PDA

View Full Version : التحليل الاخبارى

Pages : [1] 2 3 4

elking
05-09-2012, 16:52
هل معرفة الاخبار قبل البدء فى المتاجرة هو امر مهم ام انه يمكننا المتاجرة بدون علم بالاخبار وما يحدث بها وهل من الممكن ان يؤدى هذا الى انعكاس السعر وخسارتنا؟

aboualy
05-09-2012, 17:48
الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق مائة نقطة او اكثر فى وقت صغير , ولذلك يجب ان تكون على علم بالاخبار التى تخص العملة التى تنوى الدخول عليها قبل ان تفتح اى صفقة

kingman
05-09-2012, 17:55
على الأقل من لايحب التعالم مع الأخبار يعرض وقتها صدروها حتى لايدخل صفقة ويفاجئ بحركة قوية على الشارت ولايعرف السبب وكثير من الجدد فى هذا السوق تعرضوا لمثل هذه المواقف
وانا بأييد المزج بين التحليل الكلاسيكى او الفنى والتحليل الأساسى لكن لكل واحد مايناسبه فى المتاجرة

كريم
05-09-2012, 21:15
التحليل الاخبراي اساسي للمتاجر فهو الذي يحرك سعر العملة اما بالصعود او الهبوط فعليك بالاعتماد عليه بالإضافة الى التحليل الفني

و بالتوفيق للجميع و فعلا موضوع مهم

Mohamed90
05-13-2012, 12:35
اعتقد ان الاخبار هي اساس السوقف الفوركي و الاخبار تحرك السوق و حركة السعر طبعا و من يتداول بدون علم على الاخبار يبقى صعب و يمكن ينقل عليه السوق في اي للحطة صدور خبر

Hamad
05-13-2012, 14:12
التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية طويله

عمرو
05-15-2012, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
امـــــــــا بــــــــعد ....
بكل تأكيد فا التحليل الاخبارى هو متابعة البيانات الاقتصادية التى تؤثر على العملة التى تتاجر عليها ومن الممكن جدا ان تؤثر على اتجاه صفقتك

magic777
05-16-2012, 13:43
اعتقد ان الالمام بالاخبار ومواعيدها خاصه الاخبار القويه والتصريحات للمسؤليين الكبار ورؤساء البنوك هامه جدا للمتاجر
مهما كانو نوع متاجرته او ان استراتيجيته لا تعتمد على الاخبار
وهذا لحمايه صفقات المتاجر وحسابه وحتى يتجنب الدخول في وقت هذه الاخبار او يغلق صفقاته المفتوحه قبلها

kingman
05-16-2012, 16:37
اعتقد ان الالمام بالاخبار ومواعيدها خاصه الاخبار القويه والتصريحات للمسؤليين الكبار ورؤساء البنوك هامه جدا للمتاجر
وهذا لحمايه صفقات المتاجر وحسابه وحتى يتجنب الدخول في وقت هذه الاخبار او يغلق صفقاته المفتوحه قبلها

كلام صحيح جدا واكبر مثال النهاردة واحدث على الباوند فكتير توقعوا التصحيح بعد هبوط امس او الثبات فوق مستوى 1.597 على الأقل ولكن جاءت تقرير التضحم وحديث المركزى ليقلبوا الشارت راسا على عقب
فالأخبار والتحليل الأساسى لايصح ان يتجاهلهم المتاجر فى هذا السوق فدائما سيفاجئ بالأعاصير والزلازل على الشارت

Hamad
05-16-2012, 16:55
إذا كان لك أي خبره عن سوق الأسهم الأمريكي ستعرف أن دليل الدولار هو واحد من المؤشرات الموجودة في سوق الأسهم والتي تساعد على تحليل سوق الأسهم وسوق العملات الفوري سوقا فريدا من نوعه بالمقارنة بأي أسواق أخرى في العالم وذلك نظرا لأن المتاجرة متاحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم وفي أي مكان حول العالم حيث تقوم البنوك وغيرها من المؤسسات الأخرى بتبادل العملات في كل ساعة على مدار اليوم والليل مع وجود فواصل زمنية قصيرة تتمثل في عطلة نهاية الأسبوع فقط

Texxon
05-16-2012, 17:24
بالتأكيد التحليل الأخباري مهم جدا في الفوركس، شخصيا أهتم بالأخبار التي لها تأثير طويل المدى على العملة، وادخل بها في صفقات سوينجية

بالتوفيق

Hamad
05-16-2012, 17:28
الإطلاع على أخبار سوق الفوركس للأسبوع الماضي
النظرة الأسبوعية هو أن يكون لديك القدرة على معرفة من أين السوق قادم وإلى أين ينوي الذهاب وغالبا يكون التاجر الأسبوعي هو أكثر أنواع التجار ربحا عن غيره لأنه يتابع التحليل الأسبوعي بانتظام وأهدافه الربحية كبيرة عن التاجر اليومي قد تتعدى ال 200 نقطة أسبوعيا

mohamed eldamnhorey
06-13-2012, 18:06
بالتأكيد التحليل الأخباري مهم جدا في الفوركس، شخصيا أهتم بالأخبار التي لها تأثير طويل المدى على العملة، وادخل بها في صفقات سوينجية

بالتوفيق

بالطبع الاخبار له تأثير كبير على السوق

على المدى البعيد

ودراسة السوق اقتصادياً يفيد فى الصفقات السوينجيه

2x1
06-13-2012, 18:50
لا اكيد التحليل الاخباري لاغني عنة عند التفكير في دخول اي صفقة وقبلها بوقت كافي ولا يجب

المتاجرة وقت صدور الخبر لما ينتج من تاثر السوق وقت اصدار الخبر

ahmed
06-13-2012, 19:21
طبعا لازم تقوم بقرائه الاخبار يوميا قبل المتاجرة
ويجب اغلاق العقود المفتوحه حتى لا يوثر السوق عليها
او الافضل عدم فتح عقود قبل صدور الاخبار اذا كنت لا تجيد التعامل معها

ahmed saleh
06-13-2012, 21:46
بلطبع ان معرفة الاخبار دة مش الاشياء المهمة والتى يجب ان تعرفها قبل فتح اى صفقة
لكى تعرف ان مفيش خبر هياثر على الصفقة وتاتى فى عكس الاتجاة
وتخسر الصفقة لذلك يجب عليك ان تعرف مواعيد الاخبار وانهى عملة لكى تتجنب الدخول قبلها

mohamed eldamnhorey
06-13-2012, 22:10
بلطبع ان معرفة الاخبار دة مش الاشياء المهمة والتى يجب ان تعرفها قبل فتح اى صفقة
لكى تعرف ان مفيش خبر هياثر على الصفقة وتاتى فى عكس الاتجاة
وتخسر الصفقة لذلك يجب عليك ان تعرف مواعيد الاخبار وانهى عملة لكى تتجنب الدخول قبلها

طبعاً انت عارف يا احمد

ازاى تحصل على الاخبار

ولا مش عارف المعلومه دى ؟

mando
06-13-2012, 22:25
التحليل الفنى ممكن يتنباء بالاخبار بمعنى انت على تحليلك تتوقع أنة يكون هبوط وتجى الاخبار تحرك السوق وممكن يتحرك فى اتجاة صفقتك وممكن يكون العكس لكن انا شايف أنة مهم جدا تعرف اية الاخبار القوية اللى ممكن تأثر على السوق قبل ما تخش الصفقة

محمد الفواعره
06-13-2012, 22:27
الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق
.....
بالتأكيد التحليل الأخباري مهم جدا

kingman
06-13-2012, 22:37
طبعا لازم تقوم بقرائه الاخبار يوميا قبل المتاجرة
ويجب اغلاق العقود المفتوحه حتى لا يوثر السوق عليها
او الافضل عدم فتح عقود قبل صدور الاخبار اذا كنت لا تجيد التعامل معها
لازم كل متاجر قبل بدء فتح صفقات ان يعرف مواعيد صدور الأخبار حتى لايتعرض لأى مفاجأة فكثيرا ماخسر متاجرين بسبب فتح صفقات دون ان يعرف مواعيد صدور الأخبار

magic777
06-13-2012, 23:03
الإطلاع على أخبار سوق الفوركس للأسبوع الماضي
النظرة الأسبوعية هو أن يكون لديك القدرة على معرفة من أين السوق قادم وإلى أين ينوي الذهاب وغالبا يكون التاجر الأسبوعي هو أكثر أنواع التجار ربحا عن غيره لأنه يتابع التحليل الأسبوعي بانتظام وأهدافه الربحية كبيرة عن التاجر اليومي قد تتعدى ال 200 نقطة أسبوعيا

والمتاجر الشاطر بأه اللي يربط بين اخبار الاسبوع الماضي واتجاه الحركه كان ايه وقتها
ويشوف اخبار الاسبوع الحالي وبكده يقدر يحدد اذا كان السعر هيمشي في نفس
اتجاه الاسبوع الماضي ولا هيغير اتجاهه الاسبوع ده

Mr.GooDMaN
06-14-2012, 01:49
اخي شئ اساسي ان تتابع التحليل الاساسي قبل بداية اي شئ وبناءا عليه تبدأ تحليلك الفني
فالتحليليين مجرد مكلمين لبعضها الاخر

Noah
06-14-2012, 02:35
التحليل الاخبارى انا لا انزظر اليه اطلاقا فى الفوركس واعتقد ان مثل هذه الامور قد يكون لها تحليلات اخرى والمزيد من الدراسة وانا شخصيا معنديش اى استعداد انى ابدأ بالقرأة مرة اخرى وانا اتعلمت التحليل الفنى بالعافية وحاسس انى مش هقدر اتعلم حاجة تانى

zahran
06-14-2012, 02:53
بص من الافضل انك قبل ما تتاجر فى اول اليوم كدا تبص وتعرف ان كان فى اخبار مهمه ولا لا انهرده عشان تبقى عارف ... لان طبعا فى اخبار ممكن تعكس السعر عليك تماما وممكن صفقه انت تون داخلها تبع تحليل فنى وكدا وتلاقيها مشيت عكس منت متوقع ودا بيرجع للاخبار طبعا . لان لو الخبر قوى اكيد العمله هتتاثر بيه

kingman
06-14-2012, 03:01
التحليل الاخبارى انا لا انزظر اليه اطلاقا فى الفوركس واعتقد ان مثل هذه الامور قد يكون لها تحليلات اخرى والمزيد من الدراسة وانا شخصيا معنديش اى استعداد انى ابدأ بالقرأة مرة اخرى وانا اتعلمت التحليل الفنى بالعافية وحاسس انى مش هقدر اتعلم حاجة تانى
لا بالعكس لازم الواحد دايما يتعلم فى هذا السوق ومش لازم كله يبقى روا بعضه هو يكفى ان المتاجر يحاول ان يستفيد حاليا مما تعلمه وبعد فترة يبدا يدرس ويتعلم شئ جديد والأساسى مهم جدا فى هذا السوق

Rami
06-14-2012, 13:13
المعرفة بالاخبار مهمة جدا للمتاجر وخصوصا المتاجر اليومى فلا بأس ان تلقى نظرة على المفكرة الاقتصادية لاخد فكرة عن الاخبار الهامة ومحاولة فهمها وتلاشى وتجنب اخبارها
, مع العلم ان هناك من التجار من يتاجرون على الاخبار وكل استراتيجيته مبنية على الاخبار

mohamed eldamnhorey
06-14-2012, 14:07
المعرفة بالاخبار مهمة جدا للمتاجر وخصوصا المتاجر اليومى فلا بأس ان تلقى نظرة على المفكرة الاقتصادية لاخد فكرة عن الاخبار الهامة ومحاولة فهمها وتلاشى وتجنب اخبارها
, مع العلم ان هناك من التجار من يتاجرون على الاخبار وكل استراتيجيته مبنية على الاخبار

اكيد اخ رامى الاطلاع على المفكره ا لاقتصاديه مهم جداً

لتجنب حركات السوق المفاجاه يجب متابعة الاخبار ومعرفة ان كان الخبر سوف ياتى اجابى او سلبى

remo
06-14-2012, 14:54
هل معرفة الاخبار قبل البدء فى المتاجرة هو امر مهم ام انه يمكننا المتاجرة بدون علم بالاخبار وما يحدث بها وهل من الممكن ان يؤدى هذا الى انعكاس السعر وخسارتنا؟

فى اخبار مهمة جدا بتاثر فى العملة تاثير كبير جدا زى خبر الفائدة بيقلب السعر حوالى 100 نقطة وقت حدوث الاخبار وممكن يمتد تاثيرة فى العملة لفترة زمنية كبيرة وايضا يوجد خبر قوى اخر والا هوخبر البطالة وهو نفس الشئ

kingman
06-14-2012, 15:36
فى اخبار مهمة جدا بتاثر فى العملة تاثير كبير جدا زى خبر الفائدة بيقلب السعر حوالى 100 نقطة وقت حدوث الاخبار وممكن يمتد تاثيرة فى العملة لفترة زمنية كبيرة وايضا يوجد خبر قوى اخر والا هوخبر البطالة وهو نفس الشئ

اخبار الفائدة واخبار التوظيف والبطالة دائما بتحرك العملة بقوة كبيرة حين صدرو الخبر وده ملاحظ على معظم العملات وانا بعتبر خبر التوظيف والبطالة من افضل الأخبار التى يمكن ان يتاجر عليها المتاحجر بطريقة الأخبار

sandapa
06-14-2012, 15:42
الاخبار و التحليل الاخبارىة ضروريية لانها هي من تحرك السوق

magic777
06-14-2012, 16:22

كده خطأ اخي ومش هيحققلك المستوى الذي تريده في الفوركس
لازم علشان تنجح تجتهد وتتعب وتتعلم كل شئ عن مجالك
والتحليل الاساسي يعتبر من اساسيات مجال الفوركس ولا غني عنه اطلاقا حتى
لو انت محلل فني فحاول تتعلمه واحده واحده

mohamed eldamnhorey
06-14-2012, 17:44
كده خطأ اخي ومش هيحققلك المستوى الذي تريده في الفوركس
لازم علشان تنجح تجتهد وتتعب وتتعلم كل شئ عن مجالك
والتحليل الاساسي يعتبر من اساسيات مجال الفوركس ولا غني عنه اطلاقا حتى
لو انت محلل فني فحاول تتعلمه واحده واحده

هل نستطيع ان نبنى منزل بدون اعمده
بالطبع لايمكن الا وسيسقط المنزل فوق دمغنا

فالتحليل الاخبارى عمود قوى لسوق الفوركس
لايمكن الاستغناء عنه

mony
06-15-2012, 11:45
لايمكن إهمال الاخبار بل لابد أن تكون على معرفة مسبقه بأهم البيانات الاقتصادية التي ستصدر كل يوم وعن طريق الممارسة والتجربة ستتمكن من تقدير الأخبار التي تهمك من الأخبار التي لاتهمك معرفتها

fafa280384
06-15-2012, 12:26

اكيد اخي عندها دور كبير الاخبار
وهي محرك السوق وكمان الواحد يجب يكون يتقن الانجليزية قليلا لاها لغة الاخبار
خاصة الاخبار المفاجأة

maklad94
06-15-2012, 13:08
التحليل الاخبارى هو هو التحليل الاساسى والاساسى يعتبر اشمل شوية منه عشان كدا لازم نعامل الاتينن زى بعض ووجودهم فى خبرتك ده شىء مهم جدا لأن تلاقى الكل يقولك متتاجرش وقت الاخبار وده مش صح لأنك لو قريت الخبر كويس وعرفت اهميته هتاجر فيه وهتربح منه كمان .

compaq0
06-15-2012, 13:32
اعتقد انه علينا ان نعرف مواعيد هذه الاخبار و الاستفاده منها كما يعمل بعض المضاربين العمل على الاستفاده من الاخبار فقط وهناك الكثير من امواقع الاخبار التى تعرفك على اوقات الاخبار و مدى تاثيرها مثل فوركس فاكتورى و غيرها

Rami
06-15-2012, 13:37
البعض ينظر باستهتار لاحد نوعى التحليل

never_land
06-15-2012, 13:48
وهذا لحمايه صفقات المتاجر وحسابه وحتى يتجنب الدخول في وقت هذه الاخبار او يغلق صفقاته المفتوحه قبله
لأن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى

فهو الذي يحرك سعر العملة اما بالصعود او الهبوط فعليك بالاعتماد عليه بالإضافة الى التحليل الفني

Rami
06-15-2012, 13:54
وهذا لحمايه صفقات المتاجر وحسابه وحتى يتجنب الدخول في وقت هذه الاخبار او يغلق صفقاته المفتوحه قبله
لأن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى

فهو الذي يحرك سعر العملة اما بالصعود او الهبوط فعليك بالاعتماد عليه بالإضافة الى التحليل الفني
بس يا صديقى متابعة التصريحات تحتاج واحد فنان
ومتفرغ تماما لملاحقة الاحداث من هنا وهناك
وقد يقوم المتاجر بقراء هذه التصريحات بشكل خاطء لذا لابد من الحذر

mohamed eldamnhorey
06-15-2012, 14:46
البعض ينظر باستهتار لاحد نوعى التحليل

من ينظر باستهتار اخى رامى

يبقا يتحمل اللى يحصله

كل واحد حر فى رأيه وتفكيره

بس التفكير الصحيح المنطقى هو اللى بيعلى صحبه لفوق وبيخليه انسان ناجح

kingman
06-15-2012, 15:31
هل نستطيع ان نبنى منزل بدون اعمده
بالطبع لايمكن الا وسيسقط المنزل فوق دمغنا

فالتحليل الاخبارى عمود قوى لسوق الفوركس
لايمكن الاستغناء عنه
متفق معاك ومش بتفق خالص مع اللى يقول ان الأساسى مافيش منه فائدة ويشكك فيه انه تحصيل حاصل واعتقد ان اكبر مؤثر فى هذا السوق هو الأساسى والفنى هو محدد وخريطة يرسم بها مسار السعر بناءا على معطيات الأساسى ولازم الاوحد يوفق بينهم كى ينجح فى هذا المجال

magic777
06-16-2012, 17:52
متفق معاك ومش بتفق خالص مع اللى يقول ان الأساسى مافيش منه فائدة ويشكك فيه انه تحصيل حاصل واعتقد ان اكبر مؤثر فى هذا السوق هو الأساسى والفنى هو محدد وخريطة يرسم بها مسار السعر بناءا على معطيات الأساسى ولازم الاوحد يوفق بينهم كى ينجح فى هذا المجال

وطبعا ده تفكير خاطئ وبيدل على ان المتاجر ده لسه مبتدأ او لسه معندوش الخلفيه اللازمه اللي يعرف بيها ايه اللي ممكن يفيده
وطبعا لو درس او اطلع على المنتديات والشروحات هيعرف ان التحليل الاساسي هو وقود السوق وهو الذي يحرك اوامر العرض والطلب
وهو اللي بيحدد الاتجاه بعيد المدى للعمله

kamizidan
06-16-2012, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .مساء الانوار لك وللجميع اخي الكريم ويسعدني النقاش معكم ../. التحليل الاخباري مهم برايي الشخصي ويفيد في كثير من الاحيان فمعرفة التحليل الاساسي هو مهم للمتاجرة ومتابعة الصفقات ... تحياتي عزيزي

kingman
06-17-2012, 03:45
وطبعا ده تفكير خاطئ وبيدل على ان المتاجر ده لسه مبتدأ او لسه معندوش الخلفيه اللازمه اللي يعرف بيها ايه اللي ممكن يفيده
وطبعا لو درس او اطلع على المنتديات والشروحات هيعرف ان التحليل الاساسي هو وقود السوق وهو الذي يحرك اوامر العرض والطلب
وهو اللي بيحدد الاتجاه بعيد المدى للعمله
هو المشكلة ان معظم المتاجرين عنده نقص شديد فى الأساسى وقلة معلومات وبالنسبة له بيبقى الأساسى هى مجرد الأخبار اللى فى المفكرة الأقتصادية وده طبعا مش صحيح فالأساسى عوامل كثيرة تتداخل مع بعضها لتعطينا النتيجة النهائية ولذلك نرى الخبر يسلوك مسارات مختلفة مع نفس النتيجة لكن اكيد الظروف بتختلف

2x1
06-17-2012, 11:37
فعلا اخي لابد من الاهتمام بالاخبار جيدا لان حركة السوق تعتمد عالاخبار وانتا

مش هتعرف لااتجاة السوق بشكل جيد بدون التحاليل الاخبارية والفنية ايضا

The Mester X
06-17-2012, 12:46
في راي ان الاخبار تبقى مهمة جدا و لازم المتابعة قبل دخول لاي صفقة ولو كان خبر لازم الانتظار حتى تعرف مدة تاثيره على السوق
و المتاجرة اثناء الاخبار ابقى صعبة شوية

magic777
06-17-2012, 16:26
هو المشكلة ان معظم المتاجرين عنده نقص شديد فى الأساسى وقلة معلومات وبالنسبة له بيبقى الأساسى هى مجرد الأخبار اللى فى المفكرة الأقتصادية وده طبعا مش صحيح فالأساسى عوامل كثيرة تتداخل مع بعضها لتعطينا النتيجة النهائية ولذلك نرى الخبر يسلوك مسارات مختلفة مع نفس النتيجة لكن اكيد الظروف بتختلف

بس على فكره مش مطلوب من المتاجر انه يعرف كل حاجه ويتعمق في التحليل الاساسي طالما مش هيشتغل على اسهم او معادن
لكن المطلوب هنا انه يعرف الاساسيات المهمه فقط والاخبار القويه والمؤثره على حركه السوق
علشان هيا دي اللي هتساعده في تجارته

remas
06-17-2012, 18:13
والله انا شايف ان التحليل الاخبارى او اللى بيسموه التحليل الاساسى هو اصدق انواع التحليل على الاطلاق وانا شخصيا متاجر اخبار يعنى يعمل اوامر معلقه وقت الاخبار بهدف واستوب 20 نقطه والامور ماسيه الحمد لله

kamizidan
06-17-2012, 18:26
السلام عليكم شباب ..يسعدني الرد في موضوعك وتبادل الاراء مع الجميع;;;اعتقد ضروربي تلقي نضرة على المذكرة قبل المتاجرة فالتحليل الاساسي مهم ;;شكرا

kingman
06-17-2012, 20:41
بس على فكره مش مطلوب من المتاجر انه يعرف كل حاجه ويتعمق في التحليل الاساسي طالما مش هيشتغل على اسهم او معادن
لكن المطلوب هنا انه يعرف الاساسيات المهمه فقط والاخبار القويه والمؤثره على حركه السوق
علشان هيا دي اللي هتساعده في تجارته
هو اكيد كل متاجر وقناعته فمن لايريد ان يعتمد على ان يعتمد على الأساسى فى المتاجرة فمن المناسب له معرفة الأساسيات بعكس من يريد الأعتماد على الأساسى فى المتاجرة يبقى لازم يتوغل فيه ويحاول يعرف كل شئ عنه

H!m0
06-18-2012, 19:47
التحليل الاخباري مهم لانك تعرف أوقات تحرك السوق و القاة نظرة عليه تكفي لتجنب التداوال وقت الأخبار لأن فيها بعض المخاطر و أيضا يمكنك الاستفادة منها لكني لا أفضلها و أعتمد على التحليل الفني و معرفة وقت صدور الاخبار فقط

Rami
06-18-2012, 19:55
التحليل الاخباري مهم لانك تعرف أوقات تحرك السوق و القاة نظرة عليه تكفي لتجنب التداوال وقت الأخبار لأن فيها بعض المخاطر و أيضا يمكنك الاستفادة منها لكني لا أفضلها و أعتمد على التحليل الفني و معرفة وقت صدور الاخبار فقط

من الجيد ان تعرف وقت الاخبار ولا مانع من الاعتماد على التحليل الفنى
فمعرفة الشى خير من الجهل به
هناك من يعتمد فى مضاربته على الاخبار بس المحترفين فقط
تحياتى لك

ma90do
06-18-2012, 20:06
من الجيد ان تعرف وقت الاخبار ولا مانع من الاعتماد على التحليل الفنى
فمعرفة الشى خير من الجهل به
هناك من يعتمد فى مضاربته على الاخبار بس المحترفين فقط
تحياتى لك

بس لا احب اعتمت علي استراتيجيه واحده ممكن اعتمد علي الاخبار واسئل المحللين وحينها اقرر وذالك الاخبار ممكن تؤدي الي العكس حسب طبيعه الخبر يوجد اخبار لا تؤثر في السوق وتسبب الخساءر

Ahmed EL Deeb
06-18-2012, 20:08
التحليل الاخباري مهم جدا ان تضعه في عين الاعتبار اثناء متاجرتك بأي من انواع التحليل الفني لكن انا شخصيا لا احبذ المتاجره بالتحليل الاخباري فقط لانه علي قدر الربح اللي فيه علي قدر المخاطره الكبيره جدا يعني ممكن اللي عايز يتاجر بالاخبار يتاجر بحساب يكون يقدر يخسرو يعني مش حسابه الاساسي

mohamed eldamnhorey
06-18-2012, 20:29
بس لا احب اعتمت علي استراتيجيه واحده ممكن اعتمد علي الاخبار واسئل المحللين وحينها اقرر وذالك الاخبار ممكن تؤدي الي العكس حسب طبيعه الخبر يوجد اخبار لا تؤثر في السوق وتسبب الخساءر

بس يجب ان تتوخى الحذر لان كثير من المضاربين يخسرون رصيدهم وقت الاخبار

فخلى بالك ليزورك المارجن كول

kingman
06-18-2012, 21:38
والتحليل الأساسى افضل مافيه ان بيخلى المتاجر عارف هو السعر تحرك بناءا على ايه ومش بيخليه مجهول بالنسبة ليه وبيجعل لكل شئ سبب مع ان كتير فيه حركات مش بتقى مبررة ومش بيقدر يوصل المتاجر لسبب رئيسى لها

zikooo014
06-18-2012, 21:47
طبعاااا دا التحليل الاساسي في نظري اهم بكتييييييييييييييير من التحليل الفني .....لان في اخبار بتحرك السعر بسرعه و انا عن نفسي نويت اني اتاجر مع الاخبار بس و في مقوله عجبتني
trade with news you will never loss

AhmedMagnifico
06-18-2012, 21:49
التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية طويله
بالغعل يا اخى
لكن الاخبار على المدى الطويل ويجب الدمج بينها وبين التحليل الاساسى
تقبل رايى
واحيى صاحب الموضوع ثانية :)

ashraf el-araby
06-18-2012, 22:26
التحليل الاخبارى يستخدم فى تحليل حركة السعر ويعتمد على دراسة المؤثرات السياسية والاقتصادية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما

moonlight
06-19-2012, 07:51
الاخبار امر مهم فى التداول ولكن السوق يتحرك بسرعة ويمكن ان يتغير فجأة فى اتجاه اخر ولذلك يجب
ان نعتمد اكثر على التحليلات الدقيقة الخاصة بنا وعلى دراستنا للسوق لتجنب اى مخاطر وتحركات فجائية فى السوق

ashi
06-19-2012, 09:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتةا
معرفة الاخبار عندد البدء فى المتاجرة هو امر مهمو متابعه اخبار سوق الاسهم
و التحليل ولاستراتجيات يجب ان لا يتجاهلها المتاجر

deadlyfox
06-19-2012, 09:06
السلام عليكم
متابعه الاخبار اهم شئ ف فى سوق الفوركس الاخبار يمكن ان تعطيك مردود جيد عما سيحدث
ومتابعتها مهمه جدا لمن يتاجر

2x1
06-19-2012, 09:48
امر مهم جدا انك تعرف الاخبار وتاثيرها عالسوق لان من غير متعرف مش ممكن تحدد صفقاتك هتنجح لانعكاس الاخبار علي اتجاة السوق بشكل واضع وسريع

okash
06-19-2012, 10:56
على ما اعتقد ان الخبار والتحليل الاخباري هو من اهم الاشياء المؤثرة على الفوركس وخصوصا على المدى القصير وليس الطويل وللذين يريدون الربح السريع يتابع الاخبار لحظة بلحظة

zikooo014
06-19-2012, 12:11
اكيييييييييد لان الخبار بتاثر علي حركة السعر و انا قبل ما ابدأ بشوف الاخبار الاول و بعد كده اشتغل عادي
و كمان في الاخبار بعمل احلي شغل :ok: الحمدلله
فا لازم التحليل الاخباري قبل المتاجره

Mohamed90
06-19-2012, 12:36
السلام عليكم طبعا اخي العزيز الاخبار لها دور فعال بل هي المحرك الرئيسي للسوق و يمكن الاعتماد عليها و لايمكن الدخول في اي صفقة بدون تحليل الاساسي
و الاخبار تاثر على التحليل الفني و يمكن تاخطا حساباتك بسبب خبر معين تجهله لهذا يلزم متابعة الاخبار للمحاولة معرفة الاتجاه الصحيح لعملة

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 12:45
امر مهم جدا انك تعرف الاخبار وتاثيرها عالسوق لان من غير متعرف مش ممكن تحدد صفقاتك هتنجح لانعكاس الاخبار علي اتجاة السوق بشكل واضع وسريع

ملحوظة هامه ايضاً : لاتخالف الاتجاه العام امشى دائماً مع الاتجاه العام
افتكر دائماً الجمله دى يازعيم وهتعرف اننا كنت على حق

Smart
06-19-2012, 12:51
الاخبار هى المحرك الاساسى لسوق
وانا شخصيا مؤمن ان متابعه الاخبار اهم من اى شىء اخر
وان كان التحليل الفنى يتنباء بالاخبار ولكن قد ياتى خبر يغير اتجاه الزوج نهائيا

yassinoh
06-19-2012, 13:09
اعتقد ان الاخبار هي اساس السوقف الفوركي
و الاخبار تحرك السوق و حركة السعر طبعا
و من يتداول بدون علم على الاخبار يبقى صعب و يمكن ينقل عليه السوق في اي للحطة صدور خبر

ARAB_PIGEON
06-19-2012, 13:15

الاخبار لا قيمه لها ولا يوجد خبر واحد فى العالم يستطيع ان يغير الاتجاه
ودور الاخبار هو التسريع من حركه السوق
ولو كان الاتجاه سيتغير سيكون ذلك واضح وضوح الشمس بالتحليل الفنى وذلك قبل صدور الاخبار
واقرب مثال على ذلك الانتخابات فى اليونان والكثير من الناس يقولون ان اليورو سينهار خلال اليومين الماضيين وعندما فتح السوق يوم الاحد وجدنا ان السعر قد وصل الى 1.2740 تقريبا

yassinoh
06-19-2012, 13:58
من لايحب التعالم مع الأخبار يعرض وقتها صدروها حتى لايدخل صفقة ويفاجئ بحركة قوية على الشارت ولايعرف السبب وكثير من الجدد فى هذا السوق تعرضوا لمثل هذه المواقف
وانا بأييد المزج بين التحليل الكلاسيكى او الفنى والتحليل الأساسى لكن لكل واحد مايناسبه فى المتاجرة

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 13:59
اعتقد ان الاخبار هي اساس السوقف الفوركي
و الاخبار تحرك السوق و حركة السعر طبعا
و من يتداول بدون علم على الاخبار يبقى صعب و يمكن ينقل عليه السوق في اي للحطة صدور خبر

حصلت معى كثيراً ياغالى

ابقاا محلل فنياً صح وتمام التمام

والصفقه تكون شغاله ارباح وقربت على الهدف

يجى خبر يطير الدنيا ويضرب الاستوب لوز

remas
06-19-2012, 16:23
النحليل الاخبارى من افضل انواع التحليل الموجوده فى الفوركس لكن مش معنى كده اننا نشتغل تحليل اخبارى فقط لان كل انواع التحليل مكمله للاخرى فالتحليل الفنى وايضا الرقمى ممتازين

ma90do
06-19-2012, 16:30
حصلت معى كثيراً ياغالى

ماهيا دي المشكله والخبر ممكن ينزل والواحد مش واخد باله منه وممكن يكون سايب الصفقه شغاله وظبط اهدافه ويروح مشوار وبسبب خير يجي يلقيها ضربت استوب علي خساره

kingman
06-20-2012, 00:05
حصلت معى كثيراً ياغالى

بتحصل وده بيبقى درس قاسى ان الواحد دايما تبقى عينه على المفطرة الأقتصادية وان على طول حاطت موقع المفكرة فى الفوفريت واول حاجة بعملها لما افتح المنصة بفتح المفكرة والواحد اتعود على كده

magic777
06-20-2012, 21:16
حصلت معى كثيراً ياغالى

انا كانت بتحصل معايا كتير في البدايه وماكنتش اعرف ايه سبب الحركه القويه دي ولما سألت في المنتديات وعرفت
بقيت اول حاجه اعملها قبل ما احلل الصفقه هو اني ابص الاول على المفكره الاقتصاديه واشوف هل العمله دي عليها
اخبار قويه اليوم ولا لأ

kingman
06-21-2012, 01:40
انا كانت بتحصل معايا كتير في البدايه وماكنتش اعرف ايه سبب الحركه القويه دي ولما سألت في المنتديات وعرفت
بقيت اول حاجه اعملها قبل ما احلل الصفقه هو اني ابص الاول على المفكره الاقتصاديه واشوف هل العمله دي عليها
اخبار قويه اليوم ولا لأ
الأخبار دائما تحمل لنا الغير المتوقع والنهارده كان يوم مجنون على الباوند بخبر معونات البطالة انخفض بسرعة وعاد ارتفع مرة اخرى بسرعة فى وقت لايتعد عشرة دقائق او اكثر بقليل

mohamed eldamnhorey
06-21-2012, 19:06
اخبار قويه اليوم ولا لأ

والله افضل شئ مش هتخسر حاجه انك تبص على المفكره

غيرك بيكبر دماغه ويقولك ياعم زى ما تيجى

ويلاقى نفسه على الدنيا السلامه

magic777
06-21-2012, 22:51
الأخبار دائما تحمل لنا الغير المتوقع والنهارده كان يوم مجنون على الباوند بخبر معونات البطالة انخفض بسرعة وعاد ارتفع مرة اخرى بسرعة فى وقت لايتعد عشرة دقائق او اكثر بقليل

اه انا شوفت الحركه دي وعلى فكره دي حركات مقصوده علشان يخرجوا اغلب المتاجرين من الصفقات
ويضربوا استوباتهم وزي ما شوفت انت النهارده الباوند مشي مع الخبر بعد حدوثه اهو بعد ما خرج كل البائعين

KOGI
06-22-2012, 21:52
التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى فالمؤثرات الاقتصادية بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي

kingman
06-22-2012, 22:52
اه انا شوفت الحركه دي وعلى فكره دي حركات مقصوده علشان يخرجوا اغلب المتاجرين من الصفقات
ويضربوا استوباتهم وزي ما شوفت انت النهارده الباوند مشي مع الخبر بعد حدوثه اهو بعد ما خرج كل البائعين

حركات بتبقى رخمة اوووى وتخلى الواحد رغم انه بيبقى على ثقة من تحليله الا انه يعيد النظر مرة اخرى وهذه الحركات كانت سبب فى خروجى من صفقات لأحساسى بعدم الأطمئنان للسوق

elzeel
06-22-2012, 22:55
الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق مائة نقطة او اكثر فى وقت صغير , ولذلك يجب ان تكون على علم بالاخبار التى تخص العملة التى تنوى الدخول عليها قبل ان تفتح اى صفقة

كلام منطقى جدا لان الاخبار فعلا محرك اساسى للسوق والفوركس عموما والاخبار
هى التى تؤثر فى النقاط والصفقات ويجب ان تكون متابع للاخبار متابعه جيده جدا

hesham itch
06-23-2012, 07:32
يجب ان يكون المتاجر على معرفة تامة بالاحداث والاخبار التى تتم عند بداية متاجرته وذلك لاتخاذ
القرارت المناسبة فى المتاجرة وتجنب الخسائر المفاجئة والتى تحدث نتيجة لتلك الخبار والاحداث

Noah
06-23-2012, 15:52
التحليل الاخبارى مهم جدا فى الوقت الحالى وانا شخصيا لا ارى اى طريقة جيدة للعمل فى اليورو مثل الاعتماد علىا لاخبارى لانا ليورو الان فى منطقة حرجة جدا بسبب الازمة العالمية اليونانينة التى يعانون منها واتلى اثرت بشكل كبير على حركة السعر

abdello052
06-24-2012, 20:12
التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى

---------- Post added 06-24-2012 at 05:12 PM ---------- Previous post was 06-23-2012 at 05:13 PM ----------

التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين

ahmed
06-24-2012, 20:21
التحليل الاخبارى ياتى بالنسبه الى فى الترتيب الثانى بعد التحليل الفنى من حيث الاهميه
واعتقد انه له اثر كبير فى مساعدة التحليل الفنى على النجاح
التحليل الاخبارى لا يمكن تجاهله بل على الاقل قرائه الاخبار الهامه يوميا

assidi saber
06-25-2012, 00:16
ان الاخبار تمثل المحرك الاساسى للسوق فاهي تساعد على تحرك السعر نحو الاتجاه الصعودي او الهبوطي و انا افضل التجارة بالاخبار لانها تمكننا من ربح اكثر نقاط في اقصر وقت

Mtec
06-25-2012, 00:56
الاخبار هي المحرك الرئيسي للفوركس ، يجب تتبعها باستمرار ، لانها هي من تحدد الاتجاه
و يبقى عليك التحليل اللازم لمعرفة مستو المقاومة و الدعم و نقاط الدخول الجيدة

nrgslawi
06-25-2012, 00:58

لا بد لك اخي الغالي من متابعة الاخبار فالاخبار لها عدة تاثيرات على مستوى التداول
انصحك بمتابعة قناة بلومبيرج و سي ان ان

aboualy
06-25-2012, 01:01
لا بد لك اخي الغالي من متابعة الاخبار فالاخبار لها عدة تاثيرات على مستوى التداول
انصحك بمتابعة قناة بلومبيرج و سي ان ان

فعلا اخى العزيز لايمكن ان نعمل فى سوق الفوركس بدون ان نكون على اطلاع على الاخبار الاقتصادية حتى وان كنا نعمل بالتحليل الفنى ولا نميل الى التحليل الاساسى فيجب على الاقل ان نتابع الاخبار القوية فهى تحركة السوق تحركات سريعة وقوية

dodovedo
06-27-2012, 09:03
اخى الكريم
انا رايى نبص ولو نظره على الاخبار قبل الدخول فى اى صفقه علشان بس نبقى عارفين ان احنا داخلين فى وقت كويس
وعلشان ياكدلنا صحه دخولنا زياده فلتره
وشكرا تقبل مرورى

KOGI
06-29-2012, 07:53
اخى الكريم
انا رايى نبص ولو نظره على الاخبار قبل الدخول فى اى صفقه علشان بس نبقى عارفين ان احنا داخلين فى وقت كويس
وشكرا تقبل مرورى

كلام معقول اخى الكريم فعلا الواحد لازم يهتم بالتحليل الاساسى مع الفنى ميهملش الاساسى ويتقن الفنى وفجا يحصل خر مؤثر ونخسر الصفقة كلها ايا كان حجمها
تقبل مرورى

sa sa
06-29-2012, 09:03
لا طبعا يجب عليك معرفه الاخبار بل ومتابعه الاخبار بانتظام لان الاخبار هي التي تحرك السوق سواء كان بالصعود او الهبوط ويمكن الحصول علي الاخبار من بعض المواقع علي الانترنت والموثوق فيها

HUSSENEY
06-29-2012, 17:02
المؤشرات الموجودة في سوق الأسهم والتي تساعد على تحليل سوق الأسهم وسوق العملات الفوري سوقا فريدا من نوعه بالمقارنة بأي أسواق أخرى في العالم وذلك نظرا لأن المتاجرة متاحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم وفي أي مكان حول العالم حيث تقوم البنوك وغيرها من المؤسسات الأخرى بتبادل العملات في كل ساعة على مدار اليوم والليل مع وجود فواصل زمنية قصيرة تتمثل في عطلة نهاية الأسبوع فقط

madoxegy
06-29-2012, 17:11
اكيد طبعا مهم وبيبقى على حسب نوع الخبر نفسه
مثل اى خبر على البطالة ده بيأثر تأثير كبير على السوق

ZOUHAIR_ZIZO28
06-29-2012, 17:18
المعرفة بالاخبار مهمة جدا للمتاجر وخصوصا المتاجر اليومى فلا بأس ان تلقى نظرة على المفكرة الاقتصادية
الكل يقولك متتاجرش وقت الاخبار وده مش صح لأنك لو قريت الخبر كويس وعرفت اهميته هتاجر فيه وهتربح منه كمان

magic777
06-29-2012, 17:31
اخى الكريم
وشكرا تقبل مرورى

وعلشان كمان تعرف اوقات حركه العمله القويه واذا كاننظام متاجرتك يعتمد على الحركه السريعه
بتتاجر في الاوقات دي طبعا والعكس صحيح لو انت بتتاجر بالاسكالبنج مثلا هنا بتبعد عن الاوقات دي

ashraf el-araby
06-29-2012, 18:17

اتفق معك اخى فالتحليل الاخبارى من اهم الادوات التى يستخدمها المتاجر فى سوق الفوركس والتى تمكنة من تحليل السوق

mohamed eldamnhorey
06-29-2012, 18:53
اتفق معك اخى فالتحليل الاخبارى من اهم الادوات التى يستخدمها المتاجر فى سوق الفوركس والتى تمكنة من تحليل السوق

التحليل الاخبارى مهم كما ذكرت حضرتك
وهو يؤثر فى السوق على المدى البعيد - اذا اهملنا التحليل الاساسى لن ننجح ابداً بهذا السوق

نحتاج قراءة الاخبار الاقتصاديه بطريقه جيده ونفسرها وناخد مابين السطور من تصريحات للخبراء الاقتصاديين ووزاء مالية الدول التى نتاجر علي عملتها

Rami
06-29-2012, 18:58
اخى الكريم
وشكرا تقبل مرورى

انا مع هذا بشدة من باب العلم بالشء
خير من الجهل به تى لو الطريقة التى تعتمد عليها
فنية بحتة فلا مشكلة من القاء نظرة عى المفكرة الاقتصادية
بوركت

Mostafa Mando
06-29-2012, 20:32
التحليل الاخبارى مهم كما ذكرت حضرتك
وهو يؤثر فى السوق على المدى البعيد - اذا اهملنا التحليل الاساسى لن ننجح ابداً بهذا السوق

نحتاج قراءة الاخبار الاقتصاديه بطريقه جيده ونفسرها وناخد مابين السطور من تصريحات للخبراء الاقتصاديين ووزاء مالية الدول التى نتاجر علي عملتها

بالفعل يا اخي الغالي التحليل الاساسي من اهم عوامل النجاح التي يجب اتباعها وتعلمها

لكي تصل للاحتراف في المستقبل وتحقق ارباح جيدة لإنك إذا تاجرت اوقات الاخبار دون دراية بالتحليل الاساسي هتخسر كثير

remo
06-29-2012, 20:53

الاخبار هى اهم حاجة فى الفوركس لان الخبر هو اكثر العوامل التى تؤثر على العملات فمن غير معرفة الاخبار كانك متاجر يتاجر فى سوق وهو اعمى ويجهل خطواتة ولكن الاخبار تساعدك على فهم تحركات العملة

mostafakamal
06-29-2012, 22:55
الاخبار هى الى بتعكس الترند او تعطى له القوة
انا كنت باهمل تلك الاخبار لكن كانت الضربة قوية
معلش الواحد بيتعلم

kingman
06-30-2012, 00:25
بالفعل يا اخي الغالي التحليل الاساسي من اهم عوامل النجاح التي يجب اتباعها وتعلمها

لكي تصل للاحتراف في المستقبل وتحقق ارباح جيدة لإنك إذا تاجرت اوقات الاخبار دون دراية بالتحليل الاساسي هتخسر كثير
والنهاردة مثلا تحرك السوق بمئات النقاط على معظم الأزواج واللى مش متابع الأساسى حتى ولو قليل هيكون مستغرب باللى بيحصل فى السوق وده طبعا كان اكبر اسبابه الأجراءات التى اتفق عليها زعماء منطقة اليورو فى حل الأزمة

sami
06-30-2012, 00:49
الإطلاع على المفكرة الإقتصادية شيء مهم قبل الدخول في أية صفقة لتجنب الدخول و قت صدور خبر مهم يمكن أن يسبب حركة عنيفة في السوق،أو يسبب لا قدر الله لنا في خسارة كبيرة و لا سيما إن تحرك السعر بقوة عكس صفقتنا لذا وجب معرفة تواقيت الأخبار لتلافي حدوث السيناريو الذي أشرت إليه

waleed adel
07-01-2012, 22:06
التحليل الاخبارى هو متابعة البيانات الاقتصادية التى تؤثر على العملة التى تتاجر عليها ومن الممكن جدا ان تؤثر على صفقاتنا
ولابد من متابعتها قبل التحليل الفنى طبعا

sabre
07-01-2012, 22:11
طبعا الاخبار مهمه ولاكن ترابط الازواج ايضا مهم ومهم معرفه العملات التى تسير متضاضه
واى الازواج تسير فى اتجاة واحد

madoxegy
07-01-2012, 22:38

mr.ahmed
07-01-2012, 23:23
أعتقد أنه من المهم الالمام بمتغيرات الامور في العالم حولك لكي تسطيع أن تدرك ما هو أسلوب متاجرتك مع العمله

nada
07-02-2012, 00:56
نعم لان معظم المتاجرين يعتمدون على هذا الاخبار وعلى سياسات الاقتصاد الدول لمعرفة النموا و الفوائد
وتعطى تخذيرات للمتاجرين

kingman
07-02-2012, 01:15
أعتقد أنه من المهم الالمام بمتغيرات الامور في العالم حولك لكي تسطيع أن تدرك ما هو أسلوب متاجرتك مع العمله
ولازم الواحد ان يعلم الأحداث والمؤتمرات التى سوف تحدث ولم تكن موجوده فى التقويم الأخبار لأن كثيرا مانفاجأ بحركات سريعة على الشارت ونجرى على المفكرة ولانجد اخبار ولكن يكون هناك مؤتمر او قمة ما هى السبب دون ان نكون على علم بها

madoxegy
07-02-2012, 01:21

husamart
07-02-2012, 01:22
هناك من يهتم بتحليله للاخبار ويبتعد عن المتاجرة وقت الاخبار و هناك من لا يهتم بالاخبار ويعتبرها مجرد زوبعة في فنجان بحيث ان تأثيرها لا يضر بالتحليل الموثوق به حيث يمتد لساعتين فقط ويرجع ليكمل مسيرته

tarek22
07-02-2012, 03:01
هذا النوع من تحليل سوق الفوركس ينظر إلى تحليل السوق من خلال ناحية الأخبار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتي تؤثر على حجم العرض والطلب ، بكلمة أخرى نقارن بين اقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و اقتصاد البلد الضعيف

derfcase
07-02-2012, 04:20
اعتقد انه مهم اخي الكريم
elking
و لكن لكبار المستثمرين و البنوك و المؤسسات التي تستثمر بالفوركس
و لكن ليس بالاهم بمكان لصغار المستثمرين
او للمبتدئين

Ahmed EL Deeb
07-02-2012, 04:41
طبعا التحليل الاخباري مهم جدا لذلك لابد ان تضع في الاعتبار مواعيد الاخبار القويه والمتوسطه كل يوم تريد المتاجره فيه مهما كان نوع التحليل الذي تستخدمه بخلاف الاخباري ناهيك عن من يستخدم التحليل الاخباري فقط في المتاجره ولكن هذا النوع خطر جدا لمن لا يفهمه جيدا ويتدرب عليه كثيرا

abdallah elbaz
07-06-2012, 03:28
الاخبار هام جدا في معرفه اتجاه السوق
وايه الحاله اللى السوق ماشي عليها ف الفترات السابقه والحاليه ومعرفه اخبار الدوله اللى بتدخل الصفقه بعملتها وهل يوجد استقرار او مشاكل ماليه ام لآ

waleed adel
07-06-2012, 05:28
فعلا الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق مائة نقطة او اكثر فى وقت صغير , ولذلك يجب ان تكون على علم بالاخبار لازم تحدد العمله لتى تنوى الدخول عليها قبل ان تفتح اى صفقة

mohamed hamdy
07-06-2012, 05:33
الاخبار مهمه للغاية انها المحرك الاساسي للسوق لذلك عليك ان تفتح الاخبار
قبل الدخول في الصفقات علي الرغم ان بعض الاخبار قد يكون تاثيرها فياتجاه معاكس

magic777
07-06-2012, 19:41
فعلا الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق مائة نقطة او اكثر فى وقت صغير , ولذلك يجب ان تكون على علم بالاخبار لازم تحدد العمله لتى تنوى الدخول عليها قبل ان تفتح اى صفقة

اكيد طبعا اخي مافيش متاجر يقدر يستغنى عن متابعه الاخبار حتى لو مش بيتاجر بيها وبيحلل فني
لان هنا لازم يعرف مواعيد الاخبار وخاصه الاخبار القويه زي اخبار الفائده والبطاله حتى يتجنب العمل في اوقاتها على الاقل

Titanom
07-06-2012, 19:43
أكيد أن متابعةا الأخبار الإقتصادية لها الأثر الإجابي
على المتداول بسوق الفوركس خاصة لو تم دراستها و إستثمارها بشكل إجابي
في تحليل الصفقات من أجل تحقيق أعلى نسبة ربح

waleed adel
07-07-2012, 20:53
التحليل الاساسي من اهم عوامل النجاح التي يجب اتباعها وتعلمها

لكي تصل للاحتراف في المستقبل وتحقق ارباح جيدة

husamart
07-07-2012, 21:03
برايي انا المتاجرة تقوم على قطبين هما التحليل الفني والتحليل الاساسي ولا غنى عن اي منهما
فالتحليال ااساسي هو محرك السوق ووقوده
والفني هو الوسبلة لفهم السوق والتعرف عيه

---------- Post added at 06:03 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

والمتاجر الشاطر بأه اللي يربط بين اخبار الاسبوع الماضي واتجاه الحركه كان ايه وقتها
ويشوف اخبار الاسبوع الحالي وبكده يقدر يحدد اذا كان السعر هيمشي في نفس
اتجاه الاسبوع الماضي ولا هيغير اتجاهه الاسبوع ده

مهم ما تقوله اخي فعلا
فأثر الاخبار منه ما يمتد لاسبوع او اسيوعين او ثلاث
وهو ما يغفل عنه المتاجر العادي اما المحتلاف فيعرف كيف يقرأ الخبر ويخرج بالربح منه

ehab
07-07-2012, 21:04
الاخبار هي اساس السوقف الفوركس و الاخبار تحرك السوق و حركة السعر طبعا و من يتداول
بدون علم على الاخبار يبقى صعب و يمكن ينقل عليه السوق في اي للحطة صدور خبر

husamart
07-07-2012, 21:04
الاخبار هى اهم حاجة فى الفوركس لان الخبر هو اكثر العوامل التى تؤثر على العملات فمن غير معرفة الاخبار كانك متاجر يتاجر فى سوق وهو اعمى ويجهل خطواتة ولكن الاخبار تساعدك على فهم تحركات العملة

الخبر هو وقود السوق ومحركه واثره قد يمتد لاسبوعين او ثلاث لكن المتاجر يغفل عن هذا كله ويقع في الخسارة لقلة الخبرة

mohamed yossef
07-08-2012, 21:54
والله يا كينج انا اول ما دخلت الفوركس لاقيت نفسى ماعنديش اى ميول لمتابعة الاخبار
ولكن بسبب كده خسرت من حسابى 200 دولار فى 5 دقائق لانى سبت صفقة من كام اسبوع على النيوزيلندى كندى وانا لسه مبتدىء لقيت الحساب بعد ما كان 500 دولار اصبح 295 دولار
من ساعتها بقيت اتابع الاخبار غصب عنى

roka
07-08-2012, 22:50

مش كل الناس بتابع الاخبار قبل المتاجرة وعلى الرغم من كدة بيحققوا ربح الا ان معرفة الاخبار مهمة جدا

madoxegy
07-08-2012, 22:52

thugalive
07-08-2012, 23:36
التحليل الإخباري هو الذي يحرك سعر العملة فبدون التحليل الإخباري يكون التداول صعب لكن هذا التحليل صعب للغاية حيث أنه يتطلب خلفية و قاعدة إقتصادية كبيرة و المفاجأة دائما قائمة رغم ذلك

tarek22
07-09-2012, 00:15
هذا النوع من تحليل سوق الفوركس ينظر إلى تحليل السوق من خلال ناحية الأخبار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتي تؤثر على حجم العرض والطلب ، بكلمة أخرى نقارن بين اقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و اقتصاد البلد الضعيف

thugalive
07-09-2012, 02:07
التحليل الأساسي من أهم عوامل نجاح الصفقة لتحقيق الخبرة و الإحتراف لأن المتاجرة بواسطة الأخبار فقط سوف تسبب الخسارة لذلك يجب الربط بينها و بين التحليل الأساسي

ymn30
07-09-2012, 02:29
مش كل الناس بتابع الاخبار قبل المتاجرة وعلى الرغم من كدة بيحققوا ربح الا ان معرفة الاخبار مهمة جدا

وقت الاخبار هو المهم اخى علشان تاثير الخبر ليس بالكثير على السوق ولكن من الممكن يتحول السوق بسسبب خبر وتكون المحصة خسارة فادحة

mohamed 300
07-09-2012, 02:33
من المؤكد ان التحليل الاساسى نوع اساسى فى التحليل ومن الاشياء المهمه التى يجب ان نعتمد عليها فى التجاره فى سوق الفوركس,وهذا بالطبع مع التحليل الفنى يعطى نتائج ممتازه

fx-man
07-09-2012, 02:47
انا من رايي انه اذا كنت ما تعرفش شئ فى التحليل الاخبارى انك تبتعد عن التجارة فى الوقت دا وانا اعرف تجار ناجحين جدا وما يعرفوش اى شئ عن التحليل الاساسى .

thugalive
07-09-2012, 02:56
بدون تحليل إخباري لن تقوم بالوصول إلى أهدافك و أحلامك في الفوركس وستجد نفسك أمام عدة خسارة رغم براعتك في التحليل الإقتصادي لذلك يجب الجمع بينهما ما أمكن لتجارة أنجح

Mr.GooDMaN
07-09-2012, 04:10
بدون تحليل إخباري لن تقوم بالوصول إلى أهدافك و أحلامك في الفوركس وستجد نفسك أمام عدة خسارة رغم براعتك في التحليل الإقتصادي لذلك يجب الجمع بينهما ما أمكن لتجارة أنجح

نعم اخي الكريم كلامك مظبوط جدا لان التحليل الاساسي اقوى بكثير من الفني ومتحكم فيه
لذلك لابد من الجمع بين التحليلين واختيار انسب الفرص والاوقات للدخول

السيد الجبالي
07-09-2012, 04:51
نعم اخي الكريم كلامك مظبوط جدا لان التحليل الاساسي اقوى بكثير من الفني ومتحكم فيه
لذلك لابد من الجمع بين التحليلين واختيار انسب الفرص والاوقات للدخول

.. بالتاكيد يا غالي فان التحليل الاساسي هو الوقود المحرك لهذا السوق ... فالسبب الحقيقي لارتفاع او انخفاض العمله
هو التغير في نسبه العرض الطلب علي هذه العمله .. وتتغير هذه النسبه بسبب التغيرات التي تحدث علي اقتصاديات الدول المختلفه ..
ويبقي التحليل الفني كاده لاستشعار . بدايه هذا التغير وتحديد غايه هذا التغير

thugalive
07-09-2012, 14:05
الأخبار تمكننا في معرفة حالة السوق سواء في الفترات السابقة أو الحالية و يمكن التنبؤ حتى بالفترة المستقبلية للدولة التي تريد المتاجرة بعملتها و معرفة هل ستقوم بالشراء أم البيع على حساب الحالة الإقتصادية للدولة

kingman
07-09-2012, 15:01
التحليل الأساسي من أهم عوامل نجاح الصفقة لتحقيق الخبرة و الإحتراف لأن المتاجرة بواسطة الأخبار فقط سوف تسبب الخسارة لذلك يجب الربط بينها و بين التحليل الأساسي
الواحد لازم يتعامل مع التحليل الأساسى اذا اعتد عليه فى متاجرته كوحدة متكاملة بين المؤشرات والأخبار والحالة الأقتصادية لن كل البيانات فى التحليل الساسى بتكمل بعد وبتعطى رؤية عن حالة البلد الأقتصادية

thugalive
07-09-2012, 17:22
التحليل الأساسي هو سر نجاح الصفقات التي يفتحها المتداول ذلك لأنه أكثر سبب في ارتفاع أو انخفاض سعر العملة و رغم ذلك يبقى للتحليل الفني مكانته الخاصة في نجاح الصفقة لأنه يدل على التغيير و وقته

osama00971
07-09-2012, 17:59
اكيد لكن لست بالضرورة في رايي ان اكون
ملم بكل الاخبار

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:58 PM ----------

ممكن بعضها يكفيني مالم يكن
هناك اخبار مقلقة
ملم بكل الاخبار

tarek22
07-09-2012, 19:48
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى

magic777
07-09-2012, 22:21
.. بالتاكيد يا غالي فان التحليل الاساسي هو الوقود المحرك لهذا السوق ... فالسبب الحقيقي لارتفاع او انخفاض العمله
هو التغير في نسبه العرض الطلب علي هذه العمله .. وتتغير هذه النسبه بسبب التغيرات التي تحدث علي اقتصاديات الدول المختلفه ..
ويبقي التحليل الفني كاده لاستشعار . بدايه هذا التغير وتحديد غايه هذا التغير

فعلا اخي التحليل الاساسي والاخبار هما وقود السوق وهما المسؤليين عن حركه العملات
وشرط لنجاح التاجر ان يكون دايما مطلع على الاخبار اول بأول من خلال المفكره الاقتصاديه اليوميه
ويكون عنده خلفيه جيده للتحليل الاساسي

naitsi
07-09-2012, 23:09
السلام عليكم

thugalive
07-10-2012, 02:31
وقود السوق و المحرك الأساسي هو التحليل الأساسي و الإخباري على حد سواء يجيب الإطلاع عليهما معا لنجاح الصفقة و التأكد من فعاليتها سواء كان تحليل لمدة قصيرة أم بعيدة

Dentist Ahmed
07-10-2012, 08:30
اعتقد ان الاهتمام بالاخبار وخصوصا من رؤساء الدول او المسئولين الكبار او مديرى البنوك له تأثير قوى ومباشر على حركه المؤشر فى الفوركس
وانا شخصيا افضل بين المزج بين كل من التحليل الكلاسيكى والتحليل الاساسى

Looser
07-10-2012, 11:43
وهي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .
أما بالنسبة للمتاجر العادي فإن التحليل الإخباري يهمه بالشكل التالي :
في كل يوم تقوم الدول الاقتصادية الكبرى مثل الولايات المتحدة ,اليابان , الاتحاد الأوروبي ككل ودول أوروبا الرئيسية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا على انفراد تقوم هذه الدول أسبوعياً بإصدار الكثير من البيانات الاقتصادية الخاصة بكل منها , تؤثر هذه البيانات بشكل مباشر في أسعار العملات الخاصة بهذه الدول .
فمثلاً : قد يكون اليورو مرتفعاً مقابل الدولار بسعر EUR/USD = .9850 ولكن في الساعة الثامنة بتوقيت شرق أمريكا ( EST) تصدر بيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي في جوانب معينة , قد يؤدي ظهور مثل هذه البيانات إلى ارتفاع لسعر الدولار ليصبح بعد ساعات EUR/USD = .9700 مثلاً , فمثل هذه البيانات تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو .
وقد يحدث العكس تماماً إن كانت البيانات الاقتصادية سيئة بالنسبة للقتصاد الأمريكي .
مثل هذه البيانات الاقتصادية والتي تؤثر على أسعار العملات لفترات قصيرة كتأثير نفسي تهم المتاجر بالعملات .
وأحياناً يقوم أحد المسؤولين الرسميين في في أحدى الدول الكبرى اقتصادياً بإصدار تصريح ما قد يؤدي لارتفاع سعر العملة أو انخفاضها .
فمثلاً : قد يصرح رئيس البنك المركزي الياباني تصريحاً قد يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الين مقابل الدولار بشكل كبير أحياناً .
كيف لى أن أعرف عن ظهور هذه البيانات الاقتصادية والتصريحات ؟
كما أن أغلب شركات الوساطة توفر للمتاجر خدمة الرسوم البيانية لأسعار العملات بمقابل أو كخدمة مجانية , فإنها توفر الخدمة الإخبارية حيث يستطيع المتاجر عن طريق برنامج الرسوم البيانية من قراءة الأخبار الرئيسية والتي تصل بشكل فوري للمتاجر .
وهناك الكثير من المواقع التي تقدم الخدمة الإخبارية التي تهم المتاجر بالعملات بشكل مجاني يمكن للمتاجر من الدخول لهذه المواقع وقراءة الأخبار .
لاتقلق .. فلا يعني هذا أنك ملزم بأن تحدق طوال اليوم بجهاز الكمبيوتر بانتظار خبر أو بيانات اقتصادية .
فالبيانات الاقتصادية الهامة تكون معروفة الموعد مسبقاً حيث يمكنك الحصول من كثير من المواقع على أجندةCalendar عن أهم البيانات الاقتصادية الهامة التي ستصدر في الأسبوع القادم , على شكل جدول يبين الدولة التي ستصدر هذه البيانات ونوع هذه البيانات وموعدها وتوقع الخبراء للبيانات التي ستصدر .
فإذا كانت هناك بيانات مهمة تستطيع أن تعرف موعدها مسبقاً لتتابع نتيجتها بشكل فوري عن طريق الخدمة الإخبارية التي توفرها لك شركة الوساطة أو عن طريق المواقع المتخصصة في الأخبار .
كما أنك وباستخدام تقنية الواب WAP يمكنك قراءة هذه الأخبار بواسطة هاتفك المتحرك أو بواسطة جهاز الكمبيوتر المحمول LAPTOP
ماهي أهم البيانات الاقتصادية التي يتم صدورها ؟
هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملةلأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد .
مؤشر مبيعات الجملة Wholesale index
مؤشر يقيس مبيعات المنتجين الذين يبيعون سلعهم بالجملة , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع مبيعات الجملة دليل على صحة الاقتصاد .
العجز في الموازنة Balance deficit
وهو مؤشر يقيس مستوى العجز في موازنة الدولة , وكلما ارتفع العجز أدى ذلك لانخفاض سعر العملة لهذة الدولة .
الميزان التجاري Trade balance
وهو يقيس مدى الفائض أو العجز في الصادرات والواردات للدولة , فالدولة التي لها فائض تجاري مع دولة أخرى أو مع العالم تكون صادراتها من السلع أكثر من وارداتها , والعكس بالنسبة للدولة التي بها عجز تجاري . كلما زاد العجز التجاري لدولة كلما أدى لانخفاض سعر عملتها .
معدل البطالة Unemployment rate
وهو يقيس عدد المواطنين في سن العمل والذين لايجدون عملاً , كلما زاد معدل البطالة أدى ذلك لانخفاض سعر العملة لأنه دليل على ضعف الاقتصاد في هذه الدولة .
مستحقات العاطلين Jobless claim
وهو يقيس عدد المواطنين الذين يحصلون على تعويضات البطالة من حكوماتهم , وهو شبيه بالمؤشر السابق وله نفس التأثير .
مؤشر ثقة المستهلك Consumer confidence index
وهو مؤشر يقيس ثقة المستهلكين في الدولة بالاقتصاد المحلي , وهو مؤشر مهم , وكلما زادت ثقة المستهلكين في اقتصاد دولتهم كلما ارتفع سعر العملة .
مؤشر ثقة المنتج Producer confidence index
وهو مؤشر شبيه بالسابق ولكنه يقيس ثقة المنتجين والمصنعين في اقتصاد دولتهم , وكلما زادت ثقة المنتجين في الاقتصاد كان ذلك علامة على صحة الاقتصاد تؤدي لارتفاع سعر عملة الدولة .
الناتج المحلي الإجمالي Gross domestic production ( GDP)
وهو مؤشر يقيس حجم السلع والخدمات التي انتجت في الاقتصاد المحلي , وكلما زاد حجم الإنتاج كان ذلك دليلاً على نشاط الاقتصاد مما يؤدي لارتفاع سعر عملة الدولة .
معدل الفائدة الرئيسية Interest rate
وهو مؤشر مهم جداً يؤثر كثيراً على الاقتصاد المحلي , حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين . وقرار البنك المركزي في تحديد سعر الفائدة الرئيسية يعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي وعلى ذلك يقوم المسؤلون في اجتماعاتهم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضها .
إن رفع سعر الفائدة الرئيسية يؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي يقلل من القروض التي يطلبها المستثمرين من البنوك مما يؤدي لخفض وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئيسية يعمل على خفض الفوائد التي تحصل عليها البنوك عند إقراضها الأموال للمنتجين مما يساعد على زيادة الطلب على القروض وبالتالي زيادة وتيرة الإنتاج والاستثمار في الدولة .
وفي الحقيقة يتباين تأثير قرار سعر الفائدة على سعر العملات ما بين تأثير بعيد المدى و تأثير قصير المدى , بالنسبة للمتاجر العادي نستطيع أن نقول أن ارتفاع سعر الفائدة يؤدي في الأغلب لارتفاع سعر العملة وانخفاضها يؤدي لانخفاض سعر العملة .
التدخل المباشر Intervention
ارتفاع سعر العملة لدولة ما له إيجابيات وله سلبيات على اقتصاد هذه الدولة , ومن سلبياته أن ارتفاع سعر عملة الدولة يؤثر على صادراتها حيث تصبح السلع التي تنتجها هذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما يقلل من استيراد الدول الأخرى منها .
فمثلاًارتفاع سعر الين الياباني يؤدي لارتفاع أسعار السلع اليابانية بالنسبة لدول العالم وهذا يؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من استيرادها للسلع اليابانية واستبدالها بسلع من دول أخرى وهذا لاشك سيؤثر سلباً على الاقتصاد الياباني .لذا فليس دائماً ما يكون ارتفاع سعر العملة مرحباً به .
وعندما تجد الدولة أن سعر عملتها أصبح مرتفعاً جداً مما سيؤثر على صادراتها بشكل خطير تعمد للتدخل المباشر في سوق العملات حيث تقوم ببيع كميات ضخمة من عملتها لتخفض سعرها .
فمثلاً : عندما وصل سعر الين الياباني لسعر USD/JPY = 118.00 في أحد المرات أدى ذلك لأن قام البنك المركزي الياباني ببيع المليارات من الين في الأسواق العالمية مما زاد من المعروض منه وأدى لأنخفاض سعره ليصل سعره USD/JPY = 120.00 , وقد قام البنك المركزي بذلك لأنه وجد أن ارتفاع سعر الين سيؤدي لانخفاض صادرات اليابان من السلع .
لذا فقرار البنك المركزي للتدخل في سوق العملات هو قرار هام يؤثر في سعر العملة للدولة التي تتدخل . فمثلاً إذا علمت من خلال قراءتك للأخبار والتحليلات الاقتصادية أن البنك المركزي لدولة سيتدخل في حالة ارتفاع سعر عملته عن حد معين فسيهمك أن لاتقدم على شراء هذه العملة عندما يصبح سعرها قريباً من هذا الحد لأنه عندها قد يتدخل البنك المركزي ويؤدي لانخفاض حاد وسريع في سعر العملة .

Looser
07-10-2012, 11:44
مؤشرات بورصات الأسهم الرئيسية
بورصة الأسهم هو المكان الذي تباع وتشترى به أسهم شركات الدولة , فمثلاً بورصة الأسهم في نيويورك هو المكان الرئيسي الذي تباع وتشترى به أسهم الشركات الأمريكية وبورصة لندن هي المكان الذي تباع وتشترى فيه الأسهم البريطانية .
يقاس نشاط التداول في بورصات الأسهم بمؤشرات معينة تسمى مؤشرات البورصات ولكل بورصة مؤشر خاص بها .
فمثلاً : مؤشر الداو جونز DJIهو المؤشر الذي يقيس نشاط التداول في أهم 30 شركة أمريكية , ارتفاع هذا المؤشر هو دليل على أن المشترين لأسهم هذه الشركات المائة أكثر من عدد البائعين وهو علامة على ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأمريكي وانخفاضه هو دليل على أن عدد البائعين لأسهم هذه الشركات أكبر من عدد المشترين وهو علامة على انخفاض ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي .
وبالتالي فإن ارتفاع مؤشر الداوجونز سيؤدي لارتفاع سعر الدولار لأن ذلك يعني أن المشترين للأسهم الأمريكية أكثر مما يعني زيادة الطلب على الدولار والعكس صحيح .
وكل بورصة كما ذكرنا مؤشر يقيس نشاط التداول بها :
فمؤشر بورصة لندن يسمى فاينانشال تايمز FTSE وهو يقيس نشاط التداول لأهم 100 شركة بريطانية .
ومؤشر بورصة طوكيو يسمى نيكاي NIKKEIوهو يقيس نشاط التداول لأهم 250 شركة يابانية .
ومؤشر ناسداك NASDAQهو مؤشر يقيس نشاط التداول في أهم 100 شركة أمريكية في بورصة ناسداك التي يغلب على الشركات المنتمية إلية أنها شركات قطاع التكنولوجيا .
وهكذا كلما زاد مؤشر بورصة ما أدى ذلك لارتفاع سعر العملة للدولة التي يتبعها هذا المؤشر .
وفي الحقيقة فإن أهم مؤشر بورصة يهم المتاجر العادي هو مؤشر الداوجونز DJIحيث أن ارتفاع هذا المؤشر يصاحبه على الأغلب ارتفاع لسعر الدولار مقابل العملات الأخرى .
يليه في الأهمية مؤشر الناسداك NASDAQ .
اما بقية مؤشرات البورصات فهي قليلاً ما تثير اهتمام المتاجر العادي وقد لاتحدث فارقاً واضحاً على أسعار العملات .
ما ذكرناه سابقاً هو بالنسبة للبيانات والأخبار الاقتصادية الهامة التي لها تأثير على أسعار العملات .
أما بالنسبة للأخبار السياسية فتتركز في الأزمات السياسية وفترات التوتر والحروب بين الدول , ففي الأغلب فإن التوتر السياسي لدولة يؤدي لانخفاض سعر عملة هذه الدولة مقابل عملات الدول الأخرى حيث يحرص المستثمرين على التخلص من استثماراتهم في الدولة التي تعاني من الأزمات السياسية والحروب .
وكثيراً ما يقال أن رأس المال جبان .
فمثلاً : أدت حرب الخليج بين الولايات المتحدة والعراق إلى انخفاض شديد لسعر الدولار مقابل العملات الأخرى .
التحليل الفني هو أساس التحليل بالنسبة للمتاجر العادي
من الأمور التي يهمك أن تعلمها هو أن المتاجر العادي الذي يتعامل في بيع وشراء العملات على أساس صفقات سريعة تبدأ وتنتهي في نفس اليوم على الأغلب يهمه التحليل الفني أكثر من التحليل الإخباري , فتتبع الأخبار والبيانات الاقتصادية على سعر العملة قد يكون مضللاً بعض الشئ .
فقد تصدر بيانات اقتصادية أمريكية جيدة دون أن يرتفع الدولار إذا كان الوضع العام يميل ضد الدولار .
وفي الحقيقة فإن التأثير المباشر الذي يلاحظه المتاجر العادي للبيانات الاقتصادية على أسعار العملات هو التأثيرالنفسي للبيانات أكثر من التأثير الموضوعي والذي قد يحتاج لفترة طويلة من الوقت حتى يبدأ بالتبلور والظهور .
فالبعض يقول : " لايهم الخبر .. المهم هو انعكاس الخبر على معنويات السوق " .
وكثيراً ما يصعب تقدير هذا التأثير بل أحياناً يصعب فهمه .
هل معنى ذلك هو إهمال البيانات والأخبار الاقتصادية تماماً ؟
بالطبع لا .. لايمكنك إهمالها بل لابد أن تكون على معرفة مسبقه بأهم البيانات الاقتصادية التي ستصدر كل يوم وعن طريق الممارسة والتجربة ستتمكن من تقدير الأخبار التي تهمك من الأخبار التي لاتهمك معرفتها , وسيساعدك كثيراً قراءة التحليلات الاقتصادية المختصرة التي تصدرها الكثير من المواقع , فكثير من المواقع تقوم بإصدار تحليلات اقتصادية مختصرة بشكل يومي وأحياناً أكثر من مرة في اليوم الواحد مثل هذه التحليلات والتي يكتبها خبراء اقتصاديونستلفت انتباهك لأهم البيانات الاقتصادية والأخبار التي ستصدر في هذا اليوم وللتأثير المتوقع لها .
يمكنك قراءة هذه التحليلات عن طريق الدخول مباشرة لهذه المواقع – والتي ذكرنا بعضها في صفحة المصادر – أو بأن تشترك Subscribe في هذه المواقع لتقوم بإرسال هذ التحليلات لبريدك الإليكتروني كرسالة إخبارية يوميةNewsletter وفي أغلب الأحوال يكون الاشتراك في هذا المواقع مجانياً .
لا تخش شيئاً .. فهذه التحليلات مختصرة ومكتوبة لفهم الشخص العادي وببعض المران ستتمكن من قراءتها وفهمها ولن تأخذ منك المسألة سوى بضع دقائق يومياً .
كيف يمكن إذاً الجمع بين التحليل الفني والتحليل الإخباري ؟
هذه مسألة هامة ستتعلمها عن طريق الممارسة والتجربة , ولنعطيك مثلاً على ذلك :
فلنفرض أنك ومن خلال تحليلك الفني للرسم البياني لحركة اليورو مقابل الدولار توصلت أن سعر اليورو سيرتفع بعد وصوله لسعر معين , ولكنك تعلم أنه سيتم اصدار بيانات اقتصادية هامة بعد نصف ساعة مثلاً فالأفضل لك أن تنتظر صدور هذه البيانات قبل أن تقوم بشراء اليورو لترى تأثير هذه البيانات على سعر اليورو أولاً . وكنتيجة لهذه البيانات قد تقرر المباشرة بشراء اليورو بثقة أكبر وقد تجد أنه من الأفضل الانتظار أكثر أو حتى إلغاء قرار الشراء كلياً .
وهذه مسألة كما ذكرنا يصعب إعطاء قواعد ثابته بها , بل إنها مسألة تعتمد على الخبرة والممارسة .
البيانات الاقتصادية الأمريكية هي الأهم
كما ذكرنا فإن كل الدول الاقتصادية الكبرى تقوم بإصدار بيانات اقتصادية تخص كل منها ولكنك ستلاحظ على الفور بأنأهم البيانات الاقتصادية وأكثرها تأثيراً على أسعار العملات هي البيانات الاقتصادية الأمريكية , وذلك لأن الاقتصاد الأمريكي هو الاقتصاد الأضخم في العالم , كما أن العملة الأمريكية هي العملة المشتركة بين جميع العملات التي يتعامل بها المتاجر .
فصدور بيانات اقتصادية أمريكية جيدة قد تؤدي لارتفاع سعر الدولار مقابل كل العملات الأخرى والعكس صحيح في حالة البيانات السيئة , أما البيانات الاقتصادية الصادرة عن فرنسا وألمانيا فهي لاتؤثر على الأغلب إلا على سعر اليورو مقابل الدولار .
وكثيراً ما تصدر البيانات الاقتصادية عن الدول الأوروبية دون أن تحدث تأثيراً واضحاً على أسعار العملات على عكس البيانات الأمريكية .
فمن المهم أن تعير البيانات الأمريكية - والتي تصدر في الغالب في الساعة 8 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا (EST) - أهمية خاصة دون أن تهمل البيانات الأخرى .
كلمة أخيرة في هذا الجزء
بقراءتك وفهمك للجزء الثالث من هذا الكتاب تكون قد أصبحت قادراً على قراءة الرسوم البيانية لأسعار العملات بأنواعها الثلاث الرئيسية وقادراً على فهم هذه الرسوم والحصول على المعلومات التي تهمك بمجرد إلقاء نظره على الرسم البياني .
كما أصبحت بذلك على معرفة جيدة بمفاهيم تحليل الرسم البياني والأسس التي يقوم عليها هذا التحليل من حيث معرفة الإتجاه العام لحركة السعر - ميل السعر trend – وتحديد نقاط الدعم والمقاومة على الرسم البياني .
كما أصبحت تعلم شيئاً عن الأنماط والمؤشرات وأهميتها في تحليل حركة الأسعار . هذا بالإضافة إلى معرفتك لأهم البيانات الإقتصادية التي تؤثر بشكل واضح على حركة العملة وتأثير هذه البيانات سلباً وإيجاباً على سعر العملة .
ولقد ذكرنا منذ البداية أن المعلومات الموجودة في هذا الكتاب عن تحليل حركة الأسعار بنوعيه الفني والإخباري لا يمكنك الإكتفاء بها , فالغرض الأساسي من هذا الكتاب هو أن يمهد لك الطريق للخوض في هذا المجال المثير .
فالمعلومات الموجوده هنا تساعدك على أخذ فكرة عن ماهية تحليل الأسعار وتمهد لك وتعينك على الخوض بالمزيد من المعرفة النظرية من الكتب والمواقع التي سنرشدك إليها .
ولكن عليك أن تعلم أن أساس إتقان تحليل الأسعار وبالتالي دقة توقع حركة السعر مسألة تعتمد على الممارسة العملية بشكل أساسي وهذا ما يأتي من الخبرة والتجربة والتي يجب أن لاتتردد في القيام بها كلما سنحت لك الفرصة .
فلا تنتظر أن تقرأ كل شئ عن التحليل الفني حتى تبدأ بممارسة التحليل .. إذا فعلت ذلك فأنت لن تنتهي من القراءة !!
فهناك الكثير الكثير من الكتب والمقالات والمجلات والمواقع المتخصصة في شرح وتفسير وترويج نظريات ومبادئ جديدة وقديمة في التحليل الفني .
لا تنتظر ..!!
بل إبدأ فور انتهاءك من قراءة هذا الفصل بفتح برنامج الرسوم البيانية وحاول تطبيق ما تعلمته في هذا الفصل .
اقرأ الرسم البياني لكل عملة وفي أي اطار زمني .. انظر كيف تتحرك الشموع والقضبان عند اقترابها من نقاط الدعم والمقاومة .. حاول أن تضع توقع لسعر العملة وانظر نتيجة هذا التوقع .. سجل ملاحظاتك ..انظر كيف تتأثر أسعار العملات بعد صدور البيانات الإقتصادية المختلفة .. كرر هذا العمل بشكل مستمر واجعل منه تحدي لا يخلو من المتعة ..
لا تخش من الممارسة والتجربة .. فقم بكل شئ ولا تتردد من تطبيق كل ما تتعلمه وتقرأه عن الموضوع .
فالمهم هو الممارسة العملية لأنها هي التي تمنحك الخبرة التي لا يمكن لأحد أن يمنحك إياها .
وخلال قيامك بكل ذلك قم بمزيد من الإطلاع وعمق معارفك بشكل تدريجي .
دعها بسيطة Keep it simple
وهي نصيحة مشهورة متعلقة بموضوع التحليل الفني .
نعم لا تعقد الأمور !! فليس شرطاً أن تعتمد على عشرات المؤشرات وعلى كل مفاهيم التحليل الفني حتى تكون ناجحاً بل إن العكس هو الصحيح .
فهناك الكثير من المتاجرين المحترفين من ذوي النجاح العالي لا يعتمدون إلا على مؤشر أو اثنين وعلى نقاط المقاومة والدعم في توقعاتهم لحركة الأسعار وكثير ما تكون توقعاتهم ناجحة .
فليس المهم هو كثرة المؤشرات والمبادئ التي تؤخذ في التحليل بل المهم هو الدخول في الوقت المناسب والخروج في الوقت المناسب .
فأحياناً عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة .. فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة .
أردنا بذلك أن نقول لك لا تتعجل في فهم كل النظريات والمبادئ المستخدمه في تحليل حركة السعر بل ما يجب أن تهتم به أولاً هو الممارسة العملية والتطبيقية لما تتعلم .
فالخبرة ومن ثم المعرفة النظرية هي المفتاح لاتقان التحليل الفني لحركة السعر .
وتذكر بانك وعلى قدر الوقت والجهد الذي تمنحه في ممارسة وتعلم التحليل الفني على قدر الدقة التي ستصل إليها في توقع اتجاه حركة أسعار العملات
وما يعنيه ذلك من صفقات ناجحة قد تترجم على شكل أرباح مادية هائلة .

HUSSENEY
07-11-2012, 00:41
شرح رائع للموشرات الاقتصادية
اتمنى انى الكل يكون استفاد من هذا الاسراء الجميل
تحياتى

amrmorasamir
07-11-2012, 00:55
ملم بكل الاخبار

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:58 PM ----------

ممكن بعضها يكفيني مالم يكن
هناك اخبار مقلقة

لازم تكون ملم بكل الاخبار ياباشا لان فى اخبار كتير بتحرك الاسعار بطريقه غريبه جدا وكمان فى اجتماعات بتحصل ممكن تحرك السعر 150 نقطه فى لحظات

thugalive
07-11-2012, 15:06
تكمن متابعة الأخبار و مايقع في العالم من الناحية الإقتصادية هو مفيد جدا للمتاجرين في تحليل و دراسة الصفقات من أجل ربح أفضل لأن متابعة الأخبار تعتبر من أهم عوامل النجاح

jans
07-11-2012, 15:14
إذا كان الشخص في بداية الدخول في عالم الفوركس
يفضل على اقل تقدير معرفة وقت صدور الاخبار و يكفي بذلك لكي يتجنب فتح اي صفقة في خلال وقت صدور الخبر .

thugalive
07-11-2012, 18:22
بالنسبة للتحليل الإخباري يجيب معرفة وقت صدور الأخبار لأنه يمكنك من معرفة أوقات تحرك السوق و تجنب التداول وقت الأخبار لأنها مخاطرة حقيقية زد على ذلك دمج التحليل الإخباري و الفني

ehab
07-12-2012, 06:17
التحليل الاخباري مهم لانك تعرف أوقات تحرك السوق و القاة نظرة عليه تكفي لتجنب
التداوال وقت الأخبار لأن فيها بعض المخاطر و أيضا يمكنك الاستفادة منها لكني لا أفضلها و
أعتمد على التحليل الفني و معرفة وقت صدور

mahmoud2012
07-12-2012, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ارى ان الاخبار هى المؤثر الاساسى فى صعود او هبوط المؤشرات وللعلم ان كثير من التجار الناجحون يعتمدون كل الاعتماد على التحليل الاخبارى دائما

وان كثيرا من التوصيات تعتمد على تحليل الاخبار بل كل التوصيات تعتمد على ذلك

العوامى
07-12-2012, 12:14
طبعا الاخبار والتحليل الاساسى له دور وما كان سمى بالاساسى لو لم تكن له مثل تلك الاهمية
ومعرفتك بالاخبار قبل البدء بالتحليل الفنى تفلتر لك نوعية الصفقات التى تدخلها بنسبة كبيرة جدا

mido
07-12-2012, 12:15
يا اخي الكريم الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق مائة نقطة او اكثر فى وقت صغير
تقبل مروري ولك فائق احترامي

ahmed
07-12-2012, 12:18
بص لازم وحتما ولابد تتابع الاخبار حتى لو مش بتتعامل معاها تاخد فكرة على الاقل علشان لو فى
اخبار مهمه تبتعد عن السوق وتغلق عقودك حتى لا تتاثر بشكل سلبى

sky44
07-12-2012, 12:19
السلام عليكم بطبيعة الحال اخي فالتحليل الاخباري ضروري قبل الدخول الى اي صفقة و يجب الاطلاع على اخبار الزوج الدي تنوي المتاجرة به قبل ان تفتح فيه الصفقة فالتحليل الاخباري هو المحرك للسوق و هو الدي يتحكم في اتجاه العملة اما صعودا او هبوطا

Mohamed90
07-12-2012, 17:03
إذا كان الشخص في بداية الدخول في عالم الفوركس
يفضل على اقل تقدير معرفة وقت صدور الاخبار و يكفي بذلك لكي يتجنب فتح اي صفقة في خلال وقت صدور الخبر .

السلام عليكم طبعا اخي العزيز التحليل الاخباري او الاساسي مهم جدا الى جانب التحليل الفني
ولكن لا يجب على المبتدا اعتماد على تحليل الاخباري او تداول على الاخبار الا بعد خبرة كبيرة تاهله لذلك

salah.bmw
07-12-2012, 21:12
على العكس يجب ان تعرف موعد الاخبار وان تحاول قدر الامكان الابتعاد عن وقت الاخبار
حتى لا ينعكس السعر عليك وتبدا بلخسارة

mostafakamal
07-12-2012, 21:34
لا طبعا يجب معرفة ومتابعة الاخبار للعملة المتاجر بها
ممكن يكون التحليل الفنى فى صالح العملة وكل المؤشرات تؤيد ذلك
ثم ياتى خبر يكسر كل ذلك

kingman
07-13-2012, 01:33
على العكس يجب ان تعرف موعد الاخبار وان تحاول قدر الامكان الابتعاد عن وقت الاخبار
حتى لا ينعكس السعر عليك وتبدا بلخسارة

والواحد لوفاتح صفقة وفيه خبر قوى لازم يتصرف بحكمة ياما ان يضع استوب مناسب بحيث اذا جاء الخبر ضده يخرج من الصفقة ويضرب الأستوب اللى حدده واذا جاء لصالحه يستمر فى صفقته عادى او يستعمل هيدج بامر معلق

mage
07-13-2012, 04:26
لا طبعا يجب معرفة ومتابعة الاخبار للعملة المتاجر بها
ممكن يكون التحليل الفنى فى صالح العملة وكل المؤشرات تؤيد ذلك
ثم ياتى خبر يكسر كل ذلك

انا شخصيا لا اتابع الاخبار واعتقد ان عدم متابعة الاخبار لا يعتبر هو الشئ الاهم فى سوق الفوركس لان هناك نسبة كبيرة يعتمدون على التحليل الفنى الكلاسيكي بدون اى شئ اخر

HUSSENEY
07-13-2012, 23:00
الاخبار و التحليل الاخبارىة ضروريية لانها هي من تحرك السوق
والتحليل الفنى هو ما يحدد نقاط الدخول والخروج

waleed adel
07-14-2012, 20:05

Noah
07-14-2012, 21:26
التحليل الاخبارى ليس الكثير يتبعه لانه يحتاج الى الكثير منا لداراسة النظرية التى لا يحبها الكثير ولذلك ترى انا لكثير يتعلم التحليل النفى ويتاجر به فى الفوركس لانه عملى ويجعلك تقوم بالتجربة فى نفس الوقت ولا ياخذ الكثير منا لوقت

HUSSENEY
07-15-2012, 07:43
التحليل الاخباري مهم برايي الشخصي ويفيد في كثير من الاحيان
فمعرفة التحليل الاساسي هو مهم للمتاجرة ومتابعة الصفقات

delpi
07-15-2012, 19:31
التحليل الاساسى نوع اساسى فى التحليل ومن الاشياء المهمه التى يجب ان نعتمد عليها فى التجاره فى سوق الفوركس,وهذا بالطبع مع التحليل الفنى يعطى نتائج ممتازه
ان شاء الله

ahmedalex
07-15-2012, 19:45
نعم للاخبار الوارده تأثير قوى جدا على نظام تحليلك للصفقه وقرار الدخول فيها او لا لان هناك اخبار يمكن ان ترفع من سرع العمله وهناك اخبارك يمكنها زيادة حد سوء السوق بشكل عام لذلك متابعه الاخبار بصفه دورية مهمه جدا جدا لذلك عليك بعدم التسرع والجديه فى متابعه الخبر وتحليله مهما كانت قوته

egypt2012
07-15-2012, 19:47
طبعا مهم جدا انك تعرف اخبار السوق القادمة لكل يوم اية و نصيحة منى قبل الخبر بربع ساعة و بعده بربع ساعة لا تتاجر نهائى

amrmorasamir
07-15-2012, 19:47

لو انت صفقاتك سونجات ياباشا ممكن الاخبار متأثرش عليك اوى يعنى الاستبو بيبقى حوالى 200 نقطه او اكتر بتكون الاخبار مش مؤثره اوى عليك

ARAB_PIGEON
07-15-2012, 19:50

اخى الكريم للنجاح فى الفوركس عليك بالتحليل الفنى والتحليل الفنى فقط
وانا اقصد هنا التحليل الفنى المبنى على العلم والمنطق وليس اى تحليل
اما الاخبار فلا قيمه لها واذا كان لها دور فهى تسرع من حركه السعر فقط

pimo
07-15-2012, 19:57
اذا كنت تتداول علي فريم صغير لن تهمك الاخبار
ولكن اذا كنت تعمل علي فريم طويل يوم او اسبوع هنا تلعب الاخبار دور مهم في تجارتك ويجب ان تطلع عليها قبل بدء التداول

abaragh
07-15-2012, 20:03
التحليل الاساسي مهم بنسبة كبيرة للمضاربين على الفريمات الكبيرة حتى يتمكن من معرفة اتجاه السوق في الايام القادمة ولكن لا يعني ذلك ان نهملها بالعكس فمن الافضل معرفة الاخبار المؤثرة على السوق واخد فكرة عنها ويفضل عدم المتاجرة وقت الاخبار حت لا تنعكس الصفقات

waleed adel
07-17-2012, 16:59

msh4egy
07-18-2012, 03:39
بص من الافضل انك قبل ما تتاجر فى اول اليوم كدا تبص وتعرف ان كان فى اخبار مهمه ولا لا انهرده عشان تبقى عارف ... لان طبعا فى اخبار ممكن تعكس السعر عليك تماما وممكن صفقه انت تون داخلها تبع تحليل فنى وكدا وتلاقيها مشيت عكس منت متوقع ودا بيرجع للاخبار طبعا . لان لو الخبر قوى اكيد العمله هتتاثر بيه

madoxegy
07-18-2012, 03:40
طبعا مهم جدا انك تعرف اخبار السوق القادمة لكل يوم اية و نصيحة منى قبل الخبر بربع ساعة و بعده بربع ساعة لا تتاجر نهائى

HUSSENEY
07-18-2012, 07:20
شئ اساسي ان تتابع التحليل الاساسي قبل بداية اي شئ وبناءا عليه تبدأ تحليلك الفني

siafarii
07-18-2012, 10:19

السلام عليكم
نعم اخي الكريم ضروري لانه عندما يكون خبر مؤتر
فلا يحترم التحليل الدي تقوم به
لدالك فهو ضروري جدا في التحليل

mohamed adel
07-18-2012, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا عن نفسى لا احب المتاجرة بدون الاخبار
فانا ادخل على الاخبار القوية واقوم بالتحليل الفنى الجيد لها

Spiderhoof
07-18-2012, 19:29
التحليل الاساسى لا يقل اهميه عن التحليل الفنى فاذا دخلت بدون درايه جيده على الاقل بهذا التحليل فاعرف انك على اول طريق الانهيار

realyone
07-18-2012, 19:35
اعتقد الذي يعكر صفقاتنا هو صدور الأخبار,كم من صفقة كانت على وشك الربح خسرت بسبب صدور خبر,صدور الأخبار هو الذي يجعل التداول بسوق الفوركس صعبا,لأن الأخبار تكون كثيره كل يوم,ولاتعلم هل الخبر سوف تكون لصالح صفقتك او تكون ضد صفقتك

goold
07-18-2012, 19:40
الاخبار هى المحرك الاساسى لعمله البلد
ودراسه الاخبار وتحللها
يسمى بالتحليل الاساسى
وتحليل حركه الزوج والعوم والمقومات يسمى بالتحليل الفنى
واذا اجتمع الاثنين الاساسى والفنى على اتجاه معين تنطلق اليه العمله بقوه
اما اذا تعارض الاثنين معن تحركت العمله عرضيا او تكون الغلبه للتحليل الاساسى
وشكرا على طرح الموضوع

resala11111
07-18-2012, 19:44
طبعا لازم تشوف الاخبار بدقة كبيرة لانها
هى سبب المكسب او الخسارة
والكتير مننا بيخسر بسبب عدم
متابعة الاخبار

AMANI
07-18-2012, 19:46

لا اعرف بصراحه بس قراءت
ان على المتداول الابتعاد من السوق اثناء الاخبار

Aker001
07-18-2012, 19:46
معرفة الاخبار قبل البدء فى المتاجرة هو امر مهم
لايصح ان يتجاهلهم المتاجر فى هذا السوق فدائما سيفاجئ بالأعاصير والزلازل على الشارت

remo
07-18-2012, 19:58

انت لو متابع الاخبار اليومين دول بالذات فى الفوركس هتعرف قد اية ان الاخبار دى اهم من اى تحليل انت ممكن تعملة مهما كانت دقتة وفاعليتة من غير الاخبار ولا حاجة

waleed adel
07-19-2012, 21:15
بالفعل اخى الكريم الاخبار فعلا المحرك الاساسى للسوق والفوركس عموما والاخبار
هى التى تؤثر فى النقاط والصفقات ويجب ان تكون متابع للاخبار متابعه جيده جدا

himaalex84
07-19-2012, 21:24
بالطبع الاخبار وقود الشارت و خصوصا فى هذة الايام اوقات الازمات الاقتصادية و كما نلاحظ بالذات فى عملة اليورو بتتحرك حاليا بالاخبار فقط

لذلك فى الوقت الحالى الاخبار بقا ليها عامل قوى جدا فى تحديد اتجاة العملات

dz-yac
07-19-2012, 21:32
لاخبار مهمة جدا جدا في الفوركس الرجاء عدم اهمالها
لسعر يعكس في ثوني بعد صدور لخبار بعد الاخبار بدقيقة تجن الاسعار
وايظا في وقت التصريحات وادا كنت غير مهتم بالاخبار على الاقل لا تتاجر في مواعيد صدورها

rabie10
07-19-2012, 21:45
السلام عليكم
الأخبار هي قلب عالم الفوركس ولايمكن الدخول في صفقة ناجحة دونة
معرفتها

زيزو
07-19-2012, 23:04
طبعا الاخبار من المؤثرات علي حركة السعر
وليها تاثير واضح
المشكلة ان اغلب الشركات بتمنع المضاربة علي الاخبار

siafarii
07-19-2012, 23:27
السلام عليكم
نعم اخي ضروري تشوف هل فيه اخبار

لاكن المشكل هو كيف سنعرف الاخبار السلبية واخبار الاجابية

ma90do
07-19-2012, 23:32
التحليل الاخباري جيد جدا وياتي بعائد قوي والتجار الناجحين يقتنصو الفرص فيه ولكن انصح اي مبتدء لا يدخل معه الا لم يكون علي دراسه قويه في التعامل معه

MrSniper
07-19-2012, 23:40
نعم أخي أنا أضنها اهم شيء قبل بدأ المتاجرة
و بدونها لن تنجح صفقتك و إلا سوف تخسر

Salwa Soliman
07-19-2012, 23:42
الاخبار هي امر مهم في الفوركس حيث يوجد اخبار قوية تعمل علي تحقيق عدد كبير من النقاط وبالتالي تؤثر علي مسار الصفقة ويجب معرفة مواعيدها حتي لم ندخل صفقة في وقت الخبر ونفاجأ بالتغير الكبير في السعر

HUSSENEY
07-20-2012, 06:58

YesIcan
07-20-2012, 07:17
من الافضل انك تكون ملم بكل شيء قبل الدخول في صفقة لكي تضمن مالك
و الا ابتعد عن وقت الاخبار لكي لا تكون هناك خسائر فادحة

السيد الجبالي
07-20-2012, 07:25
السلام عليكم
نعم اخي ضروري تشوف هل فيه اخبار

لاكن المشكل هو كيف سنعرف الاخبار السلبية واخبار الاجابية

يمكنك معرفه هذه الاخبار من خلال دراسه اهم الاخبار التي تصدر وتاثراتها علي السوق ...
او حتي فقط متابعه التقارير الاقتصاديه او متابعه فقط الخبر وتاثيره كما ياتي في كثير من المواقع التي تتيح هذا

mrsimpson
07-20-2012, 17:02
ان من اكثر الاسباب المتسببة في خسارة المتجرين ف الفوركس هي عدم الاعتماد علي التحليل الاخباري فانا اعلم بعض المتاجرين الذين يعتمدون فقط علي الاخبار وهم يحققون ارباح طائله من خلال الاخبار فقط

spiderxp
07-20-2012, 18:18
لا طبعا لابد وان نعلم بالاخبار لانها مؤشر حقيقي لتحرك اعلى او اسفل

AMANI
07-21-2012, 15:56
اخي شئ اساسي ان تتابع التحليل الاساسي قبل بداية اي شئ وبناءا عليه تبدأ تحليلك الفني

assidi saber
07-21-2012, 16:01
التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى

juba92
07-21-2012, 16:25
حتى لو بضارب على هدف قريب
ولمدة قصيرة
برضه لازم اعرف الاخبار قبل البداية؟؟

waleed adel
07-22-2012, 19:32
الإطلاع على الاخبار شيء مهم قبل الدخول في أية صفقة لتجنب الدخول و قت صدور خبر
مهم يمكن أن يسبب حركة عنيفة في السوق[COLOR="Silver"]

tarek22
07-24-2012, 18:16
قد تجد العديد من البرامج الإخبارية التي يتم إنزالها على جهازك الكمبيوتر والتي تساعدك بشكل فوري في وصول الأخبار

asmoshaa2012
07-24-2012, 18:18
اعتقد يا اخى ان الاخبار لها دور كبير فى التاثير على السوق وعلى العملات المتعلقة بها ومن رائى انه من الافضل الانتظار الى بعد صدور الاخبار والتحليلات المتعلقة بها وايضا من وجهة نظرى التحليل الجيد هو الذى يعتمد على كلا من التحليلات الاخبارية وايضا التقنية حتى يقلل من نسب المغامرة

madman
07-24-2012, 19:40
طبعا معرفه الاخبار قبل المتاجره امر مهم انت بتشوف السوق ماشى وبتعرف حركته كمان شكرا ليك على التوبيك

sabry
07-24-2012, 19:43
التحليل الاخبارى هو المحرك للسوق لاكن للاسف المواضيع عنة قليلة
ياريت من يمتلك اى معلومة فى التحليل الاخبارى لايبخل علينا يها

kanzsea
07-24-2012, 19:44
اوقات كثيرة السوق يتحرك قبل الاخبار واوقات كثيرة الاخبار القوية لا تؤثر فى السوق نهائيا

havic
07-24-2012, 20:04
الاخبار شيء مهم و اساسي في الفوركس ، لذا يجب علينا تعلم كيفية قرائة هذه الاخبار وتحليلهم بشكل صحيح
حيث الاخبارة لها نسبة كبيرة في تحديد الاتجاه

waleed adel
07-26-2012, 21:52
الاخبار هى المحرك الاساسى للسوق وهناك اخبار قوية يمكن ان تحرك السوق
ويجب ان تكون على علم بالاخبارقبل ان تفتح اى صفقة

forexawy
07-29-2012, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بكل تأكيد فا التحليل الاخبارى هو متابعة البيانات الاقتصادية التى تؤثر على العملة التى تتاجر عليها

avocato bola
07-29-2012, 20:13
على الأقل من لايحب التعالم مع الأخبار يعرض وقتها صدروها حتى لايدخل صفقة ويفاجئ بحركة قوية على الشارت ولايعرف السبب وكثير من الجدد فى هذا السوق تعرضوا لمثل هذه المواقف

ahmed fakhry
07-29-2012, 20:35
مش كل الازواج بتتفاعل مع الاخبار ومينفعش ادخل صفقة قبل صدور الخبر لكن ممكن ادخل صفقة بعد صدور الخبر على الاقل اكون عارف اتجاة العملة هبوط ام صعود

pimo
07-29-2012, 20:37
اوقات كثيرة السوق يتحرك قبل الاخبار واوقات كثيرة الاخبار القوية لا تؤثر فى السوق نهائيا

الاخبارالاقتصادية يا اخي شيء مهم في تجارة العملات وهي التي تحرك السوق في الصعود او النزول ويجب علينا ان نتبعها وهي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر في السوق ولهذا ينصح الخبراء في هذا المجال بالتعرف علي الاخبار مهم كان نوعيتها اقتصادية اجتماعية او سياسية فان لها وزن كبير في التجارة في الاسواق العالمية

mohamed eldamnhorey
07-29-2012, 20:43
مش كل الازواج بتتفاعل مع الاخبار ومينفعش ادخل صفقة قبل صدور الخبر لكن ممكن ادخل صفقة بعد صدور الخبر على الاقل اكون عارف اتجاة العملة هبوط ام صعود

انا غن نفسى انتظر صدور الخبر وبعدين ادخل

غير كده مينفعش ادخل خالص الصفقه

power8
07-29-2012, 20:48
بالنسبة لي انا الاخبار لها دور كبير في استراتيجيتي فبدون اخبار لن اتمكن من فتح اي صفقة
حيث الاخبار هي من تحدد لي ذقة التحليل

MixMax
07-29-2012, 21:56
فيه كثير من الناس يحبون متابعة النشرات والتحليل وبالنسبة ليهم جد مهم ولكن
صراحة انا لس مبتدا والعلم لله شوف الخبراء
الف شكر تحياتي ياغالي

dollyabdallah
07-29-2012, 22:00

gamal
07-29-2012, 22:01
هو يعتبر المحرك الساسى فى السوك لدى التاجر
وبذلك يكون لديك معرفة بالعملات فى السوق

mannon
07-30-2012, 03:00

شوف انا بعتقد ان الاخبار مجرد لعبة فى هذا السوق ومش معتقد ان الاخبار ممكن تغير الاتجاة لكن عموما متابعة االاخبار مهمة جدا لانها بتحرك السعر وقت صدورها بشكل جنونى اينعم بيرجع تانى لمسارة بس ممكن يضربلك استوب

madoxegy
07-30-2012, 03:01
إذا كان لك أي خبره عن سوق الأسهم الأمريكي ستعرف أن دليل الدولار هو واحد من المؤشرات الموجودة في سوق الأسهم والتي تساعد على تحليل سوق الأسهم وسوق العملات الفوري سوقا فريدا من نوعه بالمقارنة بأي أسواق أخرى في العالم وذلك نظرا لأن المتاجرة متاحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم وفي أي مكان حول العالم حيث تقوم البنوك وغيرها من المؤسسات الأخرى بتبادل العملات في كل ساعة على مدار اليوم والليل مع وجود فواصل زمنية قصيرة تتمثل في عطلة نهاية الأسبوع فقط

xtomorrow
07-30-2012, 03:13
هو يعتبر المحرك الساسى فى السوك لدى التاجر
وبذلك يكون لديك معرفة بالعملات فى السوق
كلامك صحيح فالاخبار هي العمود الفقري لسوق الفوركس ولحركية السعر اليومية
لكن شخصيا وبما اني اسكلبير فلا اتاجر اوقات الاخبار ولا اعتمد عليها كثيرا

uventene
07-30-2012, 04:01
التحليل الاخباري مهم اهم التحليل الي بتحدد الاسعار والمكسب والخساره فلازم تبقي علي وعي تام بما تفهمه من التحليل الاخباري

msh3egy
07-30-2012, 04:25

dentist
07-30-2012, 12:58
لأ طبعا مهم جدا انك تلم بالاخبار خصوصا الاخبار الاقتصاديه
وبناءا علي تحليلك للاخبار دي بتدخل الصفقه

mohamedlee
07-30-2012, 13:04
يجب ان تكون على دراية تامة معرفة ما الاخبار التى سوف تصدر على عملة معينة يوميا وتوقيتها تماما
وتوقعات الاخبار قبل صدورها هذا هام جدا

mannon
07-30-2012, 14:50

الله ينور عليك وعجبنى انك قلت التحليل الاساسى وليس الاخبار لان فى ناس كتير للاسف بتخلط بين الاثنين بطريقة غريبة وكان كل التحليل الاساى هو اخبار فقط ودة طبعا غلط كبير جدا

Aker001
07-30-2012, 14:52
الاخبار مهمة جدا للمتاجر وخصوصا المتاجر اليومى فلا بأس ان تلقى نظرة على المفكرة
الاقتصادية لاخد فكرة عن الاخبار الهامة

HOUSAMMI
07-30-2012, 15:14
اكيد اخى وفى ناس بتكسب من التحليل الاخبارى فقط

لدا لازم تعرف الاخبار من باب العلم بالشيئ

ولكى تتجنب دلك دائما لا تتاجر وقت الاخبار انتظ ربع او نص ساعة عشان تشوف انعكاس الخبر على اسوق

Rami
07-30-2012, 15:18
الاخبار يحتاج الى ممارسة على الديمو
لفترة طويلة واحذر من ااخبار الخادعة
تحياتى لشخصكم الكريم

remas
07-30-2012, 15:36
التحليل الاخبار دى مهم جدا زيه زى التحليل الفنى او الكلاسيكى وكل انواع التحليل مكمله لبعض يعنى متقدرش تستغنى بتحليل عن الاخر لازم تعرف عن كل نوع من الانواع والافضل انك تتخصص فى نوع واحد منهم هيكون افيد ليك ان شاء الله

Rami
07-30-2012, 15:38
الاخبارى ممكن ان تتابعه من بعض المواقع المتخصصة فى
ذلك مثل فوركس فاكتورى الشهير
تحياتى لشخصكم الكريم

elssayed
07-30-2012, 15:56
لا طبعا مهم ان الواحد يشوف الاخبار الاقتصادية الخاصة بالفوركس
لان ممكن يكون في خبر زي مثلا خبر الفايدة او كده بيكون الحركة فيه سريعة جدا
وممكن يخسر كتير

magic777
07-30-2012, 16:23
الله ينور عليك وعجبنى انك قلت التحليل الاساسى وليس الاخبار لان فى ناس كتير للاسف بتخلط بين الاثنين بطريقة غريبة وكان كل التحليل الاساى هو اخبار فقط ودة طبعا غلط كبير جدا

طبعا التحليل الاساسي ده علم قائم بذاته وتحليل الاخبار هنا تعتبر فرع من فروعه وتعتبر ايضا الفرع المهم بالنسبه لينا في مجال الفوركس
لاننا غالبا كلنا كده رؤوس اموالنا صغيره مش محتاجين معاها لدراسه التحليل الاساسي بتعمق لان صفقاتنا في الغالب
اهداف متوسطه وصغيره مش بتاخد سنين زي اصحاب رؤوس الاموال الضخمه

أسكبيد
07-30-2012, 16:25
أكيد طبعا متابعة الاخبار والبيانات الاقتصادية وتصريحات البنوك المركزية مهمة جداااااااااا
لأن السعر بيتحرك على اساسها ..التحليل الاساسي بيديك نظرة عميقة للسوق وبعد كده يجي دور التحليل الفني لتحديد المستويات اللي هيواجها السعر وتوقع ردود الافعال النفسية عندها

kingman
07-30-2012, 18:12
طبعا التحليل الاساسي ده علم قائم بذاته وتحليل الاخبار هنا تعتبر فرع من فروعه وتعتبر ايضا الفرع المهم بالنسبه لينا في مجال الفوركس
لاننا غالبا كلنا كده رؤوس اموالنا صغيره مش محتاجين معاها لدراسه التحليل الاساسي بتعمق لان صفقاتنا في الغالب
اهداف متوسطه وصغيره مش بتاخد سنين زي اصحاب رؤوس الاموال الضخمه
حتى مع المتاجرة اليومية فمن المناسب اكيد ان الواحد يتعالم ايضا بالأساسى فكأكيد ده هيكون عالم قوى فى الدخول فى الأتجاه الصحيح ومن وجهة نظرى ان الأساسى صالح لمعظم طرق المتاجرة سواء كانت قريبة المدى او بعيدة

mannon
07-30-2012, 18:48
لا طبعا مهم ان الواحد يشوف الاخبار الاقتصادية الخاصة بالفوركس
لان ممكن يكون في خبر زي مثلا خبر الفايدة او كده بيكون الحركة فيه سريعة جدا
وممكن يخسر كتير

طبعا فى اخبار بيكون تاثيرها قوى جدا وممكن فعلا تلاقيها اثرت بشكل ملحوظ على حركة العملات ومن الضرورى طبعا اننا ناخد فكرة عن مواعيد الاخبار حتى لو عشان نعرف ميعادها ونتجنبها

waleed adel
08-03-2012, 01:07
التحليل الأساسي من أهم عوامل نجاح بهذا العمل فهو اساس
الدخول لاى صفقه

khaledforex
08-06-2012, 19:00
الاخبار مهمة جدا للمتاجر وخصوصا المتاجر اليومى فلا بأس ان تلقى نظرة على المفكرة
الاقتصادية لاخد فكرة عن الاخبار الهامة
نلقى نظرة فقط من باب اننا لن ادخل فى هذه الاوقات لأن هذه الاوقات عصيبة جدا وتلتهم كل شىء امامها
النقاط تجدها تتحرك بجنون مطبق
ابتعد خيرا لك من المتاجرة فى وقت الاخبار حتى تستطيع الاستمرار فى هذا السوق الرهيب

hend
08-11-2012, 13:26
طبعا جدا الاخبار مهمه جدا لابد من معرفتها قبل البداء
فى اى شئ لابد وتقبل مرورى اخى الكريم

silver
08-11-2012, 13:27
يمكنك المتاجرة بدون مرعرفة الاخبار

ولكن يلزمك التجنب في الدخول وقت صدورهم

بالتوفيق

companero
08-11-2012, 13:29
لا بد من معرفة الاخبار قبل البدء في المتاجرة
فالاخبار من اهم الاسباب التي تؤثر في الاتجاه العام للعملة
ليس من الحكمة ابدا أن نهمل الاخبار

sharkawy
08-11-2012, 13:36
لابد من معرفه وقت صدور الاخبار ومدي اهميتها ومحاوله البعد عن التداول اثناء صدورها

لانه في وقت صدورها لو كانت اخبار قويه بيكون فيه حركه قويه جدا للسعر قد تؤدي الي الخساره

maged
08-11-2012, 14:20
انا صراحة لا اتلجر قبل الخبر بنص ساعة وبعد الخبر
بنص ساعة ولا اعتقد ان المتاجرة وقت الاخبار مربحة

otakon
08-11-2012, 14:21
اهم شي الاخبار الاقتصاديه هي التي تتحكم بالسوق الفوركس بشكل
كبير جدا وخاصه وقت صدورها

light
08-11-2012, 19:14
طبعا الاخبار مهمة يمكن ان تؤثر على اتجاه اي زوج وخاصة ان السعر يصبح مجنونا وقت صدور الاخبار ويتحرك بسرعة كبيرة ، لذا لابد من تعلم التحليل الاخباري

marou49
08-11-2012, 20:54

في مظري ضروري متابعة الأخباار لأنها ضروريه في السوق في بعض الأحيان تنزل أخباار قويه على عمل معينه فتأثر عليهااا
و منه ممكن تحدد مجرى السوق نسبيااا بالإضافه الى التحليل الفني