PDA

View Full Version : هل تقامر في فوركس؟

peternaser190
04-19-2013, 05:03
التداول في فوركس يضفي على نفسه صفة المقامرة من خلال العوائد العالية و قوة الرفع التداولية المتزايدة المتوفرة للمتداولين. كذلك، يمتلك أغلبية متداولي فوركس نفس عقلية المقامرين- فهم يريدون تحقيق الأرباح الكثيرة بسرعة. فكرة الحصول على العملية التداولية الرابحة الكبيرة هي التي تجذب المقامرين و متداولي فوركس للقيام بما يقومون به.

هل تقامر في فوركس؟
من أجل أن تحدد ما إذا كنت فعلا تقوم بالقمار في فوركس، أسأل نفسك الأسئلة التالية:

- هل لديك ميزة على السوق؟

- هل تقوم بالمخاطرة بما يزيد عن 5% من حسابك؟

- هل تتداول بأموال لا يمكنك خسارتها؟

- هل تنتظر تحقيق العملية التداولية الكبرى؟

إذا كان جوابك على هذه الأسئلة هو نعم، فهناك إحتمالية كبيرة أنك تقوم بالقمار في فوركس، مقارنةً بالمحترفين الذين يقومون بالتداول بشكل أكثر إحترافية كما أنهم يديرون عملاً تجارياً.

لا ينظر المقامرون في فوركس إلى ما يقومون به على أنه عمل تجاري، بدلاً من ذلك، فهم يدخلون إلى أسواق فوركس بحماسة خطرة. و لكن الجانب الذي يختلف فيه سوق فوركس عن المقامرة بشكل دقيق، هو أنه بإمكان المتداولين إستخدام إحدى الطرق المثبتة، مثل تداول حركة الأسعار ليعطوا أنفسهم ميزةً على السوق.

يتصرف أغلبية المتداولين بناءاً على الأمل، الأمل في تحقيق الربح من العملية التالية و الأمل بأن يتمكنوا من أن يعوضوا الخسائر التي تكبدوها. و عندما يتصرف المتداولون في فوركس بناءاً على الأمل فإنهم يدخلون إلى منطقة خطرة جداً، يمكن تسميتها القمار في فوركس.

ما الذي يمكنك القيام به إن كنت تتداول بعقلية المقامر ؟
يعتبر إدراك حقيقة أنك تتداول بعقلية المقامر في فوركس أمراً مزعجاً، و لكن بالإمكان تجاوز هذا الأمر من خلال التعامل مع التداول كأنه وظيفة أو عمل تجاري. تمتلك جميع الأعمال التجارية خطة مدروسة، و يجب أن يكون الوضع منطبقاً أيضاً على التداول. يجب أن تحتوي خطة العمل الخاصة بك على العناصر التالية:

- فهم نسبة المخاطرة في كل عملية تداولية.

- قواعد الدخول و الخروج.

- قواعد إدارة التداول.

- الأوقات التي سوف تقوم بها بمسح السوق.

الواقعية بشأن ما يمكن تحقيقه في خطة العمل يعتبر أمراً جوهرياً. من الممكن أن يحقق لك التداول في فوركس أرباحاً بشكل مستمر ، و لكن إذا قمت بفتح حساب بقيمة 1000$، فلا تتوقع تحقيق مليون دولار و أن تترك عملك، فهذا ما يعتبر قمار في فوركس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحتفظ كل عمل تجاري بسجل بالأموال المحققة و الأموال الخاسرة، و يجب أن يكون لديك نفس السجل لتداولاتك. يجب أن يقوم هذا السجل بتتبع جميع الأشياء مثل عمليات التداول التي تمت و النتائج، بما في ذلك الأرباح و الخسائر و كيفية إدارة تداولاتك.

إبدأ التصرف مثل المتداول المحترف
لا ينظر المتداول المحترف إلى السوق على أنه لعبة أو مكان يمكن فيه القيام بمخاطر كبيرة، و يعلمون بأن التداول في فوركس يعتمد بدرجة كبيرة على إدارة المخاطر. إبدأ بالدخول في العقلية الصحيحة و كن محترفاً في إدارة مخاطرك. توقف عن زيادة القوة التداولية لوضعياتك و القيام بمخاطر من الممكن أن تشل حسابك، بل قم بتحسين مهاراتك في الإدارة المالية و كيفية حماية الجانب السلبي من دون التقليل من إمكانيات الجانب الإيجابي.

kamal2014
04-19-2013, 13:31
انا مزلت مبتدأ في المجال و لا اعرف الكثير لاكن على حسب رايي
لا تتداول باكتر من 10% من راس مالك و لا تدخل بلوت كبير

dalirap
04-19-2013, 14:57
أخي أنا لا أقامر فالفريكس ،أن أحسن أدارة رأس مالي وإدخل صفقات
بعد تحليل الشرط جيدا وهذا لا يعتبر قمارا

1000
04-19-2013, 16:53
لا يا غالى انا عن نفسى لا اقامر ولا اجازف ابدا فى الفوركس حتى عشان نفسى مش اخسر واكون زعلان فى الاخر بجد الواحد لازم يتانى شياه عشان يقدر يتاجر

khalefa mohamed
04-19-2013, 17:24
للاسف مره واحده يعتبر قد قامرت بالسوق عندما طولت الصفقه عند يوم وهذا يعتبر مقامره
وكثيرا ما اخاطر بنسبه اكثر من 5% بسبب صغر راس المال

lovemoon
04-19-2013, 17:27
انا في وجهة نظري المجازفة هي المقامرة
ان الانسان يجازف و ما يعرفش قد ايه
هو تعب في الفلوس دي عشان يجيبها
و يضيعها بسهولة اذا هي قمار

AntiPolitique
04-19-2013, 17:31
السّلام عليكم و رحمة الله
يجب التّفريق بين المخاطرة و المقامرة
و كلّ في نطاق المحدود

dido5523
04-19-2013, 17:33
لتل شخصيا اتداول عن طريق نصائح اصدقاء و خبراء يساعدونني
ولم يسبق لي ان غامرت لا انصحك بالمغامرة ان كنت مبتدئيابل يجب ان تكون محترف
لتغامر

brimoel
04-19-2013, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله
أعتقد انه في بداية مشواري كنت اقامر حيث كنت ارهن بمبلغ صغير و غالبا ما كان يتمرجن
لكن لان انا اعمل ادارة للراسمال بحيث اتفادي الخسارة القاسية

ashrafsh
04-19-2013, 17:42
اخى الكريم الفوركس عمل شاق ويعتمد على الخبرة الماخوزة من التعلم
والممارسة و هو ليس بالمقامرة مع وجود الحظ بة

magic777
04-19-2013, 18:25
لا يا غالى انا عن نفسى لا اقامر ولا اجازف ابدا فى الفوركس حتى عشان نفسى مش اخسر واكون زعلان فى الاخر بجد الواحد لازم يتانى شياه عشان يقدر يتاجر

وشكرا لك

افضل حاجه اخي ان لا تقامر ابدا في السوق ده لان لما تخاطر بتعرض حسابك لخطر
اكبر من اللي بيتعرض له اساسا يعني صفقاتك ممكن بالمخاطره توصلك للمارجن

barcaloni-10
04-19-2013, 18:29
السلام عليكم
اخي كنت اغمار بعض المرات لاكن اكثرها كان خسارة وقلها ربح
لاكن الفوركس ليس بقمار بل يتطلب خبرة جيدة للتعامل معه كوضيفة وليس كقمار

hatem
04-19-2013, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله
اناةشخصيا اقامر في بعض الاحيان
لكنهاةليست طريقة جيدة لانها مغامرة مرة تصيب و مرة لا

mshmsha
04-19-2013, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا عاوزة اقولك ان انا من المبتدئين في مجال الفوركس وان شاء الله ناوية ان انا عمري ما هعتمد علي الحظ ابدا ومش هقامر ابدا بل مش هتدخل التداول غير لما اتعلم كويس الاول وبعدين ابقي اتداول علشان المقامرة حرام طبعا وتقبل مروري اخي الكري ولك مني كل التحية والتقدير وربنا يكرمنا لما يحب ويرضي

THE TRIND
04-19-2013, 21:53
اخي انا لا اقامر في الفوركس ارضى بالقليل
دخولي يكون بهدف من 15 الى 20 نقطة لكل صفقة
لا افتح صفقة الاو اغلق الصفقة اللي قبلها

emy anwer
04-20-2013, 00:51
مش عارفة بس انا اعتقد ان الفوركس بعيد عن المقامرة لان يعتبر مغامرة بس الف شكر على موضوعك الرائع
وانا شخصيا استفدت منه كتير جدا

طارق الدسوقى
04-20-2013, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو كان الفوركس قمار مادخل فيه اغلبية الاعضاء

med_amin
04-20-2013, 01:11
لا يعيبر الفركس مقامرة حسب ريي المتواضع

doaa sary
04-20-2013, 02:35
شكرا ليك ع الموضوع ولكن انت شككتناا كدا والموضوع عايز فتوى لان ناس بتقول را وناس قمار وفى شيوخ بتحرم وتحلل وانا شيفاها تجاارة عادية من وجهه نظرى اموال اة ممكن تكون كتير بس بتعب ووقت طويل والموضوع مش سهل

hebkar
04-20-2013, 02:43
اعتقد ان من ياخذ الفوركس كانه قمار فهو خاسر لا محاله
اما من ياخذه على انه علم له اصول وقوانين ولابد له من التعلم سينجح
وكل شىء بامر الله
تحياتى

raja3
04-20-2013, 02:57
بسم الله الرحمان الرحيم أخي العزيز
في بداية مشواري كنت اقامر حيث كنت ارهن بمبلغ صغير و غالبا ما كان يتمرجن
بالتوفيق

heart
04-20-2013, 04:37
الصراحه اخى الكريم لا انا مش بفضل الموضوع دا خالص اصلا يعنى عشان
انا شايف ان فى حاجات تانيه انسب ليا

khaled73
04-20-2013, 04:42
شوف اخى العزيز هو فعلا الموضوع من اولة لاخرة مقامرة و مغامرة بس اكتر من 5 % من راس المال اعتقد انة يخرج برة المغامرة للمخاطرة ولو زاد عن العشرة وصل لدرجة الغباء الحذر واجب

maged mohamed
04-20-2013, 06:01
بسم اللخ الرحمن الرحيم
شكرا للتوضيح بحيت ان الكثير بيخلط بين القوركس ان مقامرة على الرهم من انة علم ولة اصول وتاربخ

يزيد
04-20-2013, 14:16
السلام عليكم
انا بنسبه لي ان ادارة راس المال و عدم المغامرة في الفوركس هي من اهم الاسباب التي سوف تادي بك الى النجاح

ayman ayman
04-20-2013, 14:22
السلام عليكم انا لا اقامر فى الفوركس ولا اتاجر بأكثر من 5 % من رأس مالى
و لا اعتبر ان الفوركس القائمة على المعرفة و التحليل الفنى هى مقامرة على الاطلاق

RomanyMoreed
04-20-2013, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شوف انا اعتقد ان المقامره في الفوركس هي في حاله وحده هي انك تدخل بطرق عشوائيه بدون اي تحليل ده يعتبر مقامره في رأي

reno
04-20-2013, 14:49
انا اغامر فى حساب واحد فقط من حساباتى فانا افضل ان يكون لدى اكثر من حساب حساب للمتاجرة الهادئة وحساب للمغامرة
وحساب احتياطى لا اتاجر به الا عندما اخسر حساب اخر وهكذا

mohamedhalaby
04-20-2013, 14:51
أن تفتح حساب لديها وتودع فيه مبلغ 3000$ مثلاً .

ستودع هذا المبلغ مقدماً لدى وكالة السيارات .

ستقوم وكالة السيارات بالمقابل بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف leverage وستسمح لك بالمتاجرة بسلعة مقابل أن تدفع عُشر قيمتها فقط كعربون مسترد فقط .

Smart
04-20-2013, 15:00
السلام عليكم و رحمة الله
أعتقد انه في بداية مشواري كنت اقامر حيث كنت ارهن بمبلغ صغير و غالبا ما كان يتمرجن
لكن لان انا اعمل ادارة للراسمال بحيث اتفادي الخسارة القاسية

كلنا حصل معانا نفس الموقف
واعتقد دى البدايه الطبيعيه لكل متاجر هو الرغبه فى تحقيق الثراء من مبلغ صغير جدا
ولكن بعد عده تجرب نكتشف ان السوق مثل اى عمل اخر يحتاج مجهود ومتاجره متزنه

med_amin
04-20-2013, 15:09
بسم الله الرحمان الرحيم
لا يعتبر الفركس مقامرة انما هو نوع منى تجارة فيها ربح و خسارة

ahmed fawzy
04-20-2013, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله من وجهة نظرى ان ما ينفعش فى الفوركس نظام المقامرة لانة من الممكن ان يضيع كل راس المال ووقتها اكيد حنزعل عشان لانى المجهود ضاع

star7
04-20-2013, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،
في الحقيقية أنا لا أقامر في الفوركس لأنني لاأراه ميدان للمقامرة من كل الجوانب ، الفوركس هو سوق للجد ويجب على المتداول أن يبذل جهد للنجاح ، وكما يقال من حصد وجد

mohamed ramadan
04-20-2013, 15:28
موضوع حضرتك مفيد جداً
اشكرك جدااااااا عليه وسوف احاول ان اصبح متاجر محترف

fankora
04-20-2013, 15:41
انا اتكلم عن تجربة شخصية من البداية كنت اخاطر احيانا ب 10 بالمئة من راس المال و اكسب جيدا و لكن بعدها بايام اخسر كل شيء

الا الان اريد الصعود شيء بشيء

forex gold
04-20-2013, 15:44
سمعت على كثيرين يدخلون الفوركس على أنه لعبة حظ طبعا لم
أوافقهم لأن عدة أشياء مؤثرة في الفوركس تبنى لك رؤية حول
حركة السعر ولذلك نرى أن أغلب المعتمدون على الحظ هم خاسرين

Ahmed Dahab
04-20-2013, 16:05
ما أروع المغامرة فى الفوركس فيفوز بالربح كل مغامر لذلك انا افضلها خلال تداولى

Spiderweb2015
04-20-2013, 19:51
أضفاء صفه المقامره امر غير محمود لان الفوكس ليس مقامره ولكنه بعيد عن مبدأ القمار وتقبل مروري

forexkhan32
04-20-2013, 19:54
انا لا احاول ان اقمار في الفوركس
لانني ادرك نهاية المقامرة فهي الفشل الذريع
و لهذا فانا اتعلم له من قبل التداول

ahmed13
04-20-2013, 19:55
السلام عليكم
انا في وجهة نظري المجازفة هي المقامرة
هو تعب في الفلوس دي عشان يجيبها
و يضيعها بسهولة اذا هي قمار
تحياااتى لك

magedman
04-20-2013, 20:19
نعم اغامر في بعض الاحيان لكن المغامرة تاتي بارباح كبيرة او خسارة كبيرة

forex.pip
04-21-2013, 05:23
لا اعتقد انه يوجد اى مقامرة فى الفوركس ولكن مقدار راس المال الذى ادخل به الصفقة لابد ان يكون قليل عن طريق تحديد سعر نقطة منخفض

mansourito
04-21-2013, 06:22
انا اخي الكريم لا يمكنني ان اجيبك عل هدا السؤال
لاني لست بشيخ او فقيه و لامعلومات لدي عليه
و اتمنى من الاخوة الاعضاء مشاركتك هدا الموضوع
ولاكن الاجابة تكون فقط للعارفين في هدا الموضوع
و بالتو فيق ان شاء الله

msamir2013
04-21-2013, 16:11

Esam kader
04-21-2013, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز موضوعك جميل جدا وشكله جميل
جدا اشكرك علي الموضوع الرائع ونتمني منك المزيد من المواضيع الهادفه تقبل مروري

ADHM2210
04-27-2013, 00:02
السلام عليكم
المجازفة هي المقامرة ان الانسان يجازف و ما يعرفش قد ايه انه تعب فى الحصول على هذه الفلوس كى يضيعها فى لحظة
شكرا

عبد المجيد ابو بركة
04-27-2013, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المقامرة بالنسبة لي أمر مرفوض وغير سليم ولكن التحليل ووالتدقيق
والتنسيق والفهم هي الأمور التي أعتمد عليها

انس بن تن
06-29-2013, 04:33
انا مهما حصل حتي لو هسيب الفوركس نهائي
عمري ما هقامر نهائي اللهم اغننا بحلالك عن حرامك اللهم امين مشكور ع الموضوع بالتووووفيق

---------- Post added at 01:33 AM ---------- Previous post was at 01:32 AM ----------

نعم اغامر في بعض الاحيان لكن المغامرة تاتي بارباح كبيرة او خسارة كبيرة

هو مش بيقول مغامره يا اخي هو بيقول قمار وليس مغامره بالتووفيق

w3ad
06-29-2013, 21:53
السلام عليكم
مشكور على هذا الكلام ولكن انا لم اقامر فى هذا السوق الانى لا اره ان هذا السوق يوجد بهه مقامره اصل

alhassansabry
06-29-2013, 23:38

islamsamy
06-29-2013, 23:47
نصايح مفيده والله جزاك الله خيرا بس ممكن اعرف ازاى احول البونص اللى هنا الى حسابى الحقيقى

kiko4you
06-30-2013, 01:41
يجب التّفريق بين المخاطرة و المقامرة
و كلّ في نطاق المحدود

darkman
07-12-2013, 20:49
اذا احتاجت الى المقامرة فسوف اقوووم بها بالطبع
تقبل مرورى

catw
07-24-2013, 23:59
مشكور اخى على هذا المقال الرائع ونتمنى منك المزيد من الابداع
تحياتى وتقديرى

ahmed tito
07-25-2013, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله...طبعا
يا اخي اذا نجحت في تنظيم وقتك فستنجح في الفوركس
فالوقت له علاقة مهمة بالفوركس

moabe
07-25-2013, 02:56
لا انها ليست مقامرة انها مثل البورصة وهل البورصة قمار
انها حسن تدبير الاموال والمكسب من الفرق وليس اكثر

dark0man
07-30-2013, 19:28
لا أخى الفاضل انا ليس معك فى هذا
فالفوركس من أرقى المجالات واصفاها
لا يوجد به مقامرة ابدا
تقبل مرورى

aminox
09-01-2013, 01:38
لا لا لا اتفق معك في هذا الكلام بثاثا لان الفوركس ليس قمارة يا اخي
الفوركس هو علم يعتمد على مؤشرات وعلى توقعات علمية لا تاتي من فراغ
والدليل على انه ليس قمارة وهو شرعيته في الاسلام

mohammedaladib
09-02-2013, 02:29
اعنقد ان التداول بهامش كبير او المحاولة الى الوصول الى ربح كبير ليس قمارا لان القمار في الاصل يعتمد على الحظ فقط
اما في مايخص التداول فانه يدخل فيه جانب مهم من الدراسة و التحليل للسوق

Abu Hamdy
09-02-2013, 13:23
السلام عليكم اخي الكريم بعتقد ان المقامرة بتبقى اغلب الوقت نهايتها الخسارة
وبنصحك بالابتعاد عنها ومتتطمعش كتير:d لكن لم يسبق لي باني اقامر

WASEM DALLOUL
09-02-2013, 13:45
السلام عليكم
انا بصراحة لا أقامر ولا أفكر ابدا بهذا الموضوع حتى لا أضع شبهات حول رزقتي ولكني احلل واستقرأ وأنفذ

mohamed bnali
09-02-2013, 14:14
الفركس ليس حظ ولا مقامرة
الفركس علم ومعرفة وخبرة وتجربة وممارسة فالتاجر يحسب الفركس في ماضي اسعاره ويتنبؤ بما سيقع في مستقبلياته
فالدخول في الفركس حساباته وتوقعاته كما في حسابات العلوم كما يسمونها النسبة والتناسب
ومعنى دلك ان تدخل في دائرة صغيرة او اكبر منها او تعكسها وتدور حولها الدوائر الصغيرة كحساب الشمس والقمر
فيوم الشمس هو النهار وهده دائرتها حول نفسها وقد تدور حول الشمس في دورتها السنوية وتسمى الدورة الشمسية
وفي الفركس تطرح الحسابات على شهر وتنتقل اللى يوم والى 4 ساعات والى اقل من ساعة
فتجد ان السعر ما دام في الاتجاه فهو سالم يسير الى النقطة المرصودة بعد صعود وهبوط وتدبدب ولكنه في الاخير يصل الى الهدف
وكدلك ادا وضعت الصفقة على ساعات فالترند الدي هو السوق او حالة السوق ما دام متجه فانت تتبعه وان تعب وجعل استراحة او تصحيح اتركه حتى تعرف ما اتجاهه ونقصد بالاتجاه صاعد او هابط
فالتاجر الماهر يعرف كيف يشتري وكيف يبيع في صعوده وكيف يبيع ويشتري في هبوطه
وقد جعل بعض الخبراء اشارات لتوضيح التدبدب او الاستراحة او التصحيح وغالبا لا ينفع هدا مع الترند
فالترند ادا قام من استراحته يضرب بهده الاشارات عرض الحائط
وبعبارة اخرى لا نتاجر الا ونحن على دراية بالحسابات والتوقعات فادا ربحنا فعلى علم ودلك فضل من الله وادا كان العكس فنراجع هده الحسابات او هناك تقصير منا او من اشياء اتت على الرغم منا وعلى الرغم من السوق وغيرت جميع الاتجاهات
فالمقامرون في الفركس يلعبون على الحظ ويتمنون ان يطرق بابهم في وقت ما
والمتاجرون الخبراء يسيرون عن علم وحسابات متقنة وهم مطمئنين انهم سائرين على خط مستقيم
فشتان بين من يقامر وبين من يسير على علم ويقين
وتقبل سلامي

aya saber1
09-03-2013, 17:49
السلام عليكم
بالرغم من ان لسه مبيتدأه بس نصيحتى ليك ان فعلا المغامرة فى التاجرة مطلوبه بس مش تزيد عن الحد وخاصه لو الخبرة قليله او مش مضمون المكسب حتى تتجنب الخسارة الزائده وخلينا
فى المكسب القليل كبير احسن من خسارة كبيرة تقبل مرورى

DrAbeer
09-07-2013, 05:09
لا انا مش بحب المجازفة
خلينا ماشيين جنب الحيط احسن
معنديش الجرأة حاليا لذلك

أميمة
10-01-2013, 19:17
بسم الله الرحمن الحيم الموضوع اكثر من رائع موضوعك
وطريقة توصل الشرح سهل جدا بالتوفيق للجميع

wissem bejaoui
10-01-2013, 19:23
السلام عليكم
انا لا أحب المجازفة نصيحة
لانه تسبب خسارة كبيرة بالتوفيق للجميع

sara ali
11-30-2013, 21:38
المجازفة هي المقامرة
هو تعب في الفلوس دي عشان يجيبها والله اعلم دي وجهه نظري

عاشق الفوركس
12-01-2013, 00:57
شوف يا اخويا الكريم ,اضن انه يجب المتاجرة باقل من 20 بالمئة من راس المال دائما وانا لست من هواة المخاطرة العالية بـالـتوفـيـق لـيك و لـلـجـمـيـع ا ن شـاء الله

alielsefy
01-27-2014, 17:17
بسم الله الرحمن الرحيم
يختلف الفوركس والقمار كل الاختلاف حيث ان كمية الاموال المتداول بها في الفوركس تفوق بكثير الاموال التي يتم اللعب بها في القمار، ونجد في الفوركس المؤشرات العديدة والاستراتيجيات والتحليلات بإنواعها المختلفة كما ينصح الخبراء بقراءة اخبار السوق قبل البدء في التداول والبعد عن اوقات التقلب، إلى جانب وجود نصائح عديدة علي الانترنت قبل فتح الصفقات. أليس هذا كله تفتقر إليه لعبه القمار التي لاتعتمد سوى على الحظ والطمع

---------- Post added at 05:16 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

إن المشاعر هي القائد الرئيسي في القمار حيث يزداد المقامر بهجة عند فوزه ويزداد لديه الطمع في كسب اموالا اكثر فيلعب مرة اخرى. او انه يخسر جزء كبير من ماله فيزداد عناد في ان يحقق المكسب وبالتالي لا يبتعد وانما يبدأ في اللعب مرة اخرى إلى ان يخسر كل امواله. ولذلك فإن الفارق بين الفوركس والقمار ان تترك مشاعرك جانبا وتتداول بعقل وادارة لرأس مالك، ولذلك البعض من المبتدئين في الفوركس يخسرون في بداية التداول لانهم لايستطيعون السيطرة على مشاعرهم وهم يظنون ايضا ان تجارة الفوركس تأتي لك بالمكسب عن طريق الصدفة، ان مثل هؤلاء نسطيع ان نعتبرهم ممن يلعبون القمار؛

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

وذلك لانهم تخلوا عن الاسباب التي تفرق بين الفوركس والقمار. او انهم يتاجرون بلوت كبير فيخسرون كل رؤس اموالهم دون النظر لعواقب الامور.

وحتى تتأكد من كونك تقامر في الفوركس ام لا، يجب عليك الاجابة على الاسئلة التاليه:

هل تتداول بنسبة اكبر من 5% من رأس مالك؟

هل تستطيع ان تخاطر بكل رأس مالك؟

هل تنتظر العمليات التداولية الكبرى، لتحقيق المكسب ؟

هل تفتح صفقات اكثر كلما خسرت؟

اذا كانت اجاباتك بنعم فأنت قريب ممن يطلق عليهم مقامروا الفوركس، وتختلف كل الاختلاف عمن يتعاملون مع الفوركس على انه تجارة لها اسس وقواعد
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:):(

downlaod1
09-13-2014, 14:39
هل تقامر في فوركس؟
من أجل أن تحدد ما إذا كنت فعلا تقوم بالقمار في فوركس، أسأل نفسك الأسئلة التالية:

- هل لديك ميزة على السوق؟

- هل تقوم بالمخاطرة بما يزيد عن 5% من حسابك؟

- هل تتداول بأموال لا يمكنك خسارتها؟

- هل تنتظر تحقيق العملية التداولية الكبرى؟

mohamed.atef
09-27-2014, 19:38

adam zien
02-23-2015, 13:49
لك مني كل الشكر وتقبل مروري

Waleed ahmed
03-16-2015, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي فعلا لازم المبتدئين يعرفون ماذا سيقومون في الفوركس حتى لا ينخدعوا ويقعوا في الفخ

hany fouad
03-16-2015, 07:22
بالنسبة لى دراسة السوق والالمام بكل الايجابيات والسلبيات واتخاذ القرار الصائب فى اللحظة المناسبة لا يعتبر مقامرة
..فالوصول الى الهدف الذى اريده بمعرفة مسبقة كما وكيفا من اسمى غايات النفس البشرية

forexfouadd
03-20-2015, 21:52
انا مزلت مبتدأ في المجال و لا اعرف الكثير لاكن على حسب رايي
لا تتداول باكتر من 10% من راس مالك و لا تدخلانا مزلت مبتدأ في المجال و لا اعرف الكثير لاكن على حسب رايي
لا تتداول باكتر من 10% من راس مالك و لا تدخل بلوت كبير بلوت كبير

nahmado
03-21-2015, 23:44
اشكرك اخى الفاضل على هذا المجهود الرائع واشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق لك وللجميع
تقبل تحياتى

user_66
04-16-2015, 23:08
ماذا تعرف عن السعر عندما يكون فى لون رمادى

عندما يكون السعر في لون رمادي هذا يعني على أن غرفة المقاصة ال-**cm لا يسعر هذه الأدوات في هذا الوقت فتنخفض السيولة خاصة لذلك. **cm لا تعمد على أن يكن السعر رمادي، ولكن، في بعض الأحيان، يكون هناك زيادة في فرق الأسعار (الإسبريد) بسب الإعلانات العالمية التي لديها تأثير عل السيولة. عدم التسعير أو زيادة في فرق الأسعار (الإسبريد) يؤدي إلى نداءات الهامش على حساب التجار. عندما يتم وضع أمر على أداة تتأثر بعدم التسعير، سوف ينخفض الربح/الخسارة إلى صفر حتى يتم إعادة تسعير زوج العملة سيتيم إعادة حساب الربح/الخسارة.

jalal971
04-16-2015, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إن أي متداول مبتدئ لا يملك الخبرة الكافية لمعرفة متى يفتح الصفقات و متى يغلقها يعتبر مقامرا
بارك الله فيك و بالتوفيق

adnan1969
04-17-2015, 14:03
مشكور اخي على هذا المقال الجميل والفرق بي الفوركس والمقامره كبير المقامر يدخل يارابح ياخسارن بس السوق بدراسه جيده وتحليل تخرج بربح معقول

Eslam1
04-24-2015, 11:24
إن ضاعت عليكَ فرصة واحترق قلبك عليها? ..!
أطفئ لهيبها بهذه الآية :
? عسى ربُنا أنْ يُبدلنا خيراً منها ?

بسمه
04-24-2015, 23:42
اختيار وتطبيق المنهج:
هناك مدرستان رئيسيتان للفكر عندما يتعلق الأمر بتحليل السوق وتوقع الإتجاهات المستقبلية. مدرسة التحليل الفني تقوم على الجملة المشهورة “الإتجاه صديقك”. الإفتراض الأساسي هو أن السوق يتمتع بنوع من الثبات والمنطق في تحركاته. فإذا تحرك في هذا الإتجاه اليوم، فليس هناك مبرر لعدم تحركه في نفس الإتجاه غدا. هناك أنواع عدة من الجداول لمساعدتك على تحليل السوق وإتجاهاته وأيضا مؤشراته ومستوياته.
ثم هناك مدرسة التحليل الأساسي القائمة على أن ما يحرك السوق بالفعل هي أخبار دولة بعينها. هذا الأسلوب سوف يخبرك بتركيزا أقل على جداول الأمس والتركيز أكثر على أخبار الأمس. مثل كثير من الأشياء في الحياة، فكلا الأسلوبين ليس مثاليين، والمتاجر الناجح يستخدم كلا الأسلوبين. ومع ذلك، يجب عليك قبل المتاجرة تحديد أي المنهجين سيكون الرئيسي، وأن تلتزم به. إذا اعتقدت بأن الأساسيات تلعب دورا أكبر عن الإتجاهات، فركز تحليلاتك وتجهيزاتك على مشاهدة الأخبار وليس تحليل الجداول. الثبات على الفكر هو اسم اللعبة.
مارأيكم فى هذه الاستراتيجية او السياسة من وجهة نظركم ...؟؟؟

walidfrija
07-21-2015, 18:42
قبل قراءة هذا الدرس، ينبغي أن تكون قد اطلعت سابقاً على:
أوضاع السوق

---------- Post added at 04:38 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

كي تكون متداولاً ناجحاً، ستحتاج إلى تفهم حقيقة أن التداول يبدأ مع امتلاك ميزة في الأسواق.

الخطأ الأكبر الذي يرتكبه المتداولون الجدد هو الاعتقاد بأن استخدام بعض الأشياء مثل المؤشرات وحدها سيتيح لهم أن يكونوا متداولين ناجحين.

---------- Post added at 04:40 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

هناك ما هو أكثر بكثير من ذلك. تبدأ أساسيات التداول مع تحديد ميزة في الأسواق.
وبعد ذلك فقط يمكنك الانتقال إلى أشياء أخرى مثل المؤشرات لمساعدتك في اتخاذ قرارات التداول.

---------- Post added at 04:42 PM ---------- Previous post was at 04:40 PM ----------

ما هي ميزة التداول؟
يمكن وصف ميزة التداول في الأسواق المالية بأنها الظروف التي متى وجدت ستعطيك احتمال أكبر لنجاح الصفقة بأكثر من احتمالات فشلها.

alonsoo
07-21-2015, 18:42
للاسف العديد منا يصبح مقامرا حينما يرى الارباح بدأت تتحرك امام عينه فيبدأ باستخدام لوتات اكبر وهذا ما يؤدى الى خسارة الحساب رغم انه فى وجهة نظر الشخص انه لا يقامر ولكنه هو القمار بعينه

walidfrija
07-21-2015, 18:54
أحد الأمثلة على ميزة التداول قد تأتي من خلال تحديد متى يتخذ السوق اتجاهاً محدداً،
وذلك في حال كنت تبني صفقاتك استناداً إلى اتجاه الترند.

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:43 PM ----------

فإذا كنت تفتح صفقاتك في نفس اتجاه الترند،
عندها ستكون لديك احتمالية أكبر في القيام بصفقات ناجحة.

---------- Post added at 04:44 PM ---------- Previous post was at 04:43 PM ----------

وحتى في ظل وجود ميزة التداول، ستظل تصادف صفقات خاسرة بجانب الصفقات الرابحة.
لا يضمن التداول في اتجاه الترند القيام بصفقات ناجحة،
ولكن كل ما هنالك أنه يزيد من فرص النجاح

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

. قد تكون الصفقة الأولى التي تفتحها في اتجاه الترند خاسرة
برغم ذلك،
فإن فتح سلسلة من الصفقات في اتجاه الترند سيؤدي على الأرجح إلى تحقيق صفقات رابحة.

---------- Post added at 04:46 PM ---------- Previous post was at 04:45 PM ----------

يمكن تعريف ميزة
التداول في الأسواق
المالية بأنها مجموعة من
الشروط التي متى وجدت
تعطيك احتمالية أكبر
للقيام بصفقات رابحة.

---------- Post added at 04:47 PM ---------- Previous post was at 04:46 PM ----------

يتم توزيع الصفقات الرابحة والخاسرة بشكل عشوائي

من الناحية الأساسية،
تظهر الصفقات الرابحة والخاسرة بشكل عشوائي،
ولهذا يتعين على المتداول فتح عدة صفقات لضمان تنفيذ صفقات رابحة.

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 04:47 PM ----------

إذا فتحت سلسلة من مراكز التداول استناداً إلى ميزة قمت بتحديدها،
عندها ستتزايد احتمالية القيام بصفقات رابحة مع مرور الوقت.

---------- Post added at 04:49 PM ---------- Previous post was at 04:48 PM ----------

قد تأتي أحد الأمثلة الأخرى على ميزة التداول في صورة القدرة على تحديد متى يكون السوق عرضياً
وبالتالي يمكنك الشراء عند الحد السفلي والبيع عند الحد العلوي لهذا النطاق

---------- Post added at 04:50 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

البناء على ميزة التداول

بمجرد تحديد إحدى الميزات، سيكون التركيز منصباً على كيفية التعرف على ظروف السوق بطريقة أكثر سهولة فضلاً عن كيفية التداول استناداً إليها. ويتحقق ذلك عندما تبدأ في البحث عن إشارات تولدها ادوات مثل المؤشرات، لتقديم إشارات البيع والشراء استناداً إلى تلك الظروف.

---------- Post added at 04:52 PM ---------- Previous post was at 04:50 PM ----------

من المرجح أن يبدأ الزوج في التراجع عند الحد العلوي بينما يرتد صعوداً عند الوصول للحد السفلي.
استناداً إلى تلك الميزة، يمكنك استخدام مؤشر، مثل الاستوكاستك والذي يعطي إشارات عندما يصل السعر إلى الحد العلوي أو السفلي.

---------- Post added at 04:54 PM ---------- Previous post was at 04:52 PM ----------

- يعطي الاستوكاستيك إشارة عندما يصل السعر إلى الحد العلوي والتي ستكون إشارة بيع.
- يعطي الاستوكاستيك إشارة عندما يصل السعر إلى الحد السفلي وبالتالي تعتبر إشارة للشراء.

---------- Post added at 04:54 PM ---------- Previous post was at 04:54 PM ----------

هذه النوعية من إشارات التداول لا تزال تعتمد على فكرة الاحتمال.
بعبارة أخرى، إذا كان مؤشرك يعطي إشارة شرائية،
فإن هذا لا يعني أن السعر سوف يتحرك حتمياً إلى أعلى،
بل يقصد بتلك الإشارة وجود احتمال أعلى لتحرك السعر صعوداً وبدرجة أكبر من احتمال تحركه هبوطاً في ظل ظروف السوق الحالية.

starnew794
07-21-2015, 18:55
يتم توزيع الصفقات الرابحة والخاسرة بشكل عشوائي

من الناحية الأساسية،
تظهر الصفقات الرابحة والخاسرة بشكل عشوائي،
ولهذا يتعين على المتداول فتح عدة صفقات لضمان تنفيذ صفقات رابحة.

walidfrija
07-21-2015, 19:00
الحقيقة التي ال مفر منها هي أنه بمجرد دخولك إلى السوق من خلال أي صفقة،
ستكون تحت رحمة الأسواق وحدها.
عند تلك النقطة تبرز فائدة النظام أو الإستراتيجية عند التداول.
فالإستراتيجية هي عبارة عن مجموعة من القواعد التي تتداول على أساسها وتعتمد تلك القواعد على تحديد ميزة ما ثم التداول وفقاً لها.

---------- Post added at 04:57 PM ---------- Previous post was at 04:55 PM ----------

يعني ذلك أن لا تشغل بالك كثيراً في حال كانت الصفقة خاسرة أو رابحة،
لأنك إذا كنت تتداول استناداً إلى ميزة،
فإن نظام تداولك سوف ينتج صفقات رابحة بمرور الوقت والتي يمكنها أن تعوض خسائرك.
بالطبع ليست تلك هي الصورة الكاملة،
لأنه يتعين عليك أن تأخذ في الاعتبار نسبة المخاطرة إلى العائد و إدارة الأموال.

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:57 PM ----------

برغم ذلك،
عندما يكون لديك ميزة،
فأنت في واقع الأمر تمتلك نقطة البداية التي يمكنك أن تشرع من خلالها في بناء نظام التداول.

---------- Post added at 05:00 PM ---------- Previous post was at 04:59 PM ----------

الآن بعد أن تعرفت على حقيقة أن التداول الناجح يستند إلى ميزة ما،
سيشرح لك الدرس التالي كيفية البدء في بناء نظام أو إستراتيجية استناداً إلى رؤية قمت بتحديدها.

samyalkenawi
11-11-2015, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 05:35 PM ---------- Previous post was at 05:34 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

islammowafy
05-04-2016, 09:33

islammowafy
05-05-2016, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي كلامك صحيح فالخوف يكبس على الانسان وجعل منه رجل فاشل ولا يتركه ياخد قرار بسرعة
اهم سبب من اسباب الفشل هو الدخول
عكس الاتجاه العام 00
التسرع او الدخول المتاخر
التداول بدون هدف ولا استراتيجيه

haffas
06-15-2016, 14:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته
مشكور اخي على الموضوع امميز
دقبل تحياتي.

رسول
05-20-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن العمل في الفوركس للمبتدئين هومقامره حقيقية اذت مااخذنا بالاعتبار إن المبرة تاتي من التجربة الناجحةى الطويلة

mostafa1995
09-24-2017, 12:27
يا اخي موضوعك غير موضوعي وغير منطقي مع احترامي الكامل لك
اولا ان تسأل هذا السؤال في رد كبير على هذا المستوى هنا الغير موضوعية
الفوركس كنوع من انواع القمار لشخص فقط يعمل به بدون اي معلومة
الحظ او كما يقال ضربة حظ
اما لما انت بتتعلم وبتبدا تشتغل فلا مشكلة يا محترم اين القمار تقبل ردي استاذي