PDA

View Full Version : التجارة بعقلية مرنة

hoodhood700
03-20-2017, 11:04
السلام عليكم

التجارة بعقلية مرنة هي مهارة مهمة يجب علي التجار أن يتعلموها علي اعتبار ان هناك الكثير من الأراء من هنا وهناك لبيع وشراء نفس العملة ... وهذا ليس له معني...!!

لنفرض أنك قمت بشراء الدولار أو بمعني أخر تعتقد أن الدولار سيرتفع في المستقبل فهذا التعريف يعتبر فارغا تمام .....بمعني ... هل سيرتفع الدولار للابد ...؟ أم سيرتفع للأسبوع القادم ...؟ أم سيكسر الزوج دعما ويسقط مائة نقطة ....؟؟

اذن بدون تفاصيل عن سبب الصعود فلا تتوافر لدينا معلومات كافية للتجارة

ومع ذلك سيكون هناك الكثير من التجار يقولون أن زوجا ما صاعدا مع عدم وجود مزيد من التوضيح عن سبب الصعود الذين يتوقعونه ..والسبب في ذلك هو أنهم كونو رأيهم قبل تحليل الواقع...

مثل شخص لديه صفقة شراء ويريد للزوج الصعود ..! فهذا غير منطقي حيث أنه يريد للزوج الإرتفاع لأنه اشتراه بالرغم من أن البيع قد اعطي اشارته ولكنه ما زال في صفقته

اذا كان رأيك عن عملة ما ناتج عن تحليلك فهذا جيد ... ولكن الكثير من التجار يبحث عن الأراء التي تتفق مع تحليله هو فقط ....!!!

لذلك لا تدع لرأيك فرصة أن يقف أمام تحليلك.

احمد فرحان منصور
03-20-2017, 11:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي فعلا انك اصبت التجارة بعقلية مرنة تعد من انجح التجارات ودوامها جزاك الله الخير

manotripleewry
05-31-2017, 19:11
‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي العزيز ‏على هذا الطرح المتميز الله يوفقك دائما ويجعله في ميزان حسناتك وأتمنى منك العديد من الموضوعات والمعلومات المختلفة فقد تضيف لي فعلياً ،،،،،اتمني لك تحقيق النجاح الباهر
‏وأتمنى لك التوفيق في حياتك العلمية والعملية وكل عام وانتم جميعا بمليون خير ،،،، رمضان مبارك عليكم جميعا ،،،تحيااااتي ،،

eslam-gad
06-01-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

Mahmed.a
06-01-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمت الله وبركته اود ان اشكرك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع الذي استفت منها كثيرا وتقبل مروري اولا واتمنه الاستفادة للجميع

hasano31
06-01-2017, 02:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه تقبل الله صيامكم اما بعد فالعقلية المرنة من صفات المتداول المحترف فهو في تطور دائم و تغير مع السوق المتغير كل يوم فالعقلية المرنة تفتح افاق جديدة للمتداول و تقبلو مروري البسيط و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه

salim77
06-01-2017, 06:39
السلام عليكم اخواني
التحليل اذا كنت مقتنع به فتمسك برايك ولاتجري وراء الشموع بل اتركها هي التي تاتي عندك الفوركس اقتناص للفرص فقط واخبار قوية تقلبه راس على عقب لفترة معينة وبعدها اما يستمر مع التغير المفاجئ او يرجع ليكمل ما كان عليه

locos
06-01-2017, 20:16
فعلا اخي الكريم يجب ان تكون عقلية المتداول في الفوركس مرنة ولا يكون ذلك الا بالتعلم
والتجربة المتكررة فهي السبيل الوحيد لتكوين عقلية قوية على نفسية اقوى ومرنة
شكرا لك

moneer
06-01-2017, 20:23
اخي الكريم اشكرك على هذه النصيحة الرائعة وهذا كلام صحيح لأن الكثير منا كمتداولين عرب احيانا" يتداول بدون وعي ويبدو ان المتاجر قد فقد وعيه وخرج خارج اطار السوق وبذلك سوف يخرج بالفعل لأن وقتها سيكون رأس المال خارج نطاق التغطية
تحياتي لك

mahawa
06-01-2017, 21:28
السلام عليكم​ و رحمة الله و بركاته شكرا لحضرتك علي الافاده مع اني اعتقد ان فيه ناس هتخالف حضرتك الرأي في الأسلوب المتبع و كل واحد ليه طريقته اللي بيكون بارع فيها و بيعرف يتعامل بها و بالتالي مش هتكون مناسبه لكل الناس و ده رأيي الشخصي طبعا

ahmed_sawalhy
06-01-2017, 23:59
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

noureddineelachabi
06-11-2017, 10:49
سلام الله على الجميع ورمضان مبارك سعيد بارك الله فيك اخي الفاضل على المقال رائع
والنصائح القيمة واصل ولا تفاصل ننتضر منك المزيد حض موفق للجميع

anas ahmed
06-11-2017, 20:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس
و تقبل مروري

---------- Post added at 07:39 PM ---------- Previous post was at 07:38 PM ----------

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس
و تقبل مروري

Karim Atef
06-11-2017, 20:41
حلو الموضوع التجاره بعقلانيه مرنه بمعني اعطي كل تركيزك علي الشارت مع استخدام
تحاليلك الفنيه والاساسيه سوف تجد معطيات توجهك بطريقه صحيحه الي هدفك وموفق للجميع