PDA

View Full Version : انظر لنفسك نظرة يجابية

rosa133
04-24-2013, 15:05
((كل الافكار الحكيمة قد فكرها الناس الاف المرات ,ولكن لجعل هذه الافكار لنا علينا ان نفكرها مرة اخرى بامانة , حتى تاخذ مجراها في خبراتنا الشخصية ))
جوش

المتداولين الناجحين بعرفون ان الانضباط في تطبيق الخطة هي التي تجعل لتخطيطهم اهمية وتكون الاموال التي تاتي بعد ذلك هي المكافأة لهم على الانضباط بالخطة الناجحة ))
النظرة الايجابية للنفس تبنى من التكرار بعد التكرار للانظمة التي تتبعها , والنظرة الشاملة للنظام الذي تتبعه وتدقيق ثابت للذات , لن تاخذ نظاما تشك به لذلك الناس الذين ياخذون انظمة غيرهم سوف يتركون هذه الانظمة عندما تمر بفترات خسارة لكن الذي عنده قناعه تامة بفاعلية هذا النظام يعرف بانه قد يمر بلحظات خسارة .

عندما ياتي الوقت المناسب نجد ان الشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال الا ان الشخص الذي يغير مفاهيمه سوف يجد نفسه قد خسر في النهاية .
عليك ان تعمل بجد مهما توفرت المعلومات قدر الامكان باي نظام تختاره لكي تعرف ماهو الطبيعي وماهو الشيء غير الطبيعي .
يبدو ان الكل يعرف ((جورج سوروس )) انه افضل متداول في العالم على قيد الحياه الرجل صنع المليارات بالثمانينات والتسعينات ولكن كذلك كانت له فترات خساره مرعبة ولطالما كانت صناديقة تخسر البليارات وترسل الرسائل السلبية المفزعة
هل ازعجة ذلك ؟؟
هو يعلم بان طريقتة في المتاجرة سوف تمر بفترات خسارة , كما يعقب الغسق من الليل الفجر , فترات الخسارة عادتا يعقبها فترات ربح , لهذا نجد الكثير من المتداولين يستسلمون عندما تحصل لهم خسائر متعاقبة , فتلتفت فلا تجدهم عندما يرتفع السوق ارتفاعات مهولة .
ماتعتقد به هو ماتحصل عليه؟؟
اذا كنت تحس بشعور سيء تجاه سوق الاسهم او بصنع المال او فقدت الثقة نهائيا بالطريقة التي تتداول بها أو فقدت الثقة بنفسك في هذه الحاله توقف عن التداول وارجع الى الوراء لتبحث لماذا حصل معك ذلك.
الشخص الذي يعتقد بانه يقامر بالاسهم في اللحظة التي يخسر فيها سوف يبدأ بلوم الجميع حوله ولكن داخليا هو يعرف انه دخل السوق وهو يعتبره ملعب قمار(( كازينو كبير )).
اذا كان اعتقادك ان صنع المال امر سيء فكيف تتوقع ان تصنع المال عن طريق الاسهم ؟؟
سمعت عن متداولين رفعوا معدل محافظهم الى اعلى مستويات قل مليون دولار ثم عادوا ليخسروها كلها .
وتكرر معهم هذا الامر وعادوا وخسروها مرة اخرى عدة مرات .حتى طلبوا المساعدة .
ووجد انهم من الداخل في اعماقهم عندهم قناعات سيئة بخصوص صنع الكثير من المال وتسببت لهم هذه القناعات بدفع انفسهم الى القاع وهم لا يعلمون ,
كما قال ((اد سايكوتا))((شخص متداول ناجح جدا ومحترف )) قال ((كل شخص يحصل على مايريد من الحياه , انت تبحث عن التداول ستحصل على ماتريد))
عليك ان تسال نفسك ماهي معتقداتك عن المتاجرة بالاسهم ؟؟
هل يقال لك باستمرار بان التداول ليس مكانا للربح ؟؟
انه قمار ؟؟ لن تستطيع الفوز؟؟ اتباع الترند لاينفع ؟؟الخ ..............الخ
هل تؤمن باي شيء من هذا القبيل ؟؟اكتب بورقة ماتؤمن به بخصوص تجارة الاسهم ؟؟؟
ماهو العائد الذي بالامكان صنعه من تجارة الاسهم ؟؟
كم من الجهد والوقت انت تؤمن انه يتوجب عليك أن تضعه يوميا ؟؟؟
أنا كنت أعتقد أن علي العمل لساعات يوميا والتشييك على الشارتات والاتصال على الوسيط ومتابعة الاخبار لانني كنت أؤمن بأن علي العمل كثيرا لكي أحصل على الكثير من المال (( أخذ معي هذا وقتا طويلا حتى تغير هذا المفهوم ))
أن كنت تعتقد أنه بعمل عشرة دقائق باليوم وببساطة تستطيع الحصول على 50% من رأس مالك وعاما بعد عام سوف يتدبل المبلغ فهذا أمر جيد لانه ببساطه ممكن , لان هذا ماستفعله
((أعلم ان هناك بعض الناس يخالفونني بالرأي ,, لكن هل هم أولئك الناس في الوضع الذي يعطيهم الحق للتعليق))

أما ان كنت تعتقد أن عشرة دقائق قد تحقق هذه النتائج وانه عمل كسول عليك أن تحل هذه المسالة في داخلك .

أختر ماتؤمن به بحكمة بالغة ,, أنت المشكلة وانت الحل ,,

المتداولين الفعالين والمحترفين يعرفون ذلك ..
اذا مروا بمرحل خساره يبدأون بتحليل مايعتقدونه .
ينظرون الى دواخلهم لا الى الخارج بحثا عن الجواب .
عندما تحصل على ثقة كامل بنفسك سوف ترى التداول بالنقاط لا بالاموال .
عندما تصبح بهذا المستوى ستكون المكافأة هي التمايل من العجب ..

Omaryat1
04-25-2013, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي ضروري أن يكون المتاجر له ثقة بنفسه لأنه انعدام الثقة يؤدي إلى الخوف و بالتالي الخسارة

hebkar
04-25-2013, 01:53
مجهود رائع للغايه اكثر مقوله عجبتنى بالفعل واتمنى ان اطبقها فى الفوركس هى
الشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال الا ان الشخص الذي يغير مفاهيمه سوف يجد نفسه قد خسر في النهاية
اتمنى لك من كل قلبى النجاح والتوفيق

SaFiioT
04-25-2013, 02:04
السلام عليكم
كل ماقلته اخي صحيح 100 في المئة فلو اردنا ان نسير في منحى تصاعدي علينا اولا ان نكون ايجابيين مع انفسنا
فالنظر التي نوجها للنفس لازم تكون دلت بعد تفاؤلي فهدا من شأنه ان يحعلنا على مستوى وعي عالي بمستوانا الحقيقي مما سيجعلنا نحقق اهدافنا في شتى المجالات

barcaloni-10
04-25-2013, 02:31
السلام عليكم
لابد اخي ان تتواجد الشجاعة لدى اي متاجر فبالشجاعة نحقق المراد
بالتوفيق اخي لك وللجميع

tazi larbi
04-25-2013, 02:35
السلام عليكم اكيد من وصل الى اعلى المراتب في هدا العمل كان له ايمان بنفسه وبقدراته ولم يلغي عقله بل جعله يتطور مع كل شئ يكتشفه لهدا لبد للانسان ان يعتمد على نفسه وذكائه ولا يتكل على مايقدم الغير لبدله من استغلال كل قدراته والله الموفق

mxmx
04-25-2013, 03:06
كل واحد فيه حاجة
كويسة بس لو حاول انك يستغلها فعلا

hicham007
04-25-2013, 03:11
اخي انا اتفق معك لان التقة تودي الى الغرور و الغرور الى حصار كولسيئ حتى الاصدقاء[COLOR="Silver"]

mohamedgaber8686
04-25-2013, 03:57
لابد من المهارة
التدوال بصفقة تجنى ارباح كويسة وقت الاخبار
الصبر
قراءت كتب الفركس

yasser4f
04-25-2013, 06:47
شكرا يا أخي علي هذا التجميع للنصائح
فعلي كل تاجر أن يتعلم من نصائح الأخرين بل من أخطائهم أيضا فهي الطريقه المثلا لعدم الوقوع في الأخطاء

ayman.shosha
04-25-2013, 07:47
شكرا على طرحك المحترم اخى العزيز
الا ان المرونه الموجوده بالسوق
لا تتطلب معها فكرة الثبات
فثبات الاساليب وطرق ادارة المال
غير محببه مع الفوركس
ومش عيب انى اغير اسلوبى طالما لم يعد متوافقا مع السوق..

mmxxmm2
04-25-2013, 08:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك صحيح جدا النظره
الايجابيه للنفس بتزود ثقتنا
بنفسنا

شهرزاد
04-27-2013, 20:54
اخى الفاضل اشكرك كل الشكر على الموضوع الذى يبعث فى النفس الامل
واكيد لازم كل شخص علشان يصل لنجاح ان يكون لديه الثقه فى نفسه بعد الثقه بالله سبحانه وتعالى
بارك الله فيك تقبل مرورى

bannourwissem
04-27-2013, 21:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي ضروري أن يكون المتاجر له ثقة بنفسه

Bassemrko
04-27-2013, 21:32
فعلا يا غالى
ثق فى نفسك انت فعلا تستطيع ان تعملاها
كان هذا مقالا عن الربح من النت والحمد لله استفد كتيير
وشكرا على الموضوع هذا

ecccco
05-06-2013, 03:24
السلام عليكم اخى مشكور على هذا المجهود الرائع والمعلومات الرائعه هذا اخى الغالى
جزاك الله كل خير يارب اخى الفاضل

mostafa cabbo
05-06-2013, 04:17
مشكور اخي علي كلامك الرائع
تقبل مروري

latraaa
05-06-2013, 19:54
مشكور أخي الكريم على النظرة الإيجابية التي قدمتها إلينا، و أتمنى أن ندرك معنى الحياة و معنى التعلم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

afriki
05-06-2013, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا جدا علي هذه النصائح الغاليه والمحترمه يا اخي العزيز
اتمني لك الاستمرار
شكرا

khaledkhaled
05-06-2013, 22:03
السلام عليكم
الثيات فالقول و الفعل
تطبيف المفاهيم و الثبات عليها
من اهم اسباب النجاح

ayoub_1
05-07-2013, 17:02
شكرا يا أخي علي هذا التجميع للنصائح
كل واحد فيه حاجة
مميزة لكن يجب عليه كيفية استخدامها للاحسن

انس بن تن
05-24-2013, 23:05
السلام عليكم يا اخي
ولابد يا اخي من وجود الشجاعه وعدم الطمع بالتوووفيق للجميع

taoufik bajjou
05-25-2013, 18:49
السلام عليكم أخي الغالي شكرا لك على الموضوع لرائع و المحفز بالفعل يجب علينا أن نكون إيجابين مع أنفسنا حتى يظهر لك دلك على الواقع

canforex68
08-01-2013, 04:58
فعلا اخي فاي نظرة للنفس و خاصة في التداول في الفوركس فهي مهمة للغاية
فكلما كانت نظرة جيدة لانفسنا اكيد انها ستؤثر ايجحابا على التداول

yacrao
08-01-2013, 07:20
والله انا معك مائة بالمائة في الفكرة الكريمة نعم اعتقد ان الناس سواسية في
التفكير والقدرات العقلية ولا يوجد واحد اكثر من واحد لهذا يجب ان تعمل وتجد فقد

maged mohamed
08-01-2013, 07:37
بسم الله الرجم الرحيم
لابد من ازالة كل العقبات التى فى النفس وفى الاعتقدات حتى يمكن المتاجرة بسكل سليم
الا فللعمامل النفسية الاثار السلبية والتى تضعنا فى مجال الخسار لا مجال الربح لذلك لابد من الثقة فيما نعمل والثقة فى النفس
وعلى الله التوفيق

fahadhammad
08-01-2013, 07:46
السلام عليكم
مشكور عالموضوع الممتاز
الشجاعه والمغامرة وايضا التاني والصبر مطلووبه للنجاح

monira salah
08-01-2013, 08:03
السلام عليكم

ايوة معاك فى بعض الكلام وبعض تانى لا يعنى الثقة انا معاك تماما وهتبدأ تبص للحكاية انها استراتيجيةبتعطيككام نقطة مش كام فلوس هتدور على نجاح خطتك فبلتالى هيجيلك الفلوس يعنى هيجيلك مفيش مفر اما الجزأ الى مش موافقاك فية حوار انك ب 10 دقايق ممكن تحقق ربح 50% معتقدش دا سهل ولولا اختلاف الارائ لبارت الاستراتيجيات :d تقبل مرورى ويارب ديما من نجاح لنجاح

منور
08-01-2013, 09:44
انا اضيف الى ما قلت وانت مشكورا على الافادة ان الفوركس هو يشبه الصيد العنيد الذي يصعب صيده الا بترصد وروية وحذر مع خطة وحيلة

catw
08-01-2013, 18:58
((كل الافكار الحكيمة قد فكرها الناس الاف المرات ,ولكن لجعل هذه الافكار لنا علينا ان نفكرها مرة اخرى بامانة , حتى تاخذ مجراها في خبراتنا الشخصية ))
جوش

المتداولين الناجحين بعرفون ان الانضباط في تطبيق الخطة هي التي تجعل لتخطيطهم اهمية وتكون الاموال التي تاتي بعد ذلك هي المكافأة لهم على الانضباط بالخطة الناجحة ))
النظرة الايجابية للنفس تبنى من التكرار بعد التكرار للانظمة التي تتبعها , والنظرة الشاملة للنظام الذي تتبعه وتدقيق ثابت للذات , لن تاخذ نظاما تشك به لذلك الناس الذين ياخذون انظمة غيرهم سوف يتركون هذه الانظمة عندما تمر بفترات خسارة لكن الذي عنده قناعه تامة بفاعلية هذا النظام يعرف بانه قد يمر بلحظات خسارة .

عندما ياتي الوقت المناسب نجد ان الشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال الا ان الشخص الذي يغير مفاهيمه سوف يجد نفسه قد خسر في النهاية .
عليك ان تعمل بجد مهما توفرت المعلومات قدر الامكان باي نظام تختاره لكي تعرف ماهو الطبيعي وماهو الشيء غير الطبيعي .
يبدو ان الكل يعرف ((جورج سوروس )) انه افضل متداول في العالم على قيد الحياه الرجل صنع المليارات بالثمانينات والتسعينات ولكن كذلك كانت له فترات خساره مرعبة ولطالما كانت صناديقة تخسر البليارات وترسل الرسائل السلبية المفزعة
هل ازعجة ذلك ؟؟
هو يعلم بان طريقتة في المتاجرة سوف تمر بفترات خسارة , كما يعقب الغسق من الليل الفجر , فترات الخسارة عادتا يعقبها فترات ربح , لهذا نجد الكثير من المتداولين يستسلمون عندما تحصل لهم خسائر متعاقبة , فتلتفت فلا تجدهم عندما يرتفع السوق ارتفاعات مهولة .
ماتعتقد به هو ماتحصل عليه؟؟
اذا كنت تحس بشعور سيء تجاه سوق الاسهم او بصنع المال او فقدت الثقة نهائيا بالطريقة التي تتداول بها أو فقدت الثقة بنفسك في هذه الحاله توقف عن التداول وارجع الى الوراء لتبحث لماذا حصل معك ذلك.
الشخص الذي يعتقد بانه يقامر بالاسهم في اللحظة التي يخسر فيها سوف يبدأ بلوم الجميع حوله ولكن داخليا هو يعرف انه دخل السوق وهو يعتبره ملعب قمار(( كازينو كبير )).
اذا كان اعتقادك ان صنع المال امر سيء فكيف تتوقع ان تصنع المال عن طريق الاسهم ؟؟
سمعت عن متداولين رفعوا معدل محافظهم الى اعلى مستويات قل مليون دولار ثم عادوا ليخسروها كلها .
وتكرر معهم هذا الامر وعادوا وخسروها مرة اخرى عدة مرات .حتى طلبوا المساعدة .
ووجد انهم من الداخل في اعماقهم عندهم قناعات سيئة بخصوص صنع الكثير من المال وتسببت لهم هذه القناعات بدفع انفسهم الى القاع وهم لا يعلمون ,
كما قال ((اد سايكوتا))((شخص متداول ناجح جدا ومحترف )) قال ((كل شخص يحصل على مايريد من الحياه , انت تبحث عن التداول ستحصل على ماتريد))
عليك ان تسال نفسك ماهي معتقداتك عن المتاجرة بالاسهم ؟؟
هل يقال لك باستمرار بان التداول ليس مكانا للربح ؟؟
انه قمار ؟؟ لن تستطيع الفوز؟؟ اتباع الترند لاينفع ؟؟الخ ..............الخ
هل تؤمن باي شيء من هذا القبيل ؟؟اكتب بورقة ماتؤمن به بخصوص تجارة الاسهم ؟؟؟
ماهو العائد الذي بالامكان صنعه من تجارة الاسهم ؟؟
كم من الجهد والوقت انت تؤمن انه يتوجب عليك أن تضعه يوميا ؟؟؟
أنا كنت أعتقد أن علي العمل لساعات يوميا والتشييك على الشارتات والاتصال على الوسيط ومتابعة الاخبار لانني كنت أؤمن بأن علي العمل كثيرا لكي أحصل على الكثير من المال (( أخذ معي هذا وقتا طويلا حتى تغير هذا المفهوم ))
أن كنت تعتقد أنه بعمل عشرة دقائق باليوم وببساطة تستطيع الحصول على 50% من رأس مالك وعاما بعد عام سوف يتدبل المبلغ فهذا أمر جيد لانه ببساطه ممكن , لان هذا ماستفعله
((أعلم ان هناك بعض الناس يخالفونني بالرأي ,, لكن هل هم أولئك الناس في الوضع الذي يعطيهم الحق للتعليق))

أما ان كنت تعتقد أن عشرة دقائق قد تحقق هذه النتائج وانه عمل كسول عليك أن تحل هذه المسالة في داخلك .

أختر ماتؤمن به بحكمة بالغة ,, أنت المشكلة وانت الحل ,,

المتداولين الفعالين والمحترفين يعرفون ذلك ..
اذا مروا بمرحل خساره يبدأون بتحليل مايعتقدونه .
ينظرون الى دواخلهم لا الى الخارج بحثا عن الجواب .
عندما تحصل على ثقة كامل بنفسك سوف ترى التداول بالنقاط لا بالاموال .
عندما تصبح بهذا المستوى ستكون المكافأة هي التمايل من العجب ..

اهم شى ان المضارب يجب يتحلى بصفه الصبر وعدم الجشع
وتحياتى لك على هذا الموضوع المميز تقبل مرورى

ali hosny
08-01-2013, 19:01
اشكرك اخى الكريم على هذه الملاحظه ونعم بالفعل يجب ان يكون كل متاجر عنده ثقه فى نفسه واشكرك على هذه المعلومات وبالتوفيق انشاء الله

canforex68
08-01-2013, 19:08
ان النظر الى النفس بنظر ايجابية فهي تعطي للشخص
القوة في النفس و الثقة فيها و هذا مما لا شطك فيه فيه راحة نفسية و تداول جيد

MAGDYABDO
08-01-2013, 22:19
موضوع رائع ومفيد وكلمات من ذهب شكرا لك اخى

Fourat
08-02-2013, 06:11
طبعا الايجابية فيالتعمل مع الفوركس لازمة صحيح سقف طموحاتنا عالي جدا لكن علينا ان نكون واقعيين لكي لا نصطدم بالواقع فنفشل و نفقد الثقة
ايضا اشدد على النقطة التي اكدتها بان 10 دقائق عمل تكون انجع من ساعات احيانا فكثر الجلوس على الفوركس ممكن يكون سبب خسارة يعني تصير تدخل صفقات غير مؤكدة الخ

Kapten
08-02-2013, 06:27
السلم عليكم ورحمة الله
كلام جميل ويشمل تجارب كثيرة وطويلة إذا ما طبقها الواحد منا لوفر على نفسه الكثير من العناء وأشكرك على هذه الفائدة أو المشاركة ولكن لي ملاحظة واحدة فقط أرجو أن تتقبلها مني وتعتبرها إضافة للمعلومات التي ذكرتها من أجل النجاح وهذه الملاحظة هي ختامك المقال بأن المكافأة سوف تكون التمايل من العجب .... فاحذر يا أخي من العجب أو السعي من أجل العجب وأقصد العجب بالنفس .. فإن ذلك من أخطر الآفات التي تصيب الإنسان وتدمر الكثير من النجاحات.
وفقك الله وسدد خطاك

wael00
08-02-2013, 07:09
الشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال
فعلي كل تاجر أن يتعلم من نصائح الأخرين بل من أخطائهم أيضا

shawa99
08-31-2013, 16:58
الصراحة انعدام الثقة بالنفس يؤدي الى الخسارة
حتما يجب التحلي بالثقة بالنفس و الصبر و ان شاء الله يحصل النجاح

ahmedhawash
08-31-2013, 17:21
عندك حق فى كل النقاط التى ذكرتها

وفعلا لابد ان تكون لك استراتيجيه او فكر داخل او من خلال الاستراتيجيه الاصليه التى تعمل بها

WASEM DALLOUL
08-31-2013, 17:40
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجميلة وارجو الفائده للجميع وجزاك الله كل خير

hicham07
08-31-2013, 19:02
اخي هدا الكلام صحيح 100/100 و انا اتفق معاك
لان ليس هناك ربح كا تقول بدون خسائر او في 10 دقائق
الربح ياتي بعد العديد من الانهيارة و كول انهيار يجب ان يقويك اكتر و تستفيد منه اكتر

doaa sary
09-02-2013, 20:22
كل شخص ع قد تعبه اكيد
والخبرة اللى اكتسبها من التداول
وكمان لكل مجتهد نصيب

afaf123
09-10-2013, 02:58
الثقه هي أساس المتاجره لابد من الواحد يثق بنفسه وبقدراته وان يتعلم كل يوم لان العلم لا يقف عند حد لان السوق عايز متابعه يوميه
ويارب يرزق الجميع حب الناس وحب نفسه

Deptor777
09-10-2013, 03:29
كل واحد فيه حاجة
كويسة بس لو حاول انك يستغلها فعلا

iamis0000
09-10-2013, 03:56
انا معاك جدا فى كل كلامك ونصايحك فعلا الثقة بالنفس الكبيرة
بتولد للغرور والخوف بيولد للفشل وعم الشجاعة فى هذا المجال فعلا
شكرا اوى ليك

falcon26
09-10-2013, 03:59
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

moha forex
09-10-2013, 04:43
مظبوط كلامك لازم
كل متداول يكون حاطت ادامه
مبدا يمشي عليه ويكون عنده
ثقه في نفسه حتي لو خسر

ramyelqalfat
09-10-2013, 09:44
ده العيب اللى كنت بتغاضى عنه فى الحساب التجريبى وكنت بقول لنفسى هيا مش فلوسى بس اكتشفت ان لازم اتعلم من كل خطوه بخطوها فى الفوركس

رشا الهوارى
09-10-2013, 10:46
انا ارى في موضوعك بصراحة كمية تفائل وامل ويعطى دفعة قوية للامام ففعلا من يضع لنفسة هدف ويحاول دائما ان يجتهد للوصول الية فداائما سيتحدى اى صعاب منالممكن ان تقابلة وسياخذ من خسائرة دفعة قوية للامام

forex4
09-10-2013, 10:53
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام

DrAbeer
09-10-2013, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى على الشرح الكافى والوافى والمبسط
استفدت منه جدا
جزاكم الله خيرا

amrsalim
09-11-2013, 00:59
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
موضوعات جديدة رائعة جدا شكرا اخى الكريم على الموضوعات

يويو
09-11-2013, 01:35
شكرا اخي على هذا الموضوع المليئ بالنصاائح
كتير استفدنا جزاك الله خيرا

aures2013
09-11-2013, 01:50
عندما اتعامل بحساب تجريبي اجد نفسي ثابت في قراراتي معضم الصفقات رابحة والعكس في الحساب الحقيقي خسرت كل مالي لذا الثقة في النفس واجبة اثناء التعامل

ahmedeid
09-11-2013, 02:38

اجل .
كلامك صحيح اخي

dodovedo
09-11-2013, 21:52
واالله منا قاريه ياراجل ده موضوع هو نقل وخلاص اى
حد هينقل هياخد ايقاف

Walaa Mohamed
09-12-2013, 01:11
الفرق بين الهواة والمحترفين هو أن الهواة يمنون النفس بالأرباح ولذلك يريدون أن يزيدوا العدد إلى اكبر ما يمكن ضاربين بالخطر عرض الحائط فيقولون لأنفسهم 10 عقود بربح 30 نقطه تعمل ثروة وينسى أن العكس ممكن أن يحدث أما المحترفون فيركزون على الخطر فيقول هذا الوضع خطر ولكن يستحق أن أغامر ب 1000دولار بدلا من 600 دولار المفترضة فهناك فرصة أن اربح 3000 دولار كبيره ولأنه غير متأكد من حجم الربح فهو مشغول بالخطر والهاوي مشغول بالربح.

smile33
09-12-2013, 01:18
اكيد كل انسان لازم ينظر لنفسه بنظرة ايجابية ومش بس نفسه دا لحياته كلها
ويتاكد ان اللى جاى اكيد ان شاء الله هيكون افضل والتجارة من بعد التعلم واكتساب الخبرة
تحتاج الى الثقة بالنفس والسير على خطوات ثابتة نحو النجاح.

soooonor
09-12-2013, 01:23
تقبل مبدأ الخسارة فى التداول هو بداية طريق النجاح و تحقيق الارباح اذا تعلمنا من اخطائنا

اشكرك على هذا الموضوع المميز

magicanoy23n
09-13-2013, 04:21

وصلاة وسلام على رسول الله

سأحتفض بهذا الموضوع في موسوعتي شكراً أخي الكريم

anwer
09-13-2013, 10:13
أسم عليكم
أخي الكريم أشكرك جزيل شكر على هذه معلومات قيمة فلقد أفادتني كثيراً
;)

forex_lionz
09-13-2013, 11:00
بصراحة النماذج اللى حضرتك جايبها الواحد لازم يقف عند كلامها
ويتمعن فيه كتير علشان يتعلم منه ..ويارب نصل الى خبرتهم فى يوم من الايام

iGawab
09-13-2013, 11:07
انا شايف ان المهم المهاره في الموضوغ ده
مش النظره او الاحساس ان السوق كويس او وحش

doola2020
09-23-2013, 18:26
يا أخي بلاش من هذه المواضيع الكبيرة التي تجعلنا نمل من القراء ولكن ان كان الموضوع قصير سيسهل علينا قرائته والاسستفادة منه

payza
09-23-2013, 21:26
يا غالي الربح
بلذن الله
اي حد يختسب الربح من عند ربنا لا تفكر في الملايين

egy26
10-26-2013, 03:19
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

انس بن تن
10-26-2013, 04:07
يجب ان يكون لدى التاجر ثقة فى نفسه حتى يعمل فى الفوركس بكلل احتراف
ولكن يجب ان لايكون الاجر مغرو لان ذلك يسبب الخسارة

منى الجندى
10-31-2013, 15:30
التعلم والفهم والاستشارات والتجربه والانضباط
والثقه والاصرار والامل وتحديد الاهداف هم اساس المتاجر الناجح

anamoody
11-01-2013, 00:58
لابد ان يكون المتداول لديه ثقة بالنفس حتى يستطيع ان ينجح
وان يأخذ بنصائح الاخرين ليتعلم منها ويستفيد
تقبل مرورى

رمسيس
11-01-2013, 01:04
اشكر المولى إن أنعم عليك بالربح

harimeche
11-01-2013, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي كلامك صحيح مئة بالمئة

فيجب علينـــا أن ننضر إلى أنفسنـــا نضرة إيجابية

وأن نتفاءل بالخير دائمـــــــا بالتوفيق لك

ashrafshawky
11-01-2013, 15:55
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر منك الكثير من المشاركات الجادة والمميزة والتى بها استفادة وبالتوفيق

gna28
11-01-2013, 17:01
شكر خاص لصاحب الموضوع
مهم ان تنظر لنفسك نظرة ايجابية حتى يكون عندك ثقة وتستخدمها فى التداول وتربح المزيد من الارباح .

abugoad
11-01-2013, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع رائع ومشجع للغاية اخي الكريم اذا لم تنظر إلا نفسك بانك سوف تحقق أهدافك فهذا سوف يمنعك من تحقيق ابسط الاشياء

samarfo2ad
11-01-2013, 22:05
السلام عليكم
مشكور على المجهود الأكثر من رائع والموضوع الغاية في الأهمية الذي تناولته وقدمته وعرضته علينا . فإنك لم تبخل علينا بمعلومة . فجزاك الله خيراً وجعله في ميزان حسناتك بإذن الله تعالى .

Moro_Mezo
11-01-2013, 23:08
فعلا الثقة بالنفس الكبيرة
بتولد للغرور والخوف بيولد للفشل وعم الشجاعة فى هذا المجال فعلا
شكرا اوى ليك

بيبرس
11-01-2013, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنام
مشكووور أخي العزيز على هذا الموضوع

فعلا الثقة بالنفس مفتاح من مفاتيح المستقبل الزاهر لأي شخص
سلاح لمجابهة مصاعب الحياة

شكرًا مجددا على الموضوع
السلام عليكم

a7med84
06-19-2014, 15:57
شكرا لك اخى الكريم موضوع هام جدا من اجل ان تعرف

ما يحتاجه السوق وهل هذا الشئ متوافر بك لان ده مهم جدا فى سوق تتعامل معه نفسيا والله المستعان

balou
06-19-2014, 16:35
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد موضوعك اكثر من رائع ومفيد للغاية جيد جدا و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

scan
07-04-2014, 19:01
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ilyes chaieb
07-05-2014, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله
بالطبع لازم تكون عندنا ثقة في انفسنا و ثقة في تحليلنا و خطتنا و لازم نعمل بها و ما نخالفهاش
و ان شاء الله كل حاجة حتكون على احسن وجه
بارك الله فيك على الطرح
تقبل مرورى

karam22
07-05-2014, 02:06
مشكور علي المقال المطول اخي الكريم
اتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله .................................................. ..........................

AMLAK
08-12-2014, 09:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا أخي علي هذا التجميع
للنصائح فعلي كل تاجر أن يتعلم من نصائح الأخرين بل من أخطائهم أيضا فهي الطريقه المثلا
لعدم الوقوع في الأخطاء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
08-12-2014, 12:25
الشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال الا ان الشخص الذي يغير مفاهيمه سوف يجد نفسه قد خسر في النهاية

zinga7
08-14-2014, 14:47
هذه الحالة، نجد أن أعلى ارتفاع من 10 قضبان الماضي وأدنى انخفاض للمشاركة
عشرة القضبان. ثم نحسب نسبة السعر الحالي بالمقارنة مع
مجموعة من 10 قضبان الماضي. إذا كان أعلى ارتفاع 20 وكان أقل انخفاض 10 و
السعر الحالي هو 16، من شأنه أن يكون PercentR 60٪. إذا كان السعر الحالي 14،

host
08-20-2014, 20:43
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

هيثم سيد
08-20-2014, 22:58
من اهم الاشياء التى تساعد المتداول لكى يستطيع ان يتخطى مرحلة القلق من التجارة هى ان يعطى التاجر لنفسة الثقة التى تعطية ان يخطوا خطوات واثقة من مايقوم بة ويستطيع من خلالها تحقيق الارباح المرجوة

mounim1994
08-21-2014, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

shoshotamer
08-21-2014, 00:43
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

abderrahmenanis
08-21-2014, 03:00

key
08-25-2014, 18:13
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

yooussef
08-25-2014, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المفيد والشيق واتمنى الاستفادة لجميع أعضاء المنتدى

فوركسوريا
08-25-2014, 22:11
بسم الله الرجم الرحيم
لابد من ازالة كل العقبات التى فى النفس وفى الاعتقدات حتى يمكن المتاجرة بسكل سليم الا فللعمامل النفسية الاثار السلبية والتى تضعنا فى مجال الخسار لا مجال الربح لذلك لابد من الثقة فيما نعمل والثقة فى النفس
وعلى الله التوفيق

esshazly
12-30-2014, 00:31
السلام عليكم ... شكرا علي هذا التجميع للنصائح فعلي كل تاجر أن يتعلم من نصائح الأخرين بل من أخطائهم أيضا فهي الطريقه المثلا لعدم الوقوع في الأخطاء ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل

adil17
12-30-2014, 09:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا الشرح الوافي و الكافي و على هذه المعلومات القيمة التي يتضمنها الموضوع و جزاك الله كل خير

ProForex
12-30-2014, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد أن نتفائل في الفوركس أن ننضر إلى الفوركس بصورة إيجابية وعدم الاستسلام

Wassa04
12-30-2014, 14:19
وهو كذلك اخي الكريم نحن بتفكيرنا من سيحدد
مكاننا في الفوركس سوى بالنجاح او الخسارة

فوركسوريا
12-30-2014, 14:31

MV14
12-30-2014, 16:26
شرح في غاية البساطة و السهولة شكرا لك اخي الكريم على هدا الدرس
بالتوفيق للجميع في صفقاتهم شكرا
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

antonioforex
12-30-2014, 16:27
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مهم جدا في المتاجرة و يجب ان نبقى دائما متفائلين كي نستطيع
حصد نتائج جيدة و اتمنى ان تضيف انا دائما مواضيعك المفيدة اخي.

SAFWAN HAMIJOU
01-07-2015, 20:41
السلام عليكم
لابد اخي ان تتواجد الشجاعة لدى اي متاجر فبالشجاعة نحقق المراد
بالتوفيق اخي لك وللجميع

---------- Post added at 05:41 PM ---------- Previous post was at 05:32 PM ----------

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 20:41
السلام عليكم اكيد من وصل الى اعلى المراتب في هدا العمل كان له ايمان بنفسه وبقدراته ولم يلغي عقله بل جعله يتطور مع كل شئ يكتشفه لهدا لبد للانسان ان يعتمد على نفسه وذكائه ولا يتكل على مايقدم الغير لبدله من استغلال كل قدراته والله الموفق

ibrahim forex
03-04-2015, 23:41
السلام عليكم
كل ماقلته اخي صحيح 100 في المئة فلو اردنا ان نسير في منحى تصاعدي علينا اولا ان نكون ايجابيين مع انفسنا
فالنظر التي نوجها للنفس لازم تكون دلت بعد تفاؤلي فهدا من شأنه ان يحعلنا على مستوى وعي عالي بمستوانا الحقيقي مما سيجعلنا نحقق اهدافنا في شتى المجالات

الاسد التاجر
03-04-2015, 23:46
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

abdoute
03-05-2015, 15:15
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

mohamed.atef
04-25-2015, 06:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
أشكرك على إثراء الحوار بين أعضاء المنتدى بطرح هذا الموضوع الهام للنقاش
فعلي كل تاجر أن يتعلم من نصائح الأخرين بل من أخطائهم أيضا فهي الطريقه المثلا لعدم الوقوع في الأخطاء
تمنياتي لك بالتوفيق ولجميع أعضاء المنتدى وتقبل مروري

adel25
04-25-2015, 13:54
السلام عليك اخي الفاضل انا متفق معك في كل ما تقول الثقة با النفس مفتاح النجاح في كل الامور و ليس في القوركس و حسب تحياتي اخيي

hamdochi
05-03-2015, 20:08
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه لابد من ازالة كل العقبات التى فى النفس وفى الاعتقدات حتى يمكن المتاجرة بسكل سليم الا فللعمامل النفسية الاثار السلبية والتى تضعنا فى مجال الخسار لا مجال الربح لذلك لابد من الثقة فيما نعمل والثقة فى النفس تقبل مروري و احترامي الكبيرين

محمد السيد
05-05-2015, 16:21
موضوعك جيد لكن للأسف حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

youcef1980
05-05-2015, 17:06
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ضروري أن يكون المتاجر له ثقة بنفسه لأنه انعدام الثقة يؤدي إلى الخوف و بالتالي الخسارة وشكرا

Doodysamsom
05-05-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
مشكور يا اخى على تلك المقال الاكثر من رائع لاعادة النظر.
لانفسنا نظرة صحيحة وايجابية,.,

moutanabbih mohammed
05-05-2015, 21:41
كلمة شكراً ما تكفي اخي الفـاضل شكراً لك من أعماق قلبي على هذا الموضوع الشيق جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

hager omar
05-05-2015, 23:37
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع والذي افادتنا به وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة والتي تفيدنا كثيرا والموضوع فعلا يهدف الي ان المتاجر يكون لديه ثقة بالنفس

تقبل مروري

معتز سباعنة
05-09-2015, 17:01
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم اتمنى ان يكون مهم بالنسبة للجميع ،ولك مني جزيل الشكر .
((والسلام عليكم ورحمة الله))

baki
05-09-2015, 17:10
طبعا وفقا لاغلب الخبراء في مجال التمنية البشرية على كل شخص النضر نضرة ايجابة في مجال الفوركس
وان نعتمد على مبدء الجدب في كل مجلاتنا وهدا المبدء يقول كل ما تفكر فيه سيرجع عليك

izeel
05-09-2015, 17:12
كل واحد منا يرغب في تغيير سلوكيات من حوله كما يرغب في تغيير سلوكه وحياته ، ويذكر لنا القرآن الكريم " أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " ، وباختصار أننا لا نستطيع أن نغير إي إنسان آخر ولكن نستطيع أن نوجد مناخ للتغيير ونوجد الحافز للتغيير ونوجد أيضاً الدافع الذي يؤدي للتغيير ، فلو كان بمقدور إي إنسان أن يغير إنسان آخر لاستطاع النبي صلى الله عليه وسلم أن يغير أقرب الناس إليه وهو عمه" إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء " إذاً قضية تغيير الآخرين ليست ممكنة ، إذا كانوا هم لا يرغبوا بذلك ولكن تستطيع أن تغير نفسك إلى الأفضل ، إذا رغبت أنت بذلك أنظر نظرة إيجابية للحياة أستمع لمن حولك وفكر فيما يقول بإيجابية حتى ولو كان ينتقدك تحسس الأشياء الإيجابية في الحياة وقدمها هدية لنفسك فأنت تستحق ذلك هذه عدة أسئلة أريدك أن تجيب عليها بصراحة : س / هل أنت سعيد ؟ بغض النظر عن احترام الناس لك وحبهم وسؤالهم الدائم عليك فهل أنت سعيد !! س / هل أنت راض عن المستوى الذي وصلت إليه ؟ فكل واحد منا وصل إلى مستوى معين من الإنجاز والعطاء وإلى منصب معين وإلى مشاريع معينة ، فهل أنت راض عن ما وصلت إليه في كل جوانب حياتك في منصبك ، في إيمانك ، في علاقتك بالله سبحانه وتعالى ، في علاقتك مع الأهل والأصدقاء !!! س / هل يمكن أن تكون أفضل ؟ كل إنسان يستطيع أن يصل إلى الأفضل في علاقته مع نفسه ، مع ربه ، مع أهله ، ويصل للأفضل في إنجازاته وعطائه ................... إذا هو قرر ذلك ( أحد الأمريكان الزنوج حدثت معه مقابلة وكان فقير وخلال سنوات بسيطة أصبح مليونير ، فتعجب الناس !! فقالوا له : كيف أصبحت مليونير ؟ قال : أنا عملت أمرين أي واحد يعملهما سوف يصبح مليونيراً . قالوا : ما هما الأمرين ؟ قال : الأمر الأول / أنا قررت أن أصير مليونير " فهناك فرق بين أرغب وأتمنى وبين أقرر" الأمر الثاني / بعدما قررت كان القرار جاداً فحاولت محاولة جادة نحو القرار الجاد فأصبحت مليونيراً موجود . إذا شيئين يحتاجهما الإنسان لعملية التغيير : " القرار الجاد + المحاولة الجادة " ومشكلة التغيير الكبيرة / أن بعض الناس إرادتهم ضعيفة س / ما هي الإنجازات والعطاءات التي تريد أن تتركها ورائك في الحياة ؟ كل إنسان منا سيموت " بعيد الشر عني وعنكم أعضاء المنتدى وزواره" ، ولكن قد يفكر هذا الإنسان بالإنجازات التي أنجزها وعاش من أجلها أي هل هناك هدف عنده في هذه الحياة ؟؟؟ " بمعنى آخر" أتمنى أن نكون أسعد الناس

snnaky
02-20-2016, 21:35
اذا تعلمت ان الفوركس ليس لعبة روليت وانة تجارة وتجارة خطرة سوف تعرف انة لابد من الأجتهاد فية لذا فأن أسواق الفوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

nuclear2010
02-20-2016, 22:04
السلام عليكم جميعا
انا اضيف الى ما قلت وانت مشكورا على الافادة ان الفوركس
هو يشبه الصيد العنيد الذي يصعب صيده الا بترصد وروية وحذر مع خطة وحيلة
تقبل مرورى

Zezobebo3
02-22-2016, 20:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...اخى انا مقتنع بأنالشخص الذي تمسك بمفاهيمه قد كسب الكثير من المال الا ان الشخص الذي يغير مفاهيمه سوف يجد نفسه قد خسر في النهاية

nonam
10-06-2016, 13:58
السلام عليكم ..... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن اهم الادوات اللي لابد التعامل معاها النظرة النفسية لان التعامل مع النفسية من المهم جدا ان تتعلم منها الصبر

Asmaa Abdol-Hamid Dardir
10-06-2016, 14:36
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

Gogoadnan200
10-06-2016, 16:19

aymansaleh
10-06-2016, 17:16
الأخ الكريم
الانضباط هو عامل النجاح الأول في التداول ولابد علو المتداول أن يكون منضبط في كل تصرفاته من تحليل ودخول الصف به والخروج منها والأهم هو الالتزام بإدارة رأس مال صار من وأجده
تقبل مروري

adamarwan
10-06-2016, 17:40
اخى من الجيد ان تتمكن من ان تترعف على كل
الامور التى بها ممكن ان تحلل السوق وان تكون لك النظر فى السوق
وحظ موفق

imane22
10-06-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله
اوافقك اراي
التفكير الاجابي يساعد على تحقيق الاهداف سواء في الفوركس او خارج الفوركس
بالتوفيق
تقبل مروري

xmenflis1
10-06-2016, 21:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Mohammed Lajeen
10-06-2016, 22:53
أهدي هذه الباقة العطرة من تلك النظرات الإيجابية لك في حياتك لتستشعرها وتعيد تأمل كلماتها وتعاود تصفحها بين الحين والآخر :
1-أن الإنسان لا يستطيع أن يكون فارسا متمكنا دون أن يركب جوادا ولو قرأ مئات المجلدات عن الفروسية فأبعد حركات القلق والمزاج السيئ عن حياتك ولا تظهر العيوب ولا تخاف المرض أو الغد واطرد الشك من نفسك فإنك تحرز التقدم ، إننا حين نعجب بحديقة لا يمنعنا هذا الإعجاب من أن نعلم إن الأعشاب الضارة نابتة في كل مكان منها ولكننا نقتلعها بدلا أن نتركها تنمو .
2-إن الحياة مكونة من تجارب متتابعة يجب أن يخرج منها المرء منتصرا ، وإن ثباتك وإيمانك وحبك تكون كلها عرضة للاختبار في كل لحظة فإذا استسلمت لليأس فإنك لم تتعلم شيئا لتكن كل تجربة يومية مجالا للاعتبار والخبرة واعتبرها كدرس تستفيد منه وبهذا تصبح قويا متسلحا بسلاح النور في سبيل اكتساب السعادة .
3- فكر بالسرور والحب والصحة والغنى والسلام فإنه يولد فيك موجات واهتزازات حسنة ويجذب إليك كل ما يوافق هذا المنهج الساطع ، فإذا سيطرت عليك أفكار المرض وخمود الهمة فإنك لا تبني جدارا بين السعادة والنجاح وبينك ، بل تجذب إليك المصائب فكن إيجابيا في تفكيرك .
4-تخيل عالمك الداخلي كحقل تنبت فيه كل فكرة من أفكارك مهما كانت، راقب العواطف والأفكار التي تعتلج في نفسك وتساءل ماهي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟ فإذا كانت الأثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة دون خوف وتضع مكانها بذرة صالحة ، إن إصرارا منك سيحول ذلك القفر المليئ بالعوسج إلى حديقة بديعة زاهرة .
5- فكر ايجابيا وقل لن أخاف شيئا فالروح في داخلي متيقضة ولي ملء الأمل واحذف من نفسك كل فكرة للخوف .
6-لا تعتقد أن مرضك مزمن وأن آلامك لا تنقطع أبدا، ولتعلم أن كل شيئ في هذا العالم يتجدد, إنك تستطيع بعد توفيق الله ثم بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجدد وأن تحيا حياة جديدة ملؤها السعادة والغبطة ، ردد دائما وبإصرار وتأكيدأانا حر لا أخاف من شئ ولا يعيقني شئ .
7-كن من الآن صديق نفسك رقم واحد وحين تتهيئ للمديح والإطراء أو حين تجتاحك عاطفة غضب فتضع الشتيمة على شفتيك عليك أن تفكر وتفكر وتفكر هل أريد أن تعود نتيجة هذه الفكرة الي وتظهر في حياتي ؟ ناقش أفكارك باستمرار وكن إيجابيا واستبدل السئ بأحسن منه .
8-سامح من أساء إليك ولا تعتقد أ نك تبدو بذلك ضعيفا فالصفح يحتاج إلى قوة أكبر من الانتقام .
9- لا تملا قلبك بأحقاد تفسد معدتك وتقفل الباب بوجه حظك السعيد بسبب حالة التفكير السلبية التي تعتريك .
10-التفكير الإيجابي يطلب منك أن تؤكدأنك ناجح وسعيد، وأن حياتك خالية من المزعجات والبؤس والاضطراب ، وأن السلام يسود وجودك .

mohamed achraf
02-24-2017, 01:25
فعلا يجب أن تنظر لنفسك باعتزاز ، والعمل على تطويرها دائماً ، أما بالنسبة لكونك متداول ناجح ،فهذا يتعلق بإسقاط عقلي لنفسك وأنت ناجح ، و لا ننسى خطة العمل.
بالتوفيق

xmenflis1
03-13-2017, 00:32
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع