PDA

View Full Version : الخصائص المميزة لسوق فوركس

ashmawey
02-23-2017, 16:51
1- السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.
2- الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنة ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري.
3- مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من ان يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
4- التكلفة: ليس لسوق فوركس تقليدياً أي منصرفات عمولة أو أي منصرفات اخري عدا منصرفات - او ارباح - ألفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(BID/ASK ).
5-ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.
6- إتجاهية السوق: إن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.
7- حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك.

muhammad ismail
02-23-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مميزات سوق الفوركس كبيرة جدا اخى الكريم ومغريه لا تاجر عايز يتاجر واهمها انك بتجنى ارباح وانت قاعد فى البيت
قدام شاشاه التداول اغلب وقتك بتقرا اخبار

عبد الرحيم رافا
02-23-2017, 20:09
السلام عليكم و رحمة الله
من مميزات سوق الفوركس عن باقي الاسواق التجارية او حجتى المواقع الاستتمارية الكبرى هي السيولة الرائعة

skylol
02-23-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي يعتبر سوق الفوركس من اكبر الاسواق لذلك السيولة فيه كبيرة جدا اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

Samira shabban
02-23-2017, 23:31
من مميزات سوق الفوركس انه يمكنك العمل به من خلال الاننرنت ..
وايضا السيوله العاليه التى تتجاوز اربعه تريليون دولار ......وشكرا

doaa sary
02-25-2017, 17:17
فعلا مميزات سوق الفوركس كتير السيولةى الكبيرة اليومية تنقدر ب4 تريليون دولار ميزة وحركة ع مدار ال4 ساعه ف اليوم 5 ايام بالاسبوع ورافعه مالية بتتوفرلك تخليك تفتح صفقات براحتك مكسب اضعاف راس مالك

ragab012
02-25-2017, 17:47
شكرا ليك اخى على طرحك هذا الموضوع
واتمنى الافاده لك وللجميع
ان شاءالله

grow
02-25-2017, 17:50
فعلا مميزات سوق الفوركس السيوله الكبيره
تقدرها كبير دجدا تريليون مثلا والرافعه الماليه
بتتوفرلك تخليك تفتح صفقات براحتك
اللي بتمنحا شركه الوساطه لمضاعفه راس المال تقبل مروري

Mr Fathy
03-01-2017, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلاا احلى حاجة فى سوق الفوركس ده يا زعيم انو شغال طول اليوم طول الوقت يعنى ممكن ندخل فيه فى اى وقت احنا عايزينه

latraaa
03-01-2017, 19:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال السوق لها مميزاتها و لكن ارى أن العمل على شركة إنيستا هو من بين اهم الأمور و التي يمكنك من خلالها أن تحقق الكثير إنشاء الله أخي الكيرم

matrixm5
03-01-2017, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تحية طيبه منى لكل الأعضاء الكرام وشكرا لك اخي الكريم على معلوماتك القيمة التي استفدنا منها واتمنى من الجميع امتدادنا بخبراتهم

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

هناك العديد من الفوائد والمزايا لتجارة الفوركس. وسوف نعرض عليكم بعض من الاسباب التى تجعل الكثير من الناس يختارون هذا السوق:

بدون عمولات

لا رسوم للمقاصةلا رسوم للصرف، لا رسوم حكومية، لا رسوم لشركات الوساطة. يتم تعويض معظم السماسرة عن طريق فرق الاسبريد.

لا وجود للوسيط

حيث انه يمكنك التداول مباشرة فى السوق على اى زوج.

تكاليف المعاملات منخفضة

تكلفة المعاملات بالتجزئة (سبريد البيع / الشراء ) هو عادة أقل من 0.1٪ في ظل ظروف السوق العادية.

السوق على مدار 24 ساعة

لا يوجد وقت تفتح فيه سوق العملات على عكس بورصة الاسهم لذا يمكنك التداول فى اى وقت فى اليوم ( من الاثنين الى الجمعة ) .

عدم التحكم فى السوق

لا يمكن لاى احد ان يسيطر على سوق العملات الاجنبية ولا الاسعار ولا حتى البنك المركزى.

الرافعة المالية ( Leverage )

في المتاجرة في الفوركس، وديعة صغيرة يمكن السيطرة على أكبر بكثير من القيمة الإجمالية للعقد. الرافعة المالية تعطي التاجر القدرة على تحقيق أرباح جيدة، وفي الوقت نفسه المحافظة على رأس المال إلى أدنى حد ممكن.

على سبيل المثال، فى اى شركة وساطة لتداول العملات الأجنبية توفر 50 إلى 1 الرافعة المالية، وهو ما يعني أن هامش إيداع الدولار $ 50 تمكن التاجر لشراء أو بيع بقيمة 2500 $ من العملات.

الحسابات التجريبية ( demo )

يقدم وسطاء الفوركس على الانترنت حسابات تجريبية ( demo ) لممارسة التجارة وبناء المهارات الخاصة بك، جنبا إلى جنب مع أخبار الفوركس في الوقت الحقيقي و الرسوم البيانية والخدمات. وهذا مجانا.

وفى الدرس القادم سوف نعرف كيف يقارن سوق الفوركس مع سوق الأوراق المالية!

isloislam
03-01-2017, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على فتح هدا الموضوع الجميل و المفيد للجميع من مميزات سوق الفوركس انه يمكنك العمل به من خلال الاننرنت ..
وايضا السيوله العاليه التى تتجاوز اربعه تريليون دولار ......وشكرا

grow
03-01-2017, 20:19
احسن حاجه ف سوق الفوركس
هو السيوله الكبيره اللي بتمنحا الشركه
والرافعه الماليه هي بتسااعد المتداولين الصغاار
بارك الله فيك انتظر منك المزيد

hosam2020
03-01-2017, 20:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
من اهم ما يميز سوق الفوركس سهوله التعامل معه
و تحقيق ارباح جيده بسهوله و باقل مجهود
و يمكنك المتاجره عليه فى اى وقت و اى مكان

mido elshabrawy
03-01-2017, 20:34
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك خصائص و مميزات سوق الفوركس
و بالفعل ان سوق الفوركس يملك الكثير من المميزات ومنها بالفعل السيوله العاليه و المرونه و سرعه التحرك
تقبل مرورس و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mid0killer
03-01-2017, 20:35
الخصائص كثيره فهو السوق المفضل الى قلبي لسرعة حركته ولقل المارجن الماخوذ علي فتح صفقات به يعني من الاخر هو افضل سوق سوق العملات وبالتوفيق ومزيد من الارباح

dias40
03-01-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمت الله و بركاته
إذا أردت أن تصبح متداولا ناجحا، فأسرع طريقة للقيام بذلك هي التعرف على ما يصنعه المتداولون الأخرون
هذا ينطبق على أي شيء في الحياة، وفي التداول على وجه الخصوص بالتوفيق

مروه عصر
03-01-2017, 21:16
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا عن الخصائص المميزه لسوق الفوركس التى تعرف المبتدئين فى الفوركس عليه حتى يتمكنوا من معرفه كل شئ عن هذا المجال.....

MOHAMED SAID ELSAYED
03-02-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ........فعلا مميزات سوق الفوركس السيوله الكبيرهتقدرها كبير دجدا تريليون مثلا والرافعه الماليه بتتوفرلك تخليك تفتح صفقات براحتك

abdallah.2017
03-02-2017, 00:13
فانا اتعلم الكثر بالمنتدى وﻻكن ﻻ ارىى مثل ذلك لترتيب وتنسيق المعلومات فشكرا لك اخى الفاضل على المعلومة والمعرفة التى تكمننا من الربح

forexguid
03-02-2017, 00:15
مرحبا بالجميع اعضاءا وزوارا
سوق الفوركس كبيرة جدا اخى الكريم ومغريه لا تاجر عايز يتاجر واهمها انك بتجنى ارباح وانت قاعد فى البيت
امام المنصة تحلل و تنتظر فرص جيدة

gogoo
03-03-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوووور اخي لطرح هذا الموضوع واتمنى من الله النجاح والمكسب الكثير والله ولى التوفيق

mirinda
03-03-2017, 01:11
اخي الكريم مشكوور على شرحك الوافي للخصائص المميزة لسوق فوركس وانا اري ان من أهم مميزاتها المرونة واتاحه الفرصة للعمل باي مبلغ وعدم وجود حد أدنى في التداول او السحب
استمر في عرض تلك الموضوعات وجزاك الله خيرا

Mony Ezzat
03-03-2017, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
سوق الفوركس مميز اوي فعلا وكفايه ان حضرتك بتكون بتاجر من خلال الانترنت وانت قاعد بالبيت طبعا

capoeira
03-03-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس من اكبر الاسواق المالية من حيث حجم التداول
و إعداد المتداولين الى جانب الدور الذى تلعبه فى التجارة الدولية و أسعار الصرف

hamadasalama
03-03-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم علي الموضوع الجيد وانشاء الله مزيد من مواضيعك المميزه في الفتره القادمه

zakariacr07
03-03-2017, 19:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كثيرة هي مميزات الفوركس أخي الكريم و أبرزها المتاجرة و الربح من البيت

Samira shabban
03-03-2017, 20:15
السلا عليكم ..
اكيد سوق الفوركس يتميز بعد ميزات اهمها السيوله الكبيره التى تتجاوز 4 تريليون دولار
ايضا العمل المستمر لانه سوق مفتوح 24 ساعه يوميا ..

meriembadiis111
03-03-2017, 20:50
سلام عليكم ورحمه الله
رأس المال هو الأساس الذي تعقد علية كلما زاد زادت فرصه الربح او الخساره علي حسب الخبره

Mahmoud salman
03-03-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اشكرك لاني قد استفت من هذا الموضوع كثيرا وخاصه الردود ستفت منها ايضا وبالتوفيق للجميع

emin14
03-03-2017, 23:41
مميزات سوق الفوركس كبيرة جدا اخى الكريم ومغريه لا تاجر عايز يتاجر واهمها انك بتجنى ارباح وانت قاعد فى البيت
قدام شاشاه التداول اغلب وقتك بتقرا اخبار

m7med
03-03-2017, 23:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم مميزة سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alonsoo
03-04-2017, 10:21
السيولة العالية اخى الفاضل هى سلاح ذو حدين فى سوق الفوركس فمثلا اوقات الذروة والسيولة العالية تجد الاسعار تذهب بال 100 نقطة فى ربع ساعة او ساعة

sob81
03-04-2017, 10:25
الخصائص المميزة للفوركس اولا سوق الفوركس من اكبر الاسواق المالية الان فىالعالم وايضا يمكن البدء فى سوق الفوركس باستخدام
مبلغ بسيط انت الذى تاخذ القرار فى التتداول

MOHAMED SAID ELSAYED
03-04-2017, 18:38
الـــســلام عــلـيــكم و رحــمــة الله و بــركـاتـــه ..........مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال السوق لها مميزاتها

isloislam
03-04-2017, 23:05
فعلا مميزات سوق الفوركس كتير السيولةى الكبيرة اليومية تنقدر ب4 تريليون دولار ميزة وحركة ع مدار ال4 ساعه ف اليوم 5 ايام بالاسبوع ورافعه مالية بتتوفرلك تخليك تفتح صفقات براحتك مكسب اضعاف راس مالك

hamadasalama
03-05-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لنشرك الخصائص الذي تميز سوق الفوركس عن غيره من الاسواق ...................

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مميزات الفوركس عديدة وان كان اهمها التى ذكرتها بهذه المشاركه الرائعه المهمة جدا لاى مبتدئ

سيد2017
03-08-2017, 07:02
من وجهة نظرى ان اهم ما يميز الفوركس عن اى سوق مالى اخر انه يمكنك البدء به بمبلغ صغير وتحقيق ربح مناسب منه على العكس البورصة العادية للاسهم فانها تتطلب راس مال كبير وايضا ما يميز الفوركس انك تتداول معظم ايام الاسبوع على مدار ال24ساعة

hoodhood700
03-08-2017, 10:15
نعم اخي انا اعتقد ان اهم ميزة في سوق الفوركس هي السيولة المالية حيث يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.

Zinou0008
03-08-2017, 10:40
اخي الكريم مشكوور على شرحك الوافي للخصائص المميزة لسوق فوركس وانا اري ان من أهم مميزاتها المرونة واتاحه الفرصة للعمل باي مبلغ وعدم وجود حد أدنى في التداول او السحب
استمر في عرض تلك الموضوعات وجزاك الله خيرا

tamermosa
03-08-2017, 10:54
أكيد ان ( السيولة ) من اهم مميزات سوق الفوركس ، فالسيولة اليومية تتعدى
ال 4 مليارات دولار يومية ، و هذه السيولة الضخمة تمنع من التحكم و التلاعب في هذا السوق

magic777
03-08-2017, 12:41
لابد ان نتعرف على مميزات وعيوب السوق ايضا يعني ككل يكون عندنا المعلومات الكامله بالفعل عن المجال ونعرف ازاي نتعامل
معه جيدا وده هو الصح هنا

medeldon
04-30-2017, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هدا الموضوع التفصيلي
الدي يخص المميزات الخاصة بالفوركس و حقا الفوركس يتمتع بسيولة مالية كبرى

zunebha
04-30-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل الفوركس يجدب الكثير من المتداولين.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

waelmma
04-30-2017, 08:40
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اهم شىء فى الفوركس هو الادارة السليمة لراس المال وبارك الله فيك

Samira shabban
04-30-2017, 19:53
طبعا هناك العديد من مميزات الفوركس واهمها السيوله العاليه التى تتععدى 4 تريليون دولار
وايضا الرافعه الماليه وانه سوق مفتوج 24 ساعه ماعدا العطلات الرسميه ...

mostafa1995
05-01-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................ اولا ميزته السيوله ال 4 ترليون ومبلغ كبير اكثر من خزينة دولة عظيمة ........ التداول بيكون يوميا 24 ساعو ما عدا سبت واحد
يعني على كده ممكن تعمل ارباح خيالية :)

Samira shabban
05-02-2017, 20:21
فعلا تعتبر هذه من اهم الخصائص المميزه للفوركس والتى
اهمها السيوله العاليه التى تتجاوز 4 تريلبون دولار يوميا ......

capoeira
05-02-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس بالفعل يعمل قانونا لمدة 24 ساعة ولكن يجب ان تعلم ان العمل اثناء
فترة المعل فى الاسواق الاوروبية و الامريكية هى الفترة الاهم نظرا للسيولة الكبيرة التى تتمتع بها اما باقى المميزات
التى تحدثت عنها فهى مشتركة فى كل الاسواق المالية الكبرى وليس مثل اسواقنا المالية الفاشلة

number1
05-02-2017, 20:44
طبعا يعتبر في سوق الفوركس خصائص مهمه جدا و اشياء مفيده جدا للمتداول ومن اهمها سيول العاليه التي يتمتع بها سوق الفوركس هي مميزات كبيره جدا جدا جدا لا يستطيع اي فرد او مؤسسه او شركه او دوله ان تتحكم في التجاه السوق وهذا مفيد للمتداولين

المهم
05-02-2017, 20:51
اكيدج خصاصء صلالفوركس يجدية و جمباة بالنسة للاسواق الخرة
فسوق الفوركس يعتبر افضل و اكبر سوق عالنيمعلى نت
فانت ممكن ان تعلم ل24/24 ساعة دون انقطاع لمدة 5 ايام في الاسبوع
و لو كانت عندكاستراتيجية مربحةو جيدة ممكن تحقق ثروة جيدة في خلال شهر واحد لا غير

mostafa ilsawi
05-02-2017, 21:55
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من اهم الخصائص المميزه لسوق الفوركس انه ميسر و في المتناول و يمكن ان تحترفه و انت في المنزل و تجعله عامل من عوامل الدخل التي تساعد علي مواجهه اعباء المعيشه
تقبل تحياتي

A.mustafa
05-02-2017, 22:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
مميزات سوق الفوركس كبيرة جدا اخى الكريم ومغريه
لا تاجر عايز يتاجر واهمها انك بتجنى ارباح وانت قاعد فى البيت
قدام شاشاه التداول اغلب وقتك بتقرا اخبار....

khalidtrader
05-02-2017, 22:51
اخي الكريم من مميزات سوق الفوركس هي انه يمكنك العمل به من خلال الاننرنت وفي منزلك.
وايضا السيوله العاليه التى تتجاوز اربعه تريليون دولار .

ابوفؤاد
05-02-2017, 23:00
يرى الكثيرمن الميتثمرين ان التدوال بالفزووركس نسبه الربح فيه عاليه مقارنه بالعمل على البورصه و من ناحيه كميات المال المتدوال به تكون اقل و من ناحيخ الوقت باى وقت يتم العمل و الى جانب اختصار الوقت

eslam-gad
05-02-2017, 23:36
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

rayzigar
05-04-2017, 12:35
خصائص فعلا في غاية الروعة يا اخي انك تلاقي الكثير من المميزات الي لا تتواجد الا في سوق الفوركس ليس في باقي الاسواق
الاهم من بين الميزات في رايي يا طيب مسالة التداول بالهامش والرفع الي يتم في حسابك ويزيد من قدرة الشراء لديك كثيرا

MONNAS
05-04-2017, 13:46
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي
نصائح مهمة أسأل الله أن يحفظك ويرعاك و يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

---------- Post added at 10:46 AM ---------- Previous post was at 10:07 AM ----------

مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و أقول لك أنه لكي تكون تاجر ناجح لابد من العمل على التعلم و جمع أكبر قدر من رأس المال لكي تصير في مستوى معين

yousee
05-04-2017, 14:04
الخصائص المميزة في سوق الفوركس لن تجدها ف سوق أخر لهدا أنا أعمل في الفوريكس ولا أعمل في سوق الأسهم فالفوركس يعمل طوال اليوم أي لايوجد وقت يفتح فيه ويقفل فيه

amirak
05-04-2017, 15:20
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع وجهود أروع
ننتظر مزيدكم بشوووق

Samira shabban
05-04-2017, 17:03
من اهم المميزات التى تميز سوق الفوركس السيوله العاليه التى تتعدى 4
تريليون دولار وايضا انه سوق مفتوح على مدار 24 ساعه طوال الاسبوع ماعدا العطلات الرسميه ...

zakija
07-01-2017, 10:27
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

emadomda
04-27-2018, 14:54
وبسبب اختلاف التوقيت لكل سلسلة من الموجات بشكل كبير, فان استخدام نظرية موجات اليوت يعتمد بشكل رئيسي علي تفسير الحركة . تحديد الوقت الأفضل لدخول السوق أو الخروج منه يعتمد علي كونك قادرا علي ان تري وتتبع النموذج الرئيسي للحركة وما بداخله من موجات صغيرة وأيضا ان تعرف متى تتداول ومتى توقف تجارتك بالاعتماد علي تفسيرك لنماذج الحركة .

الشيء الأساسي في تفسير نموذج الحركة بشكل صحيح – هو إيجاد نقطة البدء الصحيحة . فمجرد ان تكون قادرا علي تعلم رؤية النماذج الموجية وتميزها بشكل صحيح فانه يمكن اعتبارك احد الخبراء في سوق الفوركس وستري انه بإمكانك تطبيق نظرية اليوت في كافة جوانب تجارة الفوركس كما ستصبح قادرا علي استخدام هذه النماذج في تفعيل قراراتك سواء إذا كنت تتداول بشكل يومي أو حتى في المدى الطويل