PDA

View Full Version : اليس غريبا ما يحدث في الاسواق

zouga91
01-16-2017, 19:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدئ فوركس العرب حالة غريبة في الأسواق جميع دول العالم تتسابق لخفض قيمة عملتها من تحفيز وتيسير كمي وفائده تحت الصفر إلى أين؟
الفيدرالي في الإتجاه المعاكس تشديد السياسة النقدية ويتوقع المزيد من رفع الفائدة هذه السنة إلى متى ؟ممكن غير ممكن لا أعتقد يصل لثلاث مرات في سنة.
لو تم تفعيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ماردة فعل السوق ؟ وخاصة لو خرجت دون إمتيازات في المبادلات التجارية.
لأول مرة في التاريخ السنه الماضية يتم تحقيق رقم قياسي في إصدار السندات بمعدل يفوق 6 ترليون و600 مليار دولار والسند مجموع سندات تعتبر دين تصدره حكومة أو شركه وحامل السند له الحق في إسترداد المال وفائده عليه يتم التعاقد عليه مسبقا وتقسم لقصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل وهي أنواع بشكل مختصر.
امريكا تحمل ديونا تقدر ب 20 ترليون دولار.:(:(
الدول النامية والناشئة ستعاني لو إستمر الدولار في الإرتفاع.
الدورة الإقتصادية من الإزدهار إلى الإستقرار إلى الركود

latraaa
01-16-2017, 21:09
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيمو ارى انه من الأفضل العمل على اتعلم الحقيقي إ ناشء الله و لكن هده هي حال السوق فيها الثكير من الأمرو لاتي لا يمكنك أن تتحكم فيها و لا تتكهن فيها

Hanaasnaa
01-25-2017, 07:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انامبتدءة واستفدت من تعليقات الاخوة هنا ومن مقالك واتمني التوفيق للجميع

alonsoo
01-25-2017, 08:00
والله يا اخى الفاضل احنا ربا يسترها علينا الايام اللى جاية دى كلها لانو ربما يحدث انهيار اقتصادى عالمى وربنا يستر

بشير حمدان
01-25-2017, 08:03
السلام عليكم
فى الفتره الاخيره يشهد معظم دول العالم الكثير من التقلبات فى الاسواق الماليه وعد استقرار فى العملات وهذا ينعكس على الفوركس بشكل ملحوظ فى حركه السوق ....

محمدفؤاد
01-25-2017, 08:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى مش غريب ولا حاجه
كل دوله بتسعى للافضل ليها ولشعبها دايما

abdallah.2017
01-25-2017, 08:19
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم فﻻ يوجد دولة تريد تخفيض قيمة عملتها عمدا وﻻكن يدل على ان اﻻقتصاد لديها توجد به مشاكل او اسباب صعبة تؤدى بها لخفض عملتها

Sofien
01-25-2017, 08:25
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حلقة أحد الأسباب الذي يجعلني أعمال في الفوركس

الى وهو أنا الأرباح تكون بدولار $$$ وعملة الدول العربية في تراجع مستمر

latraaa
01-25-2017, 17:36
و الله يا اخي الكيرم ارى أن الأمر عادي و هو حديث لما يدور في الشسوق من تغيرات اقتصادية و سياسية و أتمنى اخي الكريم ان نقوم بالعمل على التعلم القيقي من خلال المنتدى و من خلال المواضيع القيمة التي يتم العمل على تقديمها من طرف الإخوة الكرام، بالتوفيق لك أخي الكريم

doaa sary
01-25-2017, 23:06
هما ادر بقا يعلو سعر الفايده امتا وامتا يخفضوة
دة اقتصاد دول عظمى
اكيد رئيس البنك فاهم بيعمل اية
وكل خطوة او قرار مدروس وغالبا مفيد للبلد
مشكور ع الموضوع

yacine7
01-25-2017, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أتوقع أن الصين ستسبب أزمة عالمية وذلك بعد سحب سنداتها من أمريكا بسبب الخلاف مع ترامب

emin14
01-25-2017, 23:28
و الله يا اخي الكيرم ارى أن الأمر عادي و هو حديث لما يدور في الشسوق من تغيرات اقتصادية و سياسية و أتمنى اخي الكريم ان نقوم بالعمل على التعلم القيقي من خلال المنتدى و من خلال المواضيع القيمة التي يتم العمل على تقديمها من طرف الإخوة الكرام، بالتوفيق لك أخي الكريم

saroonah
01-26-2017, 00:04
لا مش غريب ولا حاجة إذا كانت تتغير حكومات وشعوب بين عشية وضحاها فما بالك بالاقتصاد الذي كل يوم يهبط للهاوية الدول العظمى انهكت اقتصادها بدعمها للحروب بالدول النامية وهذا اثكل اقتصادها وانهكه

Samira shabban
01-26-2017, 00:12
اشكرك على مشاركتك اخى الكريم ...
وطبعا تخفيض سعر الفائده او احتمالين خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى اكيد كلها عوامل وامل سوقجف تؤثر بشكل مباشر على سوق العملات واتجاهات الاسعار

magdyezzat
01-26-2017, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

صراحة موضوع ليس جيد عاوزين حاجه مفيده
تقبل مروري
" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يُحيي ويُميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شئ قدير

capoeira
01-26-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ما يحدث فى الاسواق العالمية حاليا
هى معالجة للانكماش فى الاسواق ويتم معالجته عن طريق تعديل السياسات النقدية

magdyezzat
01-26-2017, 01:32
إذا كنت متداولا جديدا, كن متداولا صغيرا (حساب مايكرو) على الأقل لمدة عام ثم حلل صفقاتك الناجحة و الفاشلة أيضا. يمكنك التعلم من الصفقات الفاشلة أكثر من الصفقات الناجحة.

" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يُحيي ويُميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شئ قدير

ebn masr
03-07-2017, 23:22
طبعا غريب ولكن لازم ندرب نفسنا ونتعرف على كافة الامور والسلوك اللى من خلالها نتماشي مع سلوك الفوركس والعملات والاحداث التى تطراء عليه دائما

muhammad ismail
03-08-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التقلبات الحادثه فى السوق امر طبيعى جدا وممكن مش نعرف نفهمه لانى دى سياسات الدول وهمه اكيد
عارفين بيعملو ايه اهم احاجه انك تابع الاخبار وتستفيد منها

tamermosa
03-11-2017, 13:49
الاقتصاد الامريكي اخي الفاضل هو الاقتصاد العالمي الاول في العالم و هم اللي بيتحكموا في السوق و لو انهار الدولار سيتتبعه انهيار العالم ككل و بالتالي متهيألي ( بل اكيد ) هم فاهمين بيعملوا ايه

Forex-eg
03-11-2017, 18:47
معظم دول العالم تعانى من خسارة فى المعاملات التجارية بها

MOHAMED SAID ELSAYED
03-11-2017, 20:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ........دا المتوفع دائما فى السوق الفوركس والمعروف انه متقلب الاحوال والله ولى التوفيق

mid0killer
03-11-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايوه والله السوق الايام دي بقي غريب جدا لا تحليل فني بقي بينفع معاه ممكن مره كل اسبوع على ما صفقه تحليل فني تكسب وبقي بطيئ فى التحركات

ghost mastar
03-11-2017, 21:21
فى الفتره الاخيره يشهد معظم دول العالم الكثير من التقلبات فى الاسواق الماليه وعد استقرار فى العملات وهذا ينعكس على الفوركس بشكل ملحوظ فى حركه السوق ....
مشكور ع الموضوع
وبارك الله فيك

tahar2015
03-19-2017, 18:06

ebn masr
03-25-2017, 17:53
بالنسبة لموضوع تخفيض العملات فى اغلب دول العالم شيء مهم جدا وضرورى لانه المتداولين يقومون بعمل غاية فى الاهمية لمعرفة تقوية عملتها وتصدر اكتر

Hammad1971
03-25-2017, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم الحقيقه هذه عمليات عالمية بين الدول يتم عملها لرفع وخفض قيمة عملات معينه وتضارب في سوق العملات عالميا لذلك نرى العملات في حالة رفع وخفض ويتصدر من ذلك سؤال من يتحكم في رفع وخفض الاسعار عالميا هل هو قيمة الذهب ومن يتحكم في قيمة سعر الذهب نفسه وكيف يتحقق دلك الله اعلم وشكرا على طرح الموضوع اللى استفدنا من طرحه

skylol
03-25-2017, 18:33

اخي الغالي خروج بريكانيا اصبح مجرد وقت وذلك سوف يؤثر على سوق العملات بشكل كبير وبالتوفيق للجميع

Youssef saidi
03-25-2017, 18:40
اسعد الله قلبكـِ وامتعه بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركِـ وتعطيركـِ هذه الصفحه

وردكـِ المفعم بالحب والعطاء

تــ ح ــياتيـ لكــِ
كل الود والتقدير
دمتِ برضى من الرح ــمن

لكِ خالص احترامي

lbebulk
03-25-2017, 18:54
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية المميزة
والى الأمام دائما بمزيد من الموضوعات التعليمية المفيدة
جعلها الله فى ميزان حسناتك

michael1
03-25-2017, 19:09
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز انا
طبعا لا اتعجب مما يحدث فى الاسواق فى التداول
على العملات او فى البورصات فى الاسهم من كثرة الاخبار طبعا

Saeed EL Sayed
03-25-2017, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز أنت تتحدث عن شئ مهم وهو خروج بريطنيا من الأتحاد الأوروبي فهذا سينعكس علي العملة البريطانية .

midobols
03-25-2017, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اخي الغالي خروج بريطانيا اصبح مجرد وقت وذلك سوف يؤثر على سوق العملات بشكل كبير وبالتوفيق للجميع

العاقل
03-25-2017, 20:31
شرح جميل ومميز اخي الكريم
واتمني لك التوفيق في المزيد من
الشروحات باذن الله واتمني ان تتقب

capoeira
03-25-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ا لااعرف ماهو الشئ الغريب الذى تراه ان الاسواق على هذا الامر دائما و بالنسبة
لمسألة رفع الفائدة فهى طبقا لحالة السوق الحالية ان هذه الاقتصادات ليست مثل بلادنا النامية

stethoscope
03-25-2017, 21:28
السلام عليكم أن فى الوضع الراهن يعد السوق به العديد من التذبذب والركود نوعاما لما يدور من احداث سياسية واجتماعية توثر بالفعل على الأوضاع الاقتصادية فى الدول الأمر الذى يؤثر على سعر العملات

MohamedMoamen
03-25-2017, 22:40
فعلا الاسواق احوالها غريبة في الايام دي خصوصا بعد زيادة الفائدة في الدولار
ادى إلى انخفاضه بشكل كبير مع ان العكس كان المفروض يحصل لكن لم يحدث

isloislam
03-25-2017, 22:58

Lante
03-26-2017, 13:36
اخى الكريم فﻻ يوجد دولة تريد تخفيض قيمة عملتها عمدا وﻻكن يدل على ان اﻻقتصاد لديها توجد به مشاكل او اسباب صعبة تؤدى بها لخفض عملتها

yousee
03-26-2017, 18:51
في بعض ألمرات دائما توجد بعض الأشياء الغريبة التي يمكن أن تجعلك تتسأل هل الحركة في السوق عشوائية ولكن لا يكون السوق دائما هكدا

ابوعلى
03-26-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله غريب بس دى سوق وفى شغل وفىحاجات كتير اوى بيتعمل الكلام ده وانت بتبقى مستغرب ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

ELTalYaniii
03-26-2017, 20:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي و بكل اعضاء منتدانا الكرام
شكرا لك اخي علي موضوعك لقد استفدت الكثير

adamarwan
03-26-2017, 21:45
نعم اخى ممكن ان تكون النظر الى يتحدت عنها البنك مركزى
نظر مستقبلة لدى نحن
لا يمكن لنا ان نفهم كل الامور التى تجرى وراء السوق
وفى الخفاء العمل
وحظ موفق

Lante
03-27-2017, 12:25

---------- Post added at 11:25 AM ---------- Previous post was at 11:21 AM ----------

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة. اخواني دائما لحركات السوق مفاجئات مرضية او على العكس وهذه ميزة يفرصها علينا الواقع

hakim kimo
03-27-2017, 13:49
السلام عليكم
ما يحدث في العالم و مستوى الاقتصادي خصوصا
ليس فقط غريب بل اغرب من ذالك
اذا تلاحظ اشياء ليس لها منطق كخظ قيمة العملات
و مسح الديون في بعض الدول الفقيرة
اشياء نلاحضها سيايا و اقتصاديا غريبة فعلا
سلام

محمدفؤاد
03-27-2017, 13:58
كل دوله بتسعى للافضل ليها ولدولتها وشعبها علشان زياده الاستثمار

abdollahsiar
03-27-2017, 14:15
مشكور أخي على كل ما قدمته من تسائلات مهمة لكن ارى ان هذه هي حالة الاسواق منذ مدة ليست باليسيرة والله اعلم لكن عموما حالة الاسواق المتقلبة يمكن الربح منها بخلاف الثابتة
تقبل مروري أخي
وفقك الله

abo.tali.wtalin
04-02-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى تقربا كد السوق بينهار
العالم باكمل يشهد انهيار اقتصادى كبير والله الكوفق والمستعان برجاء تقبل كرورى

mido elshabrawy
04-02-2017, 23:51
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الغزيزي علي موضوعك اليس من الغريب ما يحدث في الاسواق
و بالفعل هناك عده ازمات اقتصاديه كبيره تحدث هذه الايام مع عده دول
منها اليونان و خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

medeldon
05-05-2017, 17:38
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على موضوعك القيم و بالفعل ما يحدث
في السوق غريب جدا و قد يضر كثير دول العالم الثالت ربنا يستر

el7agga
05-05-2017, 17:44
السلام عليكمورحمه الله وبركاته لا يا اخي هذا امر طبيعي يوتوقف علي سياسه الدوله نفسها يعني اليابان علي الرغم منن قوتها كدوله اقتاصديه كبيره لكن تريد خفض عملتها باستمرار لضمان الصادرات

zakariacr07
05-05-2017, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات ربنا يسترها علينا و تفوت هذه المرحلة على خير

zouga91
05-05-2017, 23:30
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعزاء حياكم الله شكرا على تفاعلكم الراقي ان دولار سوف يهبط لان الاتجاه كان هابط رغم زيادة الفائدة لكن اغلبية لم تبالي فخسرو هناك من تمرجن

rayzigar
05-13-2017, 14:13
الغرابة يا اخي ارتباطا بالفوركس امر عادي جدا لا تجد اي تاجر في الفوركس يقول امر غريب او لا اصدق لانه نتوقع لا غير
بالتالي ممكن تلاقي السعر مخترق لارتكاز فني قوي جدا اسبوعي مثلا بدون اعتبار له وتلاقي المتاجر عادي جدا لا يستغرب من ذلك

nour3iny
05-13-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
دى بقى هى الحرب الاقتصاديه للدول العظمى حرب بدون دماء ولكن تاثيرها اقوى تقبل مرورى

nore
05-13-2017, 14:59
مشكور اخي الغالي وربنا يسترها علينا الفتره القادمه والي الامام دائما

number1
05-13-2017, 15:00
ليس غريب اخي الكريم ان تقوم الدول الكبرى بتخفيض عملتها حتى تزيد من صادراتها ويزيد انتاجها واستاد العالميه وتزداد الارباح ويمكن بها ان تتحول من دوله من دوله متوسطه الى دوله كبيره جدا في التجاره و الصناعه وذلك بتخفيض العمله و تشجيع الاستثمار والصناعه والزراعه حتى يتحقق النمو الكبير للدوله و تحقق الارباح الكبيره و تحقيق الرخاء الى الشعب الذي يسكن في هذه الدوله

ali gamal
05-13-2017, 15:19
هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
ومشكور ع الموضوع

yousee
05-13-2017, 15:43
حاليا لم يعود في السوق أمور غريبة لأنه أصبح نوعا ما مستقر ولكن قبل شهر كان السوق في قمة الغرابة و كان فيه الكتير من الحركات العشوائية

elmister
05-27-2017, 09:40
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد السوق لا يسقر علي حال ابدا ولكنه يتاثر بجميع الاحداث والاخبار السياسيه والاقتصاديه الموجوده في البلاد

magic777
05-27-2017, 16:31
اخي السوق كده من زمان وبعدين مفيش صراع ولا حاجه هيا دورات بيكون فيها اتفاق بينهم ما بين بعضهم عليها من الاول
ولو فيه صراع هتضيع اصلا

drahmedmagdy2
05-27-2017, 16:49
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لو تم تفعيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ماردة فعل السوق ؟ وخاصة لو خرجت دون إمتيازات في المبادلات التجارية. لأول مرة في التاريخ السنه الماضية يتم تحقيق رقم قياسي في إصدار السندات بمعدل يفوق 6 ترليون و600 مليار دولار والسند مجموع سندات تعتبر دين تصدره حكومة أو شركه وحامل السند له الحق في إسترداد المال وفائده عليه يتم التعاقد عليه مسبقا وتقسم لقصيرة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

أحمد سالمان
05-27-2017, 16:51
.
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم شكرا على طرح هذا السؤال أستفدت من المشاركات عليهه شكرا لكم جميعا اتمنى الفائده للجميع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

عاطف محمد
05-27-2017, 16:53
السلام عليكم فى الفتره الاخيره يشهد معظم دول العالم الكثير من التقلبات فى الاسواق الماليه وعد استقرار فى العملات وهذا ينعكس على الفوركس بشكل ملحوظ فى حركه السوق ....

sinaa
05-27-2017, 18:39
كل دوله بتسعى للافضل ليها ولشعبها دايما

hooda
07-11-2017, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفيدرالي في الإتجاه المعاكس تشديد السياسة النقدية ويتوقع المزيد من رفع الفائدة هذه السنة بالتوفيق للجميع ياااااااارب. تقبل مروري

zunebha
07-11-2017, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا السوق حاليا يعاني تدبدبا كبير خاصة بعد خرووج بريطانيا من المنزمة الاةروبية فعدهذا اثر سلبا على العملات الاساسية مثل الدولار واليورو.

sheka2017
07-11-2017, 10:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم فعلا هناك هبوط واضح وصعود أيضا ولكن بدون قوه تستدعى الحذر الشديد فلابد من التعامل بحرص شديد تقبلوا تحياتي وفائق احترامي

capoeira
07-11-2017, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل فى الاقتصادات الكبرى يهتم فقط بالمصالح المشتركة
و من اجل ذلك يتم الاهتمام بمعدلات الفائدة التى ينطبق عليها سعر صرف العملة و معدلات الاجور

ehab soliman
07-11-2017, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... بصراحة اخى الكريم ليس لدى علم كافى بما تقول ولا اعتقد انى افهم او اعرف السبب فى هذا لذا اعتقد ان ربما احد من الخبراء فى الفوركس هنا يستطيع مناقشتك فى هذا الامر

Mhd nour
07-11-2017, 12:10
تحياتي اخي الكريم اعتقد انه هذا امر طبيعي يوتوقف علي سياسه الدوله نفسها يعني اليابان علي الرغم منن قوتها كدوله اقتاصديه كبيره لكن تريد خفض عملتها باستمرار لضمان الصادرات و بالتوفيق

fouadar
07-11-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

forexaly5
07-11-2017, 13:33
السلام عليكم ورحلة الله تعال وبركاته أخي العزيز الفاضل
ما يقع في السوق هو ألر عادي الكل يتداول حسب تقلبات السوق و مستويات الأخبار الصادرة من كبرى الدول العالم الصناعية و السياسية

cladiator2007
07-11-2017, 14:52
التقلبات الحادثه فى السوق امر طبيعى جدا وممكن مش نعرف نفهمه لانى دى سياسات الدول وهمه اكيد
عارفين بيعملو ايه اهم احاجه انك تابع الاخبار وتستفيد منها

KARIM2017
07-11-2017, 16:29
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

mostafa1995
07-11-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............
اخي اعتقد انه يوجد اختلاف بين الفوركس والدول
يعني الفوركس التداول يتم به من قبل اناس وبنوك
اما الدول لا علاقة بها بالفوركس لا اعتقد ذلك
طبعا وجهة نظري

m7med
07-11-2017, 21:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم ما يحدث في السوق الان شئ غريب جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

AMR2020
07-11-2017, 21:57
فى الفترات الاخيره يشهد العالم تغيرات اقتصاديه وتقلبات الاسواق وعدم استقرار فى العملات و هذا هو الفوركس واتمنى التوفيق لكم وعمله الدول العربيه فى تراجع