PDA

View Full Version : نصائح للمتداولين المبتدئين

THEKINGALLHBI
02-28-2017, 14:04
قد يكون التداول في سوق الفوركس تجربة ثرية ومجزية جدا بالنسبة لأولئك الذين يبدؤون انطلاقا من أساس متين، لأن أولئك الذين يقتحمون السوق رأسا دون تدريب سابق أو خطة تداول سابقة الإعداد، فإن الكارثة تكون على بعد خطوات منهم، وأنا أعني ما أقول بالمعنى الحرفي للكلمة، لأنه إن لم يكن لديك خطة تداول وفكرة حقيقية عما يقتضيه الأمر لتصبح متداولا ناجحا في سوق الفوركس، إذن فسرعان ما سوف تنمي وترسخ لديك جميع العادات الخاطئة التي سوف تقضي على حساب تداولك في النهاية بأسرع مما تظن، هذه المقالة تمت كتابتها بناء على الخبرة والمعرفة الشخصية وهي معدة خصيصا لتزويدكم ببعض الأفكار حول كيفية البدء في القيام بالتداول بسوق الفوركس بهدف تحقيق دخل ثابت.

وضع أساس التداول المتين
من واقع خبرتي هناك كثير من المتداولين إن لم يكن معظمهم يحبذون تخطي خطوة تعلم أساسيات التداول في سوق الفوركس، فهم لا يفهمون ما هو سوق الفوركس أو سبب نشأته وكيف يعمل، في حين أنه قد يبدو أن باستطاعتك تجاهل تعلم أساسيات سوق الفوركس، إلا أن القيام بذلك يعد خطأ فادحا يقع فيه الكثير من المتداولين المبتدئين، وكثير منهم لا يدركون حتى أنهم قد وقعوا فيه بالفعل.
ينبغي عليك أن تقضي بعض الوقت في التعرف على سوق الفوركس وتعتاد على المفردات والمصطلحات التي يستخدمها المتداولون، فلا يمكن أن تتوقع الحصول على محاضرة في مدخل علم الفيزياء ثم تنتقل رأسا إلى أكثر فصول الكتاب تعقيدا، بل تبدأ من البداية ثم تشق طريقك حتى النهاية، فكل معلومة جديدة تعرفها تضاف إلى ما سبق من المعلومات، والأمر ذاته يحدث في التداول، إلا أنه لسبب معين لا يبدو أن كثير من المتداولين يتصرفون على هذا النحو، وبالتالي إذا كنت ترغب في إعداد نفسك بشكل صحيح للعمل في مهنة التداول، فينبغي أن تدفع ثمن هذا وتبدأ من البداية، فتتعلم الأساسيات وتضع الأساس الذي سوف تعمل من خلاله، ويمكنكم الحصول على التعليم التمهيدي للتداول في سوق الفوركس من خلال دراسة دورة التداول للمبتدئين في سوق الفوركس.
وبإخباركم بالتالي فسوف أوفر عليكم شهورا أو ربما سنوات من الإحباط والوقت والمال، وكل ما ينبغي عليكم هو أن تتخذوا قرارات فتح وإغلاق الصفقات على شاشة الرسوم البيانية البسيطة، هذا صحيح، فأنتم لستم في حاجة إلى حزمة من المؤشرات البراقة ولستم في حاجة بالتأكيد إلى شراء منظومة الصندوق الأسود التي بحوالي ألفي دولار، فالتداول في معظمه يعود إلى العوامل النفسية ومعظم الناس يؤكدون بشدة على جانب التحليل الفني له، وكل ما تحتاج إليه هو الأساس الجيد في تحليل حركة السعر بنفس قدر تأثير الجانب الفني في التداول، وبمجرد أن تعرف أساسيات حركة السعر في سوق الفوركس حينها يمكنك تحسين استراتيجيات نسبة المخاطر إلى الأرباح وتركز على المحافظة على ضبط النفس والانضباط.

كيف تعرف متى يحين موعد قيامك بالتداول الحقيقي؟
العامل الأول وربما الأهم في تحديد إذا ما كنت مستعدا أم لا للقيام بالتداول بحساب حقيقي في سوق الفوركس هو أن تقوم بالجلوس وإلقاء نظرة متأنية على صورة الوضع المالي الشخصي بالكامل، فإذا كنت تخطط لتمويل حساب تداولك بالمال الذي ربما قد تحتاج إليه من أجل أي نفقات معيشية إذن فأنت لست على استعداد للقيام بالتداول. فينبغي أن يكون لديك مبلغ مالي للقيام بالمخاطرة به دونما وجود أي أهمية لخسارته على الإطلاق، وهذه هي الخطوة الأولى نحو تنمية العادات السليمة للمتداول الناجح في سوق الفوركس، فإذا كنت تقوم بالتداول بأموال تحتاج إليها من أجل تسديد الفواتير أو أي أمر أخر من أمور المعيشة، إذن فأن محكوم عليك بالفشل لأنك سوف تكون في غاية الانفعال منذ بدء التداول، وهي وصفة ناجحة جدا لتحقيق الكارثة الحتمية.

وأقترح عليكم القيام بالتداول التجريبي لمدة شهر أو اثنين أو حتى ثلاثة شهور قبل استخدام أموالكم الحقيقية في التداول بالأسواق (أو أي عدد كان من الشهور حتى يتحقق لكم النجاح الدائم في التداول التجريبي)، قم بتطوير طريقة جيدة لافتتاح الصفقات وإغلاقها حتى تكون على علم فعلي بما يجب عليك البحث عنه وما ينبغي عليك فعله حينما تقوم بالتداول بأموال حقيقية، ويتحتم عليك معرفة ما أنت مقدم عليه قبل دخولك الصفقة لأنك إذا ما حاولت اتخاذ قرار أثناء عمل الصفقة فسوف تتخذ القرار الخاطئ لا محالة نظرا لتأثرك بالعواطف والانفعالات، فينبغي التخطيط لكل الاحتمالات الواردة قبل حدوثها، وبالتالي إذا وقع أمر معين سيتعين عليك القيام بفعل ما، وإذا حدث أمر أخر تعين عليك فعل تصرف أخر وهكذا، فلا ينبغي أن يكون هناك أي اتخاذ للقرارات عندما تكون الصفقة مفتوحة، أو على الأقل في أضيق الحدود.

الخاتمة
وأخيرا فإن التعلم على يد أحد الأشخاص الناجحين بالفعل على الدوام في سوق الفوركس هو على الأرجح أفضل السبل التي يجب أن نتبعها، والمشكلة أن كثير من الناس يدعون أنهم متداولين ناجحين إلا أن القليل منهم كذلك بالفعل على مدى فترات طويلة من الزمن، إن سوق الفوركس تعج بأشخاص كثيرين يسعون إلى تحقيق مكاسب سريعة وسهلة عن طريق بيع بعض أنظمة التداول الزائفة الشديدة التعقيد وغير الفعالة بكل بساطة، إن البساطة هي حليفكم الحقيقي حينما يتعلق الأمر بالتداول في أسواق الفوركس، تذكروا ذلك جيدا فهو أمر هام ومفيد.

وبالتالي قم بالبحث ومعرفة كل ما يلزمك قبل اقتحام سوق الفوركس، ولا تقوم بالتداول سوى بما يمكنك تحمل خسارته من المال، وقم بدراسة حركة السعر والرسوم البيانية العادية البسيطة وتعلم على يد مدرب بارع، وقم بالتداول التجريبي حتى تنتهي من ضبط التعديلات اللازمة لخطة تداولك، وحينها وحينها فقط يمكنك التفكير في التعمق في التداول بالأموال الحقيقية، لمزيد من المعلومات قم بتفقد دورة التداول في سوق الفوركس حتى تشرع في تعلم طريقة تداول بسيطة وفعالة في نفس الوقت.

mrramy
03-09-2017, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل مشكور اخى الفاضل على هذة المعلومات الجيدة والمفيدةاللتى استفدت منها شخصيا
تقبل مرووورى وتحيتى حبييبي

hakim kimo
03-09-2017, 14:38
صباحكم سعيد
اهلا بك اخي الكريم
نصائح في قمة جزاك الله خيرا
اذا سمحت لي ان اضيف العامل النفسي
فالعامل النفسي له دور كبير في التداول الناجح
فيجب علىالمتداول الناجح تحلي بالهدوء و ضبط نفس و ابتعاد عن الطمع
بالتوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-09-2017, 14:38
النصيحة1 : تأكد من المامك الكامل بنظام المتاجرة

إن الأمر يبدو بسيطا، أليس كذلك؟ ولكن من قرأتي لمنتديات الفوركس المختلفة، إنه لأمر مدهش رؤية الكم الهائل من الناس يتحدثون عن الوقوع في أخطاء أساسية، مثل وقف الخسائر، وأوامر الحد، الخ. ان منصة التداول الخاص بك تستخدم لوضع أوامر التداول التي تريدها، ولذلك من المهم جدا أن تعرف بالضبط كيف تعمل. لذلك عليك استخدام الحساب التجريبي حتى تعرف المنصة كمعرفتك لنفسك.

النصيحة2: التمسك بالاستراتيجية

يجب ان يكون لديك استراتيجية ويجب عليك التشبث بها، وبالتالي تقلل من احتمالية التسرع في اتخاذ القرارات اثناء المتاجرة، هذا التسرع الذي قد يودي بتجارتك الى التهلكة. ان وجود استراتيجية صلبة واختبارها بدقة أمر حتمي. ويجب عليك ان لا تنحرف عن استراتيجيتك، بغض النظر عن مدى الاغراء، الذي قد تواجهه. ويجب عليك ايضا اختبار الاستراتيجية واعادة اختبارها في حسابك التجريبي لكي تثبت جدارتها قبل تطبيقها على الحساب الحقيقي. ان العديد من تجار الفوركس يختار استراتيجية كان يستخدمها في الماضي ولكنهم لا يدركون جدواها في المستقبل.

bakdz
03-09-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصائح قيمة جدا اخي الكريـم تشكر عليها و على المتداولين المبتدئين الاخذ بهذه النصائح و العمل على تطبيقها لكي تكون تجارته ناجحة .

Mr Fathy
03-09-2017, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا التعليم اهم شئ فى السوق ده لانو حاجة جديدة علينا طبعا ولازم نعرف ازاى نشتغل عليها الاول

asma224
03-09-2017, 15:15
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
مشكور أخي الكريم على هذيه نصائح مفيدة
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :):bravo::bravo::bravo::bravo:

ابوفؤاد
03-09-2017, 15:22
تمام كما تم الاشاره بالمقا انه لابد من اسس و قواعد تبنى عليها التجاره و ان كان العم يتطلب منك الفهم و الوعى الاقتصادى الذى بمقتضاه يتم الرح و الخساره التى تبحك اضعافها و البناء لابد له م اساس

freetrade
03-09-2017, 15:24
المتداول المبتدئ مع الاسف بيظن انه سوق الفوركس سهل الربح منه وبالتالي ممكن ميهتمش انه يتعلم عن التحليل وادارة راس المال لكن مع الاسف بيصطدم بالخسارة والتمرجن

drahmedmagdy
03-09-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا للقيام بالتداول بحساب حقيقي في سوق الفوركس هو أن تقوم بالجلوس وإلقاء نظرة متأنية على صورة الوضع المالي الشخصي بالكامل، فإذا كنت تخطط لتمويل حساب تداولك بالمال الذي ربما قد تحتاج إليه من أجل أي نفقات معيشية إذن فأنت لست على استعداد للقيام بالتداول. فينبغي أن يكون لديك مبلغ مالي للقيام بالمخاطرة به دونما وجود أي أهمية لخسارته على الإطلاق، وهذه هي الخطوة الأولى نحو تنمية العادات السليمة للمتداول الناجح في سوق الفوركس، فإذا كنت تقوم بالتداول بأموال تحتاج إليها من أجل تسديد الفواتير أو أي أمر أخر من أمور المعيشة

doaa sary
03-09-2017, 15:45
نصايح مهمه جداا لجمييع المبتدايين
مشكور اخى الكريم ع الطرح الاكتر من رائع
كل مبتدء
انصحة
يتعلم كويس جدا
ميعتمدش ع حد
يبتدى بنفسو يحط خطة وهدف وبالتوفيق للكل

zakariacr07
03-09-2017, 15:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم أول نصيحة للمبتدئين هي التعلم الجيد و ليس اللهث وراء البونيص و القيام بنسخ المواضيع و وضعها في المنتدى

mnar
03-09-2017, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذتة المعلومات وهذا الشرح الرائعد الذي افادني وافاد الجميع وان شاء الله نامل التوفيق للجميع ان شاء الله
ومزيدا من شروحاتك الرائعة وبالتاوفيق للجميع
تقبل مروري اخي الكريموالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

ahmedm
03-09-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي علي هذه المقالة الاكثر من رائعة ولكن في النقطة التانية متي يحين موعد قيامك بالتداول الحقيقي ده بيكون بعد تجارب كتيرة جدا علي الحسا بالتجريبي ومتابعة دقيقة جدا للسوق

isloislam
03-09-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تمام كما تم الاشاره بالمقا انه لابد من اسس و قواعد تبنى عليها التجاره و ان كان العم يتطلب منك الفهم و الوعى الاقتصادى الذى بمقتضاه يتم الرح و الخساره التى تبحك اضعافها و البناء لابد له م اساس

romioromio
03-09-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي النصائح المهمه جدا للمبتدئين في هذا المجال والله يكرمنا ويوفقنا لما فيهالخير والربح من الفوركس

fathi22
03-09-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هذه النصائح الذهبية التي ستفيد اخوانك واريد ان اضيف الى كلامك ان نفسية المتاجر تلعب الدور الكبير اثناء متاجرته فكم من متداول تحطم ودمر حسابه بسبب نفسيته

mnar
03-09-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذة النصائح الجيدة وان شاء الله بالتوفيق للجميع
تقبل مروري اخي الكريم وان شاء الله الي الامام و
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

latraaa
03-09-2017, 18:54
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من المواضيع القيمة و التي تقدم بها الإخوة الكرام إن شاء الله و التي يمكنك من خلالها أن تحقق الكثري من الأمرو لاراقية

muhammad ismail
03-09-2017, 21:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من افضل النصائح اللى انت ممكن تقدمها للمبتدئين هى انهم يدرسو الفوركس كويس جدا ويعرفو زااى التحليل الفنى والاساسى
ويتدربو كويس جدا على الحساب التجريبى

لخضر
03-09-2017, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

جمال صادق
03-09-2017, 23:52
مشكور جدا اعلى الاستفادة من نشر هذة النصائح التى تمكننا من تعلم افتراضات فى العمل و من الافضل ان نعمل على تطبيق ما يمكن ان نتعلمة على شكل استراتيجيات يمكن العمل بها فى السوق

ahmed abdelmomen
03-10-2017, 00:25
فعلا معرفة اساسيات سوق الفوركس مهم جدا وزي مانت قولت في كتير من المتداولين
بيتجاهلوه عشان بيكونوا عايزين يتداولوا بسرعة وده طبعا خاطيء جدا لان الاساسيات هي الاساس اللي بيتبني عليه المزيد

nerimen
03-10-2017, 00:33
السلام عليكم
أخي العزيز مشكوور على طرحك للموضوع وعلى النصائح القيمة والمفيدة لنا للمبتدئين تسلم
بالتوفيق للجميع في ربح المال والعمل
تحياتي والسلام

tamermosa
03-10-2017, 12:12
شكرا لنصايحك اخى الفاضل للمتداولين الجدد ، انا انصحك ايضا بتبنى طريقة تداول
واضحم و متينة و مجربة ، و تقدر من خلالها تعرف امتى تدخل و امتى تخرج من الصفقة

latraaa
03-10-2017, 14:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على النصائح الراقية القيمة التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكري من الناتئج القيمة المفيدة إن شا ءؤالله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله أخي الكريم

magic777
03-10-2017, 14:44
نصيحه لازم تعرف طبيعه السوق في البدايه علشان اخر تحكم بنفسك هل ممكن تستمر فيه ام لا علشان هنا الاستمرار في المجال
ده يحدد هنا وقتك لازم تعرف ده

m7med
03-10-2017, 15:04
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح الاكثر من رائعة التي استفدت منها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa1995
03-10-2017, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة علينا وعليكم
يجب التأني دائما والصبر وبذلك النهور سيصنع خسارة حتمسة على الاغلب

ماجدة اسحق سعد
03-10-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انا اشكرك حقا علي هذه
النصائح الاكثر من رائعه التي ستفيد الكثير من الاعضاء الجدد والذين لا يعلمون

khalidtrader
03-10-2017, 17:36
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور أخي الكريم على هذه النصائح المفيدة و على المتداولين المبتدئين الاخذ بهذه النصائح و العمل على تطبيقها لكي تكون تجارته ناجحة ....

ilyestoumi
03-10-2017, 17:45
السلام عليكم
اخى الفاضل بارك الله فيك
لو عاوز تنجح في سوق الفوركس
يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا
مشكور اخى الفاضل على هذة المعلومات
الجيدة والمفيدةاللتى استفدت منها شخصيا
بالتوفيق ان شاء الله

mr.khalled
03-10-2017, 17:55
اشكرك اخى نصائح مهمه جدا لاى مبتئ فى مجال الفوركس
فعلينا ان نتدرب جيدا وندرس السوق
حتى نبعد عن الخساره اثناء التداول

zianitrader
03-10-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, اخي الكريم شكرا لك على الموضوع القيم, بالتوفيق باذن الله و مزيدا من التالق و النجاح
في مسيرتك الفوركسية

مروه عصر
03-10-2017, 18:14
السلام عليكم
اهم نصائح للمتداولين ان نتحلى بالصبر ونحاول ضبط النفس اثناء العمل بالفوركس فالفوركس يحتاج الى صبر وتحمل مسؤليه حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها....

khaled212
03-10-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
نشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمعلومات القيمة التي يستفيد منها كل عضو من أعضاء المنتدي والمتداولون الصغار والكبار .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

forexaly5
03-10-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم
شكرا لك على هذه النصائح لابد أن تعلم تطبيق التداول في الحساب التجريبي يعد من أحسن و أسرع الطرق للتعلم و إحتراف الفوركس

Saeed EL Sayed
03-10-2017, 18:43
نصائح مهمه جدا جدا وموضع رائع الحقيقه اشكرك شكرا جزيلا اتمني ان الاخوه المبتدئين يستفادو من الموضوع دا لانه مهم جدا جدا وناتج عن خبره فترات كبيره جدا جدا في السوق

Mo7a
03-11-2017, 01:19
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات المفيده وطريقه العرض المميزه والتنظيم الجيد وجاري العمل على تجربتها وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده

magic777
03-18-2017, 23:16
طبعا لازم المتاجر الجديد يدور على اي معلومات تديه بالفعل النصائح الجيده دي علشان يعرف ازاي يمشي صح في السوق
ولا يقع في اخطاء كتير

sheka2017
03-18-2017, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس وتجارة العملات الاجنبية هو سوق كبير يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم أولا على الصفقات التجارية ولابد من احترام الدعم والمقاومة في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى لكم جميعا

adamarwan
03-19-2017, 02:41
نعم اخى لنحاج فى السوق لبد
من ان تتمكن من ان تتالق فيها وان تتدرج الخطوات
التعليمة فيى الى ان تتمكن منا ن تفهم كل هدا الامور
التى ها ممكنا ن تصل الى افضل الماحل
وحظ موفق

kalimiro0
03-20-2017, 16:47
بيتجاهلوه عشان بيكونوا عايزين يتداولوا بسرعة وده طبعا خاطيء جدا لان الاساسيات هي الاساس اللي بيتبني عليه المزيد

alonsoo
03-20-2017, 17:08
كلامك من ذهب اخى الفاضل لابد فعلا ان يكون هناك اهتمام بالتعلم على الحسابات التجريبية اولا لانها بمثابة دار الامان للحساب بالفعل

العاقل
03-20-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
انا جديد معاكم انشاء الله من الربح الى الربح موفقيييييين جميعا
اشكر كل المقيمين علي نشاد المنتدي منتدى رائع حقا وشكرا
العاقل

khaled212
03-20-2017, 18:08
مشكور علي هذه التفاصيل الرائعة وعلي هذا الموضوع الجميل الذي يشرح النصائح المهمة للمتداولين .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

nour3iny
03-20-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يجب قبل بدء فى التدوال العمل على المعرفه من خلال الكتب والفيديوهات لاكتساب خبره

yaseranwer
03-20-2017, 19:39
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

احمد فرحان منصور
03-20-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اشكرك استاذي الكريم على مساهمتك بنشر هذه النصائح القيمة للمبتدأين في هذا المجال

abdallah.2017
03-22-2017, 16:21
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اكثر من رائع وعلى ما يحتويو من كﻻمات ومعلومات هامة للمتداولين عموما للمحترف قبل المبتدئ .وشكرا ....

capoeira
03-22-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المتداول يجب عليه فى البداية ان يتعلم اساسيات التداول من اجل ان يفهم حركة السوق
و التداول بشكل صحيح وبعد ذلك يجب ان يقوم بدراسة التحليل الفنى

tamermosa
03-22-2017, 18:45
شكرا على نصايح المفيدة جدا للمتداولين الجدد و لكنى ارى ان اهمها على الاطلاق انك لابد ان تقوم بفتح حساب تجريبي و اتعلم عليه لفترة لا تقل عن 4 شهور و بعدها ابتدى الشغل على الحقيقي

zeze2017
03-22-2017, 18:46
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته --------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز يجب أن تعرف ماهي نقطة الدخول و ما هو هدفك من أي صفقة و ماهي نقطة الخروج من الصفقة .

akkouche salah
03-22-2017, 19:48
السلام عليكم أخي مشكوور على
الموضوع والنصائح الجيدة لأي متداول حتى يجد نفسه في أحسن الظروف في اذ السوق الكبير تقبل مروري أيخ

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله
من اهم النصائح التي يمكن ان اتقدم بها لأي مبتدئ هو ان يركز على التعلم فقط و لا يتاثر بمن يشوشون عليه

zunebha
03-22-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا بصراحو كمبتدأة اتبعت نصائحك بشكل ممتاز واستفدت.
بارك الله فيك على النصيحة وشكرا بالتوفيق تقبل مروري.

asmaamagdy
03-22-2017, 20:13
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اهم النصائح يا اخى هى التعليم جيدا بامور الفوركس والتداول الجيد واهم شئ ان يحكم بعقله ويبعد العواطف

Samira shabban
03-22-2017, 20:30
فعلا نصائح اكثر من مفيده لكل من يريد النجاح فى التداول
واهمها التدريب على الحساب التجريبى لاكتساب الخبره والمهاره ...

mohamed505
03-22-2017, 20:39
السلام عليكم طبعا عندك حق فاهم شىء تعلم التداول من شخص ناجح
انا عن نفسى حوضت هذه التجربه افض بكثير من التعلم من اكثر من شخص

skylol
03-22-2017, 20:45

اخي الغالي اول نصيحة مني انا ان تبتعدوا عن الطمع وعدم التسرع في التداول والتداول على الحساب التجريبي وبالتوفيق للجميع

hussein1985
03-22-2017, 21:33
الف شكر لك اخى العزيز على هذه النصائح الذهبية و هى التى لابد على على كل متداول
ان يتبعها و الالتزام بها حتى يصل للهدف المرجو للجميع و هى الربح والحرية الماليه

yacine7
03-22-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
شكرًا على النصائح، أنا شخصيا أعمل بها أتمنى أن يستفيد منها المبتدئون

mustaphakermad
03-22-2017, 21:37
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اكثر من رائع وعلى ما يحتويو من كﻻمات
ومعلومات هامة للمتداولين عموما للمحترف قبل المبتدئ .وشكرا ....

hamadasalama
03-23-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي المحترم علي النصائح الاكثر من رائعه وياريت تنشر مواضيع اكثر قوه في الايام القليله القادمه ................ز

ابوعلى
03-23-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اهم حاجه البعد عن الطمع والاحتران للسوق ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

hich-bel
03-23-2017, 02:50
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته معلومات ونصائح قيمة بارك الله فيك يا اخي الكريم شكرا جزيلا

waelmma
03-23-2017, 06:45
;):(:)) بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية
وارجو من الجميع ان يكونوا قد استفادو ا منها جيدا وبارك الله فيك

antr
03-23-2017, 07:25
مشكور اخى على الشرح والتحذير والنصايح التى اشتمل عليها الموضوع الخاصة بالنبتدئين لان الكل فى حاجة لهذا بشكل كبير جدا

remon2010
03-23-2017, 13:57
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على هذه النصائح المفيده
وبالطبع يجب الاخذ بها لتحقيق نجاح فى الفوركس
تقبل مرورى

Samira shabban
03-24-2017, 02:08
شكرا لك على هذه النصائح واهم شئ لاى متداول مبتدئ دراسه الفوركس
والتدريب على الحساب التجريبى لاكتساب الخبره والمهاره فى التداول ..

Hala Abdo
03-24-2017, 02:36
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
تسلم على النصائح الغالية اللي اكيد هتفيد كل مبتدئ و هتفيدني شخصيا كمبتدئة ان شاء الله جزاك الله كل خير

Samira shabban
03-25-2017, 00:43
السلام عليكم ..
طبعا نصائح ممتازه لكل متداول يريد تحقيق ارباح من الفوركس
واهم شئ متابعه الدراسه والتدريب على حساب الديمو لاخذ الخبره الازمه للتداول ...

Youssef saidi
03-25-2017, 00:51
نصائح قيمة جدا اخي الكريـم تشكر عليها و على المتداولين المبتدئين
الاخذ بهذه النصائح و العمل على تطبيقها لكي تكون تجارته ناجحة .

michael1
03-25-2017, 00:52
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى العضو المميز فى المنتدى
انا ارى ان هذه النصائح من اهم النصائح التى قراتها

abutalia
03-25-2017, 00:59
الشلام علسكم وؤحنه الله وبركاته شكرا اخي الفاضل علي النصائح الغاليه ودائما تقجم لنا نصائح تفيدنا في التداول بسوق العملات الفوركس

مصطفي السيد
03-25-2017, 01:49
قد يكون التداول في سوق الفوركس تجربة ثرية ومجزية جدا بالنسبة لأولئك الذين يبدؤون انطلاقا من أساس متين، لأن أولئك الذين يقتحمون السوق رأسا دون تدريب سابق أو خطة تداول سابقة الإعداد، فإن الكارثة تكون على بعد خطوات منهم، وأنا أعني ما أقول بالمعنى الحرفي للكلمة، لأنه إن لم يكن لديك خطة تداول وفكرة حقيقية عما يقتضيه الأمر لتصبح متداولا ناجحا في سوق الفوركس، إذن فسرعان ما سوف تنمي وترسخ لديك جميع العادات الخاطئة التي سوف تقضي على حساب تداولك في النهاية بأسرع مما تظن، هذه المقالة تمت كتابتها بناء على الخبرة والمعرفة الشخصية وهي معدة خصيصا لتزويدكم ببعض الأفكار حول كيفية البدء في القيام بالتداول بسوق الفوركس بهدف تحقيق دخل ثابت.

وضع أساس التداول المتين
من واقع خبرتي هناك كثير من المتداولين إن لم يكن معظمهم يحبذون تخطي خطوة تعلم أساسيات التداول في سوق الفوركس، فهم لا يفهمون ما هو سوق الفوركس أو سبب نشأته وكيف يعمل، في حين أنه قد يبدو أن باستطاعتك تجاهل تعلم أساسيات سوق الفوركس، إلا أن القيام بذلك يعد خطأ فادحا يقع فيه الكثير من المتداولين المبتدئين، وكثير منهم لا يدركون حتى أنهم قد وقعوا فيه بالفعل.
ينبغي عليك أن تقضي بعض الوقت في التعرف على سوق الفوركس وتعتاد على المفردات والمصطلحات التي يستخدمها المتداولون، فلا يمكن أن تتوقع الحصول على محاضرة في مدخل علم الفيزياء ثم تنتقل رأسا إلى أكثر فصول الكتاب تعقيدا، بل تبدأ من البداية ثم تشق طريقك حتى النهاية، فكل معلومة جديدة تعرفها تضاف إلى ما سبق من المعلومات، والأمر ذاته يحدث في التداول، إلا أنه لسبب معين لا يبدو أن كثير من المتداولين يتصرفون على هذا النحو، وبالتالي إذا كنت ترغب في إعداد نفسك بشكل صحيح للعمل في مهنة التداول، فينبغي أن تدفع ثمن هذا وتبدأ من البداية، فتتعلم الأساسيات وتضع الأساس الذي سوف تعمل من خلاله، ويمكنكم الحصول على التعليم التمهيدي للتداول في سوق الفوركس من خلال دراسة دورة التداول للمبتدئين في سوق الفوركس.
وبإخباركم بالتالي فسوف أوفر عليكم شهورا أو ربما سنوات من الإحباط والوقت والمال، وكل ما ينبغي عليكم هو أن تتخذوا قرارات فتح وإغلاق الصفقات على شاشة الرسوم البيانية البسيطة، هذا صحيح، فأنتم لستم في حاجة إلى حزمة من المؤشرات البراقة ولستم في حاجة بالتأكيد إلى شراء منظومة الصندوق الأسود التي بحوالي ألفي دولار، فالتداول في معظمه يعود إلى العوامل النفسية ومعظم الناس يؤكدون بشدة على جانب التحليل الفني له، وكل ما تحتاج إليه هو الأساس الجيد في تحليل حركة السعر بنفس قدر تأثير الجانب الفني في التداول، وبمجرد أن تعرف أساسيات حركة السعر في سوق الفوركس حينها يمكنك تحسين استراتيجيات نسبة المخاطر إلى الأرباح وتركز على المحافظة على ضبط النفس والانضباط.

العامل الأول وربما الأهم في تحديد إذا ما كنت مستعدا أم لا للقيام بالتداول بحساب حقيقي في سوق الفوركس هو أن تقوم بالجلوس وإلقاء نظرة متأنية على صورة الوضع المالي الشخصي بالكامل، فإذا كنت تخطط لتمويل حساب تداولك بالمال الذي ربما قد تحتاج إليه من أجل أي نفقات معيشية إذن فأنت لست على استعداد للقيام بالتداول. فينبغي أن يكون لديك مبلغ مالي للقيام بالمخاطرة به دونما وجود أي أهمية لخسارته على الإطلاق، وهذه هي الخطوة الأولى نحو تنمية العادات السليمة للمتداول الناجح في سوق الفوركس، فإذا كنت تقوم بالتداول بأموال تحتاج إليها من أجل تسديد الفواتير أو أي أمر أخر من أمور المعيشة، إذن فأن محكوم عليك بالفشل لأنك سوف تكون في غاية الانفعال منذ بدء التداول، وهي وصفة ناجحة جدا لتحقيق الكارثة الحتمية.

وأقترح عليكم القيام بالتداول التجريبي لمدة شهر أو اثنين أو حتى ثلاثة شهور قبل استخدام أموالكم الحقيقية في التداول بالأسواق (أو أي عدد كان من الشهور حتى يتحقق لكم النجاح الدائم في التداول التجريبي)، قم بتطوير طريقة جيدة لافتتاح الصفقات وإغلاقها حتى تكون على علم فعلي بما يجب عليك البحث عنه وما ينبغي عليك فعله حينما تقوم بالتداول بأموال حقيقية، ويتحتم عليك معرفة ما أنت مقدم عليه قبل دخولك الصفقة لأنك إذا ما حاولت اتخاذ قرار أثناء عمل الصفقة فسوف تتخذ القرار الخاطئ لا محالة نظرا لتأثرك بالعواطف والانفعالات، فينبغي التخطيط لكل الاحتمالات الواردة قبل حدوثها، وبالتالي إذا وقع أمر معين سيتعين عليك القيام بفعل ما، وإذا حدث أمر أخر تعين عليك فعل تصرف أخر وهكذا، فلا ينبغي أن يكون هناك أي اتخاذ للقرارات عندما تكون الصفقة مفتوحة، أو على الأقل في أضيق الحدود.

الخاتمة
وأخيرا فإن التعلم على يد أحد الأشخاص الناجحين بالفعل على الدوام في سوق الفوركس هو على الأرجح أفضل السبل التي يجب أن نتبعها، والمشكلة أن كثير من الناس يدعون أنهم متداولين ناجحين إلا أن القليل منهم كذلك بالفعل على مدى فترات طويلة من الزمن، إن سوق الفوركس تعج بأشخاص كثيرين يسعون إلى تحقيق مكاسب سريعة وسهلة عن طريق بيع بعض أنظمة التداول الزائفة الشديدة التعقيد وغير الفعالة بكل بساطة، إن البساطة هي حليفكم الحقيقي حينما يتعلق الأمر بالتداول في أسواق الفوركس، تذكروا ذلك جيدا فهو أمر هام ومفيد.

وبالتالي قم بالبحث ومعرفة كل ما يلزمك قبل اقتحام سوق الفوركس، ولا تقوم بالتداول سوى بما يمكنك تحمل خسارته من المال، وقم بدراسة حركة السعر والرسوم البيانية العادية البسيطة وتعلم على يد مدرب بارع، وقم بالتداول التجريبي حتى تنتهي من ضبط التعديلات اللازمة لخطة تداولك، وحينها وحينها فقط يمكنك التفكير في التعمق في التداول بالأموال الحقيقية، لمزيد من المعلومات قم بتفقد دورة التداول في سوق الفوركس حتى تشرع في تعلم طريقة تداول بسيطة وفعالة في نفس الوقت.
بلفعل اخي الكريم لابد اولا من وجود
مبلغ من المال خارج حدود الاحتياج
حتي لا يكون الانفعال هو سيد الموقف
لابد من الحصول علي المال والخبره

Lante
03-25-2017, 12:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل مشكور اخى الفاضل على هذة المعلومات الجيدة والمفيدةاللتى استفدت منها شخصيا

abdeu2016
03-30-2017, 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اما بعد أشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والراقي فعلا لقد أبهرتني لقد استفدت منه كثيرا باعتباري جديد في الفوركس جعله الله في ميزان
حسناتك تحياتي لك تقبل مروري

---------- Post added at 05:19 PM ---------- Previous post was at 05:18 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اما بعد أشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والراقي فعلا لقد أبهرتني لقد استفدت منه كثيرا باعتباري جديد في الفوركس جعله الله في ميزان
حسناتك تحياتي لك تقبل مروري

Samira shabban
03-30-2017, 19:21
اكيد بعد ان تتعلم الفوركس يجب عليك ايجاد
استراتيجيه ناجحه للعمل بها والالتزام مهما كانت المغريات
والابتعاد عن الطمع والتسرع ...

stethoscope
03-30-2017, 23:23
نصائح مميزة ورائعة جدا آلمهم العمل بها لان هناك الكثير من النصائح و لا يوجد تنفيذ من جانب الاعضاء فالكل يرجع ويخطأ وهو عارف الخطأ كويس ده اسمه مجازفة

stethoscope
03-30-2017, 23:31
نصائح مميزة ورائعة جدا آلمهم العمل بها لان هناك الكثير من النصائح و لا يوجد تنفيذ من جانب الاعضاء فالكل يرجع ويخطأ وهو عارف الخطأ كويس ده اسمه مجازفة

Samira shabban
04-01-2017, 01:19
اهم شئ ايجاد استراتيجيه ناجحه والالتزام بها فى التداول مهما كانت
المغريات
وايضا الابتعاد عن الطمع والتسرع والمتاجره بشكل يومى لانه يزيد من احتمال الخساره ..

abo.tali.wtalin
04-01-2017, 23:26
بسم الله الرحمن الرحيم
هوموضوعك اخى الكريم
مرتب ومنسق ومفيد لى كمبتدا كتير جدا
جزاك الله كل خير على موضوعك هذا
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

marwa94
04-01-2017, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله موضوع راع يا اخى
بجد تقبل مرورى ارجوك جد

kariim18
04-26-2017, 17:35
نعم اخى لنحاج فى السوق لبد
من ان تتمكن من ان تتالق فيها وان تتدرج الخطوات
التعليمة فيى الى ان تتمكن منا ن تفهم كل هدا الامور
التى ها ممكنا ن تصل الى افضل الماحل
وحظ موفق

Abu_Yassin
04-28-2017, 17:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب موضوع جميل ونصائح قيمة وأكيد الفوركس مجال ليس بالسهل ودرجة خطورته عالية جدا وقبل دخول المجال يجب الأستعداد جيدا بعلم ومعرفة وأستراتيجية تداول والألتزام بها

mohamed97
04-28-2017, 19:31
انا لسه مبتدا وكنت عاوز اعرف ازاى اعرف المواقع النصابه من الصادقه
ولو فى مواقع صادقه ياريت حد يساعدنى
ولكم جزيل الشكر
----/

rayzigar
04-29-2017, 21:02
نصائح مهمة فعلا ياا خي في سوق لا يرحم ولا سؤمن الا بالعمل الي مبني على اساس الخبرة والالتزام والعمل بتخطيط كبير
من جهة اخرى ارى انه الفوركس سوق لا يؤمن بالاحاسيس لاني ارى الكثير ممن يعتمدون على الحدس لا ينجحون ابدا

mostafa ilsawi
04-29-2017, 23:18
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اهم نصيحه ننصح بها لكل مبتدئ ان تطلع السلم درجه درجه فتبدا اولا بالتدريب علي الحساب التجريبي و تحرص علي تحصيل علوم الفوركس
تقبل تحياتي

AMR ELSISY
04-29-2017, 23:22
يبدأ بعض متداولي الفوركس المبتدئين التداول دون معرفة كافية بزوج أو أزواج العملات التي اختاروها، أو بكيفية خضوع العملات لتأثير الأحداث العالمي

hamadasalama
04-29-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي النصائح الرائعه للمبتدئين في هذا المجال والله يكرمنا ويوفقنا لما فيه الخير والارباح من سوق الفوركس الكبير ...............

mohamed97
04-29-2017, 23:29
حقيقة لم افهم ما المقصود من صفقات الاجال
اتمني ان توضح اكثر ماذا تريد من مشاركتك اخي الكريم - اتمني لك التوفيق000

big.pharaoh
04-29-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مشكور يا غالي على الطرح الرائع ده وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك يا صديقي

medeldon
04-30-2017, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته برغم ان الموضوع طويل نوعا ما
الى انني قراته كملا و مشكور على محولتك لافادة المبتدئين

fifi ghonem
04-30-2017, 01:06
مشكور اخي الفاضل علي النصائح الرائعه واهمها تحديد الاستراتيجيه التي تناسبك وتحديد الأهداف والتداول بلوت صغير المحافظة على راس المال
تقبل مروري المتواضع

Samira shabban
04-30-2017, 20:29
اكيد نصائح مهمه جدا للتداول لاى متداول وخاصه الميتدئين
اشكرك على الشرح الواضح والبسيط واتمنى لك التقدم والنجاح الدائم ...

hamadasalama
05-08-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي النصائح الغاليه في سوق الفوركس والله يوفقك وتقدم لنا دائما افضل النصائح التي تفيدنا في التداول بسوق العملات الفوركس

waelmma
05-08-2017, 09:08
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرينن منك المزيد ان شاء الله
والله الموفق اخى وجزاك الله خيرا وتقبل تحياتى اخى

Mhd nour
05-10-2017, 14:34
يجيب علي كل مبتدا في مجال الفوركس الزهاب للقسم التعليمي في المنتدا ويحط لنفسه استراتيجيه يمشي عليها ويتعامل بكل هدوء مع المكسب والخساره لان الفوركس متقلب جدا و عليه بل صبر و عدم الطمع

mid0killer
05-10-2017, 15:52
بارك الله فيك والله الناس المبتدئه اللى هنا هتدعيلك من المقاله الجميله دي والمشكله ان الناس تقرء وبس وبعد كدا تنسي ايه اللى قرئته لو كل واحد يطلع ورقه وقلم ويعلم على اللى استفاد نو ويعلقه قدامه على المكتب هيفتكر ومش هينسي ابد

Mohamed Alsaeed
05-10-2017, 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم

ebn masr
05-11-2017, 00:11
مجهودك رائع وشرحك وافى وكافى وكبير علشان كدة شيء ضرورى ومهم انك تتعرف على تلك النصائح الهامة والضرورية والكافية للمعرفة

elmister
05-26-2017, 08:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل شكري ليك وبعد اولا اشكرك علي هذه النصائح المهمه جدا بالنسبه للمتداولين واحب اضيف ان المتداول الجديد لابد ان يتحلي بروح الصبر والعزيمه علي تحقيق الاهداف

abo.tali.wtalin
05-29-2017, 18:15
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للنصائح المميزه انا مبتدئ و دايما بستفيد من نصايحك وهو موضوع قوي ومرتب والله الموفق والمستعان لك وللجميع برجاء تقبل مروري على موضوعك

cairodevil
05-31-2017, 23:02
من النصاءح الهامة للتداول هي دراسة الرسومات البيانية و التحليلات و ايضا دراسة الاوضاع الاقتصادية للعملات
من اجل معرفة الوقت السليم للبيع و الشراء و تجنب الخسارة.

hamadasalama
06-02-2017, 19:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي النصائح الهامه التي ذكرتها للمبتدئين في سوق الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباح عديده من التداول بسوق الفوركس الكبير

abutalia
06-05-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي النصائح الهامه للمتداولين الناجحخين في سوق الفوركس وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين

M0hsenalawady
06-08-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
مقال اكثر من رائع ومفيد جدا خاصة للمبتدئين ومن أهم النصائح هي البداية علي حساب الديمو اولا للتدريب والتعليم مع ادارة راس المال وخصوصا استخدام الستوب لوس لوقف الخساره والصبر وعدم التسرع

فهمى لاشين
06-08-2017, 16:11
بسم الله
بالفعل هذه نصائح مخلصة جدا ولك عليها الشكر
فاساس العمل فى الفوركس هو التعلم والتنمية المستدامة للخبرة التجريبية
ومصادر التعلم لا تتوقف على الدورات التدريبية
تقبل احترامى

hooda
07-15-2017, 18:20
لأن أولئك الذين يقتحمون السوق رأسا دون تدريب سابق أو خطة تداول سابقة الإعداد، فإن الكارثة تكون على بعد خطوات منهم. تقبل مروري

fouadar
07-16-2017, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على النصائح ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mahmoudabdelhamid
07-20-2017, 02:30
السلام عليكم اهم النصائح قبل التداول في الفوركس اولا يجب عليك فتح حساب تجريبي بمال مقارب للذي سوف تتداول به والقيام بعمل الصفقات وفقا للتحليل الفني وعدم التردد

mohamedgharieb
07-20-2017, 02:37
اخي الكريم
شكرا لك علي هذا الكم الهائل من النصاائح للمبتدئين سنستفاد منها جميعا باذن الله تعالي
تقبل مروري

M.R
07-20-2017, 06:24
بالفعل معظم المتداولين المبتدئين يخسرون حساباتهم بسبب حب الطمع والإسراع فى عملية جنى الربح حتى ولو كان على حساب امواله والدخول بلوت عالى

2017wydadi
07-20-2017, 12:00
شكرا لنصايحك اخى الفاضل للمتداولين الجدد ، انا انصحك ايضا بتبنى طريقة تداول
واضحم و متينة و مجربة ، و تقدر من خلالها تعرف امتى تدخل و امتى تخرج من الصفقة

alaa mohamed
07-21-2017, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم ..
تحييه طييبه وبعد ....
نورت المنتدى اخى الكريم ...
جزاك الله خرا وبارك لك اخى الكريم على تلك المقاله الرائعه والمفيده للمبتدئين ... واتمنى التوفيق لك ولجميع اهل المنتدى الكرام ...
تقبل مرورى

Mahmoud1001
07-21-2017, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز علي هذا الشرح الوافي الذي اثري معلوماتي وانا مازلت عضو جديد في الفوركس ونود المزيد من هذه الموضوعات التي تنشر الثقافة في العقل

sonson
07-21-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي النصائح القويه للمتداولين المبتدئين في سوق العملات والله يوفقنا ونحقق ارباح عديده ونسحبها

abutalia
07-21-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي النصائح الرائعه للمبتدئين في سوق الفوركس والله يوفنقا ونحقق ارباح عديده ونسحب ارباحنا بخير وسلام من السوق

hooda
08-12-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم
أولئك الذين يقتحمون السوق رأسا دون تدريب سابق أو خطة تداول سابقة الإعداد، فإن الكارثة تكون على بعد خطوات منهم،. تقبل مروري

zam_bozo
08-12-2017, 14:10

وضع أساس التداول المتين

الخاتمة

بسم الله الرحمن الرحيم .. هذه فعلا نصائح جيدة للمبتدئين
اسمح لي ان انسخ رابط هذه الصفحة حتى اوجه اي مبتدئ اليه ليستفيد منها

عمر عبدالرحمن
08-23-2017, 20:49
صباحكم سعيد
اهلا بك اخي الكريم
نصائح في ذروة جزاك الله خيرا
اذا سمحت لي ان اضيف العامل النفسي
فالعامل النفسي له دور هائل في التبادل الناجح
فيجب علىالمتداول الناجح تحلي بالهدوء و إخضاع نفس و ابتعاد عن الطمع
بالتوفيق

محمد حافظ 120
08-24-2017, 00:45
نصائح اكثر من ممتازه اخي احييك عليها... وانا اري انه يمكن التركيز علي بعض النقاط الاساسيه اكثر من غيرها وهي التعلم واخد الخبره... الحاله النفسية... الرضا وعدم الطمع... والبدا بحساب تجريبي.. الخبره يمكن ان تحصل من خلال الدورات التدريبية او اي وسيلة تعليم سواء في المنتدي او خارجه. . الحاله النفسية وانا اري ان افضل تقويم لها عن طريق الحساب التجريبي عند طريق محاوله وضع النفس في الحاله الحقيقة للتداول .. الرضا بالارباح وهو مبدأ يجب ان يكون لدي الجميع... واخيرا الحساب التجريبي الذي نعلم جميعا مقدار فائدته من خلال تجريب الاستراتيجيات ووضع الخطط وغيرها... ارجو ان يلتزم الجميع بهذه النصائح

M0hsenalawady
08-24-2017, 00:49
الاخ الفاضل بصراحة انت شرحت شرح تفصيلي مميز جدا للمبتدئين والمحترفين ايضا وانا عن نفسي معاك في هذا الكلام المحترم و شايف ان افضل النصائح هي البداية علي حساب الديمو اولا وقراءة الكتب التخصصية في مجال الفوركس ولابد من الادارة الصارمة على رأس المال واستخدام الستوب لوس لوقف الخساره

hamadasalama
08-24-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضلىعلي النصائح اقويه وان شاء الله نركز ونستفيد منها وباذن الله تعالي نحقق ارباح كبيره من التداول بالعملات

ahmedmahmoud2017
08-24-2017, 02:20
بالطبع من اغلي وافضل النصائح على الاطلاق لكي تستطيع الوصول الى نتائج جيدة داخل الفوركس يجب علي العضو المبتدي او حتي القديسم ان يبتعلم من تلك النصائح الهامة جدا

ehabbob
08-24-2017, 02:26
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد ونصائح يجب الاخد بها من قبل الاعضاء فى التداول واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد تقبل مروري
والله ولى التوفيق

hassansalwanagy
08-24-2017, 06:33
بسم الله الرحمن الرحيم

A.mustafa
04-01-2018, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بيتجاهلوه عشان بيكونوا عايزين يتداولوا بسرعة وده طبعا خاطيء جدا لان الاساسيات هي الاساس اللي بيتبني عليه المزيد..

noureddineelachabi
04-22-2018, 09:55
من يدخل الى السوق بجهالة سيخرج مططئ الراس وخسارة مابعدها خسارة السوق لايرحم الضعفاء اما ان تتسلح وتدخل المعركة بسلاح مهاجم او تتهور بالجهل وتخرج منكسر الدهر

manotripleewry
04-23-2018, 20:24
مشكور يا غالى على الموضوع والمعلومات والنصائح
ياريت اى مبتدئ ياخد بنصايح اللى عندهم خبره فى المجال
عشان يقدروا يتجنبوا اكبر عدد من اسباب الخساره والفشل

emadomda
04-28-2018, 16:11
لديك الان المفاتيح الخمسة الجوهرية لكيفية قراءة رسومات الفوركس البيانية بشكل صحيح والتي ستساعدك في تجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من متداولي الفوركس المبتدئين عند النظر علي الشارت , وهو الأمر الذي سيزيد من وتيرة تقدمك عندما تنظر علي برامج رسومات الفوركس البيانية وأنظمة التداول التي سترغب في اختيارها !

الان وبما انك أصحبت علي علم بهذا الامر , تدرب علي كفيفة النظر علي رسومات الفوركس البيانية وأنت تضع هذه النقاط الخمسة في ذهنك

VARTOLUU
04-28-2018, 18:08
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
نصائح ممتازة اخي استفدت منها تابع

Abu Ahmed
04-28-2018, 20:48
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا للقيام بالتداول بحساب حقيقي في سوق الفوركس هو أن تقوم بالجلوس وإلقاء نظرة متأنية على صورة الوضع المالي الشخصي بالكامل، فإذا كنت تخطط لتمويل حساب تداولك بالمال الذي ربما قد تحتاج إليه من أجل أي نفقات معيشية إذن فأنت لست على استعداد للقيام بالتداول. فينبغي أن يكون لديك مبلغ مالي للقيام بالمخاطرة به دونما وجود أي أهمية لخسارته على الإطلاق، وهذه هي الخطوة الأولى نحو تنمية العادات السليمة للمتداول الناجح في سوق الفوركس، فإذا كنت تقوم بالتداول بأموال تحتاج إليها من أجل تسديد الفواتير أو أي أمر أخر من أمور المعيشة

MohamedAhmed1973
04-28-2018, 21:06
اخي الكريم
التعلم ثم التعلم ....التوقف عن التعلم هو بدايه الفشل
الصبر و عدم الياس فمهما تعلمت سوف تخسر و تكسب و الفوركس ليس مكسب دائما
الواقعيه عن تحليل صفقات الخاسره و ان تواجه نفسك باخطائك دون خجل و محاوله تصحيحها

VARTOLUU
04-28-2018, 21:06
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
شكرا علي نصائحك مفيدة استفدت منها تابع

zndo910
04-28-2018, 23:43
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ “يوم الفوركس” في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر “طوكيو” و من ثم “لندن” و بعدها “نيويورك” بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

magdy mahmud
04-29-2018, 00:40
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
استاذي الحبيب بالفعل نصائح اكثر من رائعة ولكن ياريت الاخوة يلتزمون به الكثير من الاخوة يطمعون ويريدون الربح السريع لاينتظرون التعليم الجيد والتدريب الصحيح