PDA

View Full Version : دروس هامة

karimosama
04-21-2013, 08:05
واحدة من استراتيجيات المتاجرة في سوق العملات العالمية (الفوركس) والتي تعد الأكثر شعبية في تاريخ التجارة الحديث, وإتخذها الكثيرون على مدار سنوات عديدة كاستراتيجية ناجحة عملوا بحسبها هي متاجرة الحمل (الكاري تريد أو المتاجرة بالفائدة - The Carry Trade). في ظل ظروف السوق الحديث، بدأت هذه الاستراتيجية الشعبية تبدو عرضا خاسرا. ووجد المتاجرون أنفسهم يتساؤلون عما إذا كانت هذه الاستراتيجية ستعود إلى رواجها أم ستظل محرمة على الأجيال القادمة؟ الإجابة تظل مبهمة وتعتمد بشكل كبير على الإقتصاد العالمي وسوق العملات الأجنبية. فلنبدأ في تقييم هذا بالنظر إلى أحوال السوق الحالية.
يتبع
ما هي الكاري تريد (المتاجرة بالفائدة) وكيف تعمل؟

قبل أن نفهم السبب الذي يجعل المتاجرة بالفائدة لا تعمل, يجب أن نفهم أولا ما هي المتاجرة بالفائدة. الإجابة المختصرة هي أن المتاجرة بالفائدة هي المتاجرة التي يحاول فيها المضارب أو المتاجر بالعملة ألا يكسب من صعود أو هبوط زوج العملات فقط, ولكن من خلال الإختلاف في سعر الفائدة بين العملتين. ومن ثم فإن المتاجرة الفائدة هي أن يقوم المتاجر بشراء العملة بسعر فائدة أعلى بينما يبيعها بأدنى سعر للفائدة. يحاول المضارب أن يتاجر بالإختلاف في سعر الفائدة وأي إرتفاع في ثمن العملة. تجارة الفائدة تهتم دائما بالفائدة الإيجاببية المكتسبة لزوج العملات بدلا من الأرباح من الصفقة نفسها.

مثال لتجارة الفائدة:
1. المتاجر يشتري دولارات نيوزيلندية (يربح 7%)
2. وفي ذات الوقت يبيع المتاجر الين الياباني (يدفع 0.25%)
3. إذا بقي زوج العملات على نفس المعدل على مدار العام فإن المتاجر يكسب 6.75% (الإختلاف في سعر الفائدة).

إذا كانت هذه الصفقة تساوي 100.000، فإن المتاجر قد كسب 6.75% فائدة. وبرافعة مالية بنسبة 1:10,فإن المتاجر يدفع 10.000 ويكسب 6.750 دولار نيوزيلندي.

في الماضي القريب، كان زوج العملات الدولار النيوزيلندي / الين الياباني خير مثال لاستراتيجية المتاجرة بالفائدة. لقد اشترى متاجرو الفوركس هذا الزوج ليس لأجل النمو الإقتصادي في إقتصاد نيوزيلندا, ولكن لأجل فرصة المتاجرة بالفائدة. لقد سارع المتاجرون بالعملات لكسب نسبة الفائدة الأعلى 8% التي كان يقدمها بنك الإحتياطي النيوزيلندي في الوقت الذي كانوا يدفعون 0.5 % مقابل الين الياباني. نسبة الفائدة هذه 7.5% عن الهامش تقود إلى إحتمالية كبيرة للربح والتي تساعد مديرين الأموال على كسب عائد أعلى بالإضافة إلى إرتفاع قيمة العملة نفسها وكمثال الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني.

يتبع

---------- Post added at 05:04 AM ---------- Previous post was at 05:02 AM ----------

الإبتعاد عن المخاطرة

ارتفاع نسبة التذبذب بسوق العملات، والذي يميزه دائما زيادة كبيرة في معدلات التداول اليومية، ينفر المستثمرين من المخاطرة. وبالتالي، يقرر هؤلاء المستثمرون غلق هذه المراكز عالية الخطورة. وحيث أن الفوائد قصيرة الأجل للمتاجرة بالفائدة وكثير من الأسهم تتناقص، فإن المتاجرين يغلقون مراكز المتاجرة بالفائدة. المتاجرة بالفائدة, والذي كانت ذات يوم صفقة رابحة وثابتة، لم تعد آمنة لأن اسلوب المتاجرة بالفائدة ذاته يعمل أفضل في البيئة ذات المخاطرة القليلة. ولذا فإن المتاجرين بالفائدة يحذرون الآن من الخاطرة.

خفض أسعار الفائدة

مع ارتفاع نسبة الخطورة بالإقتصاد العالمي والرغبة في انتشار الأسواق الحرة, قررت معظم البنوك المركزية خفض سعر الفائدة. وقد سبب هذا القرار للمتاجرين ولمديري الأموال في إعادة النظر بمراكز المتاجرة بالفائدة طويلة الأجل. فنسبة الفائدة التي كانت 8% سابقا أصبحت أصغر الآن بحوالي 5 – 6%. وبالرغم من إنخفاض سعر فائدة الين الياباني ، والذي كان مفضلا للمتاجرة بالفائدة، من 5% إلى 3 % فأن اختلاف سعر الفائدة أصبح أقل. هذا الإختلاف الآخذ في التضاؤل يصبح قليلا جدا لتعويض الخسائر المتزايدة حيث أن الدولار البيوزيلندي آخذ في الضعف. وقد أدى هذا إلى إعادة تجميع الأصول الكبيرة بحيث يستطيع المتاجرون خفض الخسائر ومحاولة جني أرباح بأنفسهم.

التدخل الحكومي

بالرغم من أن التدخل الحكومي في سوق الفوركس أمر نادر الحدوث، إلا أن بعض البنوك المركزية تتدخل عند صعود أو هبوط عملتها أسرع مما كانت تتوقع. ونادرا ما استخدم أو ذكر أن المتاجرة بالفائدة خرجت ككل. غياب التدخل يساعد على شحذ همة الأجيال الجديدة من البائعين كمرشحين يفضلون المتاجرة بالفائدة. شملت القائمة على عملات شائعة للمتاجرة بالفائدة مثل زوج الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أو زوج اليورو والجنيه الاسترليني. هل أشار صانعو السياسات بالبنوك المركزية إلى إحتمال تحرك السوق؟ لسوء الحظ، هذا لم يحدث بعد، وليس هناك شيء يوقف الهبوط.

إلى أين يمكن أن يؤدي هذا؟

الإبتعاد عن المخاطرة لن يدوم طويلا، ولا هذه الأسواق المتقلبة. فالفوركس مثله مثل أسواق الأسهم يتعافى مع زيادة شهية المستثمرين للعوائد العالية. كانت هناك مواقف مشابهة بدت في السنوات العشر الماضية، وسوف تكرر المتاجرة بالفائدة، إذا هدأت الأسواق المتقلبة. هذه الفرصة سوف تأخذ بعض الوقت لتعود إلى الظهور مرة أخرى، ولكن الكثيرون ينتظروها.

---------- Post added at 05:05 AM ---------- Previous post was at 05:04 AM ----------

عندما تتحسن الأحوال مرة أخرى، هذا ما سوف نبحث عنه بالمتاجرة بالفائدة.
1. تذبذب أقل بالسوق
المتاجرة بالفائدة تعمل بشكل أفضل عندما تقل درجة تقلب السوق.
2. إقتصاد صحي لعملة سعر فائدها أعلى.
الاقتصادات الصحية ضرورية لعمل المتاجرة بالفائدة وسبب أساسي في فشلها حاليا. تأكد من ترقب تعافي الإقتصاد العالمي بعد هدوء التقلب.
3. إختلافات سعر الفائدة الكبيرة:
مثال جيد نأخذه بعين الإعتبار هو الجنيه الاسترليني، مثلاً، إذا كان سعر فائدته 4.50% وكان الين الياباني 0.50%.

ABCD1234
04-27-2013, 16:38
جزاك الله خيرا اخي الكريم على هذه الدروس القيمه والمفيده
طبعا الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي للاستمرار في السوق والربح منه

Omaryat1
04-27-2013, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي أ،ت تتكلم في موضوعك عن الفائدة و ما إلى ذلك و على كل هذه الأمور محرمة في الدين

zeze mohamed
04-27-2013, 19:09
فعلا دروس هامة ولا غنى عنها بارك الله فيك استفدت من هذا الموضوع الرائع وان شاء الله الكل يستفاد

انس بن تن
04-29-2013, 18:09
السلام عليكم يا اخي
شكرا ع شرح الدورس القيمه والمستفاد منها جيدا
طبعا الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي لوجودنا ف السوق دائما والربح باءذن الله تحياااتي بالتوووفيق

amjed23
04-29-2013, 18:21
اخي درس هامة و نصائح اهم فعلا الفوركس يلزم له شغل كبير
حتى تكتسب خبرة كافية مع الشروط و النصائح الي حطيتها في موضوعك
ليكون كل شيء تمام

latraaa
04-29-2013, 18:22
بارك الله فيك أخي الكريم، و جعله الله في ميزان حسناتك إن شاء الله، بالفعل هي نصئح جد مهمة، بارك الله فيك

dark0man
07-31-2013, 17:43
شكر الله سعيك اخى فهذه دروس ولا اروع
وجميعها مهمة موفق بإذن الله اخى

ابن بلادي
07-31-2013, 17:45
دروووووس قيمة جداً
جعله الله في ميزان حسناتك

hebkar
08-05-2013, 15:34
للاسف لا افضل ما قمت بشرحه لانى اعتقد ان الشراء والبيع باسعار بها فوائد ممكن ان يندرج
تحت المحرمات وربنا يسترها معنا
تحياتى لك واتمنى لك التوفيق وان تسال ان كان حلال ام لا

hicham07
08-05-2013, 16:46
اخي اشكرك على الدرس الرائع
لكنانا مسلم و المسلم يعرف ان الفوائد ريبة و الريبا حرمها الله
و انا لا اريد ان ادخل في معصية الله اسف لا يناسيبوني موضوعك

latraaa
08-05-2013, 20:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الدروس القيمة التي قدمتهان أتمنى أن نصل غلى ما نريد إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ali2000
08-06-2013, 04:53
اذا كانت طريقة المتاجره فيها فوائد ومحرمات فيجب الامتناع عنها والتداول بشكل صحيح في الفوركس بالأستراتيجيات او بالطرق الأخرى

hamidobouhmid
08-07-2013, 06:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي شكرا لمك على هذه الإضافة الرائعة
أخوك أحمد من تونس

WIGà
08-07-2013, 09:02
السلام عليكم
اخي في الله .. تشكر على موضوعك المفيد و على شرحك الوافي .. و طبعا الابتعاد عن المخاطر اساس النجاح بهذا العالم عالم الفوركس
تقبل مروري ;)

---------- Post added at 06:02 AM ---------- Previous post was at 05:54 AM ----------

اخي فالله بالفعل الدروس مهمة بس بدنا شي من عمل ايدك لاني اطلعت على هاد الموضوع كثير مرات .. على كل حال تشكر على مجهوداتك
تقبل مروري

waelmma
08-07-2013, 10:37
:bravo:شكرا لك على هذا الشرح الوافى
وارحو المزيد من المواضيع المشروحة

brahimmasr
08-07-2013, 11:18
شكرا لك اخي الكريم

موضوع رائع ومعلومات قية

هذه الطرق طفيلة للمواصلة في سوق العملة

بارك الله فيك

Mona zarzora
08-07-2013, 14:16
شكرا جزيلا على هذا الشرح الوافى
ولانى مبتداه استفدت كثيرا
وياليت يكون هناك دروس اخرى

hamza212
08-07-2013, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي العزيز شكرا على الشرح الوافي انشاء
الله يكون في ميزان حسناتك

doola2020
08-07-2013, 18:02
شكرا أخي الكريم لأنه موضوع رائع في زمن قل فيه المواضيع الهامة ونتمني المزيد من الدروس المهمة مثل هذه الدروس

Ahmed Hossam
08-08-2013, 18:46
اخى الكريم شكرا على الشرح ولكنك تتكلم عن موضوع يخص المتاجرة التى تدخل فيها الفائدة وكما نعلم جميعا ان هذا الموضوع حرام . انا افضل الابتعاد عن كل ما يدخل فيه عمليات الربا (الفائدة ) لم فيها من حرمانية .
وتقبل مرورى

mazen2508
08-14-2013, 00:12
اخى الفاضل تحياتى
لماذا تضيع وقتك ياخى فى شرح شئ محرم شرعا سامحك الله

منى الجندى
08-23-2013, 05:54
المعلومات التى طرحت اكيد زيادة ثقافة
لكن فى ديننا الاسلامى محرم علينا العمل بها او الاقتراب منها

رشا الهوارى
08-23-2013, 05:59
اكيد اهم عناصر تجنب الخسائر هى البعد عن المخاطرة خصوصا ان كنت لم تصل بعد الي حد الكفاءة والخبرة الازمة لكى تقوم بالتداول وفعلا يجب ان يكون هناك فرق في الاسعار حتى تستطيع استغلال فرصة شراء عند هبوط السعر وتستغل الفرصة في البيع عند ارتفاعة مرة اخرى فهذا يعود الي الخبرة المكتسبة والفهم الصحيح لحركة السوق

saad forex
08-23-2013, 06:55
احنا معظمنا ان لم يكن كلنا لا نتعامل بالفائده
اولا لانها حرام ثانيا لان حساباتنا بالنظام الاسلامى
وهو لا يوجد به فائده

hema2013
08-23-2013, 07:25
انا من اهم حاجة بالنسبة الى فى التجارة فى الفوركس هو ادارة راس المال بطريقة جيدة والبعد عن الطمع علشان الاسباب ديه من اهم اسباب الخسارة فى الفوركس
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

soooonor
08-23-2013, 13:18
اشكرك على المجهود الذى بذلته فى عرض هذا الموضوع ... و لكنى قرأت عن الكارى تريد فيما سبق و وجدت انه ليس من الطرق او الاستراتيجيات التى يفضل المتعاملون فى سوق الفوركس اتباعها خاصة فى الدول العربية و الذين يهمه البعد عن اى فوائد ربوية يخافون منها

nadad tarek
08-23-2013, 19:15
السلامه عليكم
كتير خيرك وجزيك خير ان شاء الله على المعلومات المفيده لكل الاعضاء وربنا يكرم الجميع يارب

catw
08-23-2013, 20:49
مشكور اخى على هذا الدرس المهم وفى انتظار كل جديد منك ومن ابداعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

juve4ever
08-23-2013, 21:03
للاسف لا افضل ما قمت بشرحه لانى اعتقد ان الشراء والبيع باسعار بها فوائد ممكن ان يندرج

shawa99
08-31-2013, 18:50
ماليش في الكلام الكبير دي دلوقتي اركز في اساسيات الفوركس
و بعد كده لما اصير خبير زيكم حبقى اشوف الحكاية

lordamine
08-31-2013, 19:05
ماشاء الله عليك وفيت وكفيت
شرح رائع و مميز و انا ايضا افضل الععمل بهذه الامور
و الافضل ان نضعها في الحسابات الاسلامية تفاديا للربى لانها حرااام

medsamywin
08-31-2013, 19:09
نظرا لاني من الاعضاء الجدد وخبرتي محدودة في المجال او شبه منعدمة لايمكنني فهم كل ما قيل اعلاه لذلك سأقوم بقراءة المزيد من الدروس عن سوق الفوركس حتى افهم كل شيء واصبح من المحترفين

monira salah
09-01-2013, 01:05
السلام عليكم

فعلا موضوع مفيد وكلمالمخاطر قلة كل ماهتقدر تحافظ على حسابك وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

rsfbg2010
09-01-2013, 01:16
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على الموضوع وفى انتظار
المزيد من تلك المواضيع المفيده
تقبل مرورى

charchabila
09-01-2013, 02:16
شكرا اخي الكريم على الموضوع دو الطابع الاقتصادي
اتمنى من جميع الاعضاء الاستفادة منه

MAGDYABDO
09-01-2013, 10:31
يبدو موضع جيد ولكن للاسف ليس بالنسبه لى فانا لم افهمه جيدا ويبدو انه
من ردود بعض الاعضاء فيه شبهه حرام
لضلك افضل ان ابتعد عنه

silverstar
09-01-2013, 10:34
شرح جميل لكني لا احب هذا النوع من التعاملات لما فيه من شبهات
وندعو الله ان يغنينا بحلاله عن حرامه اللهم آمين يا رب
شكرا

saouli
09-01-2013, 12:35
موضوع جميل و منسق بشكل جيد مشكور اخي على المجهود نتمنى من الاعضاء الكرام و القراء الاستفادة وبالتوفيق انشاء الله في قادم الاضافات

والله ولي التوفيق

guardiiian
09-01-2013, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا دروس مهمة ومفيدة للجميع خاصة المبتدئين الذين لا يعرفون شيئا عن سوق الفوركس

mega1991
09-01-2013, 13:56
طيب يا اخي ولو اني اجد الموضوع صعب اللغاية
الى انني اشكرك على تعبك لكتابة الموضوع

WASEM DALLOUL
09-01-2013, 14:06
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة ولكن اعتقد ان هذه العملية ربوية وحرام والله أعلم

forex4
09-01-2013, 14:41
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وان شاء الله يستفيد منه الاعضاء الكرام

doaa sary
09-02-2013, 17:53
انا شايفه المخاطرة
عدم الالتزام بادارة راس المال يعنى الطمع
والدخول المتكرر يوميا وفتح عده عقود

anwarforex5
09-02-2013, 18:04
فغعلا اخي فجزاكم الله عنها هذه الدروس القيمة التي عملت
و هي مفيدة جدا لمن يردي التعلم جيدا للفوركس فشكرا لك مرة ثانية عنها

كريم المكاوى
09-02-2013, 19:08
شكرا جزيلا على هذا المجهود الرائع والشرح الخرافى هذا
فعلا انا استفدت كتير من الشرح دا وبجد كان اضافة كبيرة ليا

gamal20
09-02-2013, 20:24
المتاجره على الاخبار انتحااااااااااار
انتحار يا جماعه نفهم بقى ارجوكم

Sofiane_Rbh
09-03-2013, 13:37
أشكرك جزيل الشكر أخي على هذه الدروس القيمة والله الإفادة منها بالنيسة لي كانت عظيمة
فعلا الآن الفوركس أصبح شبيه بالبورصة كلما إرتفعت قيمة الأسهم زاد تعافيه
بارك الله فيك أخي الكريم

Walaa Mohamed
09-03-2013, 14:14
اعتقد ان المخاطره بالفائده فيها شيء من الحرمانيه والله اعلم
نحتاج لبعض الفتاوى فيه لاني لا افهمه جيدا

anwer
09-13-2013, 17:55
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة

Elcapitano
09-13-2013, 18:28
السلام عليكم ,
أخي , في الحسابات الإسلامية لا توجد فوائد , و أنا أريد أن أربح المال الحلال و ليس مالا مشكوكا فيه أنه ربى .

alamim
09-13-2013, 18:47
مشكووووووور اخي الكريم على التوضيح المفصل
اتمنا النفعة لجميع االاعضاء بالمنتدى
مع تحياتي

forexawy wnos
09-13-2013, 19:43
موضوع جيد ومفيد جدا لكل الميتدئين فى الفوركس .. فى انتظار جديدك

عمر سعيد
09-13-2013, 20:56
الإبتعاد عن المخاظرة هاجيس رئيسي في تجارة الفوركس
في عصرنا الحالي مع إرتفاع نسبة التذبذب في سوق العملات العالمية
لذا هذه النوع من التجارة غير محبذ إضافة إلى الشرعية المفقودة

yacrao
09-13-2013, 21:30
شكرا اخي الكريم على التوضيح المباشر لطريقة
التجارة اجد ان هذا التوضيح قريب جدا من اذهان المتداولين الجدد

fadhel
09-13-2013, 21:30
لسلام عليكم يا اخي
طبعا الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي لوجودنا ف السوق دائما والربح باءذن الل تحياتى لك واتمنى لك التوفيق

iamis0000
09-14-2013, 00:28
درس هام جدا شكرا جدا لتقديم هذه الدروس المهمة مع الشرح
الواضح جدا لكل مبتدئ فى الفوركس جزاك الله كل خير

mahmoud ahmed hassan
09-14-2013, 00:38
بالتوفيق و الشرح هايل

anamoody
11-09-2013, 23:21
ؤالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان هذا الموضوع شيق جدا ومفيد جدا
وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع وشكرا على النصيحة
تقبل مرورى

ammeriammeri
11-09-2013, 23:41
اما الولايات المتحدة فكثفت جهودها لمجابهة التدهور. فى يوم 9 فبراير الحالى، قال بولسون وزير المالية الامريكى بوضوح اثناء مشاركته فى وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية فى الدول الغربية السبع فى طوكيو انه بالرغم من ان خطوات الاقتصاد الامريكى ستشهد تباطا انطلاقا من الرؤية قصيرة الامد الا انه لا يقع فى تدهور. فى يوم 11 فبراير الحالى، اصدرت الولايات المتحدة // تقرير الرئيس//، ترى فيه ان الاقتصاد الامريكى سيشهد نموا متواصلا فى عام 2008، ولن يقع فى تدهور. يتوقع التقرير ان تصل نسبة نمو الاقتصاد الامريكى الى 2.7 بالمائة فى عام 2008، وتصل الى 3 بالمائة فى عام 2009.
معيار تقدير تدهور الاقتصاد فى دولة ام لا هو هل يقع اقتصادها فى نمو زيادة سالبة خلال الربعين المتاليين من السنة. نظرا لاتخاذ الاجراءات القوية لمجابهة التدهور فى الولايات المتحدة، ستلعب هذه الاجراءات دورا الى اقصى حد بعد 6 اشهر، لذا فلا يقع الاقتصاد الامريكى فى تدهور فى عام 2008 اذا قدرت الولايات المتحدة على المحافظة على النمو الضئيل فى الربع الاول من هذا العام. ولكن، بالرغم من انه لحسن الحظ ان يتجنب الاقتصاد الامريكى تدهوره، فلا شك فى ان يتدهور الاقتصاد الامريكى تدهورا كبيرا. كما يحدث التدهور الكبير للاقتصاد الامريكى تأثيرا عميقا فى اقتصاد بلادنا

abo heba
11-09-2013, 23:47
لقد قرات موضوعات كثيره عن نظام الكارى تريد وعرفت انه غير موجود فى التداول بالنظام الاسلامى وبالفعل لابد من التعلم الجيد لنعرف
متى تكون الاسعار بعيده جدا وممكن تدخل احد الاطراف لتعديل سعر العمله ولقد رايتها من قبل على الشارت
تحياتى لك

haitham
11-10-2013, 01:49
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرح استراتيجيه الكارى تريد وان شاء الله تكون مفيده للجميع باذن الله وبالتوفيق للجميع

w3ad
11-10-2013, 04:47
شكرا على الموضوع ويوجد بعض الاستراتجيات مفيده ولكن يجب تجربه اى استراتجيه قبل استخدامها
للتاكد من نجاحها

mahmoud_26
11-15-2013, 04:18
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز ويارب يكون فى ميزان حسناتك

waleedhafez
11-15-2013, 15:24
شكرا على تلك الاستراتيجيه ياغالى واتمنى ان ننتفع بها وان نستطيع فعلا ان نكون استراتيجيات فعاله
نستفيد منها ونفيد الاخرين بها ولكن يجب ان نتعب شويه حتى نصل الى مستوى نكون راضين عنه

ashrafshawky
11-15-2013, 15:25
اخى الكريم لك كل الشكر على اهذا الموضوع والشرح المميز وننتظر العديد من المواضيع الهامة فى المستقبل القريب للاستفادة وجمع الخبرة وبتالتوفيق

adamtamer
11-15-2013, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على الشرح والتوضيح وحقا يجب تقليل المخاطر للاستمراريه في هذا المجال
جزاك الله كل خير

---------- Post added at 03:40 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

مشكور على الشرح والتوضيح وحقا يجب تقليل المخاطر للاستمراريه في هذا المجال جزاك الله كل خير

Moro_Mezo
11-15-2013, 15:41
شرح رائع و مميز و انا ايضا افضل الععمل بهذه الامور
و الافضل ان نضعها في الحسابات الاسلامية تفاديا للربى لانها حرااام

anamoody
11-15-2013, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل على شرحك الوافى والمبسط وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وننتظر من مواضيع اهم ....... تقبل مرورى

harimeche
11-18-2013, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعـــ

طريقة الكــــاري تريد طريقة غربية مربحة لكنهـــا

محرمة في ديننـــــــــا الرائع مع تحياتي لك

محمد أبو بكر
11-18-2013, 23:58
السلام عليكم
اكيد اهم عناصر تجنب الخسائر هى البعد عن المخاطرة خصوصا ان كنت لم تصل بعد الي حد الكفاءة والخبرة الازمة
لكى تقوم بالتداول وفعلا يجب ان يكون هناك فرق في الاسعار حتى تستطيع استغلال فرصة شراء عند هبوط السعر
وتستغل الفرصة في البيع عند ارتفاعة مرة اخرى فهذا يعود الي الخبرة المكتسبة والفهم الصحيح لحركة السوق

xdorex
11-19-2013, 01:13
اسعدك الله ووفقك في ان تصبح متاجر كبير على الخير الدي تفعله يا غالي موضوع جميل ومفيد
شكرا على النصائح التي قدمتها لما بارك الله فيك تحيااتي

mohamed oukhiti
11-20-2013, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الموضوع جميل و الشرح اكتر وافي المعلومات مهمة و اتمنى للجميع ان يستفيد من مجهودك بالتوفيق ان شاء الله

NISOG
11-20-2013, 00:05
شكرا لك على هذه الدروس المهمة والجيده وجزاك الله كل جير وارجو التوفيق لك وللجميع

falcon26
11-29-2013, 17:55
هذا شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

SaeedEgypt
11-29-2013, 22:03
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرح استراتيجيه الكارى تريد وان شاء الله تكون مفيده للجميع باذن الله وبالتوفيق للجميع`

Eng_Amr
11-29-2013, 22:27
جزاك الله خيرا اخي الكريم على هذه الدروس القيمه والمفيده
صراحه استفدت كثيرا من التداول بالفائدة
تقبل مرورى

anamoody
12-07-2013, 19:01
مشكور اخى الفاضل على التوضيح الاكثر من رائع وشرح بعض الدروس الهامة
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تاحرمنا الجديد
وشكرا على طرحك للموضوع
تقبل مرورى

ahmedhawash
12-07-2013, 20:54
شكرا لك اخى الكريم ولكن انا لا اتفق معك فى هذا الامر لان الاعتماد على

فروق الفائده من الاشياء المحرمه علشان كده انا لا اتفق معك فيها والله المستعان

وبالتوفيق لكل الاعضاء

simo107
12-07-2013, 21:52
سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

anamoody
12-07-2013, 23:10
اخى العزيز وفقك الله فى فعل الخير و شكرا على التوضيح وشرح بعض الدروس الهامة
انتظر منك المزيد ولا تحرمنى الجديد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

waelmma
12-15-2013, 14:56
:yahoo::accute::accute:شكرا لك اخى الكريم على هذه العلومات القيمة وعلى هذه الاستراتجية الهامة
وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ودى معلومات هامة جدا ومفيدة

abdelhalim
12-15-2013, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
و السلام عليكم

creatorman1978
12-15-2013, 15:07
موضوع كبير ورائع ولكن يحتاج الى تركيز كامل والى المتاجر الخبير فى هذا السوق الملئ بالاستراتيجيات التى تحتاج الى تفكير دقيق ... بالتوفيق للجميع باذن الله

ayman.shosha
12-15-2013, 15:10
طيب يا غالى المتاجرة بالشكل ده
هل مازالت موجوده..؟؟
يعنى هل هناك من يتاجر على حسب سعر فائدة العملة
وهل تدعم هذا النوع من المتاجرة كل شركات الوساطة..؟؟

ahmed elssaidy
12-15-2013, 15:13
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
ومجهودك العظيم وانشاء الله تعالى في انتظار المزيد
من مواضيعك المميزة جدا اخي الكريم اشكرا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

forex pop
12-15-2013, 16:16
تجنب الخسائر هى البعد عن المخاطرة خصوصا كنت لم تصل بعد الي حد الكفاءة والخبرة الازمة لكى تقوم, بالتداول وفعلا يجب ان يكون هناك...
فرق في الاسعار حتى تستطيع استغلال فرصة شراء,عند هبوط السعر وتستغل الفرصة في البيع عند ارتفاعة مرة اخرى..>

waelmma
12-22-2013, 12:30
:p:dance::bravo:شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح والكرى تريد كان حاجة جديدة جدا بالنسبة لى
وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد اخى الكريم

nabile26
12-22-2013, 13:38
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي على هدا الدرس الرائع و المفيد للمبتدئين و حتى المحترفين في الفوركس.و ارجو لك التوفيق ..

taki007
12-22-2013, 13:47
شكرا جزيلا اخي فعلا دروس مهمة جدا و كثر ما أعجيني في موضوعك هو عدم المخاطرة و هدا فعلا أمر مهم جدا و لعل الإبتعاد عن المخاطرة يكون من خلال التحليل الجيد و المؤشرات التي لا تخطأ

hasback
12-22-2013, 13:55
شكرا لك اخي كريم على هذه المعلومات ونتمنى ان يستفيد منها الاخوة الاعظاء ولا يفتحو الموضوع فيجدوه كبير فينصرفو عنه وعموما انت قد قمت بما عليك

haitham
12-22-2013, 15:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه وتوضيح اهميه استراتيجيه الكارى تريد وشكرا لك

forexman55555
02-18-2014, 18:33
السلام عليكم , الاستراتيجية ليست سهلى بالشكل الكافى و بصراحة انا
لا ارى اى تجنب للمخاطر على الاطلاق لكن سوف اجرب كل كلمة فى هذا البوست لكن على الحساب الديمو

pic
02-23-2014, 14:31
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

chokrito
02-23-2014, 17:33
:writer::Paid-ar:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
شكرا لك اخي على هده الدروس واتمنى انك لاتنسنى بمتل هده المواضيع في الايام المقبلة
وتقبل المرور

3_forex
03-15-2014, 05:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بمثل هذه المشاركات الجميلة اخى المسلم ويجب علينا ان نثق ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية لانه سكتسبنا الخبرة لتدوال افضل ونجاح اكر سواء من خلال اعطاء الاجابات او من الحصول عليه وإن شاء خير للجميع وتقبلوا مرورى
.
...................

rami007
03-16-2014, 19:41
السلام عليكم
ماليش في الكلام الكبير دي
دلوقتي اركز في اساسيات الفوركس
و بعد كده لما اصير خبير
زيكم حبقى اشوف الحكاية
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
06-01-2014, 17:41
البعد عن العملة ذات الفائدة الصفرية او القريبة من الصفر
لانها الى انخفاض مستمر وربما ياتي عليها الاوان لرفع سعر فائدتها
المهم التحليل الاقتصادي والفهم لكيفية عمل اقتصاديات الدول الكبرى

Rambob
06-01-2014, 17:56
ليكون كل شيء تمام

scan
06-15-2014, 04:26
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

nour elhouda
06-15-2014, 09:24
واحدة من استراتيجيات المتاجرة في سوق العملات العالمية (الفوركس) والتي تعد الأكثر شعبية في تاريخ التجارة الحديث, وإتخذها الكثيرون على مدار سنوات عديدة كاستراتيجية ناجحة عملوا بحسبها هي متاجرة الحمل (الكاري تريد أو المتاجرة بالفائدة - The Carry Trade). في ظل ظروف السوق الحديث، بدأت هذه الاستراتيجية الشعبية تبدو عرضا خاسرا. ووجد المتاجرون أنفسهم يتساؤلون عما إذا كانت هذه الاستراتيجية ستعود إلى رواجها أم ستظل محرمة على الأجيال القادمة؟ الإجابة تظل مبهمة وتعتمد بشكل كبير على الإقتصاد العالمي وسوق العملات الأجنبية. فلنبدأ في تقييم هذا بالنظر إلى أحوال السوق الحالية.
يتبع

قبل أن نفهم السبب الذي يجعل المتاجرة بالفائدة لا تعمل, يجب أن نفهم أولا ما هي المتاجرة بالفائدة. الإجابة المختصرة هي أن المتاجرة بالفائدة هي المتاجرة التي يحاول فيها المضارب أو المتاجر بالعملة ألا يكسب من صعود أو هبوط زوج العملات فقط, ولكن من خلال الإختلاف في سعر الفائدة بين العملتين. ومن ثم فإن المتاجرة الفائدة هي أن يقوم المتاجر بشراء العملة بسعر فائدة أعلى بينما يبيعها بأدنى سعر للفائدة. يحاول المضارب أن يتاجر بالإختلاف في سعر الفائدة وأي إرتفاع في ثمن العملة. تجارة الفائدة تهتم دائما بالفائدة الإيجاببية المكتسبة لزوج العملات بدلا من الأرباح من الصفقة نفسها.

مثال لتجارة الفائدة:
3. إذا بقي زوج العملات على نفس المعدل على مدار العام فإن المتاجر يكسب 6.75% (الإختلاف في سعر الفائدة).

إذا كانت هذه الصفقة تساوي 100.000، فإن المتاجر قد كسب 6.75% فائدة. وبرافعة مالية بنسبة 1:10,فإن المتاجر يدفع 10.000 ويكسب 6.750 دولار نيوزيلندي.

في الماضي القريب، كان زوج العملات الدولار النيوزيلندي / الين الياباني خير مثال لاستراتيجية المتاجرة بالفائدة. لقد اشترى متاجرو الفوركس هذا الزوج ليس لأجل النمو الإقتصادي في إقتصاد نيوزيلندا, ولكن لأجل فرصة المتاجرة بالفائدة. لقد سارع المتاجرون بالعملات لكسب نسبة الفائدة الأعلى 8% التي كان يقدمها بنك الإحتياطي النيوزيلندي في الوقت الذي كانوا يدفعون 0.5 % مقابل الين الياباني. نسبة الفائدة هذه 7.5% عن الهامش تقود إلى إحتمالية كبيرة للربح والتي تساعد مديرين الأموال على كسب عائد أعلى بالإضافة إلى إرتفاع قيمة العملة نفسها وكمثال الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني.

يتبع

---------- Post added at 05:04 AM ---------- Previous post was at 05:02 AM ----------

الإبتعاد عن المخاطرة

ارتفاع نسبة التذبذب بسوق العملات، والذي يميزه دائما زيادة كبيرة في معدلات التداول اليومية، ينفر المستثمرين من المخاطرة. وبالتالي، يقرر هؤلاء المستثمرون غلق هذه المراكز عالية الخطورة. وحيث أن الفوائد قصيرة الأجل للمتاجرة بالفائدة وكثير من الأسهم تتناقص، فإن المتاجرين يغلقون مراكز المتاجرة بالفائدة. المتاجرة بالفائدة, والذي كانت ذات يوم صفقة رابحة وثابتة، لم تعد آمنة لأن اسلوب المتاجرة بالفائدة ذاته يعمل أفضل في البيئة ذات المخاطرة القليلة. ولذا فإن المتاجرين بالفائدة يحذرون الآن من الخاطرة.

خفض أسعار الفائدة

مع ارتفاع نسبة الخطورة بالإقتصاد العالمي والرغبة في انتشار الأسواق الحرة, قررت معظم البنوك المركزية خفض سعر الفائدة. وقد سبب هذا القرار للمتاجرين ولمديري الأموال في إعادة النظر بمراكز المتاجرة بالفائدة طويلة الأجل. فنسبة الفائدة التي كانت 8% سابقا أصبحت أصغر الآن بحوالي 5 – 6%. وبالرغم من إنخفاض سعر فائدة الين الياباني ، والذي كان مفضلا للمتاجرة بالفائدة، من 5% إلى 3 % فأن اختلاف سعر الفائدة أصبح أقل. هذا الإختلاف الآخذ في التضاؤل يصبح قليلا جدا لتعويض الخسائر المتزايدة حيث أن الدولار البيوزيلندي آخذ في الضعف. وقد أدى هذا إلى إعادة تجميع الأصول الكبيرة بحيث يستطيع المتاجرون خفض الخسائر ومحاولة جني أرباح بأنفسهم.

التدخل الحكومي

بالرغم من أن التدخل الحكومي في سوق الفوركس أمر نادر الحدوث، إلا أن بعض البنوك المركزية تتدخل عند صعود أو هبوط عملتها أسرع مما كانت تتوقع. ونادرا ما استخدم أو ذكر أن المتاجرة بالفائدة خرجت ككل. غياب التدخل يساعد على شحذ همة الأجيال الجديدة من البائعين كمرشحين يفضلون المتاجرة بالفائدة. شملت القائمة على عملات شائعة للمتاجرة بالفائدة مثل زوج الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أو زوج اليورو والجنيه الاسترليني. هل أشار صانعو السياسات بالبنوك المركزية إلى إحتمال تحرك السوق؟ لسوء الحظ، هذا لم يحدث بعد، وليس هناك شيء يوقف الهبوط.

الإبتعاد عن المخاطرة لن يدوم طويلا، ولا هذه الأسواق المتقلبة. فالفوركس مثله مثل أسواق الأسهم يتعافى مع زيادة شهية المستثمرين للعوائد العالية. كانت هناك مواقف مشابهة بدت في السنوات العشر الماضية، وسوف تكرر المتاجرة بالفائدة، إذا هدأت الأسواق المتقلبة. هذه الفرصة سوف تأخذ بعض الوقت لتعود إلى الظهور مرة أخرى، ولكن الكثيرون ينتظروها.

---------- Post added at 05:05 AM ---------- Previous post was at 05:04 AM ----------

1. تذبذب أقل بالسوق
الاقتصادات الصحية ضرورية لعمل المتاجرة بالفائدة وسبب أساسي في فشلها حاليا. تأكد من ترقب تعافي الإقتصاد العالمي بعد هدوء التقلب.
مثال جيد نأخذه بعين الإعتبار هو الجنيه الاسترليني، مثلاً، إذا كان سعر فائدته 4.50% وكان الين الياباني 0.50%.

جزاك الله خيرا واشكر حضرتك على شرح هذه الدروس الهامة ولكن اخى المتاجرة بالفائدة حرام ويمكنك المتاجرة بالحساب الاسلامى

a7med84
06-15-2014, 15:54
كتير ما سمع عنها اخى الكريم وهى طرق للربح فى هذا السوق من خلال

الاختلاف بين معدل القائد بين العمله اللى تشتريها او تبيعها ويتم التداول للربح منه على هذا الساس

melad
06-21-2014, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على شرح المصطلحات , و فعلا فى ناس كثيرة و انا واحد منهم مكنتش اعرف بعض هذة المصطلحات , تحياتى لحضرتك

forex forex1
06-21-2014, 05:27
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل شكرا على الموضوع ويوجد بعض الاستراتجيات مفيده ولكن يجب تجربه اى استراتجيه قبل استخدامها
للتاكد من نجاحها اتمنى ان تتقبل مرورى اخى
واتمنى التوفيق لك ولجميع الاخوه الاعضاء ان شاء الله:)

nour elhouda
06-21-2014, 05:48
يتبع

مثال لتجارة الفائدة:

يتبع

الإبتعاد عن المخاطرة

خفض أسعار الفائدة

التدخل الحكومي

1. تذبذب أقل بالسوق

جزاك الله خيرا واشكر حضرتك على شرح هذه الدروس الهامة ولكن اخى المتاجرة بالفائدة حرام ويمكنك المتاجرة بالحساب الاسلامى

yooussef
06-21-2014, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع وعلى هده المعلومات القيمة اتمنى لك التوفيق وللجميع

haffoudhi
06-21-2014, 17:04
الاطالة في مثل هذه المواضيع من الصعب تتبعها من طرف المستجدين اللذين يبحثون عن اسهالا واقصر معلومه تفيدهم في التداول خاصة وانهم في اول الامر يبحثون عن خطط وطرق تتيح لهم الربح الذين يعتقدون انه سهل في متناولهم

ruse
07-17-2014, 17:42
السلام عليكم

kachary
07-17-2014, 17:45
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح لكن موضوعك لم يكن منسق جيدا فانت تكلمت عن
العديد من الناقط في موضوع واحد ولم تركز على فكرة معينة واحدة

issamdone
07-17-2014, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي العزيز أشكلرك على هذا الموضوع الفيد والمعلمة الفيدة وشكرا
واتمنى لك التوفيق والنجاح

karam22
07-17-2014, 18:05
الف شكر علي الموضوع اخي الكريم
اتمني ان يكون علي قدر كبير من استفادة الاعضاء منه ان شاء الله ........................................

ruse
07-17-2014, 18:11
السلام عليكم

بشير حمدان
07-17-2014, 18:14
السلام عليكم
نحن فى سوق العملات نحاول الربح من صعود وهبوط العملات ونستفيد من فرق السعر بين العملات وفى وسط هذا البحر الهائج نحاول نتفادى المخاطر قدر المستطاع ..

el andaloussi
07-18-2014, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر عل الاستراتيجية ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
08-17-2014, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع درس هام و نصائح اهم فعلا الفوركس يلزم له شغل
كبير حتى تكتسب خبرة كافية مع الشروط و النصائح الي حطيتها في موضوعك ليكون كل شيء تمام تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
08-18-2014, 14:24
طبعا الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي لوجودنا ف السوق دائما والربح باءذن الله تحياااتي بالتوووفيق

mounim1994
08-18-2014, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق لي ولكم

محمد السيد محمد
08-18-2014, 15:15
يعني انت عاوزنا واحنا بنختار نوف حسابنا بندور على الحساب الذي لا ندفع فيه فوائد
ثم نعمل تجارة نكسب فيها من اختلاف سعر الفائدة ليه هو اجنا منافقين والا ايه ..
انت عاوز اننا ندخل في قول الله تعالي اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
اذهب يا اخي ربنا يهديك حتى لا تفتن ضعاف الايمان اذهب غفر الله لك

host
08-23-2014, 23:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
08-30-2014, 10:19
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

asl26
09-08-2014, 02:00
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

zarrik
09-08-2014, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله تعاالى وبركااته بارك الله فيك أخي جزك الله ألف خير
عل هذه المععلومات الضرورية في الفوركس ان عملت بها وفهمتها تكون قد نجحت

dalirap
09-08-2014, 03:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أعمل بحساب إسلامي والفوائد لا تهمني ومشكور على شرحك القيم

YMTMAX
09-24-2014, 04:21
مشكور يا غالي على هذه المشاركة الرائعة
و أتمنى التوفيق لك ولكل أعضاء المنتدى الكرام
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه المشاركات
المتميزة والتي سيستفيد منها الكثير ..

haffoudhi
09-24-2014, 12:11
ما زلت في اول الطريق اتدرب على الابجديات في الفوركس واتمكن منها جيدا ولا اريد ان احرق ق المسافات وانتقل الى امور اخرى لا ادركها في الوقت الراهن

mohammednasser
09-24-2014, 12:57
ليكون كل شيء تمام

ahmed_com
09-24-2014, 13:04
اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

ahmedf23
09-24-2014, 13:13
الســــــلام عليكم ورحمة الله
التداول في الفوركس او العمل في اي مجال اخر لازمه طبعا اساس علمي نظري وتطبيقي والتزام اولا
ايضا في رايي الفوركس في مجمله الاكيد ان التدبير الحكيم ماليا وفنيا هو اساس النجاح فيه بقوة
الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي للاستمرار في السوق والربح منه

baite
09-24-2014, 13:46
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ahmedf23
09-24-2014, 14:07
السلام عليكم يا اخي
شكرا على الشرح القيم
طبعا الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي لوجودنا في السوق دائما
اخى الفاضل جزاك الله خيرا فقد انرت امامى الطريق
بالتوفيق لك

antonioforex
09-27-2014, 02:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده الاستراتيجية لنا
انا لم يسبق لي العمل بها و لكني ساحاول تجريبها في
حساب الديمو لارى النتائج المتحصل عليها.

shoshotamer
09-27-2014, 03:22
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

men
09-27-2014, 03:30
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

nabigha
09-27-2014, 03:33
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكر على الموضوع اخي الكريم
اعتقد ان الاستراتيجية ليست سهلة بالشكل الكافي
و بصراحة انا لا ارى اي تجنب للمخاطر على الاطلاق

key
10-01-2014, 16:21
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ProForex
10-02-2014, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الدروس الهامة وبالفعل الابتعاد عن المخاطر من أساسيات النجاح في الفوركس

mohamed.atef
10-31-2014, 02:17
تحياتى لك واتمنى لك التوفيق وان تسال ان كان حلال ام لا

ibrahim forex
10-31-2014, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل على الشرح المميز دة ولكن اتمنى من حضرتك تكبير الخط شويه
لانى بصراحة نظرى ضعف من الخط ده ههههه
تقبل مرورى

mohamed.atef
10-31-2014, 03:17
اشكرك على المجهود الذى بذلته فى عرض هذا الموضوع ... و لكنى قرأت عن الكارى تريد فيما سبق و وجدت انه ليس من الطرق او الاستراتيجيات التى يفضل المتعاملون فى سوق الفوركس اتباعها خاصة فى الدول العربية و الذين يهمه البعد عن اى فوائد ربوية يخافون منها

forex.free
11-08-2014, 11:57
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

esshazly
12-24-2014, 12:57
السلام عليكم .. للاسف لا افضل ما قمت بشرحه لانى اعتقد ان الشراء والبيع باسعار بها فوائد ممكن ان يندرج تحت المحرمات وربنا يسترها معنا ..حظا موفقا لدي كل الاعضاء في منتدي فوركس والتداول

adil17
12-24-2014, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا الشرح الوافي و على هذا المجهود الكبير الذي بذلته و نحن استفدنا منك كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

مصطفى حمدان
12-24-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل المتاجرة بالفائدة فيها ربا ونحن كمسلمين نبتعد عن هذا النوع من المداولة ونتجه الى الحسابات الاسلامية حتى نستطيع ان نحقق ربحا حلالا والله الموفق

forim12
12-25-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي في الحقيقة يجب ركوب أمواج المخاطر فلا يعقل دخولك لسوق الفوريكس و أنت تضع في ذهنك أنك ستفلح في تجنب المخاطر
وأيضا فعلى ما يتعلق بالفائدة أنا لا أريد أن أتاجر بالفائدة ولكني فتحت حساب إسلامي ومشكور مرة أخرى

mazouz
12-25-2014, 03:49
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

saiddeco
01-11-2015, 00:34
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في هذا مقال مهم و ليس كلام رائع ان ناخد منه عديد من الامور الجيد و الفائدة التي ناخد ؤمنها الجديد و نتمنى شكرا للجميع

hpacer
01-20-2015, 18:47
اكيد اهم عناصر تجنب الخسائر هى البعد عن المخاطرة خصوصا
ان كنت لم تصل بعد الي حد الكفاءة والخبرة الازمة لكى تقوم بالتداول
وفعلا يجب ان يكون هناك فرق في الاسعار حتى تستطيع استغلال
فرصة شراء عند هبوط السعر وتستغل الفرصة في البيع عند
ارتفاعة مرة اخرى فهذا يعود الي الخبرة المكتسبة والفهم
الصحيح لحركة السوق...

مصراوى
01-20-2015, 19:50
فى الحقيقة انا ارى انة من الافضل ان تقوم بالتداول من خلال الحساب ااسلامى الخالى من الفوائد وبالتالى الربح الحلال الذى ينتمناة كل منا

hamdochi
01-20-2015, 20:11
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الإبتعاد عن المخاظرة هاجيس رئيسي في تجارة
الفوركس في عصرنا الحالي مع إرتفاع نسبة التذبذب في سوق العملات العالمية لذا هذه
النوع من التجارة غير محبذ إضافة إلى الشرعية المفقودة بالتوفيق ان شاء الله

abdelhak redouane
01-20-2015, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح اعتقد ان الإبتعاد عن المخاظرة هاجيس رئيسي في تجارة
الفوركس في عصرنا الحالي مع إرتفاع نسبة التذبذب في سوق العملات العالمية لذا هذه
النوع من التجارة غير محبذ إضافة إلى الشرعية المفقودة
بالتوفيق للجميع

hamdochi
02-27-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعزائي الاعضاء الكرام اعتقد انه نظرا لاني من الاعضاء الجدد وخبرتي محدودة في المجال او شبه منعدمة لايمكنني فهم كل ما قيل اعلاه لذلك سأقوم بقراءة المزيد من الدروس عن سوق الفوركس حتى افهم كل شيء واصبح من المحترفين بالتوفيق للجميع ان شاء الله

احمد محسن
02-27-2015, 20:07
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

متوكلة
02-27-2015, 23:32
مشكور اخي الفاضل على هذه الدروس القيمة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

hamdochi
03-29-2015, 13:48
اعزاء الاعضاء اعتقد ان الإبتعاد عن المخاظرة هاجيس رئيسي في تجارة الفوركس في عصرنا الحالي مع إرتفاع
نسبة التذبذب في سوق العملات العالمية لذا هذه النوع من التجارة غير محبذ إضافة إلى الشرعية المفقودة بالتوفيق

mehdibesbes
03-29-2015, 13:55
شكرا لك أخي حقيقة موضوع رائع وشرح أروع جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع

Wassa04
03-29-2015, 16:07
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-30-2015, 02:14
و نصائح اهم فعلا الفوركس يلزم له شغل كبير
ليكون كل شيء

jaouad ouaiss
03-30-2015, 02:59
بارك الله فيك اخي على الدروس حقيقية لا يجب المخاطرة أكتر واعتماد الحظ فقط بل يجب اعتماد خطط واستراتيجبات تمكنك من السير والتماشي بشكل جيد مع الفوركس .تحياتي

mohamedhassn
03-30-2015, 19:08
خمسة دروس مهمة في تجارة الفوركس , اكتسب الخبرة العملية , اوجد المستشار , تعلم السيطرة على عواطفك , استخدم نفوذك و اخيرا اعرف متى تضع الستوب

العراقي
05-17-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكر على الموضوع اخي الكريم
اعتقد ان الاستراتيجية ليست سهلة بالشكل الكافي
و بصراحة انا لا ارى اي تجنب للمخاطر على الاطلاق

aligharbi316
05-17-2015, 01:04
انا من اهم حاجة بالنسبة الى فى التجارة فى الفوركس
هو ادارة راس المال بطريقة جيدة والبعد عن الطمع
علشان الاسباب ديه من اهم اسباب الخسارة فى الفوركس

---------- Post added at 10:04 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع ومعلومات قية هذه
الطرق طفيلة للمواصلة في سوق العملة

baki
05-17-2015, 01:22
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ولكن ارجو ان تقوم في المستقبل بوضع الموضوع
يكون ابسط من دالك لانه يبدو لى صعبا للغاية

معتصم سباعنة
05-17-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
اشكرك اخي الكريم على المعلومات والدروس الهامة ولكن يمكن لاي شخص تفادي تلك الفوئد من خلال فتح حساب اسلامي
اتمنى لك التوفيق والنجاح

محمد السيد
05-17-2015, 19:00
من الأول كده ربنا يبعدنا عن الكاري وعن اي نوع من انواع الربا والله الواحد
المفروض ان يلازم الدعاء الذي نصه اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك

modr2015
05-17-2015, 20:06
بسوق العملات، والذي يميزه دائما زيادة كبيرة في معدلات التداول اليومية، ينفر المستثمرين من المخاطرة. وبالتالي، يقرر هؤلاء المستثمرون غلق هذه المراكز عالية الخطورة. وحيث أن الفوائد قصيرة الأجل للمتاجرة بالفائدة وكثير من الأسهم تتناقص، فإن المتاجرين يغلقون مراكز المتاجرة بالفائدة. المتاجرة بالفائدة, والذي كانت ذات يوم صفقة رابحة وثابتة، لم تعد آمنة لأن اسلوب المتاجرة بالفائدة ذاته يعمل أفضل في البيئة ذات المخاطرة القليلة. ولذا فإن المتاجرين بالفائدة يحذرون

---------- Post added at 04:27 PM ---------- Previous post was at 04:25 PM ----------

كان زوج العملات الدولار النيوزيلندي / الين الياباني خير مثال لاستراتيجية المتاجرة بالفائدة. لقد اشترى متاجرو الفوركس هذا الزوج ليس لأجل النمو الإقتصادي في إقتصاد نيوزيلندا, ولكن لأجل فرصة المتاجرة بالفائدة. لقد سارع المتاجرون بالعملات لكسب نسبة الفائدة الأعلى 8% التي كان يقدمها بنك الإحتياطي النيوزيلندي في الوقت الذي كانوا يدفعون 0.5 % مقابل الين الياباني. نسبة الفائدة هذه 7.5% عن الهامش تقود إلى إحتمالية كبيرة للربح والتي تساعد مديرين الأموال على كسب عائد أعلى بالإضافة إلى إرتفاع قيمة العملة نفسها وكمثال ال

---------- Post added at 05:06 PM ---------- Previous post was at 04:27 PM ----------

سوق الفوركس أمر نادر الحدوث، إلا أن بعض البنوك المركزية تتدخل عند صعود أو هبوط عملتها أسرع مما كانت تتوقع. ونادرا ما استخدم أو ذكر أن المتاجرة بالفائدة خرجت ككل. غياب التدخل يساعد على شحذ همة الأجيال الجديدة من البائعين كمرشحين يفضلون المتاجرة بالفائدة. شملت القائمة على عملات شائعة للمتاجرة بالفائدة مثل زوج الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أو زوج اليورو والجنيه الاسترليني. هل أشار صانعو السياسات بالبنوك المركزية إلى إحتمال تحرك السوق؟ لسوء الحظ، هذا لم يحدث بعد، وليس هناك شيء يوقف الهبوط.

جابر1979
05-17-2015, 20:10
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
شكرًا لك اخي الكريم على هذه الاستراتيجية الإعاقة بألم تاجرة بالفاءدة و التي تستعمل في تذبذب السوق القليل . بالتوفيق

hager omar
05-17-2015, 20:20
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع واتمني لك دوام النجاح والتوووفيق

تقبل مروري

modr2015
05-17-2015, 20:23
دوث، إلا أن بعض البنوك المركزية تتدخل عند صعود أو هبوط عملتها أسرع مما كانت تتوقع. ونادرا ما استخدم أو ذكر أن المتاجرة بالفائدة خرجت ككل. غياب التدخل يساعد على شحذ همة الأجيال الجديدة من البائعين كمرشحين يفضلون المتاجرة بالفائدة. شملت القائمة على عملات شائعة للمتاجرة بالفائدة مثل زوج الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أو زوج اليورو والجنيه الاسترليني. هل أشار صانعو السياسات بالبن

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 21:02
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله وفي انتظار جديدك الأروع والمميز تقبل مروري وشكري

مامون سباعنة
05-20-2015, 21:46
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على الدرووس الرائعة التي قدمتها لناا .. انصح الجميع بالاتطلاع عليهاا ..
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

mechanical
09-07-2015, 16:09
السلام عليكم .... شكرا اخونا الكريم علي النصايح الغالية اللي انت قلتها في الموضوعات بتاعتك اتمني من الناس التنفيذ لان النصايح
موجودة في المنتدي بكثرة جدا
اتمني ليك التوفيق في التداول والمنتدي

ayda taher
09-07-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جديد لمنتعرض له من قبل وهو مميز يستحق الدراسة والبحث والفهم الجيد ان شاء الله

brahim995
09-07-2015, 17:37
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا الشرح
و نصائح اهم فعلا الفوركس يلزم له شغل
كبير حتى تكتسب خبرة كافية مع الشروط و النصائح الي حطيتها في موضوعك ليكون كل شيء تمام

نادر صباح الدين
09-07-2015, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المداخلة والشروح، وعلى الرغم من أهمية هذه الاستراتيجية فإني اعتقد أن العمل بمبدأ الصفقة النموذجية أفضل بكثير من البحث في استراتيجيات يمكن أن تكون ناجحة في سياق شروط اقتصادية ومالية محددة، أما الصفقة النموذجية فتعتمد على ثلاثة مبادئ الأول أن يكون حجمها أقل من 5% من حجم الرصيد المالي للمتداول، وأن يكون اتجاهها بيعا أو شراء متوافقا مع الاتجاه العام لحركة السعر، وأن يضع المتداول حدا للصفقة الواحدة من حيث الربح أو الخاسرة.

nuclear2010
09-07-2015, 23:41
السلام عليكم جميعا
في رايي الفوركس في مجمله الاكيد ان التدالاداره السليمه لراس المال
هو اساس النجاح فيه بقوة
الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي للاستمرار في السوق والربح منه

nonam
10-05-2016, 12:41
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون في مقرر في التعامل مع التعليم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي لااهم في التعامل لان انت بتتعلم منه السيطرة علي النفس ودة الاهم في التداول

sob81
10-05-2016, 14:48
دروس هامة من المهم لكل متاجر ان يعرف ما هى الطرق التى يسير علية فى التتداول ونشكرك اخى على تقديم هذة الدروس المهمة فى التتداول والتى تساعد المتاجرين على العمل فى الفوركس بطريقة صحيحة

xmenflis1
10-05-2016, 17:32
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

A.mustafa
01-07-2019, 09:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
كتير ما سمع عنها اخى الكريم وهى طرق للربح فى هذا السوق من خلال
الاختلاف بين معدل القائد بين العمله اللى تشتريها او تبيعها ويتم التداول للربح منها...

Haled
07-30-2019, 22:37
هذه الحركة خارج المنطقة هي إشارة الصفقة. في الواقع، غالبا ما يضع متداولون االختراق القياسيون
أوامر وقف الشراء فوق منطقة المقاومة، وأوامر وقف البيع تحت منطقة الدعم تحسبا لالختراق. وهناك
بالطبع درجات متباينة من االختالفات بين استراتيجيات االختراق؛ ومع ذلك، فإن المبدأ األساسي الذي
يوجه استراتيجيات االختراق هو هذا: بمجرد أن يخترق السوق منطقة يتم إطالق الصفقة.
ومع ذلك، فإن استراتيجيات االختراق القياسية لديها مشكلة شائعة جدا. العديد من صفقات االختراق في
نهاية المطاف تنتهي صفقات خاسرة ألنها يتم اطالقها بطريقة وهمية، ربما تسأل ما معنى هذا؟
االختراق الزائف
االختراق الزائف هو عدو المتداول الذي يستخدم استراتيجية االختراق. هذه هي أكبر مشكلة مع معظم
استراتيجيات تداول االختراق. العديد من إشارات االختراق توفر فرص تداول ممتازة ولكن البعض
اآلخر يتم اطالقها بشكل وهمي وهي حركة خارج منطقة التجميع والتي تظهر على أنها اختراق ولكن
بدال من أن تستمر في اتجاه واحد في االتجاه العام القوي، يتراجع السوق مرة أخرى نحو منطقة التجميع
"الحركة العرضية للسعر". وينتهي األمر بالسوق إلى العودة مرة أخرى داخل المنطقة المحددة
بمستويات الدعم والمقاومة. الرسم البياني ذو اإلطار الزمني 4 ساعات chf/usd في الشكل 5.7
هو مثال على االختراق الزائف. الحركة القوية خارج المربع يفترض أن تكون اختراق ولكن السوق
يتراجع ويعود مرة أخرى داخل المربع.