PDA

View Full Version : النصائح الذهبية لمحاربة الرغبة الجارفة فى التدخين عقب الإقلاع عنه

abdo0099
08-02-2012, 16:06
بسم الله الرحمن الريحم والصلاة واليلام على أشرف المرسلين

السلام عليكم ورحمة الله

النصائح الذهبية لمحاربة الرغبة الجارفة فى التدخين عقب الإقلاع عنه

قدمت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "fda" أربعة نصائح غالية لمحاربة الرغبة الجارفة فى معاودة التدخين مرة أخرى والتى تنتاب مدخنى السجائر عقب الإقلاع عن تلك العادة الضارة، وتشجيعهم على مواصلة ذلك الإنجاز

وذلك من خلال تقرير نشر مؤخراً على موقعها الالكترونى، لافتة إلى أن الأسابيع القليلة التى تعقب الإقلاع عن تدخين السجائر هى الأخطر والأصعب على الإطلاق فى مسيرة الشخص المدخن

1065

وإليكم أهم تلك الوسائل:

1. التعرف على الأشياء والأماكن والمواقف التى تحفزك للقيام بالتدخين وذلك لأن تعرفك عليها جيداً سيساعدك كثيراً على بذل أقصى جهدك لتجنبها، وكما يمكنك تناول كوب من عصير الفاكهة الطازج أو القيام بالمشى واتخاذ طريق جديد عند ذهابك للعمل بدلاً من ذلك الذى كنت معتاداً على التدخين فيه، ولا تنسى أن تطلب الدعم من أصدقائك والأشخاص المقربين منك .

2. حارب الشعور بنوبات الرغبة الجارفة واللهفة لتدخين السجائر بكل الوسائل الممكنة حتى تقلل من حدتها ووقعها عليك، وإليك بعض الوسائل المعينة على ذلك:

أ.قم بإمساك أى شيء فى يدك وبين أصابعك لتعويض الإحساس السابق الذى افتقدته بترك السيجارة، مثل المسواك أو بعضاً من بذور عباد الشمس أو الكرفس أو علكة خالية من السكر.

ب. حاول الاسترخاء والتنفس بعمق والتفكير فى شيء ما يبعث عليك الإحساس بالسلام.

ج. حاول تغيير المشهد الذى تجلس فيه عند معاودة تلك النوبات، فمثلاً إذهب إلى داخل البيت أو خارجه أو أى غرفة لتشتيت نفسك وتخليصها من تأثير ذلك الشعور الجارف.

د.ذكّر نفسك دائما بالجهد الذى بذلته للإقلاع عن التدخين وفكر جيداً فى الأسباب التى دعتك لهجر السيجارة

3. فكر بإيجابية ولا تجعل الإحباط يتسرب وينساب إلى قلبك، فعلى الرغم من صعوبة الأمر إلا أنك قادر على هجر تلك العادة الضارة، وإذا أخطأت يوماً ما وقمت بتناول سيجارة تحت تأثير الرغبة الجارفة واللهفة للتدخين

فلا تيأس وعاود مقاطعتها مرة أخرى، وتذكر دائماً أن أكثر من نصف الأشخاص المدخنين البالغين نجحوا فى الإقلاع عن تلك العادة الضارة.

4. كافئ نفسك وفكر جيداً فى حجم الأموال التى تستطيع توفيرها إذا أقلعت عن التدخين، والتى قد تصل إلى 2000 دولار بالنسبة للأشخاص الذين يدخنون علبة كاملة من السجائر باليوم الواحد، وهى كافية جداً لقضاء عطلة سعيدة فى أحد أرقى الأماكن وأجملها أو أن تدخرها لتكون مقدم قسط لشراء سيارة جديدة.

alhanidz
08-02-2012, 19:12
مشكو أخي
انا والله صارلي 3 سنوات تدخين وكلما شرعت في التوقف عنه زادت رغبتي أكثر و اكثر سأحاول التقيد بنصائحك
موضوع اكثر من رائع

gamer94
08-02-2012, 21:11
شكرا على الموضو ع الرائع

tlal5
08-03-2012, 04:56
اشكرك على الموضوع

ولكن ترك التدخين ليس بهذه السهولة
الامر يحتاج الى عزيمة
وبقية الامور فقط عوامل مساعدة

ahmed khattab
08-09-2012, 18:11
مشكور أخى على هذا
والتدخين معروف انة حرام شرعا
وطبعاً لازم يكون فى عزيمة على الاقلاع عن التدخين

heropero
08-09-2012, 18:18
انا للاسف بقالى 15 سنة بدخن وتخلل هذه المدة اقلاعى من مرتين الى ثلاثة مرات
ولكن انا عدت من جديد وكل مرة بشراهة اكثر من المرة السابقة وربنا يعفى عننا باذن الله

mora warda
08-09-2012, 23:05
نصيحة غالية وياريت الشباب يعملوا بيها ويقلعوا عن التدخين مش بس عشان انه حرام شرعا انه كمان بيهلك الصحة والمال ويضر كمان بصحة الاولاد ان وجدت واتمنى ان اشوف مصر بلا تدخين

DaRkEMpRoR
09-04-2012, 02:36
يارب كل الناس تبطل تدخين والله دى امنية حياتى
وكمان نفسى ابى يبطل تدخين

zaaboul
12-23-2013, 02:40
السلام عليكم اخوتي الكرام
معلوماتك جد مفيدة و رائعة اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات الاكثر من رائعة دائما مفيدة وقيمة ادعوك الى المثبرة
اتمنى لك التوفيق و النجاح

massi86
12-25-2013, 11:02
آخخ يا صديقي لو أقلع على التدخين سأحاول العمل بهذه النصائح
أشكرك على مجهودك .. فعلا التدخين مضر و حاولت العديد من المرات الابتعاد عنه لكم دون جدوى

ikaz-jem
12-26-2013, 02:08
نطلب العفو من الله
انا ادخن من علبة ال علبتين في اليوم حاولت اقلع عدة مرات لكن للاسف !! المكان له ثاثير على مدى تدخين الشخص هدا صح
المهم هو انه لدي الكثير من الفرص لاحاول الاقلاع من جديد اللهم اعفو عنا
اشوف انه موضوع ممتاز وممكن تكون بالنصائح اللي جبتها سبب في اقلاع البعض
مشكوور جدا

ilyes chaieb
01-06-2014, 03:20
انا لا انصح بالاقلاع عن التدخين
لان مضاره كثيرة و متعددت و قاتلة..

redouane1978
01-06-2014, 16:29
شكرا على النصائح لكن ليس بهده السهولة

bas
01-07-2014, 00:12
طفلتان تتحدثان عن آمالهما في المستقبل فقالت الكبرى:

أنا أحب أصير كبيرة مثل أمي عشان ألبس الفساتين وأروح الأفراح.

فقالت الصغرى:أنا أحب أصير مثل أبوي عشان ما أخليك تطلعين للعرس

nahla safwt
01-07-2014, 00:16
انا لست مدخنة ولكنى اعلم جيدا ان التدخين ضار بالصحة ولاانصح اى احد بالاقلاع عن التدخين لانة لن يقنتع وانما اضع امامة ولدة واسالة تحب تعمل اية لما تكبر هل تحب ان تدخن فلعل اجابة الطفل على هذا السؤال
تجعل ابوة او امة تقلع عن التدخين خوفا من ان الطفل يقوم بالتدخين هو ايضا لعل وعسى هذا يكون دافع لللقلاع عن التدخين

draygar4
01-07-2014, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا التدخين مضر يارب كل الناس تبطل تدخين ولكن ترك التدخين ليس بهذه السهولة
الامر يحتاج الى عزيمة
وبقية الامور فقط عوامل مساعدة

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 11:06 PM ----------

عبر معظم المدخنين في استفتاء أجري في بريطانيا عن أسفهم على الإقدام على التدخين أول مرة، وقالوا إنهم ما كانوا ليفعلوا ذلك لو أن التاريخ أعاد نفسه.

كما وجد الإحصاء أن الكثير من المدخنين عندما يعتادون على التدخين يصبحون متفائلين بشكل مفرط حول قدرتهم على الإقلاع عن التدخين.

Rafek
01-07-2014, 22:25
ترك التدخين ليس بهذه البساطة
فهو بسيط وليس بسيط بآن واحد
إذا لم تتوفر العزيمة والإرادة فلا يوجد شي يجعل المدخن يقلع عن التدخين

karimwolf
01-07-2014, 22:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
تدخين مشكلة كبير بالفعل فهي لا تمس شريح معينة بل تصيب جميع شرائح من الجد إلى الحفيد
المشكل الأكبر هو إعتقاد سائدا فى المجتمع بحيث شخص الدي يدخن يعتقد أنه أصبح رجلا أو دو شخصية قوية
من أجل توقف عن تدخين يجب ارادة قوية و قيام بالرياضة و الإبتعاد عن ضغوطات اليومية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

mohcin
01-12-2014, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله

والله الموفق

---------- Post added at 10:12 PM ---------- Previous post was at 10:11 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله

والله الموفق

ابداع المحترف
01-14-2014, 02:09
السلامعليكم و رحمة الله و بركاته
توجد طرق بسيطة للاقلاع عن التدخين
1 :حاول ان لا تكون وحيدا