PDA

View Full Version : ما هي فجوة فوركس؟

hoodhood700
03-13-2017, 18:23
هل تعلم ما يعني إفتتاحية فجوة فوركس؟ يمكنك التخمين من خلال النظر إلى الصورة الموجودة في الأسفل. هل تعرف لماذا تتكون فجوة فوركس و كيف تستعمل؟ هذا ما سنقوم بوصفه وشرحه في السطور القليلة القادمة.

فجوة فوركس تحدث عندما يتحرك سعر زوج عملات إلى الأعلى أو الأسفل بشكل حاد تاركاً فجوة في الوسط، حيث لا توجد أي حركات تداول بين النقاط، بل مجرد حركة كبيرة. من الممكن أن يكون حجم الفجوات صغيراً بمقدار 5 نقاط، أو أن يصل إلى أكثر من 100 نقطة، و بالطبع فإن الفجوات التي تكون بحجم أكبر من 100 نقطة تكون بسبب رئيسي، كأن يكون هناك إصدار لأخبار رئيسية أو إشاعة تسببت في حركة السوق بشكل مفاجئ جداً.

فجوة فوركس

بشكل أساسي، يوجد هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس:

1. فجوة فوركس الإعتيادية.

2. فجوة فوركس المنفصلة.

3. فجوة فوركس المنطلقة.

4. فجوة فوركس المنهكة.

ترى الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح. و يجب أن تكون على علم بالأسباب الفنية و المادية وراء هذه الفجوات إذا ما كنت بالطبع تريد أن تلعب في هذه الفجوات و الحصول على بعض النقاط منها.

المشكلة هنا سوف تكون في عملية ملء أو عدم ملء هذه الفجوات. في أغلب الحالات، فإن فجوات فوركس تمتلئ خلال ساعات قليلة إذا ما أعتبرت أوضاع السوق طبيعية و إذا لم تكن الفجوات بسبب أي شيء كبير و رئيسي أدى إلى فجوة سوف تمتد بشكل أكبر. لهذه الأسواق ردود فعل غير معروفة لظروف السوق، إلا أن التاريخ يعيد نفسه و من الممكن أن تحقق بعض النقاط من خلال الفجوات.

AdilOne
03-14-2017, 02:31
شكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع المفيد بكل صراحة عالم الفوركس هو جميل جدا حيث من الممكن ان يصبح الشخص غنيا اذا قام بالمتاجرة بكل حذر اتمنى التوفيق لكل الاعضاء

ragab012
03-14-2017, 09:17
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على طرحك ماهو الفجوة فى الفوركس وشكرا وبالتوفيق لك وللجميع وننتظر المزيد من الشروحات

galzubiry
03-14-2017, 09:55
معلومات مفيدة جدا لك كل التقدير اخي العزيز على طرحها افدتني وسوف يستفيد كل شخص يقرأها
كثر الله من امثالك ونفع بهم شبابنا

akkouche salah
03-14-2017, 14:49
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع الفجوة لديها معنيين الأول هو التي تحدث في بداية الأسبوع
نتيجة تحرك السعر و الثانية تسمى الإنزلاق السعري

احمد فرحان منصور
03-14-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة انا شخصيا اول مرة اسمع عن الفجوة في الفوركس والان فهمت عنها بعض الشئ وجزاك الله الخير

fouadar
03-14-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

mohamed ashmawey
03-14-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل ومفيد جدا جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسنات ان شاء الله
وشكرا

manotripleewry
05-17-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،اشكرك اخي العزيز في طرح مثل هذا الموضوع الهام جداً ،،،تم توضيحه بشكل سلس ومبسط لي،،،،،شاكراً مجهوداتك الدائمه المستمرة ،،،المتنوعة،،،،اتمني منك المزيد دائماً ،،،فقد اضفت لي المزيد ،،،اشكرك شكر خاص ،،وأشكر جميع متداولي فوركس ،،وكل من يقدم أفاده للجميع ،،وشكر عام للمقيمين علي هذا المنتدي الفوق ممتاز ماشاء الله:bravo: ،،،،بالتوفيق والنجاح الباهر المستمر ،،،،تحياتي لكم جميعاً ،،،وكل عام وانتم بخير ،،،:dance:

Alaa2
06-28-2017, 00:42
‏بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته
‏مشكور جزيلا أخي الكريم بارك الله فيك على توضيح فجوة الفوركس
‏أشكرك جدا على كل هذه المعلومات الدقيقة وكل سنة وأنت طيب عيد سعيد عليك وعلى الأسرة

antr
06-28-2017, 01:36
شكرا على الشرح بتاع الجاب بس اليومين دول حتى الجبابات مبقتش زى زمان يعنى الجاب مبقاش يتغطى بالساهل لازم السعر يبعد تانى

salim77
06-28-2017, 23:13
طيب يا اخي شوقتنا واغويتنا ثم اغلقت المزضوع بدون ان تذكر لنا كيف نستفيذ من القاب او الفجوة السعرية

mahmoudnaser
06-30-2017, 11:40
اخى الفاضل / ......
نقف كثيرا امام ابداع طرحك وذووق انتقائك..
وثق انك احد هؤلاء الاعضاء الذين سرقوا منا حتى الاحرف البسيطه التي نحاول مجاراتهم بها والرد عليهم ينحني الشكر امام كلماتك
وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر..
دمتم بهذا الابداااع

michael1
06-30-2017, 16:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى هنا انا اعتقد ان الفجوة
السعرية فى التداول على الفوركس يجب ان تغلق قبل او بعد الارتداد

sherifmohamed
06-30-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله
اخي العزيز لقد استفدت من هذا الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشر واتمني لك التوفيق
ودواااام الصحه والعافيه ......

Black Scorpion
06-30-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرا اخي شكرا جزيلا على مشاركتك اسلوب التداول الجيد هذا معنا
من الممكن الاعتماد على الفجوات السعرية جزئيا في التداول

Mohammed Darwish
06-30-2017, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

globalforex
06-30-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الف شكر لمشاركة موضوع نادر وهو فجوة الفوركس.
التى قد تعطى دلالة قوية على احتمال التغير فى اتجاه السعر.
مع اطيب التمنيات بالصحة والعافية.

raxid
06-30-2017, 20:39
نعم اخي الكريم كما هو شائع لذى الكثيير من المتداولين ان الفجوات او الجابات هي نتيجية لحدت يحدث في نهاية الاسبوع و نرى الجاب في او اليوم في الاسبوع و الغالب منها يتم انسدادها

anas ahmed
07-01-2017, 12:17
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن الفجوه في سوق الفوركس
و تقبل مروري

sob81
07-01-2017, 12:24
الفجوة فىالسعر تحدث نتيجة بداية الاسوبع الجديد ويوجد فجوة فى السعر ولكن سرعان ما تاختفى بعد بضع ساعات من التتداول او الفجوة تحدث نتيجة
الاخبار القوية على عملة معينة

snnaky
07-01-2017, 21:59
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

abdelrahmaneldaly
07-01-2017, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم العزيز الرائع
شكرالك على هذا الموضوع المفيد اتمنى ان تشاركنا ب مذيد من المواضيع الكثيرة المفيدة مثل هذا

ahmed.mohamed
07-27-2017, 12:34
السلام عليكم الفجوات تحدث في افتتاح السوق و هذا نظرا للانتخابات أو الكوارث المفاجئة و تكون إما فجوة كبيرة أو متوسطة أو ضعيفة
و اذا حدثت وسط الإتجاه فسيكمل الإتجاه حركته

بروفسير العرب
08-16-2017, 18:46
الفجوات السعريه او الجابات او الاسم الاشهر الجاب وهى الانخفاض او الصعود
بشكل تلقائى دون ان يصعد نقطه نقطه فانه يصعد مرة واحد العديد من النقاط
هذا هو الجاب