-2013, 15:14
الأسماك خاصة الزيتية منها مثل السالمون والماكريل والسردين تحتوى على كثير من الأحماض الدهنية الأساسية والأحماض من النوع أوميجا3 الضرورية لعمل المخ وتحتوى كذلك على الكولين فى الليسثين، وهذا يثبت أن نصيحة الأمهات القديمة "كلوا السمك فإنه مغذ للمخ" كان لها أساس علمى.
والدراسات الخاصة بطب المجتمعات أثبتت أن الإكثار من تناول الدهون تزيد من احتمالات الإصابة بمرض الزهايمر، بينما يؤدى الإكثار من تناول السمكإلىالعكس. ورغم ذلك فلم يجزم العلماء بوجود علاقة سببية .. بمعنى أنه ليس شرط أن يؤدى زيادة استهلاك الدهون أو السمكإلىالنتائج السابقة.
فى كتابه "The Omega-3 Connection" يعتقد أندرو ستول – أستاذ الطب النفسى فى جامعة هارفارد – أن زيت السمك الغنى بالأحماض الدهنية من النوع أوميجا3 ربما يساعد فى علاج عدد كبير من الاضطرابات النفسية، لأن المخ بحاجةإلىمشتقات هذه الأحماض كى يؤدى وظائفه على نحو ملائم. ورغم ذلك فقد قلل الأمريكيون استهلاكهم من هذه الزيوت خلال القرن الماضى واتجهوا نحو نظم غذائية تعتمد على الأغذية المعالجة. ويعتقد بعض الباحثين أن السبب فى ارتفاع معدلات الاصابة بأنواع الاكتئاب الرئيسية مثل الاكتئاب ثنائى الهوس واكتئاب ما بعد الوضع والميول الانتحارية ترجعإلىانخفاض معدل استهلاك الأسماك. ويعتقد دكتور جوزيف هيلين بأن مشتقات أوميجا3 تجعل من السهل على خلايا المخ أن تستقبل الإشارات المتعلقة بالمزاج وتتعامل معها. أما الدكتورة لورين مارينجل فتشبه المستقبلات الموجودة فى الخلايا بجرس الباب وأن أوميجا3 هى الزيت الذى يحرر هذا الجرس من الالتصاق بالباب ويجعله يستجيب للمسة الطارق.

ahmedlotfe
04-14-2013, 23:37
لكل نوع من الاسماك له فأئد للانسان ويوجد في بروتينات
والبعض الاخر مغدي للمخ وللجسم الصحي

aboalseg12345
05-02-2013, 19:23
انا ما بطيئ السمك بس باخد حبوب اوميغا3 لعوض جسمي

y4x
05-02-2013, 19:48
شكرا لك على الموضوع

فعلا السمك كل فوائد

بس انا اعرف ناس مش بتحب اي نوع من انواع السمك

king002
05-02-2013, 20:10
ان الاسماك من الوجبة الشهية لدي الانسان فيينصح بأكل الاسماك بتلات مرات في الاسبوع على الاقل وهو يحتوي على الكتير من الفيتمنات.

33363803m
05-02-2013, 20:14
شكرا على المعلومه المفيده

تقبل تحياتي وتقديري على الموضوع المفيد
ان شاء الله ناكل سمك كتير بعد كدا هههههههههههههههههه