PDA

View Full Version : قانون فرنسى يمنح الموظفين حق تجاهل البريد الإليكترونى بعد ساعات العمل

Mohamed Youssef
01-28-2017, 20:21
حصلت العمالة فى فرنسا على الحق القانونى فى التوقف عن استخدام البريد الإليكترونى الخاص بالعمل خارج ساعات العمل الرسمية، ووفقا لما نشر عبر قناة "بى بى سى" العربية، فإنه من المقرر تفعيل القانون الجديد الصادر تحت عنوان "الحق فى قطع الاتصال"، بدءا من اليوم "بداية العام الجديد".

وجاءت أهم ملامح القانون، فى إلزام الشركات التى يزيد عدد موظفيها عن 50 شخص بإعداد "ميثاق سلوك الشركة"، والذى يوضح الساعات التى يمكن للموظفين خلالها التوقف عن إرسال أو الرد على رسائل البريد الإليكترونى الخاصة بالعمل.

الجدير بالذكر أن عدد ساعات العمل يبلغ -وفقا للقانون الفرنسى- 35 ساعة أسبوعيا منذ عام 2000.

ويأتى هذا الإجراء فى إطار مجموعة من قوانين العمل طُرحت للمناقشة فى مايو الماضى، خاصة بعد محاولة بعض الشركات وضع قيود تلزم الموظفين باستخدام البريد الإليكترونى الخاص بالعمل خارج ساعات العمل الرسمية

ibrahimxm
01-30-2017, 14:54
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

alonsoo
01-30-2017, 14:56
والله العظيم ناس محترمة هو ده سبب نجاحهم فى الخارج وقت الشغل شغل ووقت الراحة والفسح والخروجات وقت تانى خالص
مش اكون فى البيت يقولى لا يا باشا ما انا بعتلك ايميل الساعة 12 بالليل ولا التليفون يرن الساعة 1 معلشى اصل فى كذا
تحس انك اصلا مش عايش