PDA

View Full Version : استفسار

مصطفى احمد محمد
04-16-2013, 19:56
ماحكم جمهور الفقها في تداول الفوركس بالحساب السلامي وهل الرافعه الماليه حلال في الاسلام

karemaboelnile
05-22-2013, 15:10
الكثير من الفقهاء اجمعوا على الفوركس الاسلامى ليس حراما شرعا واذا اردت المشاركه فى الفوركس اشترك فى الحسابات الاسلاميه

azifek
07-17-2013, 21:43
أخي الكريم
بخصوص الفوركس فهناك من حلله بشروط و هناك من حرمه لوجود بعض الأمور
من بين هذه الأمور الرافعة المالية
و على كل حال يمكنك أن تطالع بنفسك على الفتاوى و تقرر بنفسك

Hossamabouelsoud
07-20-2013, 16:53
اخى الكريم قد اختلفت الاراء على تحليل او تحريم الفوركس ويمكنك ان تسأل ايضا بنفسك

berserkern
08-21-2013, 21:50
نحن نبحث عن الربح الحلال والحمد لله ان الفوركس يوفر لنا هذا ، وفقنا الله جميعا و جعل هذا الميدان مصدر خير و بركة

hananffff
08-28-2013, 23:59
انا بصراحه مش اعرف رد جمهور الحكماء بس اعتقد انه مش حرام والله اعلم بس انا فعلا
عايزه اسال علشان مش الواحد يدخل فى الحرمان بس فى ناس كتير بتقول الفوركس مش حرام

samieh
08-29-2013, 15:23
بص يا اخى التجارة فى العملات حلال زيها زى اى تجارة اخرى الفرق هنا ان شركات الوساطة بتسلفك
فلوس تتاجر بيها ولما تكسب ترجعلهم فلوس السلف تانى وتاخد انت الربح الحرام بقى لو خدوا فوايد فتجنب
انك تبيت الصفقة لتانى يوم او اجعله حساب اسلامى..
اظن وضحت كدة!! تحياتى..

WASEM DALLOUL
08-29-2013, 16:15
السلام عليكم
انا برأيي انه حلال مادام لا يوجد عمولات تبييت وبالنسبة للرافعة المالية فهي ليست قرض وانا كلما ارتفعت كلما قل الرعبون الذي تدفعه للصفقة

امين دياب
08-30-2013, 00:59
الرافعه الماليه وتجارة الفوركس عامة حرام
حيث قال الشيخ محمد حسان ان تداول الاموال
حلال بشرط الا تكون النقود المتاجر بها لا تكون
فى بنوك ربويه وان تداول الاموال تعتمد كل
الاعتماد على البنوك الربويه والله الموفق

aminos123
08-30-2013, 09:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
نعم اختلف فيه ولكن الاغلبية قالو اذا كان الربا غائب فيه ان شاء الله حلال والله اعلم

ayoub1
09-03-2013, 02:45
السلام عليكم ياخي العزيز مادكت لاتتجاوز حدود الله وبدالك تكون مشاركتك في الفوركس حلالا غير حرام

rachidmarocain
09-03-2013, 02:49
أضن أخي والعلم لله أنا الفوركس حلال إنشاء الله وكل يمدحها لأنها مصداقية ولا نتداول بحاجة تخالف شرع الله
بالتوفيق وإنشاء الله حد يجاوبنا بالدليل

ayoub1
09-06-2013, 01:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم الكريم مادمت لاتتخطى حدود الله فإن فوركس العرب ليس حرام

احمد المجك
09-06-2013, 06:51
أخي الكريم
بخصوص الفوركس فهناك من حلله بشروط و هناك من حرمه لوجود بعض الأمور
من بين هذه الأمور الرافعة المالية
و على كل حال يمكنك أن تطالع بنفسك على الفتاوى و تقرر بنفسك

---------- Post added at 03:45 AM ---------- Previous post was at 03:44 AM ----------

ضن أخي والعلم لله أنا الفوركس حلال إنشاء الله وكل يمدحها لأنها مصداقية ولا نتداول بحاجة تخالف شرع الله
بالتوفيق وإنشاء الله حد يجاوبنا بالدليل

---------- Post added at 03:51 AM ---------- Previous post was at 03:45 AM ----------

بص يا اخى التجارة فى العملات حلال زيها زى اى تجارة اخرى الفرق هنا ان شركات الوساطة بتسلفك
فلوس تتاجر بيها ولما تكسب ترجعلهم فلوس السلف تانى وتاخد انت الربح الحرام بقى لو خدوا فوايد فتجنب
انك تبيت الصفقة لتانى يوم او اجعله حساب اسلامى..
اظن وضحت كدة!! تحياتى..

meromar
09-27-2013, 21:56
بصراحة أخي أن تسأل أحسن الفقهاء ليطمئن قلبك

zakariada
09-27-2013, 23:06
السلام عليكم
اخي الكريم نحن نبحت عن الربح يضهر لي انه حلال لاننا لا نصرق او نزور
بالتوفيق

abo_al7anan
09-29-2013, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكووووووور اخي على هاذا الموضووووووووووع الراقي جدا

goomene
10-07-2013, 00:56
انا لا اقول لا حلال ولا حرام لكن معضم يقول حلال و انا استعمل الحساب الاسلامي
و من اسمه يضهر انه حلال
و العلم عند الله

adil_bdm
10-08-2013, 02:39
مشكور
السلام عليكم
صراحة اخي الفاضل لقد اعجبتني كثيرا مقالتك والتي فيها الكثير من العبر و الفوائد و اتمنى من الجميع ان ياخذوا بها و ان يعملوا بها فهي جد مهمة من اجل الابتعاد عن الحرام و النجاح
وبارك الله فيك

asder
10-09-2013, 15:01
العلم عند الله

geomagdy
10-12-2013, 12:17
نحن نبحث عن الربح الحلال والحمد لله ان الفوركس يوفر لنا هذا ، وفقنا الله جميعا و جعل هذا الميدان مصدر خير و بركة
اشكرك اخىberserkern على هذه المقوله المطمئنه لنا يا اخى
وجزاك الله خيرا

ashrafshawky
10-12-2013, 12:20
اخى الكريم انا اعتقدانة اذا كان الحساب اسلامى فلا يوجد ادنى مشكلة كما ان طريقة التداول اذا كانت تعتمد على التحليل والخبرة ولا تعتمد على الحظ فى المعاملات فهذا اكيد حلال

ayman.shosha
10-13-2013, 05:23
يا غالى الكلام كثر والله فى هذا الموضوع
الا اننى اوضح لك الامر
طالما انت تتاجر بالبونص
اى انك لم تدفع مال من جيبك
ولم تقترض حتى المال

فهذا امر يخرج عن المعاملات المالية اساسا..

kmks2014
10-13-2013, 22:53
اتحية الخالصة لجميع اعضاء المنتدى
الكثير من الفقهاء اجمعوا على الفوركس الاسلامى ليس حراما شرعا واذا اردت المشاركه فى الفوركس اشترك فى الحسابات الاسلاميه
والله المستعان

aliko
11-10-2013, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم على
هذه المعلومات الاكثر من رائعة
دائما مفيدة وقيمة ادعوك الى المثبرة

ahmed47
12-12-2013, 01:49
استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتـــــه
استغفر الله العظيم من كل فرض تركتـــه
استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمتــه
استغفر الله العظيم من كل صالح جفوتــه
أستغفر الله العظيم من كل ظالم صاحبتــه
أستغفر الله العظيم من كل بر أجلتـــــــــه
أستغفر الله العظيم من كل ناصح أهنتـــه
أستغفر الله العظيم من كل محمود سئمته
أستغفر الله العظيم من كل زور نطقت به
أستغفر الله العظيم من كل حق اضعتــــه
أستغفر الله العظيم من كل باطل إتبعتـــه
أستغفر الله العظيم من كل وقت أهدرتــه
أستغفر الله العظيم من كل ضمير قتلتـــه
أستغفر الله العظيم من كل سر أفشيتــــه
أستغفر الله العظيم من كل أمين خدعتــه
أستغفر الله العظيم من كل وعد أخلفتـــه
أستغفر الله العظيم من كل عهد خنتـــــه

abdelmoumenDK
12-13-2013, 19:33
اللهم إنّا نسألك بهذا اليوم المبارك
أن لاتجعل فقيراً جائعاً إلاّ أطعمته ، ولاعارياً إلاّ كَسَيْته ،
ولامريضاً متألماً إلاّ شَفَيْته ، ولاميتاً إلاّ رحمته برحمتك الواسعة ياالله ،
ولاعاطلاً عن العمل إلاّ رزقته عملاً طيباً مباركاً ، ولامتأخراً بزواجٍ إلاّ رزقته الزوج الصالح الطيب ولاعاصياً إلاّ هديْته،
ولامذنباً إلاّ غفرت له، ولامَديناً إلا وقضيت دَيْنه ، ,ولا أحداً ينتظرُ طفلاً وحملاً إلا ورزقته ذريةً صالحةً كريمةً،
ولابيتاً تفرق أهله إلا وجمعتهم وألّفت بين قلوبهم ، ولازوجاً يخون امرأته إلا غفرت له ورددته إلى صوابه وإليها ، ولازوجةً تخون زوجها إلاّ رددتها إلاّ صوابها وإليه وألفت بين قلبيهما، ولامتحابان كانا نقيا السريرة معا إلاّ وزوجتهماويسرت أمريهما وأغنيتهما بحلالك عن حرامك ، ولامحسوداً إلا أزلت الحسد عنه ، ولامسحوراً إلاّ شفيته ممافيه ، ولاداعياً بات يدعوك بكل خيرٍ إلاّ وأجبت دعاءه وأعطيته سُؤلهُ، اللهم تقبل منّا وأجب دعاءنا، ويسرلنا كل امر كان عسيراً عندنا وعندك هيّناً بقدرتك ياأرحم الراحيم ، ولامظلوماً إلاّ جبرته ، ولا أُمّاً ثكلى على ولدها إلاّ أنزلت السكينة والهدوء والصبر عليها ، ولاأرملةً إلاّ جبرتها ، ولايتيماً إلاّ أرسلت له من يَحِنُّ عليه ولايتجبر به ، ولامطلقاً أو مطلقةً إلاّ وعوضت عليهم بكل خير ، ولاطالبَ علمٍ إلاّ يسرت له تخرجه ،ولابلداً يَئّنُ من جراح الظلم والدماء إلاّ حقنت دماءَه وأصلحته ، ولارئيساً وحاكماً عربياًإلاّ جعلته سنداً وعزاً ومنصفاً لبلده ، اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الأقصى ونحن على قلبٍ واحدٍ
، اللهم اعد لنا عزّ العرب وكرمهم وشجاعتهم وأزل عنهم الهوان والكسر والشر،اللهم استجب دعاءنا وتقبل منّا إنك سميع مجيب الدعاء إنك القريب المجيب ، لاإله إلاّ أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين ، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه والتابعين والأنبياء والمرسلين ، والحمدلله ربّ العالمين
والحمدلله رب العالمين حمداً طيباً مباركاً
لاتنسوا أن تذيّلوا دعاءكم بالصلاة على النبي وتكثروا من الصلاة عليه حتى يجاب دعاءكم أدعوا وأنتم ميقنون بالإجابة ،
لاأحداً يقبل بان تستصغره ولاتثق به ، فكيف بالخالق العظيم لاإله إلاّ الله ، أوصيكم بالاستغفار الكثيييييير فإنه يجلب المستحيل بإذن الله

zamori
12-14-2013, 23:03
ان فوز الاخوان باغلبيه مقاعد التجديد النصفي لنقابه الاطباء في هذه الظروف التي تمر بها الجماعه تحعل الانسان حائرا لقوه هذه الجماعه وشراستها - هل هذه الجماعه جزورها ممتده داخل مفاصل الشعب المصري الي هذا الحد ولو كان ذلك كذلك فلماذا انقلب الشعب عليهم في 30/6 يخروج غير مسبوق في التاريخ المعاصر لشعب علي حاكم - اعتقد ان الاجابه الوحيده المنطقيه هي ----------

ashrafko
12-14-2013, 23:05
اخى الكريم اعتقد انة طالما الحساب اسلامةى وخالى من الفوائد فهو كاى مهنة اخلرى ولا يوجد اى اختلاف فى البيع والشراء

zamori
12-14-2013, 23:07
الثرثره في شوارع مصر ما زالت مستمره منذ ثلاث سنوات ولا جديد ايجابي في مصر فالكل يتحدث ولا احد يسمع والكل يجيب ولا احد يسئل والكل يعرف ولا احد يجهل - نحن بارعين في الفوضي رائعين في العشوائيه مبدعين في الثرثره - الشعب المصري يفعل كال شيء باتقان الا العمل والانتاج فانه لا يعرف عنهم شيئا

---------- Post added at 09:07 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

يَارب أسألك حيَاة سَعيده
بَعيده عَن كل مكروه ،
وقَريبه من كُل فرحة !
وضحكة لأهلي ، وأحبَابي ،
وأصدقائي ، وكل مَن يقرأ الان

nermeen
09-30-2014, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اتوجه اولا بالشكر للعضو الفاضل صاحب هذا الموضوع فقد خطر ببالي هذا السؤال وربما خطر ببال الكثير., وجزيل الشكر للاعضاء الكرام الذين اجابو
بالتوفيق للجميع ان شاء الله