PDA

View Full Version : مالذي تراه دقيقا في تجارة العملات التحليل الفني او الاساسي

Pages : [1] 2 3

wolfkamikaz
05-10-2012, 18:25
ماهو الاهم و الذي تراه دقيقا او مساعدا في تجارة العملات التحليل الفني او الاساسي
انا من رأيي ان التحليل الاساسي مكمل للتحليل الفني و بدونه فتحليلك مبني على سلوك السعر و بالتالي انت تعتمد على سلوك قديم و تنتظر ظربة حظ ان الحركة تعاد فبالتحليل الاساسي تضع الحظ جانبا و تحلل الحاضر من بيانات الحاضر معتمدا على سلوك السعر القديم

kingman
05-11-2012, 00:02
انا بحب امزج بين التحليل الكلاسيكى والتحليل الأساسى فكلا التحليلان يكملا بعضهم البعض
والاعتماد عليهم فى التحليل بيخلى المتاجر يفسر بشكل صحيح مايحدث على الشارت ويسهل توقع السعر وتأثير الأحوال الأقتصادية على الشارت ورسم حدود الحركة بالمقاومات والدعوم والترند

كريم
05-11-2012, 11:17
التحليل الفني اعتقده مناسب جدا لممارسة الفوركس و أيضا التحليل الأساسي مكمل له

و كلاهم مفيدان و بالتوفيق للجميع

انا بحب امزج بين التحليل الكلاسيكى والتحليل الأساسى فكلا التحليلان يكملا بعضهم البعض
والاعتماد عليهم فى التحليل بيخلى المتاجر يفسر بشكل صحيح مايحدث على الشارت ويسهل توقع السعر وتأثير الأحوال الأقتصادية على الشارت ورسم حدود الحركة بالمقاومات والدعوم والترند

رأي ممتاز جدا و اعتقد انه افضل رأي للموضوع

و الاعتماد على احدهما لا يكفي بل تكون مبنية على بعضهما البعض

و بالتوفيق للجميع

Mohamed90
05-13-2012, 12:22
طبعا اخي التحليل الفني يعتمد فقط على النمط حركة السعر السابقة و ننتظر تكرار ذلك النمط لتحقيق هذه ما و لكن يبقى التحليل الاساسي مهم و يدعم التحليل الفني بالقوة كبيرة و يمكن تدخل و انت متاكد من النسبة عالية لتحقيق الهدف

Hamad
05-13-2012, 15:09
ورسم الترند والقنوات هو أفضل مؤشر لمعرفة إتجاه العملة خطوط والترند والقنوات السعرية وتحديد مستويات الدعم والمقاومة عن طريق القمم والقيعان والشموع اليابانية

وندخل في اإتجاه السعر من الإرتداد او الإختراق للمستويات المهمة وكأداة اضافية ممكن نضع مؤشر الماكد هيستوجرام ذو خطين للتأكيد بالتقاطع في اتجاه الصفقة أو تكوين دايفرجنس

عمرو
05-14-2012, 11:35
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ...

ما فهمتة هو ان التحليل الاساسى هو اتجاه المستقبل اما التحليل الفنى فهو ما حدث فى الماضى؟!!! هل هذا قصدك

انا ارى ان الاثنين مكملين لبعضهم البعض ولا يمكن الاستغناء عنهما

magic777
05-16-2012, 14:31
الاعتماد على التحليل الفني عامه في المتاجره ليس سلوك قديم يحتاج الى ضربه حظ للنجاح
والتحليل الاساسي غالبا لا يسير عكسه في اغلب الاحيان اذا كان تحليلك الفني صح من البدايه
وحتى لو شذ عن هذه القاعده وسار الخبر عكس التحليل الفني رغم انه صحيح فده بيكون تدخل خارجي للتشيتت وتأثيره بيكون مؤقتا وغالبا بيرجع السعر يمشي في طريق تحليلك الاساسي
واللي بيحميك هنا وبيحمي صفقاتك هو ادراه راس مالك

kingman
05-16-2012, 19:52
الاعتماد على التحليل الفني عامه في المتاجره ليس سلوك قديم يحتاج الى ضربه حظ للنجاح
والتحليل الاساسي غالبا لا يسير عكسه في اغلب الاحيان اذا كان تحليلك الفني صح من البدايه
وحتى لو شذ عن هذه القاعده وسار الخبر عكس التحليل الفني رغم انه صحيح فده بيكون تدخل خارجي للتشيتت وتأثيره بيكون مؤقتا وغالبا بيرجع السعر يمشي في طريق تحليلك الاساسي
واللي بيحميك هنا وبيحمي صفقاتك هو ادراه راس مالك
فعلا كثير من الأخبار بتأثر تأثير كبير عكس التحليل الفنى لكن سرعان مايزول تأثيره ويرجع يمشى فى طريقة وفقا للتحليل الفنى وايضا ممكن بيحدث العكس ويجى الأساسى يعكس الأتجاه وبعدذ لك يسير الفنى وفقا للاساسى بعد تغير الأتجاه وافضل شئ ربط دائما التحليل الفنى بالأساسى هيكون مفيد اكثر

Hamad
05-17-2012, 08:09
ستجد العشرات بل المئات من الطرق الجديدة و القديمة للمتاجرة لا تشوش نفسك بها
ان التزمت باى طريقة فيهم بحذافيرها ستربح اكيد
لا توجد طريقة حتى الان تربح 100% لذا فالكل سواسية و العبرة فى احترام الطريقة التى ستفضل التعامل معها من حيث ادارة رأس المال

mage
05-17-2012, 17:15
لا توجد طريقة حتى الان تربح 100% لذا فالكل سواسية و العبرة فى احترام الطريقة التى ستفضل التعامل معها من حيث ادارة رأس المال

ما اكثر الطرق التى يتم العمل عليها فى الفوركس فى الوقت الحالى ولكن علينا ان لا نشغل انفسنا باى طريقة قد تكون سبب فى التشتيت علينا فى الطريقة اتلى نعمل بها ولذلك انا من محبى الثبات على طريقة واحدة وعدم اشغال البال باكثر من طريقة فى نفس الوقت حتى لا يكون تركيزك مشتت وغير مرتكز على طريقة واحدة وتربح منها

kingman
05-18-2012, 18:37

اتفق معاك كثيرا فيما يخص ادارة راس امال حتى ان كانت الأستراتيجية غير جيدة مع ادارة راس المال الواحد هيقدر يتعامل معاها ويتوقف عن المتاجرة بها فى الوقت المناسب ولن يخسر ماله وهيكون قادر على تعويض مافاته والغالب فى هذا السوق ان معظم الأستراتيجيات الموجودة بتبقى متذبذبة فى المكسب والخسارة ولايوجد الأستراتيجية اللى نسبة نجاحها عالى

magic777
05-18-2012, 20:11
ما اكثر الطرق التى يتم العمل عليها فى الفوركس فى الوقت الحالى ولكن علينا ان لا نشغل انفسنا باى طريقة قد تكون سبب فى التشتيت علينا فى الطريقة اتلى نعمل بها ولذلك انا من محبى الثبات على طريقة واحدة وعدم اشغال البال باكثر من طريقة فى نفس الوقت حتى لا يكون تركيزك مشتت وغير مرتكز على طريقة واحدة وتربح منها

كلام صحيح وانا من مؤيدي التركيز على استراتيجيه واحده بشرط ان تكون مناسبه للمتاجر وياريت تكون من تصميمه هو شخصيا
والاهم من ده كله انه يطور فيها دائما ليجعلها مناسبه لكل احوال السوق ويلتزم بده وبكده هيكون مسك اول خيط لتحقيق النجاح الدائم بأذن الله في مجال الفوركس

tervarto
05-19-2012, 00:56
انا ارى ان التحليل الأساسى هو وقود الشارت , لكن هذا لا يمنع ان التحليل الفنى عند اهميتة , لكنى اعتمد على التحليل الكلاسيكى لأنة أسهل و ابسط من المؤشرات و التعقيدات التى نواجها اليوم , فمن يتقن التحليل الأساسى و الكلاسيكى , فتأكد ان ستكون نسبة الربح اعلى من الخسارة , مع الألتزام بادارة راس المال

forexBOSS
05-19-2012, 01:17
انا اعتمد على طرق اخرى و هى فعاله جدا لكن فى رائى لو مشيت على التحليل الفنى و الاساسى يبفى لازم تمشى على الاتنين و متعدمش على حاجه واحده و اتعرف على طرق اخرى ما ادراك ممكن تلقى طريقه تنفعك و تعتمد عليها

silverfox
05-19-2012, 01:29
اعتقد شخصيا احترام العملات لتحليل هذا هوا النقطة التى يجب علينا كلنا النظر اليها للهذا يفضل المعظم العملات الرئيسية

mando
05-19-2012, 01:56
انا بعتقد ان التحليل الفنى والاساسى مكمل لبعض بمعنى انه الواحد يحلل فنى
وامتى يتحرك السوق هايكون وقت التحليل الاساسى الاخبارى الاتنين مهمين جدا ولابد الدمج بين الاتنين

elking
05-19-2012, 04:36
اعتقد ان هناكا فراد يعملون على الاخبار فقط وهناك من يعتمد على التحليل الفنى فقط مدعوما بالاخبار بكل تاكيد

عمرو
05-19-2012, 08:07
انا ارى ان التحليل الأساسى هو وقود الشارت , لكن هذا لا يمنع ان التحليل الفنى عند اهميتة , لكنى اعتمد على التحليل الكلاسيكى لأنة أسهل و ابسط من المؤشرات و التعقيدات التى نواجها اليوم , فمن يتقن التحليل الأساسى و الكلاسيكى , فتأكد ان ستكون نسبة الربح اعلى من الخسارة , مع الألتزام بادارة راس المال

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اما بعــــــــــــد

الاخبار محركة السوق والتحليل الفنى هو توقعك لما سبق فى الماضى ورجاءك ان يتم فى الحاضر والمستقبل
ودخولك نتيجة تكرر نفس السعر فى نفس المكان بنفس الظروف

kingman
05-20-2012, 03:20
انا بعتقد ان التحليل الفنى والاساسى مكمل لبعض بمعنى انه الواحد يحلل فنى
وامتى يتحرك السوق هايكون وقت التحليل الاساسى الاخبارى الاتنين مهمين جدا ولابد الدمج بين الاتنين

وخصوصا هذه الأيام واضح جدا تأثير الأساسى على الأسواق بشكل كبير فكل البيانات والتصريحات السلبية حركت الأسواق نحو الهبوط بقوة ولم يشفع شئ ان يوقفها حتى يوجد عملات لم تصحح على غير العادة فالباوند مثلا هبط بسرعة الصاروخ وسبقه اليورو وهنا بيوضح قوة الأساسى فى تحريك الأسواق بقوة على غرار الفنى اللى بيبقى متبع لغة العقل اكثر

mohamed eldamnhorey
05-23-2012, 21:02
افضل انا احلل فنياً واساسيأً

بعد ان تنظر للشارت فنياً

انظر الى الاخبار التى سوف تأتى وتحرك الزوج

لا ننسا ونضعها نصب اعيننا

ان الاخبار هى محرك قوى جداً للسوق وعمود صلب لهذا السوق

magic777
05-24-2012, 23:27

هو صح ان التحليل الاساسي والاخبار هيا اللي بتحرك السوق
لكن هو لوحده مش كفايه الا للمحترفيين في تحليلات الاخبار واقتصاديات الدول والربط بين كل المعطيات لكي يحصلوا على تنبأ صحيح لاتجاه السوق
ولكن بالنسبه لنا بيعتمد اكثرنا على التحليل الفني ولكن بيدعمه بميعاد وصول السعر للهدف بمواعيد الاخبار
وبكده بيقدر يحدد الهدف السعرى والزمني لصفقته

nader
05-25-2012, 02:29
في اعتقادي ان التحليل الاساسي والاخبار عامل مهم في تحديد حركة السوق وبشكل فعال وقوي وهذا النوع من التحليل ان استطعت التعامل به وضبطه فقد تستفيد كثيرا
لكن يبقى التحليل الفني مهم حيث بامكانك المتاجرة بكل ادواته وبشكل يومي لتحقيق المزيد من المكاسب

ramid
05-25-2012, 02:50
ان المزاوجة بين الاسلوبين معا في التحليل كفيل يالمساعدة في تحديد صورة متكاملة
عن حركة السعر وبالتالي تحكم دقيق في وقت فتح الصفقة ووقت اغلاقها

mohamed eldamnhorey
05-25-2012, 15:04
والله ياغالى الاتنين مرتبطين بببعض

ولكن الاهم هو التحليل الاساسى لانه محرك قوى للسوق

وعمود اساسى لا غنى عنه

ولكن ياغالى انا عايز اقولك حاجه انك لو ربطهم ببعض هتلاقى نتائج مبهره

وهتوضح لك الامور اكتر واكتر

لاغنى عنهم الاساسى والفنى

kingman
05-25-2012, 22:51

بالفعل واعتقد انه اكبر خطأ ان يتعامل المتادر على كل تحليل وكانه مضاد للآخر وكثير للأسف بيفصل بين النوعين ودايما بيحاول يوصل ايهما افضل او اصدق مع ان افضل شئ هو محازلة المزواجة بينهم لتكون رؤية متكاملة زى ماحضرتك أشرت لما يحدث فى الأسواق وايضا بما هو متوقع ان يحدث فى السمتقبل بأذن الله واعتقد دى اكثر طريقة بها مرونة فى التعامل مع الأسواق

Mohamed90
05-27-2012, 14:12
السلام عليكم
انا ارا انه التحليل الفني ادق من الاساسي و الكثير يعتمد عليه و تنجح التوقعات و الاساسي له ايضا دور مهم و يمكن يزعزع حسابات و استنتاجات الفني لهذا لا يجب الغفل عنه و المتابعة باستمرار لمعرفة هل الاساسي سياثر عل الفني في تلك اللحظة التي تريد التداول بها

ramid
05-27-2012, 15:11
السلام عليكم
انا في نظري الاكثار من الاعتماد على طرق مختلفة يجعل المتداول يتوه وسطها
والحل المناسب هو الجمع بين التحليلين الفني والاساسي
والله الموفق

kingman
05-27-2012, 17:02
السلام عليكم
والله الموفق
بالفعل كلام حضرتك صحيح فكثيرين من متاجرين هذه السوق يظل فترات طويلة يبحث عن الأستراتيجات ويجرب فيها وينتقل من واحدة اخرى دون ان يستفيد شئ ولا يقنع بأيا منها مع انه اذا اهتم بطريقة معينة وحاول فهمها ويدرب بها جيدا افضل ليه من التوهان وعدم الأستقرار وانا مقتنع جدا بفكرة المزج بين التحليل الفنى والأساسى فى التعامل مع هذه الأزواج

mohamed eldamnhorey
05-27-2012, 17:19
السلام عليكم
والله الموفق

بص ياغالى

فيه ناس بتحب التعقيد

وتحب تتوه نفسها

ميعرفش انه ممكن باقل ادوات من اداوت التحليل الفنى لو درسها صح واحترف فيها

هيقدر يحلل ويحدد الاتجاه مظبوط

افضل من الاستراتجيات الكثيره اللى ملهاش لزمه

وكمان التحليل الاساسى
تتابعه من على فوركس فاكتورى
وتربطهم ببعض تلاقى نتائج رائعه والله

بس مين يسمع الكلااام ويلتزم بيه

elking
05-27-2012, 19:49
ارى انه لا يوجد شئ دقيقا او مضمونا فى سوق الفوركس لانه عبارة عن تجارة وبه مكسب وخسارة ولو كان شيئا مضمونا لاصبح كل المتاجرين يحققون مكسب فقط دون خسارة ولكن يجب ان نفعل ماعلينا ونتوكل على الله

realyone
06-11-2012, 13:41
بالنسبة لي لا اهتم كثيرا بالتحليل الأساسي اهتم اكثر بالتحليل الفني,ولكن اتابع التحليل الأساسي ولا اهمله,لأني اتجنب المتاجره بأوقات الأخبار,وفي متداولين يهتمون بالتحليل الأساسي اكثر من التحليل الفني الكل يبحث عن مايناسبه في هذا السوق

ahmed
06-11-2012, 13:45
انا اتعامل مع التحليل الفنى اكثر بكثير من التحليل الاساسى
ومن هذة الوجهه ارى ان التحليل الفنى دقيق فى توقعاته
بالنسبه الى وان التحلسل الاساسى دقيق ايضا لمن فهمه واتقنه

fafa280384
06-11-2012, 13:51
ماهو الاهم و الذي تراه دقيقا او مساعدا في تجارة العملات التحليل الفني او الاساسي
انا من رأيي ان التحليل الاساسي مكمل للتحليل الفني و بدونه فتحليلك مبني على سلوك السعر و بالتالي انت تعتمد على سلوك قديم و تنتظر ظربة حظ ان الحركة تعاد فبالتحليل الاساسي تضع الحظ جانبا و تحلل الحاضر من بيانات الحاضر معتمدا على سلوك السعر القديم
صح اخي الكل مهمين انا اظن التحليل الفني مولود
التحليل الاساسي لكن انا استعمل التحليل الفني صراحة

Texxon
06-11-2012, 13:54
برأي ان الفوركس لا ينفع معاه الا التحليل الفني، فالتحليل الاساسي كثيرا ما يكون مضلل الخبر يأتي سلبي بينما يصعد السعر لفوق ولقفزات كثيرة، والسبب قد يرجع للتحليل الفني، برأي التحليل الفني هو العمود الفقري للشارت

Rami
06-11-2012, 20:05
انا باعتقادى كلاهما مكمل لللاخر والمتاجر المحترف لا يستطيع على احدهما واهمال الاخر . فمن وجهة نظرى ان الاساسى يكسر الترند ويجعل السعر يشق رسقه فى ترند
جديد ومن ثم ياتى دور التحليل الفنى من دعوم ومقاوماات وخلافه لتحديد السلوك السعرى للعملة , فلابد الالمام بكليهما كاسلحة فى يد المتاجر

bousshimin
06-11-2012, 20:14
من رأي تحليل الفني والأساسي وحتى رقمي مكمل لبعضهما من حيت تحديد مناطق الدخول والخروج
من صفقة ولكن أعتقد أغلب مضاربين يعتمدون على تحليل الفني فقط لمتاجرتهم

kingman
06-11-2012, 21:56
برأي ان الفوركس لا ينفع معاه الا التحليل الفني، فالتحليل الاساسي كثيرا ما يكون مضلل الخبر يأتي سلبي بينما يصعد السعر لفوق ولقفزات كثيرة، والسبب قد يرجع للتحليل الفني، برأي التحليل الفني هو العمود الفقري للشارت

هو التحليل الفنى اكيد مهم فى هذا السوق لكن الأساسى ده هو الأساس لحركة الأسواق والخبر هو محرك السوق فالسعر هو عبارة عن محصلة عوامل منها اقتصاد كل دولة وظروفها السياسية والأقتصادية وماتتعرض له من ازمات او انجازات وغير من عوامل اساسها التحليل الأساسى تحرك الأسواق بقوة وخصوصا هذا واضح جدا هذه الأيام

younesjoe
06-11-2012, 22:07
برايي اضن ان التحليل الاساسي يجب ان تحتفض به و تدرسه قبل ان تبدا في التحليل التقني او الفني اضن انه مهم لكي تكون لديك فكرة جيدة اتناء التحليل الفني و ايضا تتجلا اهميته اتناء صدور القرارات

sobissa
06-11-2012, 22:13
أنا متفق معاك أخي فالتحليل الفني أكثر شيء يعتمد عليه المتداولون لأن السعر يحترم مناطق معينة مثل الترند والدعوم والمقاومات هذا كله يساعد المتاجر في تجارته عكس التحليل الأساسي الذي يصعب فهمه بنسبة للناس العادين

pimo
06-12-2012, 00:35
كليهما مفيد في الفوركس ويجب عليك بمرور الوقت ان تتقن التحليل الفني والاساسي مع بعض وكما ذكر الاعضاء في هذا الموضوع ان التحليل الفني يكمله التحليل الاساسي لكي تخرج بنتيجة قريب جدا الي المسار الذي سوف تسلكه العملة في المستقبل

ahmed saleh
06-12-2012, 00:47
انا شايف ان مفيش حاجة اهم من حاجة فى الفوركس
لان الفوركس من المجالات التى تقوم باستخدام كل شئ لكى تحقق اهدافك
لذلك عذا مهم وهذا مهم ولكن يجب عليك انت كيفية توظيفهم فقط

zahran
06-12-2012, 22:22
من وجهه نظرى ان التحليل الفنى هو عباره عن مراه للتحليل الاساسى ولكن ليمن يرى نفسه فى هذه المراه . فان كنت تشعر بذلك الكلام الذى اقوله . فسترى نفسك فى تلك الامراه .. هذا طبعا مجازا ما اقوله . . وانما الحقيقى . انك سترى ما مدى تاثير التحليل الاساسى على التحليل الفنى . سيتطابقا معا . ولكن يجب ان يكون عندك نظره ثاقبه لكى تكتشف هذا التطابق

magic777
06-12-2012, 23:17

وازاي تربطهم ببعض بحيث في النهايه تطلع منهم بنظام عمل خاص بيك تقدر تحقق بيه ارباح جيده مستمره
وده بيحتاج منك انك تعرف كل حاجه في الفوركس الاول وماتسبش اي معلومه ولو بسيطه من غير ماتاخد فكره عنها
وفي الاخر بتلاقي نفسك قدرت تكون تعمل استراتيجيه خاصه بيك من مجموع معلومات دي

kingman
06-13-2012, 00:22

اكيد والعبرة دائما بقدرة المتاجر على استخدام الطريقة او التحليل استخدام صحيح يكفل له ان سوف يستطيع ان يحقق الربح والنجاح مع هذه الطريقة دون غيرها فهذا السوق ملئ بالطرق والأستراتيجيات وانواع التحليل وكل منهم يؤدى الى النجاح مع متاجر معين ومن ينفع متاجر لاينفع آخر فأفضل شئ ان الواحد يشتغل باللى مناسب ليه وهو متيقن انه سوف يستطيع ان يحقق النجاح من خلال ذلك

AhmedMagnifico
06-14-2012, 06:39
موضوع جميل وسؤال مهم
وتعلمت الكثير من الردود عن التحليل الفنى والاساسى
شكراً لجميع المشاركين كما اوجه شكرى فى البداية الى صاحب الموضوع لسؤاله :)

magic777
06-14-2012, 21:46
من وجهه نظرى ان التحليل الفنى هو عباره عن مراه للتحليل الاساسى ولكن ليمن يرى نفسه فى هذه المراه . فان كنت تشعر بذلك الكلام الذى اقوله . فسترى نفسك فى تلك الامراه .. هذا طبعا مجازا ما اقوله . . وانما الحقيقى . انك سترى ما مدى تاثير التحليل الاساسى على التحليل الفنى . سيتطابقا معا . ولكن يجب ان يكون عندك نظره ثاقبه لكى تكتشف هذا التطابق
اخي الاتنين بيكملوا بعض وهما الاتنين مرآه لبعضهم واحنا مطلوب مننا اننا نعرف الاتنين
ونحاول نربط بينهم يعني بين الاخبار على العمله اللي بنشتغل عليها وبين تحليلنا الفني على العمله دي
حتى نستطيع تحديد اتجاه الزوج بنسبه ادق

remo
06-15-2012, 02:51

بص هو الاتنين بيدعموا بعض فى معظم الاوقات ولكن ساعات التحليل الفنى فى الفريمات الصغيرة زى الخمس دقائق والساعة بيقول اتجاة والتحليل الاساسى بيقول اتجاة تانى خالص لكن لو انت ركزت هتعرف ان التحليل ماشى مع بعضة فى النهاية

mony
06-15-2012, 11:00
التحليل الفني هو أساس التحليل بالنسبة للتاجر العادي

من الأمور التي يهمك أن تعلمها هو أن المتاجر العادي الذي يتعامل في بيع وشراء العملات على أساس صفقات سريعة تبدأ وتنتهي في نفس اليوم على الأغلب يهمه التحليل الفني أكثر من التحليل الإخباري , فتتبع الأخبار والبيانات الاقتصادية على سعر العملة قد يكون مضللاً بعض الشئ .والافضل ان تجمع بين التحليل الفنى والاساسى

hppt
06-15-2012, 11:56
لا انا دايما معتمد علي التوصيات لاني معرفش احلل خالص وكمان احب دايما اجربة واتفاجئ بية لاكن انا من الاخر كدا ملقتش توصيات مجانية بتربح كتير
ودايما كنت بقول حد يدير لي حسابي لاكن كل اللي مسكولي حسابي خسروني وهربو يعني نصبو عليا بلكامل ازاي الناس دي يكون عندها ضمير تخسرك وتهرب
معلش انا دخلت في مواضيع بسبب الموضوع دا

Rami
06-15-2012, 12:21
انا شايف انه معظم الاجابات ترتكز على ان كلا التحليلين مكملان لبعضهما البعض , وعلى فكرة الكلام ده صحيح , لكن فى المقابل
من التجار من تعتمد استراتيجيته على التحيلي الاساسى فقط ويهمل الفنى فنجدهم يعلقون الاوردرات قبل صدور الخبر ولا يلتفتون للفنى

maklad94
06-15-2012, 13:57
انا شايف انه المتاجر اللى يقدر يعمل ربط بين المتاجرة الاساسية او التحليل الاساسى وبين التحليل الفنى هو ده المتاجر الحقيقى والناجح واللى يقدر يعمل ربح فى ظل اسوأ الظروف واللى بتخسر فيها معظم الناس فلوسها .

Rami
06-15-2012, 14:20
انا برايى ان الموضوع ده اخد حجم كبير ولا جديد يطرح ولا قديم يعاد كما يقول رؤوووف خليف هههههه
يا اخوان التحليلين مهمين بس الافضل على الفنى برايى على الاقل انا ارجحه ولا اقلل من شان الاخر

Mr.GooDMaN
06-15-2012, 14:24
لا يمكن الاستغناء عن احدهما
فالاثنين مكملين لبعضهما البعض الاخبار مثلا تحددلك الاتجاه والفني مناطق الدعوم والمقاومات

mohamed eldamnhorey
06-15-2012, 14:31
فالاثنين مكملي
ن لبعضهما البعض الاخبار مثلا تحددلك الاتجاه والفني مناطق الدعوم والمقاومات

التحليل الفى لايمكن اى مضارب الاستغناء عنه

كله بيستخدم التحليل فنى

حتى البنوك الاستثماريه وصناديق استثمار

المحللين لديهم يحللون ايضأ فنياً

kingman
06-15-2012, 15:47
انا برايى ان الموضوع ده اخد حجم كبير ولا جديد يطرح ولا قديم يعاد كما يقول رؤوووف خليف هههههه
يا اخوان التحليلين مهمين بس الافضل على الفنى برايى على الاقل انا ارجحه ولا اقلل من شان الاخر

رغم ان الموضوع فعلا دياما يطرح والتساؤلات مستمرة عنه بس فعلا هو موجود فى كل متاجر فى هذا السوق الصراع ايهما افضل لى الفنى ام الأساسى وبيبقى محتار على ايهما يعتمد وده اللى بيخلى الموضوع ده مهم انه يطرح للتناقش فيما بيننا وانما كما قلت انا بفضل الأعتماد على الأثنين رغم ان الأساسى اصعب فى تعلمه وتحليله عن الفنى

Mr.GooDMaN
06-15-2012, 18:05
التحليل الاساسي والفني مكملين لبعضهم مينفعش نستخدم واحد ونسيب واحد
وكمان مش ننسى التحليل النفسي وازاي نقدر نسيطر على نفسنا

aboualy
06-15-2012, 18:13
رغم ان الموضوع فعلا دياما يطرح والتساؤلات مستمرة عنه بس فعلا هو موجود فى كل متاجر فى هذا السوق الصراع ايهما افضل لى الفنى ام الأساسى وبيبقى محتار على ايهما يعتمد وده اللى بيخلى الموضوع ده مهم انه يطرح للتناقش فيما بيننا وانما كما قلت انا بفضل الأعتماد على الأثنين رغم ان الأساسى اصعب فى تعلمه وتحليله عن الفنى

اعتقد اخى العزيز انه ممكن الاعتماد على اى من الاثنين اما التحليل الفنى او الاساسى ولكن لابد دائما اذا اعتمدت على اجدهم ان تكون على دراية بالاخر وان تكون متابع له و لو بقدر بسيط حتى تستطيع ان تستفيد من مميزات الاثنين فى نفس الوقت

sunlight
06-15-2012, 20:03
اعتقد اخى العزيز انه ممكن الاعتماد على اى من الاثنين اما التحليل الفنى او الاساسى ولكن لابد دائما اذا اعتمدت على اجدهم ان تكون على دراية بالاخر وان تكون متابع له و لو بقدر بسيط حتى تستطيع ان تستفيد من مميزات الاثنين فى نفس الوقت

اعتقد ان التحليل افنى اقوى لان التحليل الذى يبنى على المعلومات السياسيه مش كل الناس بتابعها ولكن التحليل الفنى جميع المتاجرين يتعلمونه لانه اساس الفوركس كله لذلك يعتبر الاقوى والاكثر شيوعا

magic777
06-16-2012, 17:08
انا شايف انه المتاجر اللى يقدر يعمل ربط بين المتاجرة الاساسية او التحليل الاساسى وبين التحليل الفنى هو ده المتاجر الحقيقى والناجح واللى يقدر يعمل ربح فى ظل اسوأ الظروف واللى بتخسر فيها معظم الناس فلوسها .

والمفروض المتاجر الشاطر هو اللي يدمج فعلا بين تحليله الفني وبين متابعته للتحليل الاساسي والاخبار
علشان بكده الصوره هتكون اوضح ليه وهيقدر يحدد الاتجاه العام للزوج الذي يعمل عليه
ويعرف بوادر انعكاس الترند من البدايه

compaq0
06-16-2012, 22:50
لا ارى داعى لهذا الكلام فاذا التزمت بالتحليل الفنى ستربح لا محاله و لكن اذا التزمت ولن يتعارض التحليل الفنى مع التحليل الاساسى و اذا التزمت باى منهم ستربح فى المحصله

kingman
06-17-2012, 04:10
والمفروض المتاجر الشاطر هو اللي يدمج فعلا بين تحليله الفني وبين متابعته للتحليل الاساسي والاخبار
علشان بكده الصوره هتكون اوضح ليه وهيقدر يحدد الاتجاه العام للزوج الذي يعمل عليه
ويعرف بوادر انعكاس الترند من البدايه
دى افضل طريقة بفضله ان الواحد يوفق بين التحليلين واعتقد من يستطيع ان يعمل بهذه الطريقة سيفهم السوق وتحركاته بشكل كبير وهيبقى كل شئ بيحدث فى السوق مبرر له تقريبا لكن المشكلة ان المعظم عنده نقص فى التحليل الأساسى تقريبا

Desperate
06-17-2012, 04:50
كل شئ هو شئ اساسى ولا يمكن الاستغناء عنه لانها مثل عمل طبق طعام لا يمكن الاستغناء عن احد مكوناته والا سيصبح عديم الفائده او غير صالح
المزج بين جميع المكونات يعطيك افضل نتائج لا يمكن ان تتوقعها من خلال مكون واحد, استخدام اكثر من اسلوب يؤكد لك ما انت بصوبه

2x1
06-17-2012, 11:01
اعتقد ان الدمج بين التحليل الاساسي والفني هو افضل طريقة لمعرفة اتجاة السوق واضمنه اكتر لا ن معتقدش ان الواحد ممكن يعتمد عالحظ

Mohamed90
06-17-2012, 11:08
السلام عليكم اخي العزيز انا في نظري لايمكن تفريق بينهم فالتحليل الاساسي مكمل للفني
و لكل اغلبنا يعتمد على الفني و ينسى الاساسي و هو ياثر جدا

A7mad_Aziz
06-17-2012, 15:33
اعتقد انه من الافضل ان تمدج بين المتاجرة بالتحليل الفني وبين المتاجرة بالتحليل الاساسي لو عملت كدة هتكون متاجر ناجح

H!m0
06-19-2012, 20:06
التحليل الفني مهم جدا و أيضا التحليل الأساسي و يوجد من يعتمد على نوع واحد فقط في تحليله و لكني أفضل لو تستطيع أن تمزج التحليلان مع بعض ستخرج بنتيجة رائعة رغم أني لا أفضل التحليل الأساسي لأني لم أتقنه

kingman
06-19-2012, 20:53
التحليل الفني مهم جدا و أيضا التحليل الأساسي و يوجد من يعتمد على نوع واحد فقط في تحليله و لكني أفضل لو تستطيع أن تمزج التحليلان مع بعض ستخرج بنتيجة رائعة رغم أني لا أفضل التحليل الأساسي لأني لم أتقنه

انا حاليا مهتم بالأساسى واللى بلاقيه ان تعلم الفنى اسهل كثيرا من الأساسى وده السبب ان المعظم بيحاول يتعامل بالفنى لسهولته عن الأساسى لكن دائما من يريد ان يصل فلابد ان يركب الصعاب وياريت لو كل واحد يحاول يتعلم الأساسى لى جانب طريقته

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 22:24

يجب ان تتقن التحليل الاساسى ياغالى لانه مهم وبدونه لاينفع التحليل الفنى

لان فجأه ممكن يجى عليك خبر يدمر الحساب فلابد ان تتوخى الحذر

KOGI
06-20-2012, 00:45
التحليل الفني اعتقده مناسب جدا لممارسة الفوركس و أيضا التحليل الأساسي مكمل له دايمااا

magic777
06-20-2012, 01:29
دى افضل طريقة بفضله ان الواحد يوفق بين التحليلين واعتقد من يستطيع ان يعمل بهذه الطريقة سيفهم السوق وتحركاته بشكل كبير وهيبقى كل شئ بيحدث فى السوق مبرر له تقريبا لكن المشكلة ان المعظم عنده نقص فى التحليل الأساسى تقريبا

غير كده كمان انه مش هيخاف من مقوله لا تتاجر وقت الاخبار لانه هيكون امنيته الوحيده
يجي وقت الاخبار علشان هيكون وقتها عارف الخبر هيودي السعر فين ويدخل وقتها ويحقق
ارباح كبيره في وقت صغير

Mostafa Mando
06-20-2012, 02:41
كلاً من التحليل الفني والاساسي من اهم عوامل النجاح في سوق الفوركس

لذلك يجب على كل متداول يريد ان يصبح ناجحاً ان يتعلم كلاهما لمدى اهميتهما فهما عصب الفوركس

zahran
06-20-2012, 02:47
وجهه نظر اخرى احب اقولها وهى ان التحليل الفنى انا شايفه مراه للتحليل الاساسى . لان التحليل الاسى اللى هوا الاخبار واقتصاد البلد وقوه العمله وضعفها بيجى على اساس الاقتصاد بتاع البلد . يعنى اما السعر بيطلع وبينزل واما بتلاقى تحركات قويه السبب فى دا كله هو التحليل الاساسى اللى هوا الاخبار والتحليل الفنى مراه له .. مع مراعاه حجم تداول الشراء والبيع يؤثر ايضا على صعود او هبوط العمله ولكن فى مسافات ضيقه لا تتعدى ال 150 نقطه . اما التحركات الكبيره فتكون مبنيه على اخبار

assidi saber
06-23-2012, 15:25
التحليل الكلاسيكى والتحليل الأساسى فكلا التحليلان يكملا بعضهم البعض
والاعتماد عليهم فى التحليل يساعد المتاجر على معرفة اتجاه السعر و رسم الترندات و حدود المقاومات

sobissa
06-23-2012, 15:29
ضروري أخي انك تدمج التحليل الفني مع الأساسي حتى تحصل على نتائج جيدة لأن التحليل الأساسي هو الذي يأثر على اتجاه الأسعار على المدى الطويل

abdello052
06-23-2012, 20:16
ورسم الترند والقنوات هو أفضل مؤشر لمعرفة إتجاه العملة خطوط والترند والقنوات السعرية وتحديد مستويات الدعم والمقاومة عن طريق القمم والقيعان والشموع اليابانية

deadlyfox
06-24-2012, 00:26
انا بشوف ان الاتنين التحليل الفنى والتحليل الاساسى كل منهم بيكمل الاخر
ويجب ان نتقن كل منهم

abdello052
06-26-2012, 02:55

dodovedo
06-26-2012, 15:50
اخى الكريم
انا اتفق معاك ان التحليل الاساسى مهم بس مش باهميه التحليل الفنى لازم ندرس التحليل الفنى كويس لاكن ممكن ندرسه التحليل الاساسى كدراسه مكمله

kingman
06-26-2012, 18:39
اخى الكريم
انا اتفق معاك ان التحليل الاساسى مهم بس مش باهميه التحليل الفنى لازم ندرس التحليل الفنى كويس لاكن ممكن ندرسه التحليل الاساسى كدراسه مكمله

هو اكيد التحليل الفنى والكلاسيكى من اساسيات هذا الزوج واللى بيتعامل مع الأساسى لازم يتعلم الفنى اكيد وعموما تعلم الفنى اسهل بكثير من الأساسى والفنى بيفيد الأساسى فى رسم مسار له على الشارت

abdallah elbaz
06-26-2012, 19:03
اكيد راي اننا نمزج بين التحليل الكلاسيكي والتحليل الاساسي
لكن ان التزمت باى طريقة فيهم بحذافيرها ستربح اكيد

HUSSENEY
06-28-2012, 21:45

ارى الاتنين وجهين لعملة واحدة
لا يمكن الاستغناء عن احدهم بدون الاخر

aminos
06-28-2012, 21:56
السلام عليكم
في نضري أنا أرى الإتنين معنا هما اللذان
يدققان التجارة في العملات
لأنهما يكمل بعضهما البعض

Mostafa Mando
06-28-2012, 22:10
من وجهة نظري يا اخي يجب تعلم الاثنين واتقانهما جيدا واستعمالهم لتحليل الزوج

لتحقيق افضل النتائج بين التحليل الفني والاساسي وتوقع افضل الاحتمالات

revenge
06-28-2012, 22:13
التحليل الفني و الاساسي و الزمني و الاخبار كمان
كلهم مكلمين لبعض .. مينفعش نعتمد علي واحد و نسيب الباقي

i5land_man
06-28-2012, 22:14
التحليل الفني و الاساسي و الزمني و الاخبار كمان
هو المبتدئين امثالي ممكن يستغنوا عن التحليل الاساسي مؤقتا لصعوبته واحتياجوه لخبرة بسوق الفوركس
ويكون اعتمادهم علي التحليل الفني والكلاسيكي علي وجه الخصوص
بشرط انهم ما يتاجروش او يفتحو اي صفقة وقت الاخبار القوية

sahar elmansory
06-28-2012, 22:50
متهيالي ان الاثنيين مكملين ولكن في البداية يفضل التحليل الفني بصورة اكبر لانه لا يحتاج الي خبرة مثل التحليل الاساسي

khaled zizo
06-29-2012, 05:17
ان يتعامل المتادر على كل تحليل وكانه مضاد للآخر وكثير للأسف بيفصل بين النوعين ودايما بيحاول يوصل ايهما افضل او اصدق مع ان افضل شئ هو محازلة المزواجة بينهم لتكون رؤية متكاملة زى ماحضرتك أشرت لما يحدث فى الأسواق وايضا بما هو متوقع ان يحدث فى السمتقبل بأذن الله

sho
06-29-2012, 05:19
كلاهما مهم ومكمل للاخر التحليل الفنى بيوضحلنا اتجاهات السوق والتحليل الاساسى بردو مهم وان كان البعض بيستصعب التحليل الاساسى او بيحس انة بيلخبط وبيشتت بس مع الوقت بتتعود علية وبيبقى سهل

remo
06-29-2012, 06:08

انا شايف ان مفيش تعارض فى التحليللان هما الاتنين بيكملوا ويدعموا بعض بس الفرق ان التحليل الاساسى ممكن على فترة اطول شوية ودا اللى بيلخبط بعض المتاجرين لما بيحللوا بالطريقتين عشان يتاكدوا

derfcase
06-29-2012, 06:13
لا شك ان التحليل الاساسي مهم للمستثمر و يساعده علي اتخاذ القرار الصائب قبل التداول - و لكني اعتقد انه ليس بالامر الهام بالنسبة لصغار المستثمرين - فمن وجهة نظري ان التحليل الفني فقط و استخدامه و التدرب عليه و اتقانه بصورة جيدة هو خير سبيل لدي المبتدئين ليكتسبو الخبرات - و ان كان و لابد من الاستعانة بوسيلة مساعدة فلهم ان يستعينو بالمؤشرات المساعدة التي يتيحها برنامج الميتاتريدر او المؤشرات الخارجية المصممة يدويا

waleed adel
06-29-2012, 06:30
شارت ورسم حدود الحركة بالمقاومات والدعوم والترند
رأي ممتاز جدا و اعتقد انه افضل رأي للموضوع

و الاعتماد على احدهما لا يكفي بل تكون مبنية على بعضهما البعض

و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:23 AM ---------- Previous post was at 05:21 AM ----------

ولابد من ملاحظة ان الاخبار تاتى ولا نعلم ماذا يحدث فنرى اتجاهات غريبه للسعر
ولابد من متابعتها جيدا
هدا عن رايى

---------- Post added at 05:25 AM ---------- Previous post was at 05:23 AM ----------

التحليل الفني والاساسي من اهم عوامل النجاح في سوق الفوركس

اكيد راي اننا نمزج بين التحليل الكلاسيكي والتحليل الاساسي

ومتابعة الاخبار يتطلب الكثير من الوقت

---------- Post added at 05:27 AM ---------- Previous post was at 05:25 AM ----------

انا شايف انه المتاجر اللى يقدر يعمل ربط بين المتاجرة الاساسية او التحليل الاساسى وبين التحليل الفنى هو ده المتاجر الحقيقى والناجح واللى يقدر يعمل ربح فى ظل اسوأ الظروف واللى بتخسر فيها معظم الناس فلوسها
كلامك صح اوافقك الراى

---------- Post added at 05:30 AM ---------- Previous post was at 05:27 AM ----------

نفسى اعرف ليه بيحصل كده

KOGI
06-29-2012, 07:47
لا شك ان التحليل الاساسي مهم للمستثمر و يساعده علي اتخاذ القرار الصائب قبل التداول - و لكني اعتقد انه ليس بالامر الهام بالنسبة لصغار المستثمرين - فمن وجهة نظري ان التحليل الفني فقط و استخدامه و التدرب عليه و اتقانه بصورة جيدة هو خير سبيل لدي المبتدئين ليكتسبو الخبرات - و ان كان و لابد من الاستعانة بوسيلة مساعدة فلهم ان يستعينو بالمؤشرات المساعدة التي يتيحها برنامج الميتاتريدر او المؤشرات الخارجية المصممة يدويا

مع احترامى لكلامك اخى الكريم الا ان التحليل الاساسى والفنى مهمين جدا مع بعض سواء كان للتاجر الصغير او الكبير لانهم مع بعض بيخلوك تاخد القرار فى الصفقه وانت متاكد منه تماما

sa sa
06-29-2012, 09:01
التحليل الاساسي بسيط ويمكن ان يساعدك في تعلم طريقه التحليل الفن يالتي تكون اصعب من التحليل الاساسي لانها تتضمن رسومات بيانيه وانا افضل ان تعمل علي مزج الطريقيتين مع بعض هيكون افضل ولكن ده هيتطلب منك مجهود اكبر

Heba samir abdallah
06-29-2012, 14:02
التحليلين مهمين التحليل الفنى والتحليل الاساسى وكل يكمل الاخر ويؤدى الى نجاح توقعاتك

magic777
06-29-2012, 17:32
التحليل الاساسي بسيط ويمكن ان يساعدك في تعلم طريقه التحليل الفن يالتي تكون اصعب من التحليل الاساسي لانها تتضمن رسومات بيانيه وانا افضل ان تعمل علي مزج الطريقيتين مع بعض هيكون افضل ولكن ده هيتطلب منك مجهود اكبر

هو في الواقع التحليل الاساسي مش بسيط اخي بل هو عالم كبير قائم لوحده واصعب بكتير من التحليل الفني مثلا
لكن احنا هنا في مجال الفوركس مطلوب مننا اننا بس نكون عارفيين اساسياته ومش مهم نتعمق فيه
الا اذا كنا هنتاجر في البورصه

HUSSENEY
06-29-2012, 17:49
الاثنين وجهان لعملة واحدة
فالاتنين مكملين لبعضهم البعض
التحليل الاساسى هو وقود الشارت
والفنى اشارات المرور

jihadazzam
06-29-2012, 17:52

السلام عليكم انا بشوف الاتنين معا
لانهم مكملان لبعضهم البعض

mostafakamal
06-29-2012, 22:49
التحليل الفنى مهم ويجب اخذ نتائجه بجانب التحليل الاساسى
ولكن ساعات اجد العملة لاترتبط بالتحليل الفنى او الاخبارى
باحاول امزج بين ذلك وذلك

kingman
06-30-2012, 00:37
هو في الواقع التحليل الاساسي مش بسيط اخي بل هو عالم كبير قائم لوحده واصعب بكتير من التحليل الفني مثلا
لكن احنا هنا في مجال الفوركس مطلوب مننا اننا بس نكون عارفيين اساسياته ومش مهم نتعمق فيه
الا اذا كنا هنتاجر في البورصه
بالفعل التحليل الأساسى معقد كثيرا من الفنى ومجالاته متعددة ومحتاجة فهم واستيعاب اكثر وطبعا من وجهة نظرى لاغنى عن الأساسى فى هذا المجال والنهاردة شفنا الأسواق اتحركت ازاى بناءا على الأساسى

hesham itch
06-30-2012, 08:18
لا غنى عن اى من التحليلين فكل منما مكمل للاخر ومتمم له ويجب العمل عليهما
معا من اجل تحقيق اهداف افضل واكبر فى ظل الاستراتيجيات المختلفة

mostafakamal
06-30-2012, 19:01
التحليل الفنى هو مراة للتحليل الاخبارى
واى تفاوت يعتبر خطا فى التحليل

mohamed eldamnhorey
06-30-2012, 21:37

التحليل الفنى رائع يا اخى

يمكنك جنى نقاط كبيره من خلال مجموعة ادوات تتعلمها وتدرسها علشان تقدر تحلل بيها صح

التحليل الفنى السهل الممتنع

waleed adel
07-02-2012, 08:25
المساله مش الدقه الموضوع ان ماينفعش ان اتاجر بدون تحليل فنى ولا يمكن ان اتاجر
بدون تحليل اساسى الاتنين وجهان لعمله واحده

ymn30
07-02-2012, 08:30
التحليل الفنى واضيف عليه تحليل الفوليم حيث ان تحليل الفوليم يعطى اصدق نتائج بجانب التحليل الفنى واظن بكدة انت اصبحت تمتلك حزمه قويه من التحليل تقدر تعرفك متى تدخل السوق ومتى تخرج منه

waleed adel
07-05-2012, 23:52
بالفعل التحليل الفني و الاساسي ومتابعة الاخبار كمان

ehab
07-06-2012, 02:54
انا شايف ان التحليل الفني مناسب جدا فى الفوركس وكمان التحليل الأساسي
ورسم الترند والقنوات هو أفضل مؤشر لمعرفة إتجاه العملة

thugalive
07-06-2012, 03:47
بالنسبة لي التحليل الأساسي هو من يحدث تلك الحركة التي قد تكون نوعا من التذبذب ليحصل الانفجار وبالتالي الاتجاه أو قد تكون الاتجاه الواضح ثم الارتداد وإعادة الاختبار من المناطق القوية خلاصة القول أفضل التحليل الأساسي

magic777
07-07-2012, 00:38
التحليل الفنى رائع يا اخى

يمكنك جنى نقاط كبيره من خلال مجموعة ادوات تتعلمها وتدرسها علشان تقدر تحلل بيها صح

التحليل الفنى السهل الممتنع

وغير كده كمان انه بينفع مع كل احوال السوق ورغم انه اقدم تحليل من بدايه مجال الفوركس الا
انه مازال المتاجريين يعملون به ويربحون ايضا به
لكن احنا بنختار منه الادوات اللي بتكونمناسبه لينا وبنعرف نشتغل بيها

kingman
07-07-2012, 00:55
بالنسبة لي التحليل الأساسي هو من يحدث تلك الحركة التي قد تكون نوعا من التذبذب ليحصل الانفجار وبالتالي الاتجاه أو قد تكون الاتجاه الواضح ثم الارتداد وإعادة الاختبار من المناطق القوية خلاصة القول أفضل التحليل الأساسي

والتحليل الأساسى واضح جدا تأثيره خصوصا هذه الأيام فالأسواق تتحرك بقوة بناءا على التحليل الأساسى ونتائج البيانات والمؤشرات الأقتصادية فمن المناسب ان يحاول كل متاجر ان يتعلم هذا التحليل

nada
07-07-2012, 01:35
كل هذا تحليل الاساسى و الفنى كل هذا يحصر السعر
لمعرفة الاتجاه والدخول فى الصفقة مدروسة

mohamed adel
07-07-2012, 02:09
انا اعتقد ان التحليل الفنى اهم من التحليل الاساسى
لانه يعبر عن رؤية المتاجر للسوق
ولكنه فى درجة من المجازفة لانه ممكن ان يكون التحليل خاطئ
لذلك من الافضل دمج التحليل الفنى مع التحليل الاساسى

fx-man
07-07-2012, 03:27
انا شغلى كله تحليل فنى وما عنديش معلومات كافية عن التحليل الاساسى لكن من واقع مشاهدتى لبعض ردود اللى بيشتغلو بالتحليل الساسى لاقيت ان فى اوقات كتير السعر بيتحرك عكس الخبر ودا شئ خلانى ابتعد عن دراسة التحليل الاساسى .

salah.bmw
07-07-2012, 03:30
يجب ان تعتمد على التحليلين الفني والاساسي وتعتمد ايضا على دراسة التشارتات بشكل عام على ان تتحقق معك عدة اهداف توجهك الا الاتجاه الذي يكون غالبا متجه اليه هذه وجهة نظري

mostafakamal
07-12-2012, 20:31
التحليل الفنى لا يجوز الاخذ به دون التحليل الاخبارى
ولكن التحليل الاخبارى يظهر على التحليل الفنى
بمعنى ان بمجرد صدور خبر قوى ومؤثر يظهر ذلك فى صورة كسر ترند او دعم او مقاومة

swingawy
07-13-2012, 04:59
فعلا كثير من الأخبار بتأثر تأثير كبير عكس التحليل الفنى لكن سرعان مايزول تأثيره ويرجع يمشى فى طريقة وفقا للتحليل الفنى وايضا ممكن بيحدث العكس ويجى الأساسى يعكس الأتجاه وبعدذ لك يسير الفنى وفقا للاساسى بعد تغير الأتجاه وافضل شئ ربط دائما التحليل الفنى بالأساسى هيكون مفيد اكثر

elking
07-13-2012, 06:11
انا ارى من وجهة نظرى ان التحليل الفنى هو من افضل الاشياء والاكثر دقة ولكن لا يمكن التحليل الفنى بدون التحليل الاساسى

ehab
07-14-2012, 02:39
التحليل الفني يعتمد فقط على النمط حركة السعر السابقة و ننتظر تكرار ذلك
النمط لتحقيق هذه ما و لكن يبقى التحليل الاساسي مهم و يدعم التحليل الفني بالقوة كبيرة

elzeel
07-14-2012, 03:03
اكيد طبعا كل تحليل له اهميته اخى الكريم فالتحليل الاساسى والفنى لا غنى عنهم فى سوق
الفوركس وتعتمد كل تحليل على استراتجيه صاحب التداول وعلى ما يتعامل به فى تجارته

msh4egy
07-14-2012, 03:29
السلام عليكم
انا ارا انه التحليل الفني ادق من الاساسي و الكثير يعتمد عليه و تنجح التوقعات و الاساسي له ايضا دور مهم و يمكن يزعزع حسابات و استنتاجات الفني لهذا لا يجب الغفل عنه و المتابعة باستمرار لمعرفة هل الاساسي سياثر عل الفني في تلك اللحظة التي تريد التداول بها

delpi
07-14-2012, 03:31
التحليل الأساسي هو من يحدث تلك الحركة التي قد تكون نوعا من التذبذب ليحصل الانفجار وبالتالي الاتجاه أو قد تكون الاتجاه الواضح ثم الارتداد وإعادة الاختبار من المناطق القوية خلاصة القول أفضل التحليل الأساسي

mido
07-14-2012, 03:32
اخي الكريم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

ehab
07-14-2012, 19:13
امزج بين التحليل الكلاسيكى والتحليل الأساسى فكلا التحليلان يكملا بعضهم البعض
والاعتماد عليهم فى التحليل بيخلى المتاجر يفسر بشكل صحيح مايحدث على الشارت ويسهل توقع السعر
وتأثير الأحوال الأقتصادية على الشارت ورسم حدود الحركة بالمقاومات

HUSSENEY
07-15-2012, 06:06
اخي الكريم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

نعم فان التحليل الفنى والاساسى هو وجهان لعملة واحدة
ان التعليم الاساسى الذى يحرك السعر بينما الفنى هو الذى يحدد نقاط الدخول والخروج

KOGI
07-15-2012, 06:35
طبعا اخي التحليل الفني يعتمد فقط على النمط حركة السعر السابقة و ننتظر تكرار ذلك النمط لتحقيق هذه ما و لكن يبقى التحليل الاساسي مهم و يدعم التحليل الفني بالقوة كبيرة و يمكن تدخل و انت متاكد من النسبة عالية لتحقيق الهدف

والله اخى الكريم انا شايف الاتنين مهمين مع بعض جدا لانهم تقريبا وجهين لمعلة واحدة مينفعش نفرق بينهم ونقول فنى اهم من اساسى او اساسى اهم من فنى لكن لازم نكون على دراية بالاتنين
تقبل مرورى اخى الكريم ولك فائق احترامى

mohamed yossef
07-16-2012, 11:42
الذى اراه دقيقا فى ذلك السوق اخى العزيز هو التحليل الفنى بالطبع
فالتحليل الفنى يعطى نتائج مذهلة وانا لا انصح بالاعتماد على التحليل الاساسى منفردا

ahmed
07-16-2012, 11:45
فالتحليل الفنى يعطى نتائج مذهلة وانا لا انصح بالاعتماد على التحليل الاساسى منفردا

لا تنسى يا اخى ان هناك محللين اساسين محترفين
لان التحليل الاساسى قوى مثل التحليل الفنى ليس فيهم الافضل ولكنى اعتقد انهم مكملين كل منهم الاخر

HUSSENEY
07-16-2012, 21:08
ان الازدواج بين الاسلوبين معا في التحليل كفيل يالمساعدة في تحديد صورة متكاملة

msh4egy
07-16-2012, 22:22

Forex Eyes
07-16-2012, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الاساي اكثر دقة من الفني
بالنسبة لي لكن كلاهما مهم

elkorashe
07-17-2012, 00:42
اكيد التحليل الاساسى ادق بكل تاكيد لانك بتدرس الظروف الاقتصادية للسوق وللدول صاحبة العملات الى تعمل عليها
بس صعب انك تلاقى حد فاهم تحليل اساسى بنسبة كويسة لانه بيعتمد فى الاساس انك تكون فاهم اقتصاد
اما التحليل الفنى انت بتعتمد على اعادة حركة المؤشر مره اخرى مثلما حدث فى فى الماضى ان يتكرر فى الحاضر
وده ناس كتير جدا بتعتمد عليه

hesham1046
07-17-2012, 00:48
الذهعب والفضة هما اضدق معادن احب ان اشتغل عاليها الان السعر بيكون معروف وقتها ؟؟؟؟؟؟؟؟

pimo
07-17-2012, 00:50

صديقي يوسف التحليل الفني اراه ينفع كثيرا وبقوة في التداول علي المدى القصير اما التحليل الاساسي يعتمد عليه كثيرا في التداول علي المدي البعيد هذا الذي اعرفه وتعلمته

Aker001
07-17-2012, 00:54
التحليل الأساسي
تحليل الظروف الاقتصادية
تحليل ظروف الصناعة
تحليل المركز المالي للمنشأة
و التحليل الفني هو التنبؤ بما سيكون عليه السعر في المستقبل أذا عملت بهما الأثنين أنت الكسبان

xtomorrow
07-17-2012, 00:58
اذا كان التحليل الاساسي ضروري في الفوركس ونفس الشيء للتحليل الفني فالدمج بينهما امثل تحليل
بالتالي رغم اني اميل الى التحليل لفني الا ان الاثنين مكملان لبعضهما واحبذ عدم ترك اي واحد منهما

kingman
07-17-2012, 01:22
صديقي يوسف التحليل الفني اراه ينفع كثيرا وبقوة في التداول علي المدى القصير اما التحليل الاساسي يعتمد عليه كثيرا في التداول علي المدي البعيد هذا الذي اعرفه وتعلمته

بالنسبة للمدى فاعتقد ان الأساسى بنفع للمدى اليومى والمتوسط والكبير لأن الأحداث اليومية والأخبار تؤثر تأثير كبير على الشارت فى نفس الوقت فالمتارج اذا استطاع التحليل جديا هيقدر يحقق فرص يومية ناجحة بفضل الله

BRUFEN
07-17-2012, 01:43
أخي الكريم أنا لست محلل ولكني اتابع المحللين
أجد أنهم يجمعون التحليل الفني والأساسي والكلاسيكي ويبحثون عن التطابق بين بعضهم وما هو الفرق بينهم
ويستنتجون من طريقتهم تحليل قمة في الروعه فكم تابعتهم بطريقتهم الجميله في التحليل فكل تحليل مكمل للآخر
ففي الإتحاد قوة

Rami
07-17-2012, 01:44
كلاهما دقيق ومهم لا يمكن ان نتجاهل احدهما على حساب الاخر
من الاخر المهم ان المتاجر ينظر ويهتم بهما الاتنين
بارك الله فى جهودكم الكريمة

nrgslawi
07-17-2012, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي انا احب ان اعمل بكل انواع التحليل حيث تزيد الفرص الخاصة بي للربح من سوق العملات

magic777
07-17-2012, 02:47

هو فعلا التحليل الاساسي هنا بيدي المتاجر اتجاه السعر على المدى البعيد ولكن هناك بعض الطرق اليوميه بالتحليل الاساسي
زي طرق المتاجره بالاخبار ومواعيدها وتأثيراتها اللي بيعرفوها من المفكره الاقتصاديه

waleed adel
07-18-2012, 23:33
المتاجر اللى يقدر يعمل ربط بين المتاجرة الاساسية او التحليل الاساسى وبين التحليل الفنى هو ده المتاجر الحقيقى والناجح واللى يقدر يعمل ربح فى ظل اسوأ الظروف

Rami
07-18-2012, 23:35
الذهعب والفضة هما اضدق معادن احب ان اشتغل عاليها الان السعر بيكون معروف وقتها ؟؟؟؟؟؟؟؟

الحذر من هذين النوعين والصنفين للمتاجرة
لان حركتها قوية جدا وقت الاخبار

hesham1046
07-18-2012, 23:36

amrmorasamir
07-18-2012, 23:38
انا ارى التحليل الاساسى يجب التدقيق فيه وهو التحليل الاخبارى ومعرفه اهم الاخبار المؤثره فى حركه السوق بقوه وفى وقت قصير للاستفاده بهذه النقط السريعه

MrSniper
07-18-2012, 23:39
بالنسبة لــي التحليل الفني هو اللي لازم يكون دقيق
وهدا ضروري لتحقيق الربح و تكوين استراتيجيه جيده بخصوص المتاجره

tifanytomato
07-18-2012, 23:40
والله يا اخى انا اتاجر باستراتجية الترند المكسور على ثلاث عملات حتى استطيع ان احللهم فى الاجازة الاسبوعية ولا ادخل اثناء الاخبار القوية واذا كنت فاتح صفقة فانى اومن نفسى فترة الاخبار ولكن اومن بمبداء الشارت يسبق الخبر اى ان السعر يمشى فى اتجاة وتاتى الاخبار لتاكيد صحة الاتجاة ولكن يجب ان تنظر يوميا الى اخبار الاقتصادية

sabre
07-18-2012, 23:42
هو كل طرق التحليل المفروض انها بتكمل بعضها
سواء كانت تحليل فنى او تحليل اساسى او تحليل رقمى

ahmed82
07-18-2012, 23:42
انا افضل التحليل الفنى

hesham1046
07-18-2012, 23:50
الحذر من هذين النوعين والصنفين للمتاجرة
لان حركتها قوية جدا وقت الاخبار

الحذر من اية يا رامى على اساس يعنى اليورو والدولار مش حركتو كبيرة دة اليورو والدولار فقد 500 نقطة ولسة مش عارف يرجع ليهم تانى اما الذهب وقت هبوط اليورو هبط بس 50 نقطة كان سعرة وقت الهبوط 1612 ودلوقتى بقا 1570- يعنى هبوط 40 نقطة معا انا اليورو واى عملة تانية بتفقد با 300 نقطة
وتقولى الحذر من الزوجين دول ههههههههههه والله ضحكتنى والله
انا بتاجر فى الذهب بقالى سنتين ونص والذهب عملة ثابتة يعنى لو صعد او هبط بيصعد با 100 نقطة ويهبط تانى وكل 4 شهور بيلمس ادنى سعر هو وصل لية

انا اشتغلت فى الذهب الانو هو الوحيد اللى كل شهر بيكسبنى 400 دولار الان الفوركس هو مصدر رزقى الوحيد ولو كنت بشتغل على اليورو والدولار لكان زمانى خسرت فلوسى كلها الانو بيهبط با 500 نقطة اما الذهب 100 او 50 وبيصعد تانى فى الاسبوع الواحد

انا زهقت من العملات الانها بتتاثر با الاخبار بطريقة بشعة اما الذهب فهو ثابت

Rami
07-18-2012, 23:51
انا افضل التحليل الفنى

ومتذا عن التحليل الاساسى اليس مهما
بالعكس عليك الاخذ بالاثنين

nada
07-19-2012, 01:03

تمام صحيح ما قولتوا
لكن سلوك السعر لا يتوفق عند تكرار الشارت نفسوا
بل اشياء اخرى كا الدعوم القوية
والفيبوناتشى
واشياء اخرى تتطلب تعلم:rules:

HUSSENEY
07-19-2012, 07:34
يا اخي يجب تعلم الاثنين واتقانهما جيدا واستعمالهم لتحليل الزوج
لتحقيق افضل النتائج بين التحليل الفني والاساسي وتوقع افضل الاحتمالات

waleed adel
07-19-2012, 13:52
التحليل الفني مناسب جدا فى الفوركس وكمان التحليل الأساسي
ورسم الترند والقنوات هو أفضل مؤشر لمعرفة إتجاه العملة

sky44
07-19-2012, 13:59
السلام عليكم في رايي ان كلا التحليلين الفني و الاساسي مهمان في تجارة العملات فكل واحد منهما يكمل الاخر و لا يجب الاعتماد على احدهما و ثرك الاخر

al7oot
07-19-2012, 14:22

والله يا ريس التحليل الفني هو الأساس في الفوركس
ولكن الأفضل عدم الإعتماد على تحليل واحد لانه اصلا لن ينفع
فالأفضل الدمج بين الإثنين لكي تحقق النتائج التي تسعى اليها ولكي تكون تاجرا ناجحا

السيد الجبالي
07-19-2012, 14:40
اعتقد ان هناك تكامل ما بين الاثنين .. فالتحليل الاخبار يخبرنا عن توجهات السوق في الفتره القادمه ..
اما التحليل الفني فهو الذي سخبرنا بالضط متي سيبدء هذا الاتجاه

ahmed
07-19-2012, 14:41
كل نوع من التحاليل بالفعل دقيق فى اوقات وغير دقيق احيانا وجميع
انواع التحليل بالفعل مثمرة وهناك انواع مكمله كالتحليل الفنى والاساسى

wazwaz
07-19-2012, 14:44
طبعا التحليل الأساسي هو الأساس لكن هذا لا يعني أن التحليل الفني لا فائدة منه بلى فهو أيضا يساعد لهذا إذا كنت تجيد أحدهم هذا جيد
وإذا كنت تجيد إستعمالهم معا فهذا أفضل بكثير لتتأكد أكثر من الصفقة والنتيجة المتوقعة المهم تكون موجودة الرغبة فالتأكد لأكثر من مرة

زيزو
07-19-2012, 23:02
اخي الكريم التحليلين الاتنين مكملين لبعض
لاغني عن التحليل الفني او الاساسي
ولا يمكن اهمال او اغفال دورهم واثرهم علي السعر

hesham1046
07-19-2012, 23:04
اذا كان التحليل الاساسي ضروري في الفوركس ونفس الشيء للتحليل الفني فالدمج بينهما امثل تحليل
بالتالي رغم اني اميل الى التحليل لفني الا ان الاثنين مكملان لبعضهما واحبذ عدم ترك اي واحد منهما

EngAhmed
07-20-2012, 13:57
لا طبعا التحليل الفنى هوا الاصل يابرنس لكن التحليل الاساسى هو اللى مكمل لكن الاعتماد على التحليل الفنى

magic777
07-21-2012, 03:07
طبعا التحليل الأساسي هو الأساس لكن هذا لا يعني أن التحليل الفني لا فائدة منه بلى فهو أيضا يساعد لهذا إذا كنت تجيد أحدهم هذا جيد
وإذا كنت تجيد إستعمالهم معا فهذا أفضل بكثير لتتأكد أكثر من الصفقة والنتيجة المتوقعة المهم تكون موجودة الرغبة فالتأكد لأكثر من مرة

انا من وجهه نظري اخي ان التحليل الفني هنا هو الاساس اكتر من التحليل الاساسي
لانك من خلال التحليل الفني بتعرف الاتجاه والمستويات القويه اللي تقدر تدخل منها صفقاتك وايضا تضع عندها اهدافك
واستوباتك
ولكن التحليل الاساسي بيديك امتى هيتحرك السعروالاتجاه على المدى البعيد

HUSSENEY
07-21-2012, 09:41

ehab
07-21-2012, 14:18

فعلا من خلال التحليل الفنى تستطيع ان ترى السوق لذلك لابد من التحليل الفنى فى
كثر من المعاملات حتى ترى ما تفعل وتصيب ان شاء الله هدفك

alkatom
07-25-2012, 15:31
بلا شك التحليل الفني لأنه شامل ويحدد لك إتجاه العملة و الأهداف المحتملة و أب=يضا نقاط وقف الخسارة المحتملة
بينما الأساسي يحدد لك إتجاه العملة بشكل عام

morx123
07-25-2012, 15:41
لابد ان تكون هناك استراتجية قوية مبنية على تحاليل الخبراء
حتى تكون الارباح محترمه

tarek22
07-25-2012, 20:58
ركز على الشموع اليابانية لأهميتها لأنها تعتبر من أهم الوسائل لمعرفة أحوال العملات
وشكرا

magic777
07-26-2012, 01:50
بلا شك التحليل الفني لأنه شامل ويحدد لك إتجاه العملة و الأهداف المحتملة و أب=يضا نقاط وقف الخسارة المحتملة
بينما الأساسي يحدد لك إتجاه العملة بشكل عام

هو انت ممكن تعتمد على التحليل الفني فقط في حاله اذا كنت بتشتغل بطرق الصفقات الصغيره ذات الاهداف الصغيره السريعه
فاانت هنا محتاج بس تعرف مواعيد الاخبار امتى علشان تبعد بس عن المتاجره وقتها نظر لصعوبه العمل بطريقتك في اوقاتها

Ahmed Ghanem
07-28-2012, 02:02
اظن ان الافضل هو المزج بين التحليلين
الفنى والاساسى
وعدم اهمال اى منهم !

elkorashe
07-28-2012, 04:24
الاساسى ادق بكثير لانه يعتمد على دراسة ظروف السوق الاقتصادية وتاثيرها على اسعار العملات سواء بالهبوط او الارتفاع
اما التحليل الفنى يعتمد على توقع تكرار نفس كركة الشرط بنائا على حركة سابقة مماثله حدثت فى الماضى ونتوقع حدوثها فى الحاضر

kanzsea
07-29-2012, 01:30
التحليل الفنى والاساسى مكملين لبعض واهم حاجة اننا نحدد الاتجاة العام للعملة ونمشى معاة ونحدد نقاط الدعم والمقاومة علشان نعتمد عليها فى الدول والخروج من الصفقات

HOUSAMMI
07-29-2012, 11:18
بسم الله

التحليل الفنى اصدق

ماعدا وقت الاخبار انتظر فترة حتى ترى وقع الخبر على السوق

spectra4
08-06-2012, 03:44
وانا ايضا اولفقك الراى يا اخى الكريم
واالى شايف رايى مضاد يقولنا بس يكون عن تجريب

jesy
08-06-2012, 04:34
التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مهم وكلاهما يكمل الاخر .. البعض يرى ان التحليل الاساسى غير مهم ولكن هذا خطأ التحليل الاساسى مهم جدا وخاصة لمن يتداول على الاخبار

magic777
08-06-2012, 21:29
التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مهم وكلاهما يكمل الاخر .. البعض يرى ان التحليل الاساسى غير مهم ولكن هذا خطأ التحليل الاساسى مهم جدا وخاصة لمن يتداول على الاخبار

بص هما الاتنين فعلا مكملين لبعض انت بتحلل السعر فني علشان تعرف اتجاه الحركه هيكون فين بالضبط وبتعرف
الاخبار والتحليل الاساسي علشان تعرف وقت السيوله والحركه القويه الي اهدافك احتمال كبير اوي تحقق وقتها مثلا

forex_8
08-06-2012, 21:31
اعتقد يا اخى الكرم ان كلاهما هام جدا وايضا انا اهتم بالتحليلات الاخبارية وحتى لو لم يكن لو اهمية كبيرة مثل التحليلات التقنية او التحليلات الاساسية ولكن اسعى دائما الى تحرى الدقة للوصول الى اقرب تحليل يحاكى الحقيقة وبالتالى اقلل من مستوى المغامرة وازيد من مستوى الربح

safiforex
08-06-2012, 21:33
بص هما الاتنين فعلا مكملين لبعض انت بتحلل السعر فني علشان تعرف اتجاه الحركه هيكون فين بالضبط وبتعرف
الاخبار والتحليل الاساسي علشان تعرف وقت السيوله والحركه القويه الي اهدافك احتمال كبير اوي تحقق وقتها مثلا

فعلا اخي الكريم فهما ضروريين فعلا لكل متدجاول و يجب ان يتعرف على اسس كل تحليل منهما
و لكن انا ارى الاهم فيهما هعو التحليل الفني فهو اهم لدي من الكل ،

companero
08-06-2012, 21:35
لا نستطيع اهمال احدهما و الاعتماد على الاخر
المضارب الناجح لا يهمل شيئا, يمزج بين التحليل الفني و الاساسي و لا ينتظر الحظ

realyone
08-06-2012, 21:36
بالفعل التحليل الأساسي اصبح مهما وضروريا في هذه الأيام,لأن السوق اصبح تتحرك بالأخبار,فأصبح التحليل الأساسي اقوى من التحليل الفني,التداول اصبح صعبا بسبب ازمات الأقتصاديه لدول الأوربيه

khaledforex
08-06-2012, 21:41
الأصدق على الأطلاق التحليل الكلاسيكى الذى يعتمد على الاتجاه العام والترند والفيبوناتشى
اما الفنى فجميل ولكن يملأ الشارت مؤشرات وتشعر انك لا تفهم شىء
والاساسى جميل ولكن على المدى الطويل بعد دراسة الاخبار الاقتصادية المختلفة

MohamedAdel
08-07-2012, 09:46
ما فهمتة هو ان التحليل الاساسى هو اتجاه المستقبل اما التحليل الفنى فهو ما حدث فى الماضى

thunderfot
08-07-2012, 11:34
اعتقد ان التحليل الفني يفيد الاسكالبرز اكثر من الاساسي ويمكن الاستغناء عن الاساسي في هذا النوع من المتاجره
- اما المتاجر متوسط وطويل الامد فيحتاج الاثنان معا حتى يأخذ سوينجات

hend
08-11-2012, 14:01
الاساسى والكلاسيكى دول تحليلان جيدان فكل منها يعتمد لى الاخر فى التحليل
وكل منها مرتبط بالاخر لذلك دول افضل التحليلات وزتقبل مرورى

sharkawy
08-11-2012, 14:05
التحليل الاساسي والتحليل الفني الاثنان يكملا بعضهم البعض

والمتاجر الجيد هو من يدمج التحليلين للوصول الي افضل مناطق الدخول

dollyabdallah
08-11-2012, 14:08
في اعتقادي ان التحليل الاساسي والاخبار عامل مهم في تحديد حركة السوق وبشكل فعال وقوي وهذا النوع من التحليل ان استطعت التعامل به وضبطه فقد تستفيد كثيرا:ok:

silver
08-11-2012, 14:09
افضل دمج الاثنين

فالتحليل الفني قوي والاساسي قوي ودمجهم يصبح لدينا طريقة ممتازة

بالتوفيق

MedoMix
08-11-2012, 14:32
لا يمكن الاستغناء عن احدهم التحليل الفني يوضح معيار واتجاه السوق علي المدي البعيد والقريب والتحليل الاساسي يوضح اتجاه السوق علي الفريمات اليوميه وهكذا

mahmoudemam
08-11-2012, 14:34
التحليل الاساسي والاخبار عامل مهم في تحديد حركة السوق وبشكل فعال وقوي وهذا النوع من التحليل ان استطعت التعامل به وضبطه فقد تستفيد كثيرا
لكن يبقى التحليل الفني مهم حيث بامكانك المتاجرة بكل ادواته وبشكل يومي لتحقيق المزيد من المكاسب

ahmedyousef33
08-11-2012, 14:38
لا يمكننا الاستغناء عن كلاهما لكنى افضل التحليل الاساسى عن الفنى

abdelmouman
08-11-2012, 14:45
انت محق اوافقك الراي, لكن احيانا يجب توخي الحذر لان السوق يضطرب بشدة ما يؤدي الى الخسارة قبل الربح, لذا من الافضل دائما تحليل المنحنى عدة مراة قبل الدخول
ايضا اختيار اللوت المناسب مكلوب للنجاح

theshadow1
08-11-2012, 14:47
والله انا ارى ان الاساسي افضل ولكن ما اسمعه في النتديى ان شركة انستا تمنع التداول وقت الاخبار
انا احب التحليل الاساسي

talal
08-11-2012, 14:48
الاهم هو التحليل الاساسي
والتحليل الفني يستعين بالتحليل الاساسي
لانه يعتمد بالدرجه الاولى على الاخبار والمعلومات الخاصة
بالعملة او الزوج التي تتاجر عليه

amyou
08-11-2012, 15:06
يجب الإعتماد على التحليل و دراسة السوق جيدا
والأخد بالأسباب ثم التوكل على الله

master_egypt
08-11-2012, 15:16
التحليل الفنى والاساسى وجهان لعملة واحدة
لا يمكن الاستغناء عن اى واحد منهما

light
08-11-2012, 15:38
انا افضل التحليل الاساسي ، لانني اعتمدت عليه لاكثر من سنة وبالفعل حققت به نسبة جيدة من الربح
وانا بجانب تحليلي الاساسي اعتمد على تحليل الاخبار ودراسة نقاط بايفوت

ahmedgalal
09-19-2012, 05:48
انا من واجهه نظرى الشخصية ان ان التحليل الاساسي والاخبار
عامل مهم في تحديد حركة السوق وبشكل فعال وقوي وهذا النوع
من التحليل ان استطعت التعامل به وضبطه فقد تستفيد كثيرا
لكن يبقى التحليل الفني مهم حيث بامكانك المتاجرة بكل
ادواته وبشكل يومي لتحقيق المزيد من المكاسب

4ex
09-19-2012, 22:57
ارى انه التحليل الفني ادق من الاساسي و الكثير يعتمد عليه و تنجح التوقعات و الاساسي له ايضا دور مهم و يمكن يزعزع حسابات و استنتاجات الفني لهذا لا يجب الغفل عنه و المتابعة باستمرار لمعرفة هل الاساسي سياثر عل الفني في تلك اللحظة التي تريد التداول بها

daisy
09-19-2012, 23:14
انا شخصيا شايفه ان مفيش شئ دقيق
التحليل الفنى عباره عن مؤشرات تتبع السعر مش السعر هو اللى يتبعها
بس ممكن فعلا تاثير الاخبار بيكون واضح اكتر وبيدى اتجاه ادق

mrhero
09-22-2012, 22:25
ارى انه لا يوجد شئ دقيقا او مضمونا فى سوق الفوركس لانه عبارة عن تجارة وبه مكسب وخسارة
ولو كان شيئا مضمونا لاصبح كل المتاجرين يحققون مكسب
فقط دون خسارة ولكن يجب ان نفعل ماعلينا ونتوكل على الله

yasser habola
09-22-2012, 22:35
اسمع يا اخي الفاضل
معظم المتداولين يتجهون الي التحليل الفني لانة بسيط بالرغم انة ليس دقيق
انما التحليل الاساسي يعتبر معقد لانة بيعتمد علي تحليل الاقتصادي للدول التي تؤثر علي سلوك العملة
انا افضل استخدم التحليل الفني ولا تتاجر وقت الاخبار .

mr.cavally
09-22-2012, 22:57

ادق وافضل ادوات التحليل هى ادوات التحليل الفنى لانها اصدق
ولكن لا يجب الا تهمل التحليل الاساسى
وان تحاول المزج بينهما فى استراتيجية عملك

azifek
09-23-2012, 00:29
حسب رأيي الشخصي لا يجب تفضل طرف على الآخر فلكل منها إيجابياتها
و أظن أن إستعمالهما مع و محاولة الربط بينهم أحسن شيئ من أجل توقعات دقيقة

maaado
09-23-2012, 01:17
رأيي من رأيك
رأيي ان التحليل الاساسي مكمل للتحليل الفني

amir
09-23-2012, 01:41
انا من رايك اخى الكريم ان التحليل الاساسى مكمل
للتحيل الفنى وعلى الله التوفيق

dina
09-23-2012, 02:09
بالتأكيد يا اخى الفاضل اتفق معك لا غنى عن التحليل الفنى او الاساسى سويا
ولكنى افضل الفنى اولا نظرا لدقته وتذبذب الاساسى احيانا

keko
09-23-2012, 02:14
فعلا انا من وجهه نظرك فانا ارى ان كلا من التحليلين الفنى الكلاسيكى والاساسى مكملين بعضهم لبعض
فانا احب ان اجمع بين الاثنيين ولا استغنى عن اى تحليل فيهم

msm51130
09-23-2012, 02:56

elghoul2014
09-23-2012, 03:33
انا من مؤيدي التركيز على استراتيجيه واحده بشرط ان تكون مناسبه للمتاجر و في اعتقادي ان التحليل الاساسي والاخبار عامل مهم في تحديد حركة السوق وبشكل فعال وقوي وهذا النوع من التحليل ان استطعت التعامل به وضبطه فقد تستفيد كثيرا

loco
09-23-2012, 03:46
السلام عليكم شباب انا بالنسبت لي لا اعتمد الى على التحليل الفني و توقعات مسر السوق
هل الطريقة التي اعمل بها صحيحةام انها تحتاج الى اعدت النضر

msm51130
09-23-2012, 03:53

smail
09-24-2012, 03:17

m.o.b
09-24-2012, 03:44

2x1
09-24-2012, 03:46

اكيد التحليلين لهم نفس الاهمية السوق بيتاثر بشكل واضح بالاخبار الاقتصادية واهمال التحليل
الاساسي بيفقدك جزء كبير من الصورة اللي بتترسملك لتحديد هدفك وانتا متطمن

علاء بدران
09-24-2012, 03:50
التحليل الفنى والاساسى مرتبطين ببعد علينا ان نستعن ب الاثنين
قد تحتاج فى وقت التحليل الاساسى ووفى وقت اخر التحليل الفنى

meeco
09-24-2012, 05:44
التحليل الفنى اهم من التحليل الاساسى فى رأيى وهو ما يعتمد عليه اغلب المتاجرين
والتحليل الاساسى له دور مهم ايضا ولكن ليس كالتحليل الفنى

maro50
09-24-2012, 08:12
ان مجاح العمل بالتداول يحتاج الى القيام بالتحلي التقنى والاساسى من اجل الوصول الى استراتيجيه مربحه لان الاعتماد على اى منهما قد يحدث اغفال لاحدى النقاط التى تساعدك على الربح

mohamed eldamnhorey
09-24-2012, 10:59
اذا ربطنا التحليل الفنى بالاساسى هنحصل على نتائج مبهره

فيه ناس تقولك احنا محللين صح والشارت بيتكلم اهو امامنا ليه بقا بنخسر

بتخسر علشان تجاهلات التحليل الاساسى والاخبار

gigi
09-29-2012, 09:39
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان
التحليل الفني ادق من الاساسي و الكثير يعتمد عليه
و تنجح التوقعات و الاساسي له ايضا دور مهم
و يمكن يزعزع حسابات و استنتاجات الفني لهذا
لا يجب الغفل عنه و المتابعة باستمرار
لمعرفة هل الاساسي سياثر على
الفني في تلك اللحظة التي تريد التداول بها

ehap
09-29-2012, 11:35
التحليل الفنى لا يجوز الاخذ به دون التحليل الاخبارى
ولكن التحليل الاخبارى يظهر على التحليل الفنى
بمعنى ان بمجرد صدور خبر قوى ومؤثر يظهر ذلك فى صورة كسر ترند او دعم او مقاومة

asmaa omar
09-29-2012, 22:03
من الممكن ان تعتمد على التحليل الفنى فقط
مع الوضع فى الاعتبار النظره على الاخبار يوميا

adam
09-29-2012, 22:07
طبعا اخي الكريم كلا انواع التحليل لا يمكن الاستغناء عنه التحليل الفني له دور كبير في معرفة اتجاه السوق ووضع استراتيجية معينة بناء على ذلك وكذلك الاهتمام بالتحليل الاساسي يكمل التحليل الفني وان اكتساب الخبرة في كلا نوعي التحليل يؤدي في النهاية الى تحقيق الربح باذن الله

jamalsale
09-29-2012, 22:12
الامر لا يتعلق في من الادق بالاوضاع التي تواجه السوق و فترت التداول
فالفترات حيث هناك اخبار كتيرة تجعل من التحليل الاساسي في المرتبة الاولا و
في فترات الهدوء يكون التحليلا الفني احسن لك من الافضل الدمج بينهما للحصول على رؤيا واضحة لسوق

magic777
09-29-2012, 22:26
اذا ربطنا التحليل الفنى بالاساسى هنحصل على نتائج مبهره

فيه ناس تقولك احنا محللين صح والشارت بيتكلم اهو امامنا ليه بقا بنخسر

بتخسر علشان تجاهلات التحليل الاساسى والاخبار

وكمان التحليل الاساسي او حتى متابعه الاخبار يوميا لمده عشر دقايق تقرا المفكره وتعرف
اذا كان فيه اخبار قويه ولا لا مفيد للمتاجر اليومي كمان قبل متاجري السوينجات

noureen
09-30-2012, 07:15
انا من رايك تمام يا اخى
فكلا من التحليل الفنى و الاساسى
يعدو مكاملين كلا منهم الاخر و لا يجوز ان يربح
احدهم على الاخر فلا يستقيم الشارت الا بهم سويا
تقبل مرورى

m0na
09-30-2012, 07:42
السلام عليكم
انا ارى ان كلا منهما مكمل للاخر
واعتقد ان التاجر المحترف هو الذى يتقن المزج بينهما
وان تحقق ذلك فانه سوف يحقق الكثير منالارباح

MAGDY
09-30-2012, 07:44

التحليل الأساسى .. باين من اسمه
أساسى
يعنى بدونه ، يبقى الشغل غلط فى غلط
وإن كان الأساسى أو الفنى .. فكلاهما هام وضرورى ولابد منه
تحياتى

shaimaa1
09-30-2012, 09:35
لا يشغل المحلل الفني نفسه بالسبب وراء ارتفاع الأسعار أو نزولها، فغالبا عند تكون بداية اتجاه سعري أو عند نقطة تحول حرجة، لا يمكن لأي شخص تبرير سلوك السوق بشكل دقيق في هذه المرحلة المعينة

mannon
09-30-2012, 17:25
لا يشغل المحلل الفني نفسه بالسبب وراء ارتفاع الأسعار أو نزولها، فغالبا عند تكون بداية اتجاه سعري أو عند نقطة تحول حرجة، لا يمكن لأي شخص تبرير سلوك السوق بشكل دقيق في هذه المرحلة المعينة

كل واحد على حسب الطريقة التى يعمل بها لان فى ناس اساسا بتعمل على الارتدادت يعنى مثلا يحدد نقطة معينة يعرف انها قوية ويعرف ان السعر بمجرد ان يصل لها لابد ان تردة ولو 20 نقطة ويدخل من عندها

sami
09-30-2012, 17:33
بالنسبة لي أرى أن كلاهما مهم سواء التحليل الفني أو الأساسي،و لكن بما أنني متاجر يومي فإنني أميل
أكثر إلى التحليل الفني بهدف المضاربة السريعة،لأن التحليل الأساسي يدرس حركة السعر على الأمد
الطويل و منه نستنتج أن التحليل الأساسي يصلح أكثر لمحبي السوينج

علاء بدران
09-30-2012, 17:35
انا مع كلامك وفعلا رايك مظبوط وعلينا ان لانكثر من الطرق حتى لا نتشتت
عقولنا

zakaria1987
09-30-2012, 18:01

من وجهة نظري أن التحليل الفني أدق من التحليل الأساسي لأن التحليل الأساسي ماهو
إلا بداية طريق للتحليل الفني و يعتبر عنصرا مساعدا و ليس عنصرا يرتكز عليه بشكل
كلي و لهذا نسمع عن كثرة الأخطاء التي يقع فيها من يعتمدون على التحليل الأساسي فقط دون غيره

magic777
09-30-2012, 20:39
كل واحد على حسب الطريقة التى يعمل بها لان فى ناس اساسا بتعمل على الارتدادت يعنى مثلا يحدد نقطة معينة يعرف انها قوية ويعرف ان السعر بمجرد ان يصل لها لابد ان تردة ولو 20 نقطة ويدخل من عندها

واللي بيشتغلوا على الارتدادات دي بيكونوا معرضين اكتر للخسائر لان السعر لما يعمل تصحيح مش بنكون عارفين
هيوصل التصحيح لحد فين وهنا ممكن يعكس علينا بسرعه

mohamed saad
09-30-2012, 20:42
لا يوجد شيء دقيق اخي في الفوركس لان هذا السوق عرض وطلب وله ظروف في كل وقت ولكننا نتداول بالتحليل الفني والاساسي لانها هي الاسباب التي نأخذ بها والباقي يكون بتدبير المولى عز وجل وفي النهاية كلها ارزاق

omar kapo
09-30-2012, 21:03
اكيد التحليل الفني اكثر وضوحا ف التجارة ف العملات
فهو افضل بكثير من االاساسي فالاساسي يعني ذي ما تقول مش للعملات
هذه والله اعلم

mohamed eldamnhorey
09-30-2012, 21:08
اكيد التحليل الفني اكثر وضوحا ف التجارة ف العملات
فهو افضل بكثير من االاساسي فالاساسي يعني ذي ما تقول مش للعملات
هذه والله اعلم

التحليل الفنى اكثر استخداماً بين المتداولين

واول شئ المبتدأ بيفكر فى انه يتعلمه هوالتحليل الفنى

forexfun
10-05-2012, 19:24
ارى انه التحليل الفني ادق من الاساسي و الكثير يعتمد عليه و تنجح التوقعات و الاساسي له ايضا دور مهم و يمكن يزعزع حسابات و استنتاجات الفني لهذا لا يجب الغفل عنه و المتابعة باستمرار لمعرفة هل الاساسي سياثر عل الفني في تلك اللحظة التي تريد التداول بها

issssou
10-11-2012, 16:26
السلام عليكم
فالاثنين مكملين لبعضهما البعض الاخبار مثلا تحددلك الاتجاه والفني مناطق الدعوم والمقاومات
بالتوفيق لك

manx
10-11-2012, 16:50
بصراحة انا شايف ان الاتنين بيكملوا بعض يعنى مفيش واحد افضل من التانى
ولكن انا بهتم بالتحليل الفنى اكثر من الاخبارى

sharif4
10-11-2012, 16:57
ماهو الاهم و الذي تراه دقيقا او مساعدا في تجارة العملات التحليل الفني او الاساسيالتشتيت علينا فى الطريقة اتلى نعمل بها ولذلك انا من محبى الثبات على طريقة واحدة وعدم اشغال البال باكثر من طريقة فى نفس الوقت حتى لا يكون تركيزك مشتت وغير مرتكز على طريقة واحدة وتربح منه

said@77
10-11-2012, 17:49
واى تفاوت يعتبر خطا فى التحليل ....

xtomorrow
10-13-2012, 21:03
واى تفاوت يعتبر خطا فى التحليل ....

هو التحليل الاخباري يعطيك فكرة عن هبوط او صعود العملة في الايام القادمة
والتحليل الفني يبين لك متى واين وحدود هذا الصعود او النزول فهو مكمل للاول

khanus1983
10-13-2012, 21:04
كلام صحيح وانا من مؤيدي التركيز على استراتيجيه واحده بشرط ان تكون مناسبه للمتاجر وياريت تكون من تصميمه هو شخصيا
والاهم من ده كله انه يطور فيها دائما ليجعلها مناسبه لكل احوال السوق ويلتزم بده وبكده هيكون مسك اول خيط لتحقيق النجاح الدائم بأذن الله في مجال الفوركس

mostafa ahmed
10-16-2012, 04:31
انا من وجهة نظرى ارى ان التحليل الفنى اسهل بكثيير من اى تحليل اخر حيث
انا مازلت فى مرحلةالتعلم ولا اجد اى صعوبة فى التحليل الفنى

blackknight
10-16-2012, 04:41
اتفق معك فى وجهة نظرك فالتحليل الاساسى مكمل للتحليل الفنى ولا يمكن الاعتماد على احدهما دون الاخر اذا كنت تريد ان تبنى افكارك
على تحليل دقيق وسليم وتكون على قناعه تامه بصحته

forex way
10-16-2012, 15:40
فعلا كثير من الأخبار بتأثر تأثير كبير عكس التحليل الفنى
لكن سرعان مايزول تأثيره ويرجع يمشى فى طريقة وفقا للتحليل الفنى
وايضا ممكن بيحدث العكس ويجى الأساسى يعكس الأتجاه
وبعدذ لك يسير الفنى وفقا للاساسى بعد تغير الأتجاه وافضل شئ ربط دائما التحليل الفنى بالأساسى هيكون مفيد اكثر

good way
10-16-2012, 15:53
اذا كان التحليل الاساسي ضروري في الفوركس ونفس الشيء للتحليل الفني
فالدمج بينهما امثل تحليل
بالتالي رغم اني اميل الى التحليل لفني
الا ان الاثنين مكملان لبعضهما واحبذ عدم ترك اي واحد منهما

hossam
10-16-2012, 16:04
انا احب في الفتره الحاليه ان اتعامل علي التحليل الرقمي وهو اسهل الي جانب الاخبار
اشعر ان السوق يكون سهل فيه المتاجره واخذ الربح يكون جيد جدا

xtomorrow
10-16-2012, 16:26
انا احب في الفتره الحاليه ان اتعامل علي التحليل الرقمي وهو اسهل الي جانب الاخبار
اشعر ان السوق يكون سهل فيه المتاجره واخذ الربح يكون جيد جدا

خلافا لرايك المحترم اخي اجد ان التحليل الفني اكثر فاعلية والسعر يحترمه بشكل غريب
الاخبار غالبا ما لا يتحرك السعر رغم صدورها مما يجعلني افضل التحليل الفني اكثر

nrgslawi
10-16-2012, 17:43
نعم كلامك صحيح انا عندما اقوم بالتحليل ورسم الترندات اقوم بالرجوع الى الاجندة واقوم بتحليلي الاساسي واجد انه يتوافق مع التحليل ومكمل للترند

kazim
10-16-2012, 17:48

لكن هو لوحده مش كفايه الا للمحترفيين في تحليلات الاخبار واقتصاديات الدول والربط بين كل المعطيات لكي يحصلوا على تنبأ صحيح لاتجاه السوق
ولكن بالنسبه لنا بيعتمد اكثرنا على التحليل الفني ولكن بيدعمه بميعاد وصول السعر للهدف بمواعيد الاخبار
وبكده بيقدر يحدد الهدف السعرى والزمني لصفقته

mdgazy
10-16-2012, 18:03
والله يا أخي الكريم أنا عن نفسي أعتمد على الله أولا ثم على التحليل الفني
بس طبعا كلامك عن ربط التحليل الفني بالأساسي مظبوط 100 %