PDA

View Full Version : قصة الفوركس المختصرة — كيف تحصل علي بداية سريعة في التعلم

mohamed ashmawey
02-07-2017, 23:31
أولا ما هو الفوركس : الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية هو اكبر سوق مالي في العالم , حيث يتم تداول ما قيمته 1.5 تريليون دولار بشكل يومي من خلال التجارة في العملات . بعكس باقي الأسواق المالية , فان سوق الفوركس ليس له مكان مادي محدد أو مركز واضح للتبادل فيه . حيث يتم تشغيله من خلال شبكة الكترونية تصل بين البنوك والشركات والأفراد الذين يتداولون في احد العملات مقابل عملة أخرى.

الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية , هو مجال كله متعلق بالمال . المال يتدفق من كافة أنحاء العالم حيث يتم شرائه وبيعه وتداوله . في الفوركس, فان أي شخص يمكنه ان يشتري أو يبيع سلعة معينة مع إمكانية خروجه في نهاية المطاف . عند التعامل مع سوق صرف العملات الأجنبية فانه من الممكن شراء عملة احدي البلدان ثم بيعها لاحقا وتحقيق أرباح من هذه المعاملة. علي سبيل المثال , فان المضارب يمكنه ان يشتري الين الياباني حين يتحرك الين صعودا أمام الدولار الأمريكي ثم بعد ذلك يقوم ببيع الين مجددا وشراء الدولارات الأمريكية وهنا يتحقق الربح.

سوقي الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة . بخلاف سوق الأسهم , فان الفوركس لديه درجة اكبر من السيولة . هذا يعني , ان كمية اكبر من الأموال يتم تبادلها بشكل يومي . احد الاختلافات الرئيسية الأخرى عند مقارنة سوق الفوركس بسوق الأسهم هوان الفوركس ليس لديه مكان محدد لتبادله كما انه لا يغلق أبدا . الفوركس أيضا ينطوي علي التداول بين البنوك والوسطاء عبر كافة أنحاء العالم كما يعطي فرصة الوصول إلى السوق علي مدار الـ 24 ساعة خلال أسبوع العمل.

وثمة فرق أخر بين أسواق الأسهم والعملات هو ان تجارة الفوركس تقدم رافعة مالية اكبر من تلك الموجودة في سوق الأسهم . فحينما يقرر شخص ما الاستثمار في سوق الفوركس فانه يمكن ان يتوقع تحقيق أرباح اعلي ولكن بالطبع إذا كان مؤهلا لذلك ويفهم تماما طبيعة العمل في هذا المجال . خصوصا وانه بالتوازي مع هذه الميزة المذكورة فانه من المنطقي القول بان احتمالات الخسارة هي الاخرى تكون اكبر وبكميات كبيرة من المال في ذات السوق.

هناك عدد من المصطلحات عند التعامل مع سوق الفوركس . فتعلم تجارة الفوركس قد يكون معقدا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئ . عند النظر إلي الأسماء المستخدمة في الفوركس , سنجد ان رمز الزوج يتكون من جزئيين . الجزء الأول يعبر عن احد العملات فيما الجزء الثاني يعبر عن العملة الثانية التي يتم استخدامها . فمثلا الرمز "usdjpy" يعني الدولارات الأمريكية والين الياباني . من الأهمية بمكان ان تعرف ما الذي تعنيه رموز العملات حين تبدأ تعلم الفوركس . هناك عدد كبير من الكتب والمواقع المتخصصة في تعليم المتداولين عن كيفية التداول في الفوركس.

بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون الفوركس , فان وسيط التداول يمثل عادة فكرة جيدة. وسطاء التداول هم هؤلاء المتخصصون الذين لا تقدر خبرتهم بمال , خصوصا للمتداول المبتدئ . حين يحين الوقت للبحث عن وسيط فان هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار . احد هذه العوامل عند اختيار وسيط الفوركس هو ان تتعامل مع احد الوسطاء الذين يقدمون أسعار اسبريد منخفضة . الاسبريد يحسب بالنقاط , أو الاختلاف بين سعر شراء عملة معينة وسعر بيعها في وقت ما . ولان وسطاء الفوركس لا يتلقون عمولات , فأنهم يحققون دخولهم الخاصة من خلال الاسبريد أو الفرق. عند اختيار وسيط يجب ان تنظر إلي هذه المعلومات بعناية ثم تقوم بمقارنتها بما يوفره وسطاء آخرون .

هذه أيضا احد الأشياء الهامة التي يجب عليك تذكرها . عند البحث عن وسيط فوركس , ابحث عن احدهم الذي لديه دعم من مؤسسة مالية كبيرة . وسطاء الفوركس عادة ما يكونون مرتبطين ببنوك كبرى أو أنواع شبيهة من المؤسسات المالية. إذا لم يكن الوسيط متصلا بشيء كهذا, إذا نواصل البحث عن غيره. بالإضافة إلي ذلك فالوسيط من المفضل ان يكون مسجلا في لجنة العقود الآجلة (FCM) وان يخضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC). تأكد من ان الوسيط مسجل ومدعوم من قبل احد البنوك أو المؤسسات الكبرى لان هذا يضمن انك تتعامل مع وسيط موثوق به ولديه الخبرة الكافية في مجال تجارة الفوركس .

عند البحث عن وسيط , يجب ان تتأكد ان لديه وصول إلي أخر البحوث والبيانات . فمن المهم ان يكون الوسيط لديه وصول إلي الخرائط والرسوم البيانية والأخبار والبيانات الأخرى التي تجرى في الوقت الحالي . هذا الأمر سوف يضمن ان الوسيط يقوم باتخاذ قرارات حكيمة بناء علي توقعات سليمة لسوق الفوركس . أيضا ابحث عن الوسيط الذي يعرض حزمة واسعة من خيارات حسابات التداول . حيث يتعين عليه ان يعرض حسابات الميني أو المصغرة والتي يمكن فتحها بإيداع كميات محدودة من المال هذا جنبا إلي جنب مع الحسابات القياسية. هذا الأمر سيعطي الفرصة لأي شخص مهتم بمجال الفوركس ان يبدأ التداول من المستوى الذي يشعر عنده بالراحة.
يارب يكون الموضوع ذو فائدة

doaa sary
02-08-2017, 15:53
انا اول مرة دخلت ع حساب حقيقى بعد وجودى بالمنتدى ب3شهور
كنت بعمل ردود
بشوف فيديوهات
بقرا كتب ومشاوى كمان
وطبعا شوفت فيديو بيشرح الميتاتريدر وعملت حساب تجريبى

asma224
02-08-2017, 17:55
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك على هذيه معلومات قيمة مشكور أنا منتدئه وتفيدني هذيهي معلومات
وفقك الله

rix215
02-08-2017, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم
اظن بان العنوان مبالغ فيه
فلابد من التعلم والتطبيق التعلم والتطبيق وهذا عادة ياخذ وقتا طويلا ولكن شكرا على المعلومات
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

عبد الرحيم رافا
02-09-2017, 02:34
السلام عليكم و رحمة الله
اخي معلومة شهيرة و موثوق منها الف في المية هو انه ما ياتي بالسريع يمكن ان يدهب على السريع و تقبل مروري

alonsoo
02-09-2017, 09:01
الفوركس الصراحة من اول ما ظهر كنت بتمنى اننا نعرفه هنا فى بلدنا من زمان كان على الاقل الواحد اتعلم واتدرب عليه كويس

tamermosa
02-09-2017, 09:09
انا في رأيي علشان تتعلم ويس يبقى لازم تفتح حساب تجريبي
و تشتغل عليه لفترة لا تقل عن 3 شهور ، اما نقطة اختيار وسيط
يكوت الاسبريد منخفض فده ضروري طبعا

big.pharaoh
02-09-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه انك تتعلم اساسيات الفوركس الاول. يعني تعرف نظام الهامش والرافعه الماليه والبيع والشراء بيتم ازاي

ashmawey
02-09-2017, 12:24
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

aboeluosr
02-09-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومات قيمة لابد ان يعرفها كل من يعمل بالتداول حتى يعرف ماذا يفعل
وما هى الاشياء التى يجب اتباعها بوركت اخى جزاك الله خيرا

mid0killer
02-09-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحصل على بدايه من خلال رغبتك انت اولا بالتعلم وبعدها تحميل كتب ممتازه عن الفوركس والافصل الالتحاق بدوره مع محلل محترف ليعطيك اسرار السوق

Mr Fathy
02-09-2017, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم الصراحة هنا الشركة والمنتدى محترمين جدا والناس بتشكر فيهم الا ان برضه فى ناس بتشتكى من قفل حساباتهم

skylol
02-10-2017, 01:09

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع ولكن نصيحة مني اتركوا الطمع وبالتوفيق للجميع

سما سعيد
02-10-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاه مشكور اخي الكريم بس كنت بتمني ان الفوركس اول مظهر يظهر في بلدنا كان الناس هتستفاد كتير اوي منو واله الموفق والمستعان

m7med
02-10-2017, 03:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا قصة افوركس للمبتدئين في المجال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fadegogo22
02-10-2017, 05:25
نعم اتفق معك اخى الكريم فى جزئية الوسيط هناك من الوسطاء من يستغلون جهل المبتدئين وينصبون عليهم فيجب الدقه عند اختياره

Sofien
02-10-2017, 06:18
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بنسبة لبداية سريعة في الفوركس يمكن تحقيق ذلك هنا في المنتدى

دروس + نصائح هامة + بونس

المهم مشكور على الموضوع الرائع

elbe4lawy
02-10-2017, 12:35
كنت بعمل ردود
بشوف فيديوهات
بقرا كتب ومشاوى كمان

latraaa
02-10-2017, 13:53
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان الموضوع أخي الكريم قد سبق و أن تم التطرق له م نقبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و عليه ارى انه من الأفضل عدم التكرار أخي الكريم

Mahmoud hesham
02-10-2017, 14:38
السلام عليكم
ان الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية , هو مجال كله متعلق بالمال . المال يتدفق من كافة أنحاء العالم حيث يتم شرائه وبيعه وتداوله . في الفوركس, فان أي شخص يمكنه ان يشتري أو يبيع سلعة معينة مع إمكانية خروجه في نهاية المطاف....................وشككرا

Ayman Abdellatif
02-10-2017, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و خاصتاً المبتدئين فى الفوركس فيجب ان نشاهد فيديوهات تعليمية و قراءة الكتب المتخصصة فى الفوركس و نتحلى بالصبر فلن يتم التعلم بين يوم وليلة و تمنياتى بالتوفيق للجميع

مروه عصر
02-10-2017, 16:06
السلام عليكم
حتى تحصل على بدايه سريعه فى التعلم بالفوركس عليك الاطلاع على كل ما يتعلق بالفوركس والاسترايجيات ووضح خطط صحيحه حتى نسير من خلالها لتحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال الفوركس.

ashmawey
02-10-2017, 19:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

muhammad ismail
02-11-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا احنا فى غناء عن تعريف الفوركس ولكن الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبيه اللى تقدر تتاجر فيه وتحقق ارباح كبيرة من خلاله
وعاشن تكون محترف فى الفوركس الافضل انك تتعلم الفوركس كويس جدا

aki
02-11-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذا الوضوع المفيد استفدت ثيرا اتمنى ان تشاركنا مواضيع اخرى مستقبلا.
حظ موفق

forexguid
02-11-2017, 12:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته جميعا في بادئ الامر اود ان اتقدم
ببالغ الشكر والتقدير لاخينا محمد الشماوي صاحب الموضوع المفيد عن الفوركس
و كيفية الانطلاق في عالمه

zizoo99
02-11-2017, 13:59
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فسوق الفوركس من اكثر الاسواق العالمية سيوله حيث بلغ اجمالى التداول اليومى 7 ترليون دولار فيجب الحذر تماما عند الدخول فى هذا السوق لان هنا شركات نصابه دخلت هذا المجال ولا بد من البحث عن تراخيص هذه الشركات

drahmedmagdy
02-11-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم وهى نقطة هامة جداااا
وانا ارى فيها ان فكرة جيدة فعلا ان يكون الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة . بخلاف سوق الأسهم , فان الفوركس لديه درجة اكبر من السيولة . هذا يعني , ان كمية اكبر من الأموال يتم تبادلها بشكل يومي . احد الاختلافات الرئيسية الأخرى عند مقارنة سوق الفوركس بسوق الأسهم هوان الفوركس ليس لديه مكان محدد لتبادله كما انه لا يغلق أبدا . الفوركس أيضا ينطوي علي التداول بين البنوك والوسطاء عبر كافة أنحاء العالم كما يعطي فرصة الوصول إلى السوق علي مدار الـ 24 ساعة

saroonah
02-11-2017, 14:23
الفوركس هو سوق عالمي كبير تتم فيه تبادل الأموال على نطاق واسع ولا تستطيع التحكم به جهه معينه ومن مميزاته انك تستطيع التداول فيه من اي مكان وهو سوق مفتوح 24 ساعه وتوجد فيه أقوى الروافع المالية

big.pharaoh
02-11-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... علشان تحصل على بداية سريعه في التعلم لازم يكون عندك الصبر الكافي على التعلم وصدقني هتوصل

him
02-11-2017, 19:15
الفوركس هو اول ما ظهر كنت بتمني اننا نعرفه هنا في بلدنا من زمان كان علي الاقل الواحد اتعلم واضرب عليه من زمان

Mo7a
02-23-2017, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الف شكر ليك اخي الكريم على النصائح المميزة والمفيدة بالاضافة لذلك يوجد الكثير من الكتب والفيديوهات للتعلم
واتمني التوفيق للجميع

magic777
02-23-2017, 15:12
دايما اي متاجر بيدور على السرعه في العمل مش بيعرف يصل لما يريد بسرعه لازم تدور على ازاي تتعلم جيدا وليس في وقت
قد ايه اتعلم فيه فرق كبير هنا طبعا

عباس19
02-23-2017, 15:36
السلام عليكم شكرا على الشرج الجيد لهذا الموضوع الخاص بــ قصة الفوركيس فهو مفيد جيد جدا خاصة للمبتئدين من اجل التحفيز لابد من كسب الخبرة الكايفية

drahmedmagdy
02-23-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة . بخلاف سوق الأسهم , فان الفوركس لديه درجة اكبر من السيولة . هذا يعني , ان كمية اكبر من الأموال يتم تبادلها بشكل يومي . احد الاختلافات الرئيسية الأخرى عند مقارنة سوق الفوركس بسوق الأسهم هوان الفوركس ليس لديه مكان محدد لتبادله كما انه لا يغلق أبدا . الفوركس أيضا ينطوي علي التداول بين البنوك والوسطاء عبر كافة أنحاء العالم كما يعطي فرصة الوصول إلى السوق علي مدار الـ 24 ساعة

Rozeta
02-26-2017, 02:05
معلومات قيمه اخي جزاك الله خيرا فهذه المعلومات مفيدة جدا بالنسبة للمبتدئين

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب عليك الوصول الى التعلمم من خلال اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بالفوركس

Rozeta
03-01-2017, 01:03
معلومات قيمه اخي جزاك الله خيرا فعلا فاانا اتفق معك الفوركس هو اكبر سوق عملات

khalihanna
03-01-2017, 01:32
طبعا اخي الكريم كل شئ مع الوقت لو كنا من زمان اعطينا فقط 10 دقائق في اليوم لفهم الفوريكس لكنا الان من امهر المتداوليين ولحققنا ارباح خيالية لكن نحن نتعثر وننسحب هدا هو المشكل لا نحاول مرارا وتكرارا وشكرا

ahmedm
03-01-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الي هيتسرع مش هيعرف يتعلم اصلا لانه هيركز في حاجات كتير الردود هنا ومتابعة صفقاته دقيقة بدقيقة وبالذات انه مش متعلم كويس ومش واثق في تحليله تحياتي لك أخي وتقبل مروري

Mony Ezzat
03-01-2017, 01:51
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك افضل بدايه للتعلم هي الدخول لليوتيوب ومشاهده فيديوهات جديده للتعلم او قديمه وستستفيد الكثير ان شاء الله

mohamedhammouda
03-04-2017, 21:52
كل ما سبق هو مهم لمعرفة التطورات بالنسبة للسهم فمثلا الأخبار مهمة فى الأجل القصير , التحليل الفني مهم فى الأجل المتوسط أما التحليل المالى فهو مهم فى الأجل الطويل و بالتالى فإن التعرف على وجهات النظر الثلاثة يعطى وجهة نظر أعمق و أشمل لجوانب التعامل على السهم

emin14
03-04-2017, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم

ابوعلى
03-05-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الفوركس حاجه كبيره وصعبه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكرم

asmaamagdy
03-05-2017, 00:18
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا جزيلا يا اخى على هذا الموضوع الرائع ولما فية من اهمية رائعة

hamadasalama
03-14-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الانترنت واليوتيوب ملئ بالدروس التعليميه والموضوعات للمبتدئين يمكنك متابعتهم وانشاء الله تتعلم بسرعه

magic777
03-14-2017, 16:18
هو عموما من الاول كده مفيش حاجه اسمها بدايه سريعه للتعلم لان هنا انت بس بتاخد الاساسيات الي هتتعلم من خلالها لكن
التعلم نفسه محتاج وقت طويل جدا

abdallah.2017
03-14-2017, 16:20
شكرا اخى الكريم على موضوعك الذى نستفاد منه ومنه الكثير فى تعامﻻت التداول وطبيعه عمل وتعريف الفوركس وكسب الخبرة.

hakim kimo
03-14-2017, 16:28
السلام عليكم
الفوركس مجال رائع و جميل
على المتداول اولا التدرب على الاسسيات المهمة
ثم ان الفوركس يتعلم بتدريج
و ربح فيه يحتاج للوقت و خطوات ثابتة و ليست سريع
وفقم الله

capoeira
03-14-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ا متفق مع فى كل ماسبق باستثناء امر واحد فقط ان وسيط
التداول خبرته ستساعدك ان وسيط التداول هو الشركة التى تودع بها اموالك ولكن ما تقصده
هو مدير الحساب او المحفظة

Saeed EL Sayed
03-14-2017, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي الكريم فعلا معك حق فسوق الفوركس متشابه جدا مع سوق الاسهم او البورصة ولكن الفوركس متميز عنه في أشياء .

stethoscope
03-14-2017, 21:05
فعلا مشاركة تستحف كل التقدير والشكر عايها وفى اشخاص مبتدئين كتير بيسألوا ويبحثوا عن طريق التعلم لامور الفوركس بسرعة وفعلا شرحك موضح كل حاجه يعنى اللى. هيقرئه مره واحده هيفهم كويس شكرا لك

aboeluosr
03-14-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى لطرحك لهذا الموضوع الرائع والذى سيفيد الجميع
نرجز مزيدا من هذا المواضيع تقبل تحياتى

medokarem
03-15-2017, 01:34
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي الشرح الرائع الذي تقدمه باستمرار
واصل تالقك معنا في المنتدى
بارك الله فيك اخي
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

Mohamed Youssef
03-22-2017, 00:10
اولا : تحياتى لك على طرح الموضوع
قصة مختصرة وقصة تعليمية
سلامى لك وتمنياتى بالتوفيق
والسلام ختام اخى العزيز

adamarwan
03-22-2017, 00:33
المفيد من هدا التجارب او القصص
ان تتمكن من ان الوصول الى الهدف بتاعك ممكن
ما عليك الى ان تجته وان تتمكن من ان ترس الصورة التى بها مممكن ان تصل
وحظ موفق اخى الغالى

MohamedMoamen
03-22-2017, 00:56
أشكرك أخي العزيز على هذا الموضوع والمعلومات عن قصة الفوركس ونشأته
حتى الوصول إلى الشكل الحالي لسوق الفوركس وانتشاره بفضل التطور التكنولوجي
والدخول إليه من خلال شبكة الانترنت

مصطفي السيد
03-22-2017, 01:06
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان عمليه التداول عمليه معقده تحكمها
ظروف كثيره اهمها قوه العمله وظروف
بلد العمله او اي احداث فجائيه تحدث بها

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله
البداية السريعة في تعلم الفوركس تكون من الكتب العربية للعرب و ايضا اليوتويب هو فيه مجموعة من الفيديهات

ebn masr
03-27-2017, 13:53
موضوع غاية فى الاهمية وعليه دور كبير جدا فى معرفة كافة الوسائل التى يتم من خلالها معرفة كل كبيرة وصغيرة عن السوق التداولى الكبير

فهمى لاشين
03-28-2017, 12:24
أولا ما هو الفوركس : الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية هو اكبر سوق مالي في العالم , حيث يتم تداول ما قيمته 1.5 تريليون دولار بشكل يومي من خلال التجارة في العملات . بعكس باقي الأسواق المالية , فان سوق الفوركس ليس له مكان مادي محدد أو مركز واضح للتبادل فيه . حيث يتم تشغيله من خلال شبكة الكترونية تصل بين البنوك والشركات والأفراد الذين يتداولون في احد العملات مقابل عملة أخرى.

الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية , هو مجال كله متعلق بالمال . المال يتدفق من كافة أنحاء العالم حيث يتم شرائه وبيعه وتداوله . في الفوركس, فان أي شخص يمكنه ان يشتري أو يبيع سلعة معينة مع إمكانية خروجه في نهاية المطاف . عند التعامل مع سوق صرف العملات الأجنبية فانه من الممكن شراء عملة احدي البلدان ثم بيعها لاحقا وتحقيق أرباح من هذه المعاملة. علي سبيل المثال , فان المضارب يمكنه ان يشتري الين الياباني حين يتحرك الين صعودا أمام الدولار الأمريكي ثم بعد ذلك يقوم ببيع الين مجددا وشراء الدولارات الأمريكية وهنا يتحقق الربح.

سوقي الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة . بخلاف سوق الأسهم , فان الفوركس لديه درجة اكبر من السيولة . هذا يعني , ان كمية اكبر من الأموال يتم تبادلها بشكل يومي . احد الاختلافات الرئيسية الأخرى عند مقارنة سوق الفوركس بسوق الأسهم هوان الفوركس ليس لديه مكان محدد لتبادله كما انه لا يغلق أبدا . الفوركس أيضا ينطوي علي التداول بين البنوك والوسطاء عبر كافة أنحاء العالم كما يعطي فرصة الوصول إلى السوق علي مدار الـ 24 ساعة خلال أسبوع العمل.

وثمة فرق أخر بين أسواق الأسهم والعملات هو ان تجارة الفوركس تقدم رافعة مالية اكبر من تلك الموجودة في سوق الأسهم . فحينما يقرر شخص ما الاستثمار في سوق الفوركس فانه يمكن ان يتوقع تحقيق أرباح اعلي ولكن بالطبع إذا كان مؤهلا لذلك ويفهم تماما طبيعة العمل في هذا المجال . خصوصا وانه بالتوازي مع هذه الميزة المذكورة فانه من المنطقي القول بان احتمالات الخسارة هي الاخرى تكون اكبر وبكميات كبيرة من المال في ذات السوق.

هناك عدد من المصطلحات عند التعامل مع سوق الفوركس . فتعلم تجارة الفوركس قد يكون معقدا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئ . عند النظر إلي الأسماء المستخدمة في الفوركس , سنجد ان رمز الزوج يتكون من جزئيين . الجزء الأول يعبر عن احد العملات فيما الجزء الثاني يعبر عن العملة الثانية التي يتم استخدامها . فمثلا الرمز "usdjpy" يعني الدولارات الأمريكية والين الياباني . من الأهمية بمكان ان تعرف ما الذي تعنيه رموز العملات حين تبدأ تعلم الفوركس . هناك عدد كبير من الكتب والمواقع المتخصصة في تعليم المتداولين عن كيفية التداول في الفوركس.

بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون الفوركس , فان وسيط التداول يمثل عادة فكرة جيدة. وسطاء التداول هم هؤلاء المتخصصون الذين لا تقدر خبرتهم بمال , خصوصا للمتداول المبتدئ . حين يحين الوقت للبحث عن وسيط فان هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار . احد هذه العوامل عند اختيار وسيط الفوركس هو ان تتعامل مع احد الوسطاء الذين يقدمون أسعار اسبريد منخفضة . الاسبريد يحسب بالنقاط , أو الاختلاف بين سعر شراء عملة معينة وسعر بيعها في وقت ما . ولان وسطاء الفوركس لا يتلقون عمولات , فأنهم يحققون دخولهم الخاصة من خلال الاسبريد أو الفرق. عند اختيار وسيط يجب ان تنظر إلي هذه المعلومات بعناية ثم تقوم بمقارنتها بما يوفره وسطاء آخرون .

هذه أيضا احد الأشياء الهامة التي يجب عليك تذكرها . عند البحث عن وسيط فوركس , ابحث عن احدهم الذي لديه دعم من مؤسسة مالية كبيرة . وسطاء الفوركس عادة ما يكونون مرتبطين ببنوك كبرى أو أنواع شبيهة من المؤسسات المالية. إذا لم يكن الوسيط متصلا بشيء كهذا, إذا نواصل البحث عن غيره. بالإضافة إلي ذلك فالوسيط من المفضل ان يكون مسجلا في لجنة العقود الآجلة (FCM) وان يخضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC). تأكد من ان الوسيط مسجل ومدعوم من قبل احد البنوك أو المؤسسات الكبرى لان هذا يضمن انك تتعامل مع وسيط موثوق به ولديه الخبرة الكافية في مجال تجارة الفوركس .

عند البحث عن وسيط , يجب ان تتأكد ان لديه وصول إلي أخر البحوث والبيانات . فمن المهم ان يكون الوسيط لديه وصول إلي الخرائط والرسوم البيانية والأخبار والبيانات الأخرى التي تجرى في الوقت الحالي . هذا الأمر سوف يضمن ان الوسيط يقوم باتخاذ قرارات حكيمة بناء علي توقعات سليمة لسوق الفوركس . أيضا ابحث عن الوسيط الذي يعرض حزمة واسعة من خيارات حسابات التداول . حيث يتعين عليه ان يعرض حسابات الميني أو المصغرة والتي يمكن فتحها بإيداع كميات محدودة من المال هذا جنبا إلي جنب مع الحسابات القياسية. هذا الأمر سيعطي الفرصة لأي شخص مهتم بمجال الفوركس ان يبدأ التداول من المستوى الذي يشعر عنده بالراحة.

احسنت
اشكرك على هذا الجهد الايجابى
اما عن ابسط الطرق لبداية التعلم فعليك بالعلم ذاته واعلم ان قيد العلم تسجيله اى ان كل خبرة تكتسبها يجب لن تسجل عنها نبذة تفيدك فيما بعد ولا انسى ان انوه عن الخبرة المكتسبة على حسابات الديمو

fouadar
03-28-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

yousee
03-28-2017, 14:18
أن آرى ان أسرع بداية للتعلم وهي قرائة الكتب لأن تكون فيها المعلومات مجمعة عكس الفيديوهات تكون المعلومات مشتتة ويحتاج إلى مجهود أكبر من أجل أن يجمع هده المعلومات

abutalia
03-28-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد الموضوع محتاج الكثير من الجهد في التعلم والقراءه الكثيره ومشاهده الفيديوهات وربنا يوفقنا ونربح علي خير باذن الله

kariim18
03-28-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ا متفق مع فى كل ماسبق باستثناء امر واحد فقط ان وسيط
التداول خبرته ستساعدك ان وسيط التداول هو الشركة التى تودع بها اموالك ولكن ما تقصده
هو مدير الحساب او المحفظة

stethoscope
03-28-2017, 22:00
السلام عليكم طبعا موضوعك مهم فالكل هنا يبحث عن التعلم واكيد الاغلبيه العظمى بتدور على التعلم السريعة اشتيقا لدخول المنصة وبدء التداول وحتى جزء من الربح لكن اذا لم يكن هذا سهل فعليك الصبر

Mohamed Youssef
04-03-2017, 19:52
لو تدعم القصة دى بفيديوهات يبقى بجد رووووعة
اخي الكريم مشكور على طرح المميز والبسيط
تقبل مروري وبالتوفيق

zunebha
04-03-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي هي هده كلها بدايات الفوركس وخاصة عندما نتقن التعامل معه.
بارك الله فيم وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

flashytoty
04-03-2017, 20:10

بسم الله الرحمن الرحيم
صحيح سوق فوركس يشابه سوق الاسهم و لكن السيوله كبيره جدا في الفوركس ما جعل فرص الربح و سرعته اعلى في تبادل العملات الاجنبيه

ayouz
04-03-2017, 20:18
السلام عليكم موضوعك مميز في تعريف بمختلف النواحي المهمة في التداول في الفركس من تشابهها باسواق الاسواق و الهيئات الرقابية للبروكرات الخخ مشكور اخي

magic777
04-03-2017, 21:28
القصه بتعطي بالفعل فكره عامه على السوق وكيفيه وجوده وده جيد لكل متاجر مبتدئ انه يطلع على المعلومات دي وياخد فكره عامه\
على السوق الحالي

nour3iny
04-03-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
قصه الفوركس تختصر فى التعلم الجيد واكتساب خبره تؤهلك للعمل بهذا المجال الشيق

michael1
04-03-2017, 23:24
انا اعتقد فعلا ان الفوركس قصة طويلة
جدا وسوف تمتد الى الالكثر من ذلك فى المستقبل
وشكراا

ماجدة اسحق سعد
04-04-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك علي هذه النصائح والشرح
الرائع الذي سيقدم العديد من المنافع للاشخاص الجدد في مجال الفوركس الواسع

ahmedmahmoud2017
04-04-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لكم كل التحية والتقدير على هذه المعلومات المتميزة من شحص ذو علم وفهم جزاك الله خيرا

marwa94
04-04-2017, 00:23
السلام عليكم ، نعم هذه الدهر حقيقية وسلبية و أضن أنها ناتجة عن سؤ فهم وقرأت كيفيت العمل أو الغيت من هذا العالم لذلك معضم المبتدئين يملون بسرعة وينسحبون بدون معرفة قيمة هذا المنتدى المميز وشكرا

s@mou
04-04-2017, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع المفيد، الفوركس بحر ولتعلمه يلزمك الكثير من الوقت والتدرب في استراتيجية وتقوم بالتدرب عليها في الديمو، كل ما قلته جيد ولكن ليس سهلا ان تتعلم هذا المجال بين ليلية وضحاها.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

Mahmoud salman
04-04-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

M0hsenalawady
04-04-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا الكلام الموضوعي و تقبل تحياتي

drahmedmagdy2
04-04-2017, 02:14
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الفوركس الجيد تتعلمه من يد خبراء الفوركس وكورساتهم الالكترونية

anaboda
04-04-2017, 06:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته قصه الفوركس المختصرة كيف تحصل على بدايه سريه فى التعلم افضل بدايه سريعه فى التعليم هيا الشغل على الحساب الديمو ومتابعه صفقات اشخاص والدخول معهم واخذ التوصيات

waelmma
04-04-2017, 07:25
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
والله الموفق وربنا يرزق الجميع ان شاء الله :o:)):o

marwa94
04-04-2017, 12:59
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على طرح هذا السؤال المفيد جدا لكل المتداولين وبدوري لاز لت لم استوعب بعد الفوركس كوبي ولذالك فاني اتابع معك الردود لمحاولة فهمه جيدا والعمل به انشاء الله وشكرا

houarisat
04-13-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
الفوركس الأن أصبح أكثر من مجرد سوق للأموال بل هو منفذ للعديد من الشباب الاقين من دون عمل
وكذلك أصبح خضع للعديد من العوامل التي لم تكون مسبقا وبذلك أصبح أكثر صعوبة وأكثر عرضة للخسارة

fouadd19
04-13-2017, 17:42
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك افضل بدايه للتعلم هي الدخول لليوتيوب ومشاهده فيديوهات جديده للتعلم او قديمه وستستفيد الكثير ان شاء الله

جمال صادق
04-13-2017, 17:47
يمكن من خلال تجريب اى من النقاط الهامة فى الحسابات التجريبية للعلم بها و تعلم افتراضات معروفة و ممكنة من اجل الكثير من انقاط القوية فى العمل بها

kariim18
04-13-2017, 18:18
السلام عليكم
الفوركس مجال رائع و جميل
على المتداول اولا التدرب على الاسسيات المهمة
ثم ان الفوركس يتعلم بتدريج
و ربح فيه يحتاج للوقت و خطوات ثابتة و ليست سريع
وفقم الله

yaseranwer
04-13-2017, 18:18
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

s@mou
04-13-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على طرح الموضوع المفيد، فالفوركس تجارة جد مربحة كما انها قد تكون سببا في الخسارة وموضوعك يهم جميع المبتدئين خاصا ليعرفو ماهية هذا المجال وكيفية التعامل معه.
بالتوفيق لجميع الاعضاء في المنتدى تقبل مروري تحياتي للجميع والسلام.

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اود ان احييك على مجهودك الكبير فى تقديم مثل هذه المعلومات القيمة بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

murad3infor
04-13-2017, 18:49
السلام عليكم
باختصار الفوركس هو من امتع الاسواق بحيث
التدوال فيه لا يحتاج اي جلسات عمل طويلة
ورأٍس مال كبير وان يكون عندك رب عمل

ghost mastar
04-13-2017, 19:22
سوقي الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة.

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 06:21 PM ----------

سوقي الفوركس والأسهم لديهم بعض الأمور المتشابهة , وهو ان كلاهما ينطويان علي عمليات الشراء والبيع بهدف تحقيق أرباح , إلا انه أيضا توجد أوجه اختلاف واضحة...

medeldon
04-19-2017, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مشكور عزيزي على هده الكمية الهائلة
من المعلومات القيمة و التي تفيد المبتدئين كثيرا

medeldon
05-02-2017, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور صديقي على هده القصة الجميلة رغم انها
طويلة الا انها جميلة جدا لتعلم الفوركس بافضل طريقة ممكنة

zakariacr07
05-02-2017, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل البداية المختصرة في تعلم الفوركس تكون بالإجتهاد و التركيز

mohamed97
05-02-2017, 22:49
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااااا
تقبل مروري .... تحياتي.

ابوفؤاد
05-02-2017, 22:52
هناك من القواعدد التى يتوجب على اى منا ان نقومبالعمل على فهمه و هى كيف للتجاره ان تنمو و ما هى و ما افضل الطرق لضمان النجاح بنسبه عاليهادرس تلك الامور لتعلم الفائده من التدوال

fouadar
05-08-2017, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمي
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

magic777
05-10-2017, 13:10
السرعه في التعلم مش هتكون مفيده خالص هنا لان المجال ده معرفه اساسياته حاجه والاستفاده منها حاجه تانيه خالص
لابد من تدريب مستمر

forexaly5
05-10-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك على هذه البدة الجيدة على عالم الفوركس صراحة يجب أن نعي جيدا تاريخ الفوركس كي نفهمه و نتعامل مع بكل سوهلة في المستقبل بالتوفيق للجميع

abutalia
05-10-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي العزيز علي المضووع المهم جدا عن البدايه القويه في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من سوق الفوركس الكبير

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 13:08
كنت بعمل ردود
بشوف فيديوهات
بقرا كتب ومشاوى كمان

americanaguid
05-12-2017, 00:47
اظن بان العنوان مبالغ فيهفلابد من التعلم والتطبيق التعلم والتطبيق وهذا عادة ياخذ وقتا طويلا ولكن شكرا على المعلومات بالتوفيق للجميع تقبلو مرورى وتقديري لكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميعا

murad11
05-16-2017, 18:03
حتى تحصل على بدايه سريعه فى التعلم بالفوركس عليك الاطلاع على كل ما يتعلق بالفوركس والاسترايجيات ووضح خطط صحيحه حتى نسير من خلالها لتحقيق الاهداف التى نسعى اليها

raxid
05-16-2017, 18:08
شكرا اخي الكريم على الموضوع الكبير هذا و الدي هو فقط تلخيص لهاذا المجال الذي لا نهاية له و لا بداية و الدي يجب عليك الابحار فيه لمعرفة خواطره و جماله

sinaa
05-22-2017, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله
اخي معلومة شهيرة و موثوق منها الف في المية هو انه ما ياتي بالسريع يمكن ان يدهب على السريع و تقبل مروري

haitham salama
05-22-2017, 23:16
شكرا أخى الكريم على ذلك الشرح المبسط للفوركس ، والذى هو هام بالنسبة للمبتدئين فى ذلك المجال، كما يتوافر العديد من الفيديوهات والكورسات التعلمية الكاملة حول الفوركس والتى تستطيع أن تتعلم من خلالها

abutalia
05-24-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن قصه الفوركس وان شاء الله تقدم لنا افضل المواضيع التي تفيدنا في التداول بسوق العملات ونحقق منها ارباح عديده

fouadar
05-24-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خير

joseph2
05-24-2017, 16:07
مستويات الدعم والمقاومة
هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب،

عبد الرحيم رافا
05-24-2017, 16:10
السلام عليكم و رحمة الله
اخي من الاخر قصة الفوركس تكمن في التحليل الفني و اتقانه ان تمكنت من هذا فقد تنجح في السوق و تحقق ارباح

M0hsenalawady
05-24-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز معلومات قيمه ومحترمة واعتقد ان الفوركس مجال جيد للدخل ولكن يحتاج دراسة وخبرة واسعة وطبعا هو التداول على العملات الأجنبية والسلع مثل النفط والغاز والذهب

rayzigar
05-25-2017, 12:39
لا افهم يا اخي لما الكل متسرع انه يتعلم في يوم ربما ويبدا التداول فلا يوجد اي تعلم فيه سرعة فالعلم لا يؤخد جملة يا اخي
لابذ من التدرب في مراحل التعلم وكل درس ان لم ينل وقته الللازم لا يمكن تفهمه جيدا وايضا مراحل التدرب لازمها وقت الخ

M0hsenalawady
05-25-2017, 20:49
اخي الكريم معلومات جيدة جدا وصحيح ان الفوركس هو أكبر سوق لامركزي ويعمل علي مدار الساعة وتؤثر فيه البنوك المركزية وشركات الاستثمار والمتداولون ويحتاج للدراسة والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه واداره صارمه على رأس المال والاعتماد علي النفس وعدم التسرع والافراط في التداول

amir anwar
05-28-2017, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . شكرآ اخي علي هذا الشرح لكن الفوركس يتم التداول فيه ما بين 4 تريليون دولار اعتقد وهذه احصائية قاموا بها الغرب

cairodevil
05-28-2017, 23:32
من اجل تعلم الفوركس يجب دراسة التحليلات و المؤشرات و الرسوم البيانية
و ايضا دراسة اوضاع السوق و الحالات الاقتصادية للعملات المختلفة.

mrmrmrmr
06-06-2017, 01:02
انا اعتقد أسرع شئ التعلم هو الفيديوهات التى توجد على اليوتيوب ويوجد أيضا كوريات لكبار الخبراء والمتداولين المحترفين والتعليم على حساب ديمو وهناك شركات كثيره وجد بها حسابات تجريبيه

abutalia
06-08-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الموضوع المميز عن البديه في سوق الفوركس وانا بدات بفهم التحللي الكلاسيكي اللذي يعتمد علي الترندات والانماط والدعوم والمقاومات

هدير البدري نور
06-08-2017, 20:59
انا من وجهت نظري ان اسرع شئ للتداول او للتعلم هو الكتب
يوجد كتاب اسمه الفوركس من الالف للياء انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-10-2017, 18:10
السلام عليكن ورحمة الله وبركاتة
هو موضوع طويل جدا بس انا استفد منة كتير
جزاك الله مل خير على طرحة والله الموفق
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

mahmoudabdelhamid
06-21-2017, 07:21
السلام عليكم في منظوري الشخصي لا يوجد تتعلمه بالشكل الصحيح تماما في وقت وجيز يجب عليك اخذ الخبرة الكافية قبل البدء في فتح الصفقات حتي لا تتعرض للخسارة

hamadasalama
06-27-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع المحترم عن قصه الفوركس المختصره للتعلم من السوق وانا اري ان افضل طريقه هي اقلراءه الجيده

haitham salama
06-27-2017, 02:40
شكرا أخى الكريم على ذلك المقال الرائعة والذى يساعد المبتدئين فى ذلك المجال ، كيف يبدأون فى ذلك السوق والربح منه وعقد الصفقات ، ولابد لكل متداول أن يتعمل جيدا التحليل الفنى والأأساسى وإدارة رأس المال ، حيث ينجح فى ذلك السوق.

ahmedmca
06-28-2017, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا كثييرا لك اعتقد ان هذه هي خطوات اي متداول ناجح

mrcatalonia
06-28-2017, 23:11
لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال انا في رأيي علشان تتعلم ويس يبقى لازم تفتح حساب تجريبي و تشتغل عليه لفترة لا تقل عن 3 شهور ، اما نقطة اختيار وسيط يكوت الاسبريد منخفض................

Abu_Yassin
06-29-2017, 20:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم موضوع مهم جدا بالطبع وكل مبتدأ بيكون شغله الشاغل هو من أين يبدأ طريقة فى تعلم الفوركس

hamadasalama
06-29-2017, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي قصه الفوركس المختصره الرائعه وموضوع مهم جدا ومفيد وان شاء الله نعمل به ونحقق ربح من البونص

فوريكسي
06-30-2017, 00:00
جميل جدا اخي الفاضل للتعلم السريه لا بد من التجريب عن طريق الحساب التجريبي بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

M0hsenalawady
06-30-2017, 23:42
شرح تفصيلي مميز وانا معاك الفوركس هو أكبر سوق لامركزي ويعمل علي مدار الساعة وتؤثر فيه البنوك المركزية وشركات الاستثمار والمتداولون الي جانب الاخبار الاقتصادية والسياسية لها تأثير كبير على التداول ويحتاج للدراسة والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه واداره صارمه على رأس المال والاعتماد علي النفس

Ibrahim Abu Al Yazid
07-02-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم موضع جميل واتمني ان تقدم لنا الميزد من المعلومات وب التوفيق اخي الكريم وكل عام وانتم بخير

number1
07-02-2017, 23:24
يمكنك ان تحصل على بدايه سريع جدا في سوق الفوركس من خلال تعلم الشديد و الوصول الى اعلى درجات العلم في سوق الفوركس من خلال قراءه الكتب الفنيه اكتب التحليلات الفنيه ل ازواج العملات في سوق الفوركس

omar2017
07-03-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعلم للفوركس لا يتطلب السرعه للتعلم السيليم بالطبع للتداول والدخول والخروج للصفقات تقبل تحياتي

محمد حافظ 120
07-03-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل.. مشكور اخي علي هذا الموضوع العظيم والشرح الاكثر من رائع.. وانتظر منك المزيد من الشروحات.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل مروري

adamo92
07-03-2017, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل علرى هذا الشرح المفصل لقد استفدت كثيرا من مقالك
تقبلوا مروري ليلكم سعيد

forexman11
07-05-2017, 00:05
اكثر الوسائل التي تؤدي الى التعلم السريع في سوق الفوركس هي التحول بسرعه من المكسب او تتحرك في اتجاه التعلم من خلال مشاهده الفيديوهات التعليميه من اليوتيوب

اسلام مجدي عباس
07-05-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته مقالة قويه جدا جدا الحقيقه انا استفدت منها كويس جدا ومن اهم المقالات الي قرأتها
في هذا المنتدي الحقيقه شكرا جدا علي تعبك وعلي كتابتك بالشكل الجميل دااا

o123
07-05-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خيرا يا اخي العزيز علي طرحك لموضوع مهم ومعلومات مفيده ونتمني المزيد من معلوماتك ومن نجاح لنجاح وتفوق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

A.mustafa
07-25-2018, 12:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
كي تحصل على بدايه سريعه فى التعلم بالفوركس عليك الاطلاع على كل ما يتعلق بالفوركس والاسترايجيات ووضح خطط صحيحه حتى نسير من خلالها لتحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال الفوركس...

salijiji0
07-25-2018, 18:43
ان الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية هو مجال كله متعلق بالمال . المال يتدفق من كافة أنحاء العالم حيث يتم شرائه وبيعه وتداوله . فان أي شخص يمكنه ان يشتري أو يبيع سلعة معينة